آخر تحديث: 10/05/2021

أهم فوائد زيت جوز الهند

أهم فوائد زيت جوز الهند
ما يجعل فوائد زيت جوز الهند هامة ولا يمكن الاستغناء عنها هو كون هذه الزيت ثروة نفيسة لمن يعرف قيمتها الصحية والجمالية، حيث يمكنها وبفضل خصائصها وفوائدها العديدة أن تغنيك عن اعتماد غيرها من أنواع الزيوت الأخرى.

زيت جوز الهند والتغذية

في المجال الغذائي نجد أن زيت جوز الهند تنافس زيت الزيتون بشكل يُسقِط هذه الأخيرة في المرتبة الثانية، وذلك لتفوق خصائص زيت جوز الهند في منح العديد من المزايا مثل:

  • مذاق لذيذ يجعله المفضل في الأطباق الحلوة.
  • مقاوم لالتصاق الطعام في المقلاة.
  • ملعقة من زيت جوز الهند في كوب قهوة الصباح بدل الحليب تكفي لضمان الطاقة والفيتامينات طوال اليوم.
  • عنصر أساسي في المطبخ الأسيوي. حيث يستخدم في الطبخ كمكون أساسي لا يمكن الاستغناء عنه.

أسرار زيت جوز الهند التجميلية

أما في مجال التجميل فزيت جوز الهند تتربع على عرش العناية بكل تفصيل وعضو في جسمك، فنجد أن زيت جوز الهند يمكن أن تصبح عصاك السحرية التي بفضلها ستتحقق المعجزات.

  • البشرة

قوة زيت جوز الهند اشتهرت في منح ترطيب فوري وفعال لدى النساء فهن الأكثر استخداما لها كمكون تجميلي طبيعي؛ لكن هل تعلم أن الرجال أيضا يمكنهم استخدام زيت جوز الهند؟

نعم، يمكن للرجال استخدام زيت جوز الهند أثناء الحلاقة، بتطبيق بعض قطرات من زيت جوز الهند على البشرة حتى تساعد على انزلاق شفرة الحلاقة وبالتالي ضمان حماية البشرة من الإصابة ببعض الجروح التي قد تترك ندوبا لاحقا.

  • ابتسامة ناصعة البياض

الحصول على أسنان ناصعة البياض بفضل استخدام معجون أسنان طبيعي يتكون من وصفة زيت جوز الهند وصودا الخبز مع بضع قطرات زيت النعناع الأساسية.

  • شعر ناعم وصحي

العناية بالشعر التالف والمتقصف الخشن من خلال تطبيق قناع زيت جوز الهند الفعال في تهذيب خصلات الشعر وإصلاح ما بها من مشاكل.

  • مزيل للمكياج

مزيل للمكياج مثالي يغنيك عن استخدام مستحضرات كيماوية مضرة، يكفي وضع القليل من زيت جوز الهند على القطن ثم تمريره على وجهك لتحصلي فورا بشرة نقية و ناعمة.

زيت جوز الهند و الصيف

هل ممكن أن يمضي الصيف دون زيت جوز الهند؟

لمعرفة جواب هذا السؤال، علينا جرد فوائد زيت جوز الهند التي يمكننا الاستفادة منها في حال فكرنا في استخدام زيت جوز الهند كمكون رئيسي خلال فصل الصيف. فنجد أن:

  • دلك كمية من زيت جوز الهند مع بضع قطرات من زيت الجريب فروت الأساسي على البطن والفخذين، من شأنها أن تساعدك على التخلص من خطوط السيلوليت بشكل نهائي.
  • لتهدئة وترطيب البشرة بعد تعرضها لحروق الشمس طيلة يوم كامل من الاستمتاع بأجواء فصل الصيف على شاطئ البحر، يكفي دهن زيت جوز الهند وحدها وبدون أي إضافات.
  • للتخلص من حشرات المخيم المزعجة يكفي أن نقوم بمزج زيت جوز الهند مع زيت النعناع وزيت إكليل الجبل وزيت شجرة الشاي وزيت الليمون، وتطبيقها على الجسم.

زيت جوز الهند والصحة

احتواء زيت جوز الهند على حمض الكابريليك يجعله من الزيوت الصحية ذات المنفعة العالية خصوصا في محاربة بعض الميكروبات مثل الفطريات والخمائر، كما تساعد هذه الزيت من خلال استهلاكها على تحقيق توزان على مستوى الهرمونات بشكل طبيعي يجعلها عامل مهم في إدارة إفرازات الغدد الدرقية والأدرينالين بشكل أفضل، كما تمنع خطر الإصابة بمرض الزهايمر من خلال الرعاية التي تمنحها لعقلك بفضل تناول ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند يوميا.

كما تعتبر زيت جوز الهند مكون ممتاز في حالة الإصابة بالأكزيما حيث تقوم بمساعدة الجلد على التخلص من قشور الجلد الميت في المنطقة المصابة.

زيت جوز الهند والطفل

زيت جوز الهند مكون حاضر أيضا في حياة طفلك حيث تؤمن هذه الزيت الرعاية الصحية اللازمة لطفلك خاصة على مستوى الجلد والمناطق الحساسة التي تحتاج رعاية خاصة واهتمام كبير من طرف الأم التي تسعى دائما إلى تدليل طفلها باستخدام منتج طبيعي يضمن حماية الطفل من:

  • جفاف البشرة
  • التخلص من احمرار الأرداف.
  • التخلص من قشرة فروة الرأس.
من خلال استعراض فوائد زيت جوز الهند ومجالات استخدامها نتيقن أن هذه الزيت لا يمكن الاستغناء عنها أبدا، خاصة وأنها مكون طبيعي يستخدم في مجالات عديدة يؤهله لأن يكون متفرد بخواصه و مزاياه العديدة بحيث يمكن أن تحقق معه الإكتفاء و الاستغناء عن الحاجة لمكونات أخرى.
قيمة زيت جوز الهند وغناها بذاك الكم الهائل من الفوائد يجعلها تتفوق عن غيرها من الزيوت الأخرى بأن تحظى باهتمامك و تصبح من الأشياء الضرورية التي لا يمكن الاستغناء عنها، فهي سترافقك دوما.