آخر تحديث: 06/11/2020

اقتباسات عن الحياة

اقتباسات عن الحياة
تمتلي  الحياة بالعديد من التجارب والخبرات التي تقدم للأفراد المزيد من المعلومات والأفكار التي تساعد على المضي قدما نحو حياة أفضل ،من خلال التعرف على خلاصة ما وصل له هؤلاء الأشخاص في رحلة حياتهم،
وأهم الدروس المستفادة من تجاربهم الحياتية ،التي بمثابة قنديل ينير لنا الدرب، ويوضح لنا خبايا الأمور ومهما وصلت من درجة علم وتعلم، تصبح مدرسة الحياة من أقوي المؤسسات التي تقدم دروس لتعليم أشياء لم تستطيع أي مؤسسة تعليمية أخري تقديم دورسها ،وللتعرف عن أهم اقتباسات عن الحياة تابعوا معنا هذا المقال.

اقتباسات عن الحياة

هناك العديد من الأقوال المأثور والحكم البالغة التي تعد خلاصة تجارب هؤلاء المشاهير في حياتهم الإجتماعية والمهنية وتتمثل في:

لا يمكنك أن تأمل في بناء عالم أفضل دون تحسين الأفراد. تحقيقا لهذه الغاية، يجب على كل واحد منا أن يعمل من أجل تحسينه، وفي نفس الوقت، يتقاسم المسؤولية العامة تجاه البشرية جمعاء، وواجبنا الخاص هو مساعدة أولئك الذين نعتقد أننا يمكن أن نكون أكثر فائدة لهم.

"ماري كوري"

ذهبت إلى الغابة لأنني كنت أرغب في أن أعيش عمداً، وأن أواجه فقط الحقائق الأساسية للحياة، وأرى ما إذا كنت لا أستطيع أن أتعلم ما يجب أن أعلمه، ولا أكتشف، عندما جئت إلى الموت، أنني لم أعش.

"هنري ديفيد ثورو"

نحن هنا لنضيف ما في وسعنا إلى الحياة، وليس للحصول على ما يمكننا من الحياة.

"وليام أوسلر"

الحياة هي ما يحدث وأنت مشغول في وضع خطط أخرى.

"جون لينون"

إلى أي مدى تذهب في الحياة يعتمد على كونك رقيقًا مع الشباب، ورحيمًا مع كبار السن، ومتعاطفًا مع المجاهد والمتسامح من الضعيف والقوي. لأنه يومًا ما في حياتك ستكون كل هؤلاء.

"جورج واشنطن كارفر"

لا أحد يرتكب خطأ أكبر من الذي لم يفعل شيئًا لأنه لا يستطيع أن يفعل سوى القليل.

"ادموند بورك"

لقد وجدت أنه إذا كنت تحب الحياة، فإن الحياة ستعود إليك.

"آرثر روبنشتاين"

هدفنا الأساسي في هذه الحياة هو مساعدة الآخرين. وإذا كنت لا تستطيع مساعدتهم، على الأقل لا تؤذيهم.

"الدالاي لاما"

الحياة هي ما نصنعه، كانت دائمًا وستظل دائمًا.

"الجدة موسى"

إذا كنت تعيش طويلا بما فيه الكفاية، فسوف ترتكب أخطاء. ولكن إذا تعلمت منهم، فستكون شخصًا أفضل. إنها الطريقة التي تتعامل بها مع الشدائد،

وليس كيف تؤثر عليك. الشيء الرئيسي هو عدم الإقلاع عن التدخين، عدم الإقلاع عن التدخين، عدم الإقلاع عنه.

"وليام جيه كلينتون"

لقد تم التوصل إلى كل شيء، باستثناء كيف نعيش.

"جان بول سارتر"

هذه الحياة التي كانت قبر فضيلته وشرفه ما هي إلا ظل متحرك. لاعب فقير، يتمايل ويقلق ساعته على خشبة المسرح، ثم لا يُسمع بعد ذلك: إنها حكاية يرويها أحمق، مليئة بالصوت والغضب، لا تدل على شيء.

"وليام شكسبير"

الخطوة الأولى التي لا غنى عنها للحصول على الأشياء التي تريدها من الحياة هي: تحديد ما تريد.

"بن شتاين"

العديد من حالات الفشل في الحياة هم أشخاص لم يدركوا مدى قربهم من النجاح عندما استسلموا.

"توماس أديسون"

الجميع يريد أن يكون مشهوراً، لكن لا أحد يريد القيام بهذا العمل. أنا أعيش بهذا. أنت تطحن بشدة حتى تتمكن من اللعب بقوة. في نهاية اليوم، تضع كل العمل فيه، وفي النهاية ستؤتي ثمارها.

يمكن أن يكون في غضون عام، وقد يكون في غضون 30 عامًا. في النهاية، عملك الجاد سيؤتي ثماره .

"كيفن هارت"

عملك جزءًا كبيرًا من حياتك، والطريقة الوحيدة للشعور بالرضا حقًا هي أن تفعل ما تعتقد أنه عمل عظيم. والطريقة الوحيدة للقيام بعمل رائع هي أن تحب ما تفعله. إذا لم تجدها بعد، فاستمر في البحث. لا تستقر. كما هو الحال مع كل أمور القلب، ستعرف متى تجدها.

"ستيف جوبز"

يجب أن نتذكر أنه مثلما يمكن للنظرة الإيجابية للحياة أن تعزز الصحة الجيدة، كذلك يمكن للأعمال اللطيفة اليومية

"هيلاري كلينتون"

إذاا لم تكن عنيدًا، فسوف تتخلى عن التجارب مبكرًا. وإذا لم تكن مرنًا، فسوف تضرب رأسك بالحائط ولن ترى حلاً مختلفًا لمشكلة تحاول حلها . 

"جيف بيزوس"

تناول فكرة واحدة. اجعل هذه الفكرة هي حياتك - فكر فيها، احلم بها، عش على تلك الفكرة. دع الدماغ والعضلات والأعصاب وكل جزء من جسمك ممتلئًا بهذه الفكرة، واترك كل فكرة أخرى بمفردها. هذا هو الطريق إلى النجاح .

"سوامي فيفيكاناندا"

هناك ثلاثة أشياء يمكنك فعلها في حياتك: يمكنك أن تضيعها، أو تنفقها، أو يمكنك استثمارها. إن أفضل استخدام لحياتك هو استثمارها في شيء يدوم لفترة أطول من وقتك على الأرض .

"ريك وارين"

مهمتي في الحياة ليست مجرد البقاء على قيد الحياة، ولكن الازدهار ؛ وللقيام بذلك بشيء من الشغف وبعض التعاطف وبعض الفكاهة وبعض الأسلوب .

"مايا أنجيلو"

بالطريقة التي أراها، كل حياة هي كومة من الأشياء الجيدة والسيئة. الأشياء الجيدة لا تخفف دائمًا الأشياء السيئة، ولكن بالعكس، الأشياء السيئة لا تفسد دائمًا الأشياء الجيدة وتجعلها غير مهمة.

"دكتور هو"

 أنت تختار الحياة التي تعيشها. إذا لم تعجبك، فالأمر متروك لك لتغييره لأنه لن يقوم به أحد من أجلك.

وفي النهاية، الحياة ما هي إلا تجربة مختلفة من شخص لأخر ،ويتوقف نجاحك في الحياة على مدى استيعابك وفهم لقوانينها ،ومدى فهم الاشخاص وطريقة التعامل معهم، واستيعاب مجري الأحداث من أجل حياة أفضل. 

للإستفادة من هذا المقال انسخ الرابط