كتابة : حوريه
آخر تحديث: 08/07/2020

اعشاب لزيادة النشاط

اعشاب لزيادة النشاط، هناك أعشاب تتكون من منشطات عشبية طبيعية، يتم استعمالها لتحسين وظائف الجسم بشكل كبير، وذلك عن طريق تغذيته ومده بالطاقة لفترات طويلة.
فهذه الأعشاب تعمل على تدعيم الحياة وذلك عن طريق استخدام جذورها أو أوراقها أو استعمالها كتوابل لإضافتها على الأطعمة، فهذه الأعشاب غنية بشكل كبير على الكافيين، كما أن لها تأثير إيجابي في معالجة أجهزة الجسم بالكامل، لذلك سنتطرق في السطور القادمة عن ما هي هذه الأعشاب التي تزيد من نشاط الجسم، وما هى آثارها السلبية، وذلك بجانب معرفتنا لماذا نحتاج هذه الأعشاب.
اعشاب لزيادة النشاط

لماذا نحتاج إلى اعشاب زيادة النشاط؟

أعشاب زيادة النشاط هي عبارة عن منشطات تمد الشخص بطاقة لا حدود لها، وتزيد من القدرة العقلية أيضا، كما أنه يجعل يومية مفعم بالحيوية، حتى تجعله مستعد للقيام بعدة مشاريع وتحديات كبيرة خلال اليوم الواحد، وتعتبر الخصائص السابقة الذكر هي أهم الخصائص التي يسعي الكثير من الأشخاص أن يلبيها خلال يومه.

أعشاب لزيادة النشاط والتأثير الإيجابي له

  • تعمل على تغذية أجهزة الجسم وتمنحها الحيوية.
  • يحسن من أداء الدورة الدموية وتعمل على إيقاظ الحواس.
  • يساعد على استرخاء الأعصاب.
  • يعمل على تنشيط وظائف الجهاز الهضمي بشكل ملحوظ.
  • يقوم ببناء الجهاز المناعي بشكل احتياطي.
  • يحفز الجسم على تطهير وتنقية الكبد.
  • يجعل الجسم يتخلص كتل الطاقة.
  • يعتبر منشط ومنبه قوي للعقل.

أعشاب لزيادة النشاط

الزنجبيل

يعتبر الزنجبيل من بين الأعشاب التي يتم استعمالها منذ آلاف السنين، ويتم وضعها كتوابل للطهي بها وبالأخص في دولتي الهند وآسيا، فهي عشبة قوية جدا، حيث أنها تحتوي على جذور تتميز بارتفاع في درجة حرارتها، مما يجعلها تنعش الدورة الدموية بشكل كبير.

ويزيد من تدفق الدم بأنحاء الجسم بالكامل، ويمكن استخدام الزنجبيل لإضافته على أي وصفات للشاي، وبالتالي فهي تساهم في تحفيز الخصائص الطبية من أي أعشاب أخرى مستخدمة .

الجينوستوما

يعتبر هذا العشب من بين الأعشاب التي تسمى بالعشب السحري، فهو من المشروبات الصباحية، حيث تعمل على زيادة الطاقة بشكل كبير، مما يساهم في منع التوتر ويحسن من وظائف الجهاز المناعي للجسم، كما أنه يعمل على زيادة معدلات الطاقة بشكل طبيعي.

الفلفل الحار

يعتبر الفلفل الحار من بين المنشطات العشبية الحارة، التي تزيد من تدفق الدم، فهو مفيد جدا لعضلة القلب والدورة الدموية أيضا، فهي تعتبر من بين أفضل الأعشاب التي تحسن من صحة القلب، ويتم استعماله أيضا كمسحوق للمساهمة في تعزيز عملية الهضم، حيث يعمل على تحفيز الجهاز الهضمي.

ويتم استخدامه أيضا كتوابل شعبية للتخلص من الطفيليات، هذا بالإضافة أنه مفيد أيضا لزيادة نمو المبيضات.

القرنفل

القرنفل يعتبر من المنشطات العشبية التي لها خصائص مضادة للبكتيريا، والفيروسات، والفطريات أيضا، كما أن لديها خصائص مطهرة ومنقية للجسم، فهو من الأعشاب العطرية التي يتم استعمالها في العديد من وصفات الشاي التي تعمل على تحفيز معدلات الطاقة.

كما يتم استخدامه أيضا كتوابل تساهم في تحسين الهضم، وبالتالي تعمل على تحسين وظائف الكلى والجهاز الهضمي، والطحال والمعدة، وتمد الجسم بالدفء المطلوب.

الجنكة

الجنكة هو من الأعشاب التي تعمل على تقوية الذاكرة، مما يؤدي إلى تحسين وظائف الدماغ، وذلك عن طريق تعزيز الدورة الدموية الخاصة بالدماغ، فإنه يزيد من تدفق الدم في الشرايين والشعيرات الدموية.

كما أنها تحافظ على الجسم ضد ضرر الجذور الحرة لأنها تحتوي على مضادات للأكسدة قوية جدا، ويتم استعماله أيضا لزيادة الروح المعنوية للشخص لأن بها خصائص مضادة للإكتئاب.

جذر الهندباء

جذر الهندباء تعزز من عمل وظائف الكبد، حيث أنها توفر غذاء للجهاز الخاص بالكبد، كما أنها أفضل الأعشاب التي تعمل على تنقيته وتطهيره، فيمكن تناول شاي جذر الهندباء، حيث تساهم في تحسين التمثيل الغذائي للدهون، وتعمل على زيادة تدفق الصفراء بالمعدة لتحسين الجهاز الهضمي وذلك عن طريق تنشيط العصارات الهضمية.

الجينسنغ

الجينسنغ تعتبر من المنشطات العشبية الأكثر شعبية حول العالم، فهي تعمل على تحفيز وتحسين أنظمة الجسم التي تمدها بالطاقة، حيث أنها بها خصائص قوية تدعم التوازن وقوة الحياة الطبيعية، ويتم استعمال هذه العشبة في الهند من قبل المدربين حتى يمدوا الجسم بالقوة والنشاط المطلوب.

ومن المعروف أن لهذه العشبة لديها المقدرة الكبيرة في تحسين قوة الدماغ، ويعمل على تحقيق التوازن بين الجانبين الأيمن والأيسر من الدماغ، ويقوم بتنقية الدم ويعزز من عمل الغدة الكظرية بالجسم.

جوزة الطيب

جوزة الطيب تعتبر من التوابل الشعبية التي يتم استخدامها منذ القدم حول العالم، فهي من الأعشاب المحفزة جدا لتنشيط الدماغ، كما تعمل على تحسين الذاكرة بشكل كبير، ويساهم في تحقيق الهدوء والاسترخاء واليقظة للعقل، وعلى الرغم من ذلك.

إلا أنه يجب أن يتم تناوله بكميات صغيرة وعلى فترات طويلة حتى لا يؤثر بالسلب على الكبد ويتسبب في تسميمه.

اشواغاند

اشواغاندا هي من الأعشاب التي تتماثل في مكوناتها لعشبة الجينسنغ ولكن بنسخة هندية، فهو عبارة عن منشط قوي للجسم بالكامل، حيث أنه غني بأفضل المقويات العليا في الأيورفيدا، وهو عبارة عن جذور تغذي الجهاز العصبي وتحسن من وظيفة خلايا الدماغ.

مما يؤدي إلى تقليل التعب الجسدي والإرهاق العصبي والقلق والاكتئاب أيضا.

النعناع

النعناع يعتبر من الأعشاب المنتشرة بشكل كبير، كما أنها من المنشطات التي تعزز وتحسن جميع الحواس، وتعمل على زيادة تدفق الطاقة في الجسم بشكل ممتع، فالنعناع إذا تم مزجها مع أعشاب ومقويات ومنشطات أخري، تجعلها تمنح الجسم بقوة وطاقة إضافية، وبالتالي تعمل على تنشيط الدورة الدموية بشكل ملحوظ.

الجذر الكاحل

يعتبر الكاحل له فوائد كبيرة جدا، حيث أنها تقوم ببناء وظيفة الفكر والحركة والطاقة النشطة، مما يؤدي إلى توفير حيوية لكل أجهزة الجسم بالكامل، وذلك عن طريق زيادة تدفق كمية كافية من الدم لكل أنحاء الجسم، فتمنح الجسم طاقة كبيرة على التحمل البدمي والعقلي، وتحصنه من الشعور بالتعب والإرهاق.

القرفة

القرفة من الأعشاب التي لها شهرة كبيرة على مر التاريخ، وذلك بسبب نكهتها الحلوة، ورائحتها العطرية النفاذة، وبالتالي فهو من أفضل المنشطات العشبية التي لها خصائص ملطفه، حيث تقوم على خلق توازن مع غيرها من الأعشاب التي تغذي الجسم أيضا.

وذلك بعد مزجها مع بهضهم البعض، فهي من ألعشاب التي لها خصائص مضادة للميكروبات، والتي تزيد من ارتفاع درجة حرارة الجسم، وبالتالي تزيد الحرق وتحسن عملية الأيض، وينخفض الوزن بتناوله، كما أنها تنظم معدلات السكر في الدم بشكل ملحوظ.

أخيرا.. اعشاب لزيادة النشاط عديدة وكثيرة كما ذكرنا سابقا، وتعتبر هذه الأعشاب مصدرها الساسي هي النباتات الطبيعية، لذلك يفضل تناولها بكميات معتدلة، بدون الإفراط في تناولها، لأنه يوجد بعض أنواع هذه الأعشاب التي تعتمد على مواد نباتية قوية مما يجعلها تؤثر بالسلب على صحة الشخص، وتجعله يدمنها،
وبالتالي يسبب تدمير وإجهاد كبير للكلى، ويجب أن نعرف أن هذه الاعشاب تعتمد بشكل كبير على وجود مواد الألكالويد، وبالأخص ‏مادة الكافيين، كما أن بها مكونات كيميائية قد تؤثر بالسلب أيضا.

للإستفادة من هذا المقال انسخ الرابط

تم النسخ
لم يتم النسخ