كتابة : Sherif Mohamed
آخر تحديث: 09/11/2023

أفضل حبوب زيادة الحيوانات المنوية عند الرجل

حبوب زيادة الحيوانات المنوية عند الرجل؛ يعتقد أن أدوية الخصوبة للرجال تعمل على تحسين مستويات هرمون التستوستيرون من خلال موازنة الهرمونات؛ وبالتالي، تعمل على تحسين صحة الحيوانات المنوية، وقد تعزز خصوبة الرجال. لا يوجد سوى عدد قليل من خيارات الأدوية المتاحة التي تساهم في تعزيز إنتاج الحيوانات المنوية؛ ومع ذلك، توضح بعض الأبحاث كيف يمكن للأدوية أن تحسن حالة الرجال الذين يعانون من اضطرابات هرمونية مرتبطة بالغدة النخامية. لمعرفة أشهر حبوب زيادة الحيوانات المنوية عند الرجل، تابع معنا هذه المقالة في مفاهيم.
أفضل حبوب زيادة الحيوانات المنوية عند الرجل

أعراض ضعف الحيوانات عند الرجل

تشمل أعراض انخفاض عدد الحيوانات المنوية وضعفها ما يلي:

  • عدم القدرة على الإنجاب هذا هو العرض الرئيسي والأكثر صراحة لانخفاض عدد الحيوانات المنوية لدى الرجال.
  • المشاكل الأساسية، التي تشمل عدم التوازن الهرموني، أو اتساع أوردة الخصية، أو خلل موروث في الكروموسومات قد يؤدي أيضًا إلى إعاقة مسار الحيوانات المنوية إلى البويضة. قد يتسبب هذا في ظهور أعراض وعلامات أخرى، بالإضافة إلى انخفاض عدد الحيوانات المنوية. تشمل هذه الأعراض: انخفاض شعر الجسم أو الوجه.
  • قلة الرغبة الجنسية، حيث يمكن أن يكون انخفاض الدافع الجنسي، أو حتى ضعف الانتصاب، مؤشرات على انخفاض عدد الحيوانات المنوية.
  • مشاكل في منطقة الخصية، وهذا يشمل التورم أو حتى وجود كتلة في المنطقة التي تسبب الألم. يمكن أن يؤدي هذا أيضًا إلى انخفاض عدد الحيوانات المنوية.

ما هي حبوب زيادة الحيوانات المنوية عند الرجل؟

تُستخدم معظم أدوية الخصوبة التقليدية الموصوفة للنساء لعلاج العقم عند الرجال حيث أن الهرمونات نفسها تتحكم في التكاثر في كليهما.

فيما يلي بعض أدوية الخصوبة المنتشرة التي يكتبها الأطباء:

دواء كلوميفين

  • دواء كلوميفين (Clomiphene) هو دواء غير ستيرويدي يستخدم لزيادة إنتاج هرمونات الغدة النخامية والهرمون المنبه للجريب والهرمون الملوتن. كما أنه يوجه الخصيتين لإفراز هرمون التستوستيرون وإنتاج حيوانات منوية صحية.

دواء غونادوتروبين

  • يحفز منتج غونادوتروبين الخصيتين على إنتاج هرمون التستوستيرون والحيوانات المنوية، ويتم استخدامه أحيانًا مع تقنيات الإنجاب المساعدة.

منتج ليتروزول

  • يستخدم ليتروزول (Letrozole) لعلاج مشاكل الحيوانات المنوية المتعلقة بالسمنة. من المعروف أن هذا يزيد من مستويات هرمون التستوستيرون في الجسم، وعادة ما تؤخذ جرعة واحدة منه في الأسبوع.

دواء البروموكريبتين

  • يمنع البروموكريبتين (Bromocriptine) إفراز هرمون البرولاكتين في الجسم، حيث يتسبب في انخفاض مستويات هرمون التستوستيرون. قد يكتب هذا للرجال الذين لديهم ضعف في الحيوانات المنوية نتيجة فرط برولاكتين الموجود في الدم.

دواء إيميبرامين

  • يعد إيميبرامين (Imipramine) من حبوب زيادة الحيوانات المنوية عند الرجل، حيث يعالج القذف المرتجع. قد يحدث القذف غير الطبيعي للحيوانات المنوية إلى المثانة عوضًا عن القضيب.

عقار أناستروزول

  • عادة ما يقترح دواء أناسترازول (Anastrazole) عندما تكون مستويات الاستراديول أعلى، ومستويات هرمون التستوستيرون أقل، ويوصف لتحسين إنتاج الحيوانات المنوية.

مكملات التستوستيرون

  • ثم أخذ حبوب التستوستيرون الاصطناعية، أو الحقن، أو المواد الهلامية في الاعتبار سابقًا، حيث يُعتقد أنها تعوض المستويات المنخفضة من هرمون التستوستيرون الطبيعي في الجسم. ومع ذلك، قد يكون له آثار سلبية على الخصوبة. لهذا، يجب عليك استشارة طبيبك، رغم ذلك.
  • تذكر أنه لا يمكن استخدام هذه الأدوية للخصوبة إلا إذا وصفها الطبيب، حيث يمكن أن يكون للأدوية الهرمونية آثار جانبية قد تغير طريقة عمل الجسم.

ابر لزيادة الحيوانات

يوصف للرجال الذين يعانون من انخفاض مستويات هرمون التستوستيرون حقن موجهة الغدد التناسلية المشيمية البشرية لضبط مستويات الهرمون المنبه للجريب والهرمون الملوتن وزيادة إنتاج الحيوانات المنوية.

يحقن هذا الدواء 3 مرات في الأسبوع لمدة 6 أشهر، ويستخدم طبيبك اختبارات دم منتظمة لمراقبة مستويات هرمون التستوستيرون، وضبط جرعة الدواء وفقًا لذلك.

زيادة الحيوانات الذكرية عند الرجل بالأعشاب

هناك عدة طرق لزيادة خصوبة الذكور، وقد تكون الأعشاب أحدها. لقرون، استخدم الطب التقليدي الأعشاب والنباتات لزيادة الخصوبة. فيما يلي ثمانية أعشاب قد تساعد في خصوبة الرجل:

عشبة أشواغاندا

  • أشواغاندا هي عشب طبي يستخدم منذ آلاف السنين في الطب التقليدي. الجذر هو الجزء الأكثر استخدامًا، حيث يتم العثور على غالبية فوائد أشواغاندا الدوائية.
  • إن أشواغاندا لها فوائد صحية، مثل المزيد من الطاقة، وتقليل الإجهاد، وزيادة القوة البدنية، وتحسين التمثيل الغذائي، وتحسين الدافع الجنسي. كما تعزز خصوبة الذكور وصحة الحيوانات المنوية.
  • قد تزيد الأشواغاندا من عدد الحيوانات المنوية وحركتها، وتزيد من مستويات الهرمونات التناسلية. نظرًا لأن أشواغاندا تعمل كمضاد للأكسدة، فقد تحمي خلايا الحيوانات المنوية من التلف الناتج عن الإجهاد التأكسدي.

عشبة الماكا

  • عشبة الماكا هو نوع من الخضروات الصليبية المستخدمة في الطب التقليدي لزيادة الخصوبة والدافع الجنسي. اكتسبت ماكل شعبية كمكمل غذائي، ويمكن إضافتها إلى العصائر والمخبوزات والمزيد.
  • المكا مليئة بالحديد واليود والكالسيوم والمواد المغذية الأخرى. قد يدعم مستخلص جذر الماكا خصوبة الذكور عن طريق تحسين حركة الحيوانات المنوية ونوعية السائل المنوي.

نبات الحلبة

  • الحلبة هي عشب يشبه طعم شراب القيقب ويستخدم في الطبخ وكطب عشبي. إن الحلبة لها فوائد صحية، مثل فقدان الوزن، وتقليل خطر الإصابة بمرض السكري، وتقليل الالتهابات، ودعم الصحة الإنجابية.

الشيلاجيت

  • الشيلاجيت مادة طبيعية تتطور من تحلل النباتات والمواد العضوية. إنها مادة شبيهة بالقطران ذات اللون البني الداكن، وتوجد أساسًا في جبال الهيمالايا. يستخدم شيلاجيت في الطب الهندي القديم؛ لتعزيز الصحة والعافية بشكل عام.
  • إن مكملات الشيلاجيت تساعد على زيادة هرمون التستوستيرون، وهرمون تحفيز الجريب، وعدد الحيوانات المنوية، وحركة الحيوانات المنوية.

نبات الجينسنغ

  • الجينسنغ هو مكمل عشبي شائع يستخدم منذ آلاف السنين في الطب الصيني. إنه يمتلك تأثيرات مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات، التي قد تساعد في تقوية جهاز المناعة، وتعزيز وظائف المخ، وتحسين أعراض ضعف الانتصاب.
  • إن تناول الجينسنغ الأحمر الكوري يحسن عدد الحيوانات المنوية، والحركة، والتشكل، وكمية السائل المنوي القابل للحياة. كذلك يدعم الجينسنغ الصحة الإنجابية لدى الأشخاص الذين يعانون من تحديات الخصوبة أو لا يعانون منها.

زيادة الحيوانات الذكرية عند الرجل بالعسل

  • استخدم العسل في العديد من الثقافات لتعزيز الخصوبة عند النساء والرجال. تم التعرف على العسل لتأثيراته في توسع الأوعية التي تعمل على تحسين الانتصاب لدى الرجال الذين يواجهون مشاكل العجز الجنسي.
  • علاوة على ذلك، يُعتقد أن الاستهلاك الروتيني للعسل في الحليب يحسن بشكل كبير عدد الحيوانات المنوية وتركيزات التستوستيرون.
  • يحسن عسل توالانج من الإنتاج اليومي للحيوانات المنوية ونسبة الحيوانات المنوية المتحركة، كما يزيد عدد الحيوانات المنوية، ويقلل الإنتاج غير الطبيعي للحيوانات المنوية والتأثيرات السامة للسائل المنوي على تكوينه.
تعد حبوب زيادة الحيوانات المنوية عند الرجل من أفضل طرق علاج ضعف الحيوانات المنوية رغم محدوديتها؛ ومع ذلك هناك طرق أخرى للعلاج، مثل الحقن والأعشاب الطبية.

للإستفادة من هذا المقال انسخ الرابط

تم النسخ
لم يتم النسخ

المراجع