آخر تحديث: 03/05/2021

كيفية العناية بالجسم قبل الزواج

كيفية العناية بالجسم قبل الزواج
كثير من الفتيات يتساءلون عن كيفية العناية بالجسم قبل الزواج حتى تكون في أفضل شكل وأحسن صورة، كما أن الرجال أيضا يهتمون بأنفسهم ويريدون أن يحصلوا على أفضل شكل وهيئة، وتبدأ تجهيزات الفتاة للاهتمام بجسمها قبل الزواج بشهر فتبدأ بالاهتمام بشعرها وجسمها وأظافرها، ثم تلجأ لأحد خبراء التجميل لتبدأ في تنفيذ إجراءات العناية والتجميل، وفي هذا المقال سوف نتعرف على أفضل طرق العناية بالجسم والشعر لدى الفتيات والرجال.

خطوات العناية بالجسم قبل الزواج للرجل

  • قم بممارسة التمرينات الرياضية للحفاظ على لياقتك البدنية ولتصبح في أفضل شكل ممكن وصحة جيدة.
  • ابتعد عن التدخين بكل الطرق للحفاظ على صحتك من الأمراض التي تسببها التدخين ولتكون بعد ذلك قدوة حسنة لأبنائك.
  • اتبع الأنظمة الغذائية السليمة والتي تمد جسمك بالعناصر الغذائية والفيتامينات والبروتينات والحديد والمعادن وغيرها.
  • الحصول على قسط كافي من الراحة الجسدية بعد العمل أو أخذ قسط كافي من النوم ليلا والبعد عن السهر الذي يدمر الصحة مع التكرار.
  • ابحث عن أفضل المتخصصين في التجميل والنظافة للرجال واذهب إليه قبل الزواج بأسبوعين مثلا وسوف يقترح عليك اقتراحات ويعطيك أفضل الحلول لك لتصبح أجمل وسوف يعطيك حمام مغربي ومساج ليقلل التوتر والضغط ويعمل على راحة الجسم.
  • يجب أن تتأكد من أنك قمت بتجهيز المسكن بشكل كامل من فراش ومتطلبات معيشة، كما يمكن أن تضيف الديكورات الرومانسية والمناظر الطبيعية الجميلة في المنزل.
  • اذهب للتسوق واشتري أفضل العطور والملابس الشيقة والتي تجذب انتباه العروسة لك.
  • اترك الحلاقة قبل الزواج بأسبوع وأجلها لقبل الزواج بيوم كما يجب أن تتأكد من أن الثياب معلقة في أملكنها الصحيحة وأن الأدوات الشخصية كاملة كما يجب أن تحجز موعدا عند الحلاق.
  • اذهب لمركز تجميل وسوف يقوم الأخصائي بعمل حمام بخار للوجه قبل الحفل بأسبوع.
  • تناول الأطعمة الغنية بالفسفور قبل الزواج مثل الأسماك أو الجمبري أو غيرها من الأطعمة المفيدة كالفواكه والسلطات والعسل الأبيض.
  • تناول المشروبات ذات الفائدة للجسم ومن أفضلها للعريس العصائر الفرش والألبان.

العناية بالجسم قبل الزواج بشهر

كيفية الاعتناء بالجسم للفتيات قبل الزواج

العناية بالجسم قبل الزَّواج

يحب على الفتاه أن تهتم جدا بوجهها قبل موعد الحفل الزفافي فتقوم الخبيرة بعلاج الوجه إن كان به بثور قبل عمل أي شيء، وإن لم يكن الوجه به أي بقع أو بثور فتقوم المتخصصة في التجميل بعمل حمام البخار لتنظيف الوجه وتفتيح المسام.

يمكنك ملء حوض الاستحمام بالماء الساخن ووضع البابونج به ثم اجلسي واسترخي به لمدة عشر دقائق أو أكثر ثم أحضري كريمات التقشير لتقشير الوجه والجسم.

عندما تريدي أن تقشري بشرة وجهك عليك أن تحضري وعاء وضعي به البابونج ثم ضعيه على النار ليغلي وعندما يتصاعد البخار يمكنك وضع وجهك فوقه ثم استخدمي كريمات التقشير وكريم الترطيب.

يمكنك أن تتخلي من الرؤوس السوداء بعد عملية التقشير أو يمكنك عمل ماسك النشا والخل ثم غسل الوجه بماء بارد لغلق مسام الجلد.

ضرورة أن تتناولين الأطعمة الغنية بالمعادن والفيتامينات ليصبح جسمك مشرقا وفي أحسن حالة وصحة.

قبل الزفاف بيوم أو اثنين يجب أن تزيلي الشعر تماما من الجسم ليصبح مشرقا وذو نعومة كبيره.

العناية بالشعر قبل الزواج

للغذاء أهمية كبيرة في الحصول على شعر قوي وثقيل ولامع، بالإضافة لوجود بعض الأعشاب الطبيعية للشعر كما يوجد أيضا كريمات طبيعية مفيدة للشعر، يوجد أيضا حمامات كريم للشعر تتناسب مع نوع الشعر كما يجب أن تقصي أطراف شعرك التالفة وأن تختاري التسريحة المناسبة لشكلك.

العناية بالأظافر قبل الزواج

تهتم الكثير من الفتيات بأظافرهن لما لها من منظر جميل في اليد، فيجب أن تحافظ كل فتاة عليها من التكسر من خلال فركها بالزيوت الطبيعية كزيت الزيتون كما يجب أن تضعي الكريمات المرطبة للجلد.

كيفية الاعتناء بالجسم قبل الزواج

تشمل العناية بالجسم العناية بالشعر والوجه واليدين والقدمين والخصر وصحة الجلد، ويمكن للفتاة أن تصبح في أجمل صورة قبل أن تجلس على كرسي العرس، وذلك من خلال البحث عن أفضل وصفات تجميل الشعر والجلد وأيضا من خلال الآتي:

  • ممارسة التمرينات الرياضية بانتظام للحفاظ على رشاقة الجسم والخصر وإن لك يكن متاح يمكن للفتاة أن تنظم طريقة تناولها للأطعمة فلا تأكل إلا عندما تشعر بالجوع وعندما تأكل يكون الغذاء شامل لجميع العناصر الغذائية.
  • تحتفظ دائما بالكريمات المرطبة للجلد والتي تحافظ عليه من التشقق وتجعله ناعما وجميلا، كما أن الزيوت الطبيعية مفيدة جدا للشعر والجلد.
  • للشعر طرق متعددة للعناية به ومنها استعمال الشامبوهات الغنية بالبلسم بالإضافة لحمامات الكريم كما يجب الحفاظ على الشعر عند غسله فيغسل مرتين فقط بالأسبوع.
  • الحفاظ على جمال اليدين والأظافر من خلال وضع أفضل الكريمات وتقليم الأظافر بشكل مرتب وجميل بحيث ألا تكون طويلة جدا أو قصيرة جدا.
  • أهمية استخدام الواقي من أشعة الشمس حفاظا على البشرة من أضرار الشمس.
  • الصابون الطبيعي أفضل بكثير من الصابون الكيميائي حيث يعمل على نضارة البشرة وعدم إحداث الضرر بها.
  • يجب أن تقوم العروس باستعمال الزيوت العطرية للجسم قبل الزواج فيمكن تدليك الجسم بها يوميا فتمنحه النضارة والرائحة الجذابة
  • القلق والتوتر من أكثر العوامل المؤثرة سلبيا على صحة الفتاه الجسدية والعقلية كما تكون سببا كبيرا في شحوب البشرة وسقوط الشعر، لذلك يجب على كل فتاه ألا تضع المواقف السيئة أمامها وتظل تفكر كثيرا في الحزن وكأنها خلقت له، فالحزن من أكثر الأسباب للشيخوخة المبكرة، لذلك يجب أن تبتسمي ولا تقلقي.
  • العناية بالأسنان أمرا هاما فنظافة الأسنان وبياضها يجعل الفتاة في أجمل ضحكة ويمكن علاج أي مشاكل تسوس أسنان قبل الزواج من خلال الذهاب لطبيب جيد ويمكن عمل عمليات تقويم أو تجميل إن كانت الفتاة في حاجة لها كما أن عمليات التبييض هامة جدا وغير مكلفة.

نصائح للعناية بالجسم قبل الزواج

العناية بالقدمين

اهتمي بقدميك جيدا كما تهتمي بوجهك ويديك فلا تهمليها وتتركيها تتشقق فيمكنك عمل جلسات ووضع كريمات مخصصة للقدمين.

المناطق التي يزال منها الشعر

بعد إزالة الشعر من الأماكن الحساسة بالجسم فإنها قد تصاب بالالتهاب عند بعض الفتيات الذين لهم بشرة حساسة وقد يحدث بها بثور إن لم يتم علاجها سريعا فيجب استعمال الكريمات المخصصة للجلد لترطيبه والحفاظ عليه من الالتهاب والاحمرار.

الوصفات الطبيعية لتبييض الجسم

يوجد بعض الخلطات المبيضة للجلد ومنها الخلطة الصحراوية وتتكون من ثلاثة أكواب من الحليب بالإضافة لكوب من ما الورد مع إضافة صابون مبشور ثم ضيفي علبة غسول مغربي لتبييض البشرة ثم اتركيه ليغلي على النار خمسة دقائق إلى أن يكون ذو قوام سميك كالكريم.

وبعد أن يبرد خذي منه ودلكي جسمك برفق ثم اتركيه نصف ساعة على جسمك ثم خذي حماماً دافئاً وسوف تلاحظي نتائج مبهرة.

يوجد العديد من الوصفات الطبيعية لكل مكان بالجسم فيوجد وصفات للوجه وللشعر ولليدين والقدمين بالإضافة لوصفات لتنحيف البطن، ولكن كل ما عليك أن تهتمي بالأمر وتذهبي لأفضل العطارين الذين لديهم هذه الوصفات الجميلة.

وختاما يمكن القول أن العناية بالجسم قبل الزواج أمرا هاما بالنسبة للنساء والرجال أيضا فيزيد ثقة كل منهما بنفسه كما يزيد من شعورهم بالسعادة، كما يجب أن تحجز العروس أجمل الفساتين المناسبة لشكلها وأن يحجز العريس أفضل البدل، ليصبحوا أجمل عروسين.