معلومات عن البرايمر
بواسطة: :name رحاب
آخر تحديث: 05/01/2021
معلومات عن البرايمر
يعتبر البرايمر من مستحضرات التجميل التي لا غني عنها ,  وهو من خطوات المكياج الأساسية للحصول على بشرة ناعمة وجذابة، لأن البرايمر يجمع بين فوائد مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة.
 
من أهم فوائد عن البرايمر كونه يعطي بشرة الوجه مظهر جميل، وفي نفس الوقت يخلق حاجزًا واقيًا الجلد الذي يحميه من أضرار أنواع المكياج الأخرى مثل كريم الأساس والكونسيلر, لذلك نقدم لكم معلومات عن البرايمر تابعوا معنا ..

معلومات عن البرايمر

  • يعتبر وضع البرايمر قبل المكياج، من الخطوات الأساسية الأولى في المكياج، إلا أن الكثير من النساء لا يلجأن إلى دهنه,  ويرجع ذلك إلى المعلومات الخاطئة الحديثة حول عيوب استخدام البرايمر. حيث يعتقد البعض أن البرايمر من العوامل التي تسبب انسداد مسام الجلد ومنع التنفس، وهذا يؤدي إلى ظهور حب الشباب، ولكن كل هذه المعتقدات لم تثبت صحتها على الإطلاق.
  • والبرايمر عبارة عن منتج كريم بتركيبة بسيطة يتم وضعها على البشرة قبل وضع الكريم الأساسي وبعد وضع المرطب المناسب على الجلد., ويمثل القاعدة المهمة التي يوصي العديد من خبراء التجميل حول العالم بها,  لما لها من فوائد عديدة في المكياج اليومي.
  • يمتص البرايمر زيوت البشرة، يتم ذلك عن طريق إزالة المسام مؤقتًا وعدم انسدادها كما يعتقد البعض., مما ينظم إفراز الزيوت في الوقت الذي يصبح الجلد مخمليًا لامعًا، مشرق وخالي من الجفاف.
  • ويساعد أيضًا على ملء الخطوط والتجاعيد، مما يجعل البشرة تبدو أصغر سنًا, كما إنه يمتلك القدرة على التحكم في إفرازات الزيت أثناء النهار, ويمنع إزالة المكياج والحفاظ على الثبات لفترة طويلة خلال النهار, ويحمي الوجه من الملوثات البيئية المختلفة.

خطوات وضع البرايمر

قبل وضع البرايمر على الوجه, يوصي باختيار النوع المناسب لطبيعة البشرة، لأن أنواعه تختلف باختلاف نوع البشرة، يوجد برايمر للبشرة الجافة، برايمر مناسب للبشرة الدهنية، وآخر معد خصيصاً للبشرة العادية، وأخيراً برايمر للبشرة يحتوي على إزالة الخطوط والتجاعيد، وبعد شراء البرايمر يجب أن يقوم الجلد بالخطوات التالية:

  • يجب تنظيف الوجه جيدًا بغسول مناسب للوجه
  • ثم أشطف الوجه بالماء وجففه برفق باستخدام منديل أو منشفة قطنية.
  • ضعي مرطبًا مناسبًا للبشرة قبل وضع البرايمر، ثم انتظري بضع دقائق حتى يمتص الجلد قبل وضع البرايمر.
  • ضعي بضع قطرات من البرايمر على الوجه باستخدام الجرح أو الفرشاة المصممة له.
  • ثم اعملي على تقسيمه بأطراف الأصابع أو الفرشاة، من منتصف الوجه إلى أطراف الوجه، حتى الصولاً إلى الذقن والمنطقة المحيطة بالعينين، ثم الجبهة والأنف بحيث يشكل البرايمر طبقة رقيقة.
  • بعد وضع البرايمر، من الضروري وضع كريم أساس مناسب للون البشرة ثم للكونسيلر، وبالتالي الحصول على بشرة مخملية أكثر جمالاً.

 البرايمر والبشرة الدهنية

. تعنترالبشرة الدهنية من أحد أنواع البشرة التي تعاني من فشل المكياج لفترات طويلة، وذلك بسبب الإفرازات الدهنية التي يتم إنتاجها من وقت لآخر, والتي تترك البشرة توهجًا إضافيًا غير مقبول، ولتجنب ذلك لا بد من اختيار برايمر مناسب يضمن بقاء الماكياج لفترة طويلة، لأن البرايمر يجب أن يحتوي على تركيبة معدة خصيصًا تمتص الزيوت الزائدة والجلد والمكياج التي تحصل عليها طوال اليوم.

. هناك عدة أنواع من العناصر التي تحتوي على تركيبة خفيفة الوزن تعمل على تحسين ملمس البشرة، وتقليل حجم المسام الكبيرة والخطوط الدقيقة في الجلد., وتحسين مظهر البشرة بمكياج مخملي غير لامع طوال اليوم، ويمكن استخدام العناصر المصممة بتقنية HD Filler التي تمنع توهج البشرة وظهور بشرة مثالية ومشرقة خلال النهار.

البرايمر والبشرة الجافة

. وتعتبر البشرة الجافة هي من أكثر أنواع البشرة كثافة والتي تحتاج إلى عناية دقيقة، وذلك لأن البشرة الجافة تحتاج إلى ترطيب أكثر من البشرة الدهنية، إذا قمت بوضع المكياج على بشرة جافة دون إعطائها ترطيبًا كافيًا, فسوف يتسبب ذلك في حدوث تشققات ملحوظة في الماكياج، خاصة حول الأنف والمناطق المعرضة للجفاف، لذلك بدون قاعدة أو كونسيلر، يمكن أن يظهر عليه بشكل مثالي.

. لتجنب مثل هذه المشاكل والحفاظ على بشرة جذابة، يجب ترطيب الجلد الجاف بالمرطب المناسب، ويجب بعد ذلك تطبيق بنية تحتية ذات محتوى رطوبة معين, مما يضمن حصول البشرة الجافة على توهج مثالي، كما يمكن أن يبدو أكثر طبيعية ومناسبًا لعمل كريم الأساس والكونسيلر من أجل تطبيق بسيط وسهل وطوال اليوم بطريقة جذابة ومنتشرة بشكل رائع.

تأثيرالبرايمر على إطلالة وصحة البشرة

. أساس البشرة جميلة ونظيفة وصحية هي كيفيه الأعتناء بها، هي خطوة مهمة للعديد من النساء قبل أن يبدأن في وضع مستحضرات التجميل أن يضعوا البرايمر، الكثير يظنون أنه لا داعي لهذه الخطوة، ولكنها خطوة ضرورية لا غني عنها.

. ويتميز برايمر المكياج أنه يعطي البشرة مظهرًا ساحرًا بالإضافة إلى ثباته لفترة أطول، والاستخدام هو ليست خطوة إضافية بمفردها، ولكن هناك العديد من الفوائد للبرايمر للبشرة.

. يعتبر البرايمر من مستحضرات التجميل المصنوعة من السيليكون، مما يمنح البشرة نعومة ممتازة، يتم تحضير الاستخدام لتهيئة البشرة للخطوة التالية والاستفادة من المنتج المستخدم والعناية به بعد وضع مرطب البرايمر ثم كريم الأساس ومن الفوائد الأساسية للبرايمر للبشرة:

. احصلي على بشرة مخملية إذا كنت تستخدمين البرايمر كخطوة أولى قبل وضع المكياج، ستحصل البشرة على نعومة صافية ومتحركة بعد وضع البرايمر على الفوري

. البرايمر ليس علاجًا للتجاعيد وعلامات الشيخوخة، بل استخدامه هذا يجعل البشرة أكثر شبابا ويخفي الخطوط والتجاعيد.

. تحتوي بعض الأنواع على مواد تعمل على تحفيز إنتاج الكولاجين الذي يجعل الجلد أقوى.

. يساهم البرايمر بشكل كبير في تقليل احمرار الجلد الناتج عن العديد من العوامل وقد لا يسبب التهيج لأنه يقلل من ظهور حب الشباب ولا يعالجها بأمان, ومع ذلك، فإن استخدامه قبل وضع الكونسيلر لإخفاء حب الشباب سيعطي نتيجة أفضل بكثير من استخدام الكونسيلر على نفسه.

فوائد  البرايمر المناسب للبشرة

فوائد البرايمر للبشرة عديدة ومتنوعة، فهو ينفذ كثيراً بتطبيق المكياج، كما أنه يقلل من كمية المكياج، بالإضافة إلى وجود طبقة عازلة بين المكياج والجلد، مما يطيل مدة المكياج، بالإضافة إلى المزايا التالية:

  • سهل الاستخدام يجف بسرعة بعد وضعه ولا يسبب أي إزعاج، ويعطي نتيجة نهائية ممتازة للمكياج والبشرة.
  • اختيار البرايمر المناسب سهل للغاية لأنه مناسب لجميع أنواع البشرة وألوانها.
  • تستخدم بعض أنواع البرايمر لتصحيح التفاوت في لون البشرة.
  • يخفي البرايمر الأخضر المناطق الحمراء بينما يخفي اللون الأزرق الشاحب واللون الأصفر للجلد.
  • هناك أنواع من البرايمر خاصة للبشرة الدهنية لأنها تعمل على التحكم في الدهون وتقليل التوهج الناتج.
  • هناك منتجات أخرى تحتوي على المزيد من الجسيمات التي تضيف لها بريقًا.
من أهم معلومات عن البرايمر  يمكننا ذكرها دوره في حماية البشرة من أشعة الشمس والملوثات البيئية مثل الأوساخ والغبار، والبرايمر يساعد على ترطيب البشرة، لأن بعض البادئات تحتوي على مادة السيليكون التي ترطب البشرة داخليًا عن طريق تضييق المسام.