أسرار الجمال الياباني لبشرة أصغر سنا
بواسطة: :name سهام ت
آخر تحديث: 05/11/2019
أسرار الجمال الياباني لبشرة أصغر سنا
يمكن اعتبار التقدم في السن سيف ذو حدين، على الجانب الإيجابي نشهد نموا للشخصية كل عام والتي ترافقها الحكمة والنمو المعرفي، ويجلب العمر أيضا التجاعيد والبقع الجلدية والشعر الرمادي، الأمر الذي يمقته الكثير الرجال والنساء على حد سواء.
يتم ضخ مليارات الدولارات في هذه المشكلة كل عام رغبة في إعادة عقارب الساعة للوراء، ولكن يمكن أن نلتجئ لطرق أخرى أقل كلفة وأقرب للطبيعة كل ما علينا هو النظر إلى اليابانيين، إذ تتمتع النساء اليابانيات ببشرة ذات سمعة جيدة ومتوهجة تجعل من الصعب تخمين أعمارهن، والسبب يرجع للنظام الغذائي الخالي من الزيوت وروتين العناية بالبشرة.
لأجل التعرف أكثر وعن قرب عن كيفية محاربة التقدم في السن، نقدم لك أسرار الجمال الياباني.

الشاي الأخضر

من الخطأ الاعتقاد أن العناية بالبشرة تهم الجانب الخارجي فقط، الكثير له علاقة بما تأكله وتشربه، والشاي الأخضر هو مهدئ رائع ذو فوائد كثيرة للجسم عامة، وبالنسبة للبشرة فالشاي الخضر يحمي البشرة من الأشعة فوق البنفسجية ويقلل من ظهور الخطوط والتجاعيد، قد يساعدك أيضا تناول كوب يوميا من الحفاظ على رشاقة الجسم.

الأعشاب البحرية

تعتبر الأعشاب البحرية جزءا كبيرا من النظام الغذائي الياباني، وتحتوي على ثروة من الفيتامينات والمعادن بما في ذلك الكالسيوم والمغنسيوم وفيتامين K والحديد...، ويعتقد أن تأثير الأعشاب البحرية على البشرة هو حمايتها من أشعة الشمس والحد من البقع الداكنة، كما أنه يحتوي على مضادات الالتهاب والاحمرار والانتفاخ.

تدليك البشرة

يعتبر التدليك مثاليا للجسم حيث أنه يحفز الدورة الدموية ويساعد على تخفيف العضلات الضيقة، لكن نتجاهل غالبا تدليك الوجه والذي يحفز بدوره الدورة الدموية للبشرة، فمثلا توجد كرات متعددة الزوايا مثالية لتدليك الوجه يمكن استخدامها يوميا أثناء مشاهدة التلفاز أو القراءة، وزيادة نشاط الدورة الدموية سوف ينعش بشرة الوجه، نظرا لأن الوجه يحتوي على 40 عضلة تسبب التجاعيد عند التوتر، وبالتالي التدليك يقلل من علامات الشيخوخة.

الترطيب

تضع النساء اليابانيات ثقتهن في المنتجات القريبة للطبيعة، فالمنتجات الكيميائية قاسية ومضرة بالجلد، والإفراط في استعمالها يوميا يذبل البشرة، فقد أصبح الكل مهووس بإزالة جميع آثار الزيوت من الوجه لكن في الحقيقة البشرة تحتاج أن تبقى رطبة طوال الوقت، فبدل من الغسيل عدة مرات فاليوم باستخدام منظف قاسي اختاري منظف شبه طبيعي واغسلي مرة واحدة في اليوم في وقت النوم تحديدا، إذا كانت البشرة دهنية جدا، فيمكنك استخدام مناديل مبللة بالأعشاب خلال اليوم.

الكولاجين

الكولاجين هو النسيج الذي يحافظ على ثبات البشرة و شدها، تستخدم النساء في اليابان العديد من المستحضرات التجميلية الغنية بمادة الكولاجين بما في ذلك الأقنعة و الكريمات، و ينتشر الكولاجين كذلك في النظام الغذائي الياباني مثل مرق العظام و السبيرولينا و هي نوع من الطحالب و التي تشكل جزءا كبيرا في الثقافة الغذائية اليابانية ، هناك احتمال كبير أن جسمك يحتاج إلى المزيد من الكولاجين ، و العادات السيئة كالتدخين و التعرض المفرط لأشعة الشمس و سوء النظام الغذائي يساهم في تبخر امدادات الكولاجين في البشرة و بالتالي التجاعيد.

راحة البشرة

على الرغم من أن العناية بالبشرة يتطلب بعض المنتجات، إلا أنه من المهم أيضا أن تعطي وجهك بعض الراحة، الإكثار من هذه المنتجات يخنق المسامات ويتلف مرونة الجلد، لذا فيجب أن تعطي وقت كافي لتتنفس بشرتك، كمثال تخطي المكياج وعدم استخدام أي منتجات باستثناء منظف لطيف لمدة يوم تقريبا كل أسبوع، للسماح للبشرة استخدام آليات الدفاع الخاص بها.

إن أحد أهم عناصر العناية بالبشرة هو اتباع نظام غدائي جيد وغني بالكولاجين، بالإضافة إلى روتين العناية بالبشرة بتنظيفها بلطف وترطيبها بعمق، الأمر الذي يضمن بشرة صحية ومتوهجة وأهم من كل هذا شابة.