كتابة : نجاة
آخر تحديث: 03/03/2023

ما هي أضرار نبتة الصبار في المنزل؟ هل فعلا تجلب الحظ السيء؟

السعى للوصول للنجوم حتى لو كلفك الأمر الوقوف على الصبار وتحمل أشواكها…مهلا هذا ليس موضوعنا، أجل سنتحدث عن الصبار لكن ليس من هذا المنظور الشعري، لكن عن النبتة بحد ذاتها وتأثير وجودها في المنزل. صحيح أن هذه النبتة جميلة وستضفي منظرا مميزا في زوايا البيت لكن سمعنا مؤخرا عن أضرار نبتة الصبار في المنزل ودورها في جلب الحظ السيء، وليوضح الأمر لكم، موقع مفاهيم ونسترسل أكثر في الموضوع.
ما هي أضرار نبتة الصبار في المنزل؟ هل فعلا تجلب الحظ السيء؟

نبتة الصبار وعلم طاقة المكان

  • وفقًا لنظرية Feng shui (علم طاقة المكان)، هناك بعض النباتات التي تجذب الطاقة السلبية أو الإيجابية إلى المنزل. الفنغ الشوي هو نظام قوانين صيني فلسفي يهدف إلى إحداث تأثير إيجابي على الناس والفضاء.
  • مع وضع الأثاث أو العناصر، يُعتقد أن تدفق الطاقة في الغرفة يمكن أن يتأثر، والهدف هو تحقيق بيئة إيجابية، مع تجنب السلبية.
  • من المعروف أن بعض النباتات تحمل طاقة سالبة في المنزل وبالتالي يجب تجنبها، فالطاقة السلبية للصبار هي واحدة منها. هذا لا يعني أنه لا يمكنك الحصول على واحدة في منزلك، فهذا يعني ببساطة أنك بحاجة إلى معرفة مكان وضعها بالضبط.

هل الصبار يجلب الحظ السيء؟

  • وفقًا لاعتقاد فنغ شوي، يُقال إن الصبار، على الرغم من جماله، ينقل الطاقة السيئة. يقال أن هذه الطاقة السيئة تتجلى في أشواكها "الشائكة والحادة".
  • يعتقد أتباع علم طاقة المكان أن وجود نبتة الصبار في المنزل يمكن أن يؤدي إلى سوء حظ حياة المرء، مثل: الأمراض أو القلق أو الإجهاد أو الخسائر.
  • لأن الصبار ينشأ من الصحاري، فإنه يعيش عن طريق الاحتفاظ بكميات كبيرة من السائل. ولهذا السبب بالتحديد يعتقد الكثيرون أنهم ليسوا رمزًا للوفرة.
  • يُعتقد، في الواقع، أن الصبار هو بالأحرى رمز للبقاء في المواقف المعاكسة. نتيجة لذلك، من المعروف أن نبات الصبار في المنزل يسبب مشاكل مالية.
  • ومع ذلك، وحتى نكون منصفين هذا لا يعني أنه لا ينبغي أن يكون لديك في منزلك، عليك فقط معرفة مكان وضعه.

أين تضع نبتة الصبار لمنع طاقتها السلبية؟

كما سبق وقلنا، السر كله يكمن في مكان وضع النبتة، وهذه نصائح الخبراء فيما يخص منع أضرار نبتة الصبار في المنزل:

  • لتجنب الطاقة السلبية للصبار، نقترح ألا تضعه على باب منزلك أبدًا، لتجنب جذب السلبية والحظ السيئ إلى منزلك. في بعض المنازل يتم وضع حدوة حصان (رمز لحسن الحظ) في المدخل.
  • لتجنب طاقة الصبار السلبية في المنزل بشكل كلي، نقترح عدم وضعها في منزلك أبدًا، يجب عليك بدلاً من ذلك وضعها على الشرفة أو النافذة، وبهذه الطريقة ستكون بمثابة حماية.
  • ستأتي هذه الحماية من ارتفاعاتها، والتي سترتد أي سلبية من منزلك.

الصبار نباتات لطيفة ذات طاقة وقائية قوية ولكن أشواكها تمثل مشكلة. كأشياء حادة، تبدو مثل آلاف الأسهم الصغيرة التي تطلق طاقة موجهة إلى الفضاء المحيط، وهذا هو السبب في أنه لا ينبغي أبدًا وضع الصبار في غرفة المعيشة أو غرفة النوم أو المدخل الأمامي.

ما المعنى الروحي للصبار؟

وفقًا للثقافة الأمريكية الأصلية، نظرًا لأن الصبار يمكن أن يعيش في ظروف قاسية، فقد أصبح رمزًا للدفء والحب الدائم غير المشروط. وفقًا لبعض الثقافات الشرقية، أصبح الصبار يرمز إلى القوة والحماية، وفي بعض الحالات، الشهوة والجاذبية!

أضرار نبتة الصبار في المنزل

نبتة الصبار يمكن أن تكون لها آثار سلبية في الجو العام داخل المنزل، وتشمل أضرار نبتة الصبا في المنزل ما يلي:

1. سوء الحظ والتوتر

  • حسب خبراء Feng Shui، نبتة الصبار يمكن أن تنقل الطاقة السيئة في المنزل، كما يجلب النبات سوء الحظ في المنزل ويسبب أيضًا التوتر والقلق داخل الأسرة بأشواكه الحادة (عند وضعه داخل المنزل).

2. لا تعيش في درجة حرارة منخفضة

  • من المعروف أن نباتات الصبار شديدة التكيف، ولكن التكيف مع الحرارة فقط وليس البرودة. لا تعيش العديد من أنواع الصبار في درجات الحرارة المنخفضة، كما يمكن أن يتسبب تلف التجميد في حدوث إصابات تضر بجمال النبتة مع ظهور بقع صفراء وسوداء. ستلاحظ أولاً إصابتها عن طريق اسوداد المناطق المعرضة للبرد، كما يمكن أن تصبح هشة وجافة وصفراء.

3. تستغرق وقتا طويلا لتزهر

  • أزهار الصبار جميلة، والجميع يتوق لرؤيتها. ومع ذلك، فإن هذه النباتات لا تتفتح بسهولة وستستغرق وقتًا طويلاً قبل رؤية الزهور الأولى. قد يستغرق الصبار عدة سنوات قبل أن يزهر، ولا يفعل ذلك إلا عندما يجد الظروف المناسبة.

4. نبتة شائكة

  • تحتوي العديد من نباتات الصبار على أشواك تجعلها خطرة على البستانيين، مثل هذا الصبار خطير للغاية في التقليم أو الإزالة، وقد تحتاج إلى حماية نفسك عند الاعتناء بهذه النباتات من خلال ارتداء القفازات الواقية.

5. الطاقة السلبية

  • يُعتقد أن الأشواك الشائكة والحادة على الأوراق تحمل طاقات سلبية بداخلها، يمكن أن يؤدي الاحتفاظ بالصبار في المنزل إلى حدوث مصائب ويسبب أيضًا القلق داخل الأسرة، وفقًا لما هو متبع.

6. خطرة على الأطفال والحيوانات الأليفة

  • إذا كان لديك أطفال أو حيوانات أليفة، يجب عليك أولاً التحقق مما إذا كان نباتك الجديد سيشكل أي خطر. لسوء الحظ، يمكن أن يكون الصبار خطيرًا لأنه عادةً ما يحتوي على شظايا أو أشواك يمكن أن تسبب تهيجًا وحتى عدوى. الأشواك تنمو كوسيلة لحماية نفسها.

هل من سوء الحظ أن تعطي الصبار للآخر؟

  • هذه واحدة من أكثر الأساطير تصديقًا، تمامًا مثل الأزهار والنباتات الأخرى، فإن الصبار له معناه الرمزي الذي لا يكون بأي حال من الأحوال سلبيًا.
  • ترمز نباتات الصبار إلى القدرة على التحمل والمثابرة والمتانة، إن إهداء نبات الصبار لشخص ما يعني إخباره بأنه مقاتل مرن لا يستسلم في المواقف الصعبة.

كيفية العناية بالصبار؟

إذا كانت لديك نبتة صبار، فلا داعي للتخلص منه بالرغم من أضرار نبتة الصبار في المنزل التي أشرنا لها أعلاه، ما عليك سوى وضعه في منزلك وفقًا للفنغ شوي والاعتناء بها كالتالي:

  • من السهل جدًا العناية بنبات الصبار، لأنه لا يحتاج إلى الكثير من الري. ومع ذلك، من المهم أيضًا عدم نسيان أن الصبار لا يحتاج إلى الري باستمرار.
  • يجب أن تسقى مرة واحدة في الأسبوع بكميات صغيرة، لا تفرط في الماء! نقترح عليكم عمل تقويم كتذكير، وبهذه الطريقة لن تنسى.
  • لري هذا النبات نوصي بوضع ثقب في قمة الإناء، سيؤدي وجود ثقب صغير مثل هذا إلى تجنب الإفراط في الري بشكل عرضي.
  • هناك طريقة أخرى لتجنب قتل الصبار بكمية كبيرة من الماء وهي سقيها باستخدام البخاخ، يختار بعض الناس وضع أيديهم تحت الماء ثم ترك القطرات تسقط من أصابعهم على النبات.

تذكر! وفقًا لفنغ شوي، الصبار يفضل وضعه خارج المنزل دائمًا

حسنا، بعد أن تعرفنا على أضرار نبتة الصبار في المنزل خاصة عند وضعها في الداخل، لا تتردد في الاعتناء بهذه النبتة عند وضعها في الشرفة أو النافذة، وبالموازاة ضع نباتات مثل ساق البامبو والنعناع واللافندر داخل المنزل لتضمن أجواء من الطاقة الإيجابية والوفرة.

للإستفادة من هذا المقال انسخ الرابط

تم النسخ
لم يتم النسخ