كتابة : Reham
آخر تحديث: 23/05/2022

التخلص من زوائد الأرداف وأهم النصائح للحصول على جسم منحوت ورشيق

إن التخلص من زوائد الأرداف هدف يسعى له الكثير من الناس من أجل الحفاظ على الصحة العامة واكتساب الوزن المثالي واللياقة البدنية، لذا سوف نتحدث في هذا المقال في موقع مفاهيم عن أفضل طرق للتخلص من دهون الجسم، لأن السمنة تسبب الكثير من الأمراض كما تقلل من الشكل الجمالي، لذلك فإن اتباع نظام حياة صحي يمكنه أن يحقق أهداف الإنسان الصحية أمر في غاية الأهمية.
التخلص من زوائد الأرداف وأهم النصائح للحصول على جسم منحوت ورشيق

ما هي زوائد الجسم؟

يقصد بزوائد الجسم:

  • المناطق التي تحتوي على دهون زائدة وتبدو في الجسم سمينة، ومنها زوائد الأرداف عندما تصاب الأرداف بالسمنة وتكون أكبر من الحجم الطبيعي لها.
  • وأيضاً زوائد الثدي عند المرأة، وغيرها من الأماكن مثل زوائد البطن والأجناب والفخذين والتي تحتاج إلى اتباع نظام يومي صحي للتخلص منها.

سمنة الأرداف

تعرف منطقة الأرداف بأنها:

  • أكثر المناطق في الجسم المعرضة لتكون الدهون، وذلك يعود إلى استهلاك أطعمة دهنية وسعرات حرارية عالية مع قلة النشاط البدني، ويعتبر التخلص من هذه الدهون أمر سهل عند اتباع الخطوات الصحيحة وعند وجود إرادة عند الشخص ورغبة حقيقية في التغيير.
  • ويسعى الكثير من الناس إلى التخلص من هذه الزوائد من أجل اكتساب مظهر جذاب ومن أجل الحصول على صحة جيدة، لأن زيادة الوزن تشوه المظهر الجمالي كما تؤثر على الصحة العامة وأعضاء الجسم.

أفضل التمارين التي تساعد على التخلص من زوائد الأرداف في وقت قصير

توجد الكثير من التمارين التي تتخلص من سمنة الأرداف في فترة قصيرة تبدأ من أسبوع وقد تظل إلى عدة أشهر بحسب طبيعة الجسم ومدى قابليته لفقدان الدهون، ويمكننا ذكر هذه التمارين في ما يلي :

تمارين المشي السريع:

  • يعرف المشي أو السير بأنه أبسط التمارين الرياضية التي قد يفعلها الإنسان بدون قصد أو من أجل أداء أعماله اليومية، ولكن عند التركيز على المشي كنوع هام من الرياضة.
  • يمكن تخصيص لها وقت يومياً بحيث يكون المشي أكثر فاعلية، لذلك يمكن للشخص الذي يرغب في التخلص من زوائد الأرداف أن يستغل كل فرصة تساعده على المشي بدلاً من الركوب، وأن يخصص ساعة يومياً للمشي السريع المنتظم الذي يحقق أكثر فائدة في التخلص من الدهون.

تمارين الجري:

  • يعتبر الجري أيضاً من أهم التمارين التي تتخلص من الدهون في وقت قصير ومع الانتظام عليها، وقد يكون أكثر فاعلية في التخسيس من المشي ذلك لأن الجسم يتحرك بشكل أسرع.
  • ويستهلك أكسجين بكميات أكبر، ويعمل الجري على تخسيس الأردافطرق تخسيس الأرداف والأفخاذ بالأعشاب الطبيعية بشكل كبير، ولكن هناك أشخاص يجدون صعوبة في الجري إما بسبب التقدم في العمر أو عدم وجود مكان للجري.
  • وهنا يمكن أن يستبدل بالمشي، وفي حالة وجود مشكلة في المكان يمكن شراء جهاز رياضي يساعد على المشي والسير، أو ما يعرف بالمشاية الكهربائية.

التسلق وممارسة التمارين الرياضية المختلفة:

  • يقصد بالتسلق الصعود في اتجاه معاكس للجاذبية الأرضية، ويتمثل في صعود السلم أو السير على أرض مرتفعة لأعلى وغيرها من الطرق مثل التسلق بداخل الصالات الرياضية.
  • ويفضل تجنب المصعد والصعود على السلم العادي للتخلص من دهون الأرداف، ويعرف التسلق بأنه تمرين مهم جداً للتخلص من الدهون وتنشيط عضلات الجسم.

أفضل خطة للتخلص من زوائد الجسم والأرداف

إن السمنة تؤثر على المفاصل وتكون سبب لكثير من الأمراض مثل مرض السكري ومرض القلببماذا يشعر مريض القلب؟ 4 أعراض أساسية يشعر بها وغيرها من الأمراض الخطيرة، لذلك يجب اتباع خطة منتظمة من أجل تخسيس زوائد الجسم والحصول على صحة جيدة، وتكمن الخطة في ما يلي :

  1. الاهتمام بتناول الطعام الصحي من أهم الطرق للتخلص من دهون الجسم بأكملها هي الحصول على الغذاء الصحي والبحث عن الطعام الذي لا يسبب زيادة الوزن، وتجنب السكريات أو التقليل منها وأيضاً تجنب الدهون والوجبات السريعة، والاهتمام بتناول الفواكه والخضروات وشرب كميات كافية من الماء.
  2. ممارسة التمارين الرياضية من المهم بجانب أي نظام غذائي يسير عليه الشخص أن يمارس النشاط البدني أو الرياضة، فإن كان طبيعة عمله تحتاج إلى الحركة الكثيرة أو ليس لديه وقت فيمكن أن يكتفي بالحركة التي يمارسها في العمل، أما بالنسبة للأشخاص الذين ليس لديهم عمل حركي فيجب أن يهتموا بممارسة الرياضة يومياً، وتتعدد الرياضات ويمكن اتباع قناة تلفزيونية تعرض التمارين الرياضية وتقليدها.
  3. البعد عن مسببات الغضب والتوتر عند حدوث التوتر والغضب فإن الجسم تلقائياً يعمل على إفراز مواد تتسبب في زيادة الجسم، وهي مواد تعرف بالكورتيزون، لذلك يجب تجنب كل موقف يسبب التوتر أو الحفاظ على هدوء الأعصاب بقدر الإمكان.
  4. الحصول على النوم الكافي في حالة العمل والاجتهاد والتعب طوال النهار لا يجب أن تقل ساعات النوم عن ثمانية ساعات في اليوم، وبحسب طبيعة حياة الشخص تختلف ساعات النوم، ولكن الحد الأدنى لساعات النوم لا يجب أن يقل عن سبعة ساعات في وقت مبكر من الليل مع الاستيقاظ المبكر، ذلك لأن الجسم عندما يأخذ كفايته في الراحة فإنه يفقد الدهون بسهولة على عكس الشخص الذي لا ينام جيداً فلا يفقد جسمه الدهون بل على العكس من ذلك يكتسب دهون بشكل أسرع.

أهم الخطط التي تساعد على التخلص من زوائد الأرداف والفخذين

توجد وصفات عديدة يمكنها أن تتخلص من دهون الأرداف والفخذين في وقت قصير، وعند معرفة هذه الوصفات واتباعها أو الانتظام عليها فإنها تأتي بنتائج فعالة، ومن أهم هذه الوصفات ما يلي :

  1. وصفة مشروب التوت والحبوب يمكن عمل وصفة مكونة من عصير التوت بإضافة الحبوب الصحية إليه أو وضع التوت سليم مع الحبوب وصب عليهم الحليب، وهنا يكون الجسم قد استفاد من كل العناصر الغذائية، كما يحرق الدهون بسهولة لأن التوت يساعد على ذلك.
  2. تناول القهوة تعتبر القهوة مشروب جيد في التخلص من الدهون وحرقها، ويمكن تناولها يومياً ولكن بدون إسراف لأن لها آثار جانبية ضارة، ولكن ثبت أنها تتخلص من دهون الأرداف بسرعة.
  3. تناول المشروبات العشبية توجد الكثير من المشروبات العشبية التي تساعد على حرق الدهون، ومنها الشاي الأخضر والقرفة والبابونج والنعناع والزنجبيل، ويمكن استخدام هذه الأعشاب عن طريق نقعها وغليها وتناولها مرتين يومياً.
  4. شرب كميات كافية من الماء يساعد الماء على حرق الدهون، ويجب تناول كمية كافية يومياً من الماء، بحيث لا تقل عن ثمانية أكواب، حيث يعمل الماء على ترطيب الجسم، وتحسين صحة الجلد، كما يعمل على التخلص من السموم وحرق الدهون ويجعل أعضاء الجسم تعمل بكفاءة عالية.
  5. تقسيم الوجبات اليومية بدلاً من تناول وجبتين أو ثلاثة وجبات ثقيلة في اليوم، يمكن تقسيم الوجبات إلى خمسة خفيفة وذلك يساعد على استفادة الجسم من الغذاء وتجنب حدوث السمنة كما يفيد أيضاً في الحفاظ على صحة المعدة والأمعاء.
  6. قشور البرتقال تساعد على التخلص من الدهون وبخاصة دهون الأرداف ويمكن تناولها عن طريق تقطيعها على السلطات أو عمل عصير القشور أو تناولها قبل الوجبات.
وبعد أن عرفنا طرق التخلص من زوائد الأرداف يمكننا اتباع النصائح المفيدة وتجنب المشروبات والأطعمة المسببة لزيادة الوزن، كما يجب الحرص على ممارسة الرياضة وتجنب الراحة لفترات طويلة، ويعتبر التخلص من الدهون من أفضل الخطط الصحية التي يمكن للفرد التفكير فيها وتنفيذها.

للإستفادة من هذا المقال انسخ الرابط

تم النسخ
لم يتم النسخ

المراجع