آخر تحديث: 03/05/2021

8 خطوات العناية بالبشرة على الطريقة الكورية

8 خطوات العناية بالبشرة على الطريقة الكورية

هل سبق لكِ مقابلة امرأة كورية من قبل، فإذا فعلتي ذلك، فبالطبع ستكوني على علم بما أتحدث عنه- ففي الغالب ستكون بشرتها مذهلة للغاية وخالية من أي شوائب، وهذا بسبب روتين العناية بالبشرة الكوري الذي يتبعونه.

فبشرة المرأة الكورية المثالية وراءها سر قديم، وهذا السر هو ال8 خطوات التي يتبعونها في عنايتهم ببشرتهم، والذي يعمل كالسحر، فيجعلها براقة وشديدة النعومة  في أقل وقت. كل ما عليكِ فعله هو أن تكوني صبورة وثابتة في اتباع هذا الروتين.

تعتقد الكوريات أن هذا النظام يلعب دور حيوي في شخصيتهم بالكامل، فيجعلهم مستمتعين ومرحين دائماً. وهنا سنعطي لكِ نظامهن للرعاية بالبشرة، وكيف يتبعون هذا النظام بالتفصيل.

خطوات العناية بالبشرة على الطريقة الكورية

ابدئي بمنظف زيتي

أول شئ عليكِ فعله هو إزالة كل منتجات المكياج من بشرتك. فضعي منظف زيتي على وجهك، ثم قومي بتطبيقه على كل البشرة والرقبة. وتأكدي من إنكِ غطيتي منطقة العين والشفتين. بعد ذلك ابدأي بعمل مساچ لبشرتك بلطف، ثم ضعي عليه بعض الماء الدافئ. قومي بتدليك بشرتك الرطبة ثم اشطفيها. هذه العملية ستذيب أي أوساخ على وجهك وستجعله نظيفًا ومشرقًا. فهذا سيزيل مكياجك، ويمحو كل الرواسب المتراكمة على بشرتك طوال فترة اليوم؛ فيزيل الزيت مكياج بشرتك ويتركها نظيفة.

غسل الوجه بالماء والغسول

إذا اعتقدت بإنكِ قد انتهيتِ من تنظيف وجهك بعد استخدام منظف الزيت، فإنكِ مخطئة. فمازال يوجد بعض الرواسب على وجهك عليكِ محوها، لذلك ستحتاجين إلى غسول بالماء. بللي وجهك بالماء، ثم ضعي الغسول وقومي بالتدليك بلطف بحركة دائرية، ثم اشطفيه بالماء. بعد ذلك سيصبح وجهك نظيفًا بدون أي أوساخ؛ فالغسول المائي يزيل أي روسب متبقية.

التقشير

أنتِ الآن تحتاجين إلي إزالة طبقة خلايا الجلد الميت من البشرة لكي يظهر وجهكِ براقًا ولامعًا. فتقشير وجهك من خلايا الجلد الميتة سيساعد منتجات العناية بالبشرة على العمل على الجلد بطريقة فعالة. فالتقشير ينظف المسام ويجعل البشرة أكثر نعومة وأكثر إشراقَا. فبللي وجهك ثم ضعي المقشر، وقومي بالتقشير برفق بحركةٍ دائرية ثم اغسليه. لاتحتاجي لتقشير وجهك يومياً. استخدمي المقشر ثلاث مرات في الأسبوع إذا لم تكن بشرتك حساسة، ومرتين إذا كانت حساسة.

استخدمي التونر

يقوم التونر بإعادة إنعاش بشرتك، وتجهيزها لإمتصاص المنتجات القادمة جيدا. كما يقوم أيضاً بتوازن مستوى PH في الجلد، حيث يقوم بترطيب طبقات الجلد، ويزيل أي شوائب فقدت من المنظفات. فقومي بوضع التونر على وجهك بأطراف أصابعك او ضعيه على جلدك بواسطة مناديل قطنية، ووزعيه على كل الوجه من أنفك وحتى أذنيكِ.

الوصفة الكورية الخاصة

هي عبارة عن محلول فريد من نوعه في ثقافة الجمال الكوري. هو تونر سائل يحتوي على محلول مائي ومكونات لإصلاح البشرة، فإنه يرطب ويجدد شباب الجلد. فبعد استخدام منظفين، تحتاجين الآن لزيادة من الترطيب لكي تعيدي توازن النعومة في جلدك. وهذا السائل يقوم بفعل ذلك، فبالإضافة إلى توهج وجهك، فإنه يعمل على ضبط مستويات الحموضة للجلد. فقومي بوضع المحلول على وجهك بأطراف أصابعك أو بقطع قطنية أو بعمل حركات خارجية، بعد أن تبقيه مدة على وجهك.

أعيدي إصلاح بشرتك

عندما يكون لديكِ بقع سوداء، تصبغ، أو أي مشكلة جلدية أخرى محددة؛ فمن الأفضل أن تعالجي بشرتك في الحال. فاختاري من بين العلاجات والمحلولات لكي تعزز وتساعد في تخلص الجلد من البقع. هذه العلاجات تستهدف المناطق المحددة للمشكلة، وتكافح مشاكل البشرة مثل حب الشباب، والتجاعيد، والمسام الكبيرة، والجلد الباهت. كما إنها تعالج عناية الجلد على الفور.

لا تنسي كريم العينين

الخطوة التالية أن تهتمي بمنطقة تحت العينين. فالجلد حول عينيكِ يكون رقيق ويحتاج إلى المزيد من الرعاية والإهتمام. وكريمات العين ممتازة في ذلك؛ فهي تعالج الهالات السوداء حول العينين وتنعم الجلد. فاستخدمي أطراف أصابعك بلطف على منطقة العظمة، وتجنبي خط الماء، استخدميه يوميًا عند الصباح وعند النوم.

احمي بشرتك بواقي الشمس

يعد واقي الشمس من الضروريات، خاصة وإن كنت تستعدين للذهاب للخارج طوال اليوم، فإنه يمنع الشيخوخة المبكرة ويحميكي من سرطان الجلد. فواقي الشمس يحافظ على الجلد من الأشعة فوق البنفسجية الضارة، ويحمي الجلد من التصبغ، والبقع السوداء. استخدميه يوميًا قبل الخروج في الصباح، وتأكدي إنه اخر منتج تم وضعه على بشرتك.