آخر تحديث: 03/05/2021

وصفات تطويل الرموش طبيعيا

وصفات تطويل الرموش طبيعيا
على غرار شعر الرأس، فإن الرموش تحتاج عناية واهتمام كبيرين، خاصة عند السيدات اللواتي يعانين من تساقط الرموش إما بسبب المكياج أو بسبب عوامل أخرى، وعلى هذا الأساس نشارككم مجموعة من وصفات تطويل الرموش الطبيعية والفعالة. التي تمنحك طول وكثافة في فترة وجيزة من المداومة على هذه الوصفات.

وصفات تطويل الرموش

وصفة الألوي فيرا

استخدمي عيدان القطن لتطبيق هلام الألوي فيرا على الرموش قبل الخلود إلى النوم. يُترك طوال الليل ثم يُشطف في الصباح. يعمل هلام الألوي فيرا على تحسين نمو الرموش ويساعد على جعلها أقوى.

وصفة زيت قشر الليمون

الليمون هو العلاج المقترح لنمو الرموش عند المرضى الذين يعانون من التهاب الجفن. هذه الفاكهة معبأة بفيتامين C الذي يعزز إنتاج الكولاجين والذي يساعد على نمو الشعر. لاستخدامه خذي زيت قشر الليمون واخلطيه مع ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند أو زيت الزيتون في وعاء. يُخلط جيداً قبل تطبيقه على الرموش. يُترك لليلة كاملة، ويستحسن تكرار هذه العملية مرة إلى مرتين في اليوم.

وصفة قناع البيض

يحتوي البيض على فيتامينات بيوتين ومجموعة فيتامين B، والتي تساعد على تقوية الشعر والرموش ومنع تساقطها. قومي بخلط بيضة واحدة وملعقة كبيرة من الغليسيرين، ضعي الخليط على الرموش. وكرري العملية 3 مرات في الأسبوع لعدة أشهر.

وصفة زبدة الشيا

تحتوي زبدة الشيا على فيتامين A وفيتامين E، مما يقوي الرموش ويضمن تغذية بصيلات الشعر وتعزيز نموها.

لاستخدامها قومي بوضع زبدة الشيا على أطراف أصابعك، ثم قومي بتدليكها برفق على الرموش. قومي بهذا الإجراء يوميًا قبل النوم، واشطفي عينيك في الصباح. سوف تنمو رموشك أقوى وأكثر سمكاً.

وصفة زيت الخروع

زيت الخروع هو منشط معروف لنمو الشعر. حيث تساعد الأحماض الدهنية التي تتوفر بشكل طبيعي في زيت الخروع على زيادة نمو الرموش. لاستخدام هذه الوصفة قومي بوضع زيت الخروع على الرموش بعناية باستخدام عيدان القطن، اتركيه لليلة كاملة، واشطفيه في الصباح. اتبعي هذه الوصفة اليومية وستلاحظين ارتفاعًا كبيرًا في حجم وطول الرموش في غضون أسبوعين.

وصفة زيت جوز الهند وزيت اللوز وزيت الزيتون

هذه التركيبة من الزيوت غنية بالبروتينات والمعادن ويمكن أن يكون لها تأثيرات مذهلة على رموشك. فالمحتوى العالي من البروتين في زيت الزيتون يحفز نمو الشعر بينما الخصائص المغذية لزيت جوز الهند واللوز تبقي رموشك ناعمة وسلسة وتمنع الكسر. امزجي هذه الزيوت معًا، وضعي الخليط برفق على رموشك. اغسليه بعد 3-4 ساعات. يمكنك استخدام هذه الوصفة لنمو الرموش يوميًا، في أي وقت من اليوم.

وصفة الشاي الأخضر

الشاي الأخضر مليء بمضادات الأكسدة وفعال في إعادة نمو شعر الرموش، مما يجعلها طويلة وكثيفة وقوية. قومي بإعداد كوب من الشاي الأخضر باستخدام أوراق الشاي أو أكياس الشاي وكوب من الماء الدافئ. بمجرد أن يبرد الشاي، ضعيه على الرموش باستخدام كرات القطن واتركيه طوال الليل. يمكن استخدام هذه الوصفة لمدة 3 أيام وليس أكثر من ذلك.

وصفة قشر الليمون زيت الزيتون

فيتامين C و A في الليمون بمثابة منشط لنمو الشعر، بينما زيت الزيتون يعزز نمو الشعر ويغذي الرموش من الجذور.

قومي بنقع قشر الليمون (ليمونة واحدة) في زيت الزيتون في الصباح. ضعي الخليط على رموشك في الليل قبل الخلود إلى النوم.

وصفة الفازلين

يعتبر تطبيق الفازلين واحدة من أبسط الطرق وأكثرها فعالية لتعزيز نمو الرموش. إنه عامل مرطب يساعد على نمو الرموش بشكل أسرع. ضعي القليل من الفازلين على رموشك يوميًا قبل الخلود إلى النوم لتهدئة العين والحصول على رموش أكثر سمكاً.

النظام الغذائي

إذا كنت لا تمانعين في تضرر رائحة النفس لديك، ننصحك بتناول البصل والثوم لفترة أطول. حيث ثبت علمياً أن تناول كميات وفيرة من البصل والثوم يمكن أن يساعد في تسريع نمو الشعر، بما في ذلك شعر الرموش. تأكدي من أن نظامك الغذائي اليومي يحتوي على أغذية صحية غنية بالفيتامينات لتعزيز نمو الرموش وقوتها، مثل الفيتامينات B و D و E.

هذه الفيتامينات تبقي الرموش قوية بما فيه الكفاية لتحمل الأضرار التي تأتي مع الاستخدام اليومي للماسكارا. يمكن أن تكون المكملات الغذائية حلاً صائباً لنمو الرموش ورائعة إذا لم تحصل على ما يكفي من هذه الفيتامينات.

تدليك العين

القيام بتدليك للعين من خلال حركات لطيفة مع أو بدون زيت (مثل زيت جوز الهند)، واحدة من الطرق التي يمكن أن تُعزز نمو الرموش وكذلك تساعد على ترطيب العين والرموش في حال كنت تستخدمين الزيت.

ضغط دافئ على الجفن

يمكن للضغط باستخدام فوطة دافئة أن ينظف الجفون بعمق من كل ترسبات المكياج التي قد تعيق نمو الرموش، هذا الضغط سيساعد كذلك في تعزيز الدورة الدموية.

فيتامين E

هذا الفيتامين يعمل على إنعاش الرموش الضعيفة ويزيد الدورة الدموية إلى بصيلات الشعر ويحفز نمو الرموش الجديدة. خذي كبسولة فيتامين E، وضعي الزيت المستخلص من الكبسولة على رموشك. يمكنك القيام بذلك في أي وقت من اليوم. يمكنك أيضًا استخدام هذا الزيت قبل وضع الماسكارا لمنع انسداد الرموش وكسرها.

نصائح للعناية بالرموش

  • أثناء إزالة المكياج، كوني لطيفة للغاية حول منطقة الرموش. بدلًا من فرك عينيك باستخدام مزيل المكياج، اعتمدي حركات لطيفة لمسح المكياج، لأن فرك العين الشديد هو السبب الرئيسي لتساقط الرموش.
  • النوم بمكياج يمكن أن يضر عينيك أكثر مما تعتقدين. بصرف النظر عن تسببه في الهالات السوداء وحب الشباب ومشاكل البشرة الأخرى، فإنه يمكن أيضًا أن يجعل شعر الرموش ضعيفًا وهشًا.
  • عندما يتعلق الأمر بمستحضرات التجميل، يجب ألا تخاطر بها أبدًا. استخدمي دائمًا الماسكارا من علامة تجارية موثوقة واستخدميها حين تكون في حالة جيدة. سيؤثر استخدام الماسكارا منتهية الصلاحية على صحة الرموش ويجعلها عرضة للتكسر والتضرر.
  • كوني حذرة جدًا أثناء استخدام أدوات الرموش مثل أدوات تجعيد شعرات الرموش، وعند إزالة مكياج العين، كوني لطيفة واستخدمي منظف لتنظيف غراء الرموش تمامًا، وإلا فسوف يجف خط الرموش.
  • التركيز على ما نأكله مفيد ليس للصحة وحسب، بل كذلك لشعر الرمش، تشمل الأطعمة الغنية بالمواد المغذية التي تعزز نمو الشعر؛ أحماض أوميغا 3 الدهنية وفيتامين A وفيتامين B5 والحديد والبيتا كاروتين. أطعمة مثل الثوم والسمك والخضروات ذات الأوراق الخضراء أثبتت أنها تحفز نمو الرموش.
يبدو جلياً أن شعر الرموش حساس وسهل التضرر، لذلك وجب على كل سيدة الانتباه جيداً لما تستعمله لها والحرص على تطبيق تلك النصائح وتطبيق وصفات تطويل الرموش المقترحة، والتي من شأنها ضمان حصولك على رموش طويلة وكثيفة لن تحتاجي معها لاستعمال الماسكارا.