كتابة : سهام ت
آخر تحديث: 22/07/2019

10 نصائح ل تعزيز نمو الشعر بشكل طبيعي

يقال إن الشعر هو مجد التتويج، ومن الطبيعي أن ترغب في تحسين شعرك إذا لم يكن في حالة مرضية. إذا كنت تحاول تعزيز نمو الشعر الذي فقدته أو ترغب ببساطة في تحسين صحة شعرك، جرب بعض هذه العلاجات الطبيعية يمكن أن تساعد فوائدها المثبتة علميا على تحفيز النمو الشعر وتقويته.
10 نصائح ل تعزيز نمو الشعر بشكل طبيعي

التدليك

يمكن أن يساعد تدليك فروة الرأس في نمو الشعر ويمكن استخدامه بالتزامن مع زيوت الشعر والأقنعة، هذا يحفز الدورة الدمويةما هي الدورة الدموية؟ كيفية تعزيز عمل الدورة الدموية؟ في فروة الرأس ويمكن أن يزيد من سمك الشعر. يمكن أن يساعدك قضاء بعض الوقت في تدليك فروة رأسك يوميا على تخفيف التوتر كيف نتغلب على التوتر؟، بالإضافة إلى دور قوى التمدد أثناء التدليك تشجع نمو الشعر وسمكه.

الألوفيرا (الصبار)

استخدم الإنسان الألوفيرا لعلاج تساقط الشعرحل نهائي لمشكلة تساقط الشعر .. متى يكون سقوط الشعر خطير؟ منذ القدم، وذلك لفوائدها الكثيرة كتهدئة فروة الرأس وتحسين ظروف الشعر، يمكن أيضا أن تقلل من قشرة الرأس وتفتح بصيلات الشعر التي قد تكون مسدودة بالزيوت الزائدة. ويمكنك استعمالها بوضع جل الصبارأهم فوائد جل الصبار للبشرة والشعر والحالات المرضية النقي على فروة رأسك وشعرك عدة مرات في الأسبوع، يمكنك أيضا استخدام الشامبو والبلسم الذي يحتوي على الألوفيرا.

زيت جوز الهند

زيت جوز الهند يحتوي على الأحماض الدهنية التي تخترق الشعر وتقلل فقدان البروتين من الشعر. يمكنك استخدام زيت جوز الهنداستخدامات و أضرار زيت جوز الهند إما قبل أو بعد غسل شعرك حسب نوع شعرك. إذا كان شعرك يميل إلى أن يكون دهنيا، فيمكنك إجراء علاج لبضع ساعات قبل غسله مع تدليك زيت جوز الهند في فروة رأسك وجميع شعرك؛ وإذا كان شعرك جافا، فيمكنك أيضا استخدامه كعلاج إجازة طوال الليل مع تدليك فروة الرأس قبل غسله، وقد ثبت أن زيت جوز الهند يحسن صحة وبريق الشعر وقد استخدمه الانسان لعدة قرون.

Viviscal

هو مكمل طبيعي لنمو الشعر يعزز نمو الشعر لدى الأشخاص ذوي الشعر الرقيق. لأنه يحتوي على المعادن والفيتامينات والرخويات وتساعد هذه المكونات على صنع خلايا جديدة وتقوية الخلايا الحالية. يفضل أن تأخذ الحبوب مرتين في اليوم لمدة ستة أشهر على الأقل حتى ترى النتائج. وينصح أيضا استعمال الشامبو والبلسم من Viviscal.

زيت السمك

يمكن أن يساعد استهلاك أحماض أوميغا الدهنية على تحسين شعرك من الداخل، حيث أنه مليء بالعناصر الغذائية والبروتينات. أخذ مكملات أوميغا إلى جانب مضادات الأكسدة يساعد على تحسين كثافة الشعر وسمكه، كما أنه يقلل من تساقط الشعر. وتساعد أحماض أوميغا الدهنية خلاياك على العمل بشكل صحيح ويمكن أن تعزز المناعة، مما يؤدي إلى تحسين الصحة العامة.

الجينسنغ

تناول مكملات الجينسنغتريد يمكن أن تعزز نمو الشعر عن طريق تحفيز بصيلات الشعر. الجينسنوسيدات هي المكونات الفعالة لجينسنغ ويعتقد أنها المسؤولة عن التأثير الإيجابي على الشعر.

عصير البصل

إذا كنت تستطيع التعامل مع رائحة عصير البصل، فهذا جيد لأن فوائده تستحق العناء. فقد تم تأكيد فعالية عصير البصل لعلاج داء الثعلبةداء الثعلبة غير المكتمل بنجاح لتعزيز نمو الشعر، ويعتقد أيضا أن عصير البصل جيد لتحسين الدورة الدموية إذ أظهرت الدراسات على الحيواناتاسرع الحيوانات البريه تحسن عامل نمو الكيراتين وتدفق الدم إلى البشرة. يمكنك خلط بعض البصل وضغطه للحصول على العصير، ومن تم وضع العصير على فروة الرأس والشعر وتركه لمدة 15 دقيقة على الأقل. ثم غسله بالشامبو بشكل طبيعي.

زيت إكليل الجبل

هي واحدة من أوائل الزيوت الأساسية التي اختارها الناس لتعزيز نمو الشعر وتقليل تساقط الشعر. وتعمل على تحفيز نمو الشعر الجديد ويمكن استخدامها لعلاج آثار فقدان الشعر بسبب مرض الثعلبة، امزج بضع قطرات من زيت إكليل الجبلاستخدامات إكليل الجبل العلاجية في زيت الزيتونأفضل زيت للشعر الجاف وقم بتدليكه في شعرك وفروة رأسك قبل الشطف، استعملها عدة مرات في الأسبوع وأضف بضع قطرات من زيت إكليل الجبل إلى الشامبو والبلسم يوميا. لا تستخدم الزيوت الأساسية مباشرة على الجلد دائما امزجها في زيت ناقل كزيت الزيتون أو شامبو.

زيت المسك

يمكنك استخدام زيت المسكأشهر فوائد زيت المسك لتعزيز نمو الشعر وتنشيط الدورة الدموية. امزج بضع القطرات في زيت الزيتون واستخدمه لصنع قناع للشعر. يمكنك أيضا إضافة بضع قطرات إلى الشامبو والبلسم. يمكن أن يساعد زيت المسك على تقوية وترطيب ونمو شعرك.

الليمون

يمكنك استخدام عصير الليمونطريقة عمل عصير الليمون بالنعناع المنعش الطازج أو زيت الليمون لتعزيز جودة الشعر ونموه. يمكن أن يساعدك زيت الليمون في الحفاظ على فروة رأس صحية وتشجيع نمو الشعر.

ضع عصير الليمون الطازج على فروة رأسك وشعرك قبل 15 دقيقة من الشامبو. يمكنك استخدام زيت الليمون الأساسي المخففة ومزجها مع زيت الزيتون كقناع للشعر.

إذا كنت ترغب في تحسين شعرك، اختر علاجا طبيعيا ودوامه، تذكر أن العلاجات قد تستغرق بضعة أشهر لتحقيق نتائج ملحوظة؛ كن مبدعا في العلاجات وخلطها كما تشاء.
من المهم أن تأخذ بعض الوقت كل يوم للتركيز على تغذية شعرك للحصول على النتائج الفاتنة التي تريدها. سيكون اتخاذ هذه الخطوة وممارسة الرعاية الذاتية مفيدا للغاية إذا كان تساقط شعرك مرتبطا بأي مشكلة عاطفية أو بالتوتر. كن إيجابيا وابذل قصارى جهدك للحفاظ على نمط حياة صحي يكمل خطة تعزيز نمو الشعر.

للإستفادة من هذا المقال انسخ الرابط

تم النسخ
لم يتم النسخ