آخر تحديث: 10/05/2021

طرق تسمين الأرداف

طرق تسمين الأرداف
المظهر الجذاب و القوام المتناسق معادلة صعبة التحقيق، خصوصا للنساء اللواتي يعانين من النحافة أو التغيرات الهرمونية السريعة. فالقوام الممشوق يعطي للمرأة الثقة بالنفس. إذ أن من بين علامات الجمال عند المرأة القوام الجذاب خاصة المناطق الأنثوية. فيما يلي سوف نقدم لكم تشكيلة رائعة عن طرق تسمين الارداف. 

ترهل الأرداف

يعتبر ترهل الأرداف مشكلة يعاني منها الإنسان بصفة عامة والنساء بصفة خاصة، وذلك راجع لعدة عوامل منها: تغير الهرمونات، عامل التقدم في السن، النحافة، السمنة، كل ذلك يساعد عل ترهل منطقة الأرداف و ظهور الخطوط عليها سواء البيضاء أو الحمراء.

أسباب ترهل الأرداف

ترهل الأرداف يعرف على أنه نوع من المشاكل التي تعاني منها المناطق التي تتكدس فيها الدهون مثل البطن والأرداف.

من أسباب تجمع الدهون في هاته المناطق:

  • السمنة المفرطة.
  • زيادة الوزن أو نقصانه السريع.
  • قلة القيام بالتمارين الرياضية.
  • اتباع نظام غذائي غير متوازن.
  • التقدم في السن.
  • بشرة الجلد غير مرنة أي لا تمدد و لا تتقلص بسهولة.
  • البشرة الجافة تعاني أكثر من الترهل مقارنة بالبشرة الدهنية.

علاج ترهل الأرداف

مشكل ترهل الأرداف يعاني منه الرجال و النساء لكنه يصيب النساء أكثر. ولعلاج مشكل ترهل الأرداف هناك طرق كثيرة من بينها:

  • التدليك الطبي: وهو عبارة عن حركات يقوم بها شخص مختص في هذا المجال.
  • الجراحة: أي شفط الدهون الموجودة والمتراكمة في منطقة الأرداف.
  • علاج تبريد الدهون في الجسم Cryolipolysis: وهو عبارة عن تقنية تساعد على إنقاص الدهون في الجسم خاصة في منطقة الأرداف و البطن.

طرق تسمين الارداف

تسمين الارداف بالكديرة الصحراوية

الكديرة الصحراوية هي طريقة قديمة و تقليدية من طرق تكبير الأرداف. الكديرة تكون على شكل إناء مصنوع من الطين تسمى في مناطق الخليج ب "كاسات الهوى". وانتشرت هذه الطريقة في جميع أنحاء العالم وتعرف في الولايات المتحدة الأمريكية باسم تكبير المؤخرة بالمكنسة الكهربائية vaccum butt lift.

تستعمل هاته الطريقة من قبل المناطق الجنوبية للمملكة المغربية، فهي شائعة بين أوساط النساء الصحراويات وبواسطتها يقمن بتسمين أنفسهم وبناتهن البالغات والمقبلات على الزواج استعدادا له.

طريقة إستعمال الكديرة الصحراوية

طريقة تكبير الأرداف بالكديرة الصحراوية اكتسبت شعبية كبيرة وصارت أغلب المدن المغربية تعج بممارسات هذا النوع من العلاج التقليدي وتتم الحصص غالبا في المنزل. طريقة استعمالها كالتالي:

  1. يتم تسخين المنطقة المراد استخدام الكديرة عليها بواسطة زيوت طبيعية.
  2. استعمال حركات دائرية لسهولة امتصاص الجلد الزيوت المستعملة.
  3. توضع شمعة لا يتعدى طولها ثلاث سنتيمتر توضع فوق الجزء الذي تم تدليكه، وتثبت جيدًا بواسطة غطاء معدني أو بلاستيكي حتى لا تسقط.
  4. ثم من بعد ذلك تغطى المنطقة المراد تسمينها بالكديرة الصحراوية.
  5. بعد وضع الكديرة الصحراوية سوف تلاحظين انسحاب الجلد إلى الداخل وانطفاء الشمعة نتيجة لامتصاص الأوكسجين الموجود في الداخل.
  6. يتم عمل حركات دائرية للمنطقة المحيطة باستعمال الكديرة، تكرر العملية عدة مرات.   
  7. بعد الانتهاء من حصة الكديرة الصحراوية يفضل تناول بعض أنواع الأطعمة الدسمة والتي تحتوي على سعرات حرارية عالية.

في الوهلة الأولى قد تشعرين بآلام شديدة في منطقة الأرداف مصحوبة بإحمرار و توهج للبشرة، لكن الأمر يظل عاديا ومع تكرار حصص استعمال الكديرة الصحراوية سوف تحصلين على النتائج المرجوة. 

أضرار الكديرة الصحراوية

السؤال الذي يبقى مطروحا هو هل هذه الطريقة أمنة و هل لديها آثار جانبية؟ والجواب البديهي هو نـــعـــم! من بين الآثار الجانبية للكديرة ما يلي:

  • تقلص حجم عضلات المؤخرة مما يسبب صغر حجمها، لأن الانتفاخ الناتج عن استعمالها في منطقة الأرداف يكون فقط جزئيا ومؤقتا ويختفي مع مرور الوقت.
  • تصلب الأرداف، أي أنه في حالة عدم علاج التورم بشكل سريع قد يتحول الى تصلب الأرداف.
  • فقدان الملمس الناعم للطبقة الجلدية، نتيجة تمدد عضلات المؤخرة المستمر الذي ينتج عنه ترهلات، و بالتالي تفقد البشرة ملمسها.

تسمين الأرداف بوصفات طبيعية

فقدان الدهون الزائدة في منطقة المؤخرة يساعدك في تحديد شكل الـمؤخرة المستدير بشكل أفضل بكثير. اليك بعض الطرق الأخرى: 

الحلبة و الخميرة الفورية

تعتبر الحلبة و الخميرة الفورية من أبرز المكونات المستعملة في تكبير المناطق الأنثوية في جسم المرأة، كالثدي و الأرداف و المؤخرة.  لعمل هذه الوصفة نحتاج ملعقتان كبيرتان من الحلبة المطحونة مع ملعقتان كبيرتان من الخميرة الفورية يخلط الكل بزيت الزيتون ثم يوضع على الأرداف مع عمل حركات دائرية تترك الوصفة لمدة نصف ساعة ثم تغسل.

مساج بزيت الزيتون و زيت الحلبة

من بين الزيوت والتي تساعد على تسمين الأرداف و المؤخرة، زيت الزيتون و زيت الحلبة. لعمل هذا المساج نحتاج كميات متساوية من زيت الزيتون و زيت الحلبة التي تطبق على منطقة الأرداف مع عمل حركات دائرية تستعمل هذه الوصفة مرتين في اليوم صباحا و مساءا لمدة شهر على الأقل حتى الحصول على النتيجة المرغوبة.

ياغورت طبيعي مع الحبوب الجافة

في هذه الوصفة نحتاج إلى قليل من الزنجلان( السمسم)، الصوجا (الصويا)، الحلبة، زريعة الكتان (بذور الكتان)، دقيق إيلان أو الشوفان. تحمر المكونات تم تطحن جيدا ويتم تناولها مرتين في اليوم صباحا و مساءا . أضيفي ملعقة من الحبوب المطحونة إلى علبة ياغورت و يتم تناولها لمدة شهر على الأقل حتى الحصول على النتيجة المرغوبة. 

العسل الطبيعي مع الفواكه الجافة

في هذه الوصفة نحتاج إلى قليل من الزنجلان المحمص و المطحون قليل من اللوز و الفول السوداني المحمص و المطحون، تخلط جميع المقادير مع العسل الطبيعي تصنع على شكل كويرات صغيرة. للحصول على نتائج أفضل و أسرع يجب تناول ثلاث كرات يوميا.

تجنب الوجبات السريعة

تلعب الوجبات السريعة  والسكر دورا سلبيا في الحصول على أرداف كبيرة. فالوجبات السريعة تحتوي على كميات كبيرة من السعرات الحرارية، في المقابل تتوفر على القليل من المحتوى الغذائي، الأمر الذي سيسبب زيادة الوزن بطريقة غير صحية، و تعطي للمؤخرة مظهر مترهل وغير جميل.

التمر مع الحلبة

في هذه الوصفة نحتاج إلى تمر مع القليل من الماء الدافئ، قليل من الزبدة، كوب حليب، وملعقة صغيرة من الحلبة المطحونة. يتم طحن هذه المكونات بواسطة الخلاط الكهربائي حتى تتجانس بشكلٍ جيّد، و تناولي من الخليط يوميّاً في الصّباح والمساء حتى الحصول على النتيجة المرغوبة. 

عصير مع الفواكه الجافة

في هذه الوصفة نحتاج إلى ثمرة الأفوكادو، موزة مع قليل من المكسرات كالزبيب و اللوز والجوز و الفول السوداني، يطحن الكل في خلاط كهربائي باستعمال حليب كامل الدسم. يشرب العصير مرتين في اليوم صباحا و مساءا حتى الحصول على النتيجة المرغوبة. 

تسمين الارداف بالتحاميل الطبيعية

توجد طريقة طبيعية أيضا للحصول على أرداف كبيرة وهي عن طريق التحاميل الطبيعية. التي تباع في الصفحات الفايسبوكية أو عند الأشخاص الذين يبيعون الأعشاب و المنتجات الطبية. كما يمكن صناعتها في المنزل باتباع الطرق التالية:

  • تحاميل الخزامى

نحتاج إلى قليل من الخزامى المطحونة، سمن الماعز الحر، قليل من دروة الجمل، حب رشاد مطحون، جوزة الطيب مطحونة، فصوص من الثوم، قليل من الشيح المطحون، علبة دواء فاتح للشهية، قليل من الحلبة المطحونة، زيت الزيتون. 

توضع كل المقادير بكميات متساوية تتم إذابة قليل من السمن مع زيت الزيتون و دروة الجمل في حمام مريم لكي لا يحترقوا. تم تخلط جميع المقادير جيدا حتى الحصول على عجينة متماسكة و تكور على شكل تحاميل و تغلف بغطاء بلاستيكي، تستعمل مرتين في اليوم صباحا و مساءا حتى الحصول على النتيجة المرغوبة.

  • تحاميل الثوم

وصفة أخرى من بين الوصفات الطبيعية لتسمين الأرداف و المؤخرة هي استعمال الثوم المشوي. لعمل هذه الوصفة نحتاج إلى فص ثوم مشوي مع زيت الزيتون. نأخذ فص الثوم المشوي نضعه في إناء به زيت الزيتون ثم يتم تسخينه فوق نار هادئة يترك حتي يبرد ثم يستعمل.

بالرغم من أن تحاميل تسمين الأرداف تحتوي على مكونات طبيعية و أمنة، إلى أن جميع الأطباء أجمعوا على أن هذه الطريقة في تكبير المناطق الأنثوية تظل غير أمنة و لها أضرار سلبية وخيمة.

تسمين الأرداف بالتمارين الرياضية

في الآونة الأخيرة انتشرت في الأوساط الرياضية طرق تسمين الارداف عن طريق التمارين الرياضية التي يمكنك القيام بها سواء في المنزل أو في الصالات الرياضية من أشهر هذه التمارين:

  • رياضة القرفصاء squats

تمارين القرفصاء squats هي واحدة من التمارين الرياضية للحصول على مؤخرة و أرداف أكبر في وقت وجيز، لأنها تساعد على تقوية العضلات الموجودة في  المؤخرة، كذلك تعمل على تقوية القدرة الرياضية وتعزيز صحة القلب والأوعية الدموية، كما أن تمارين  القرفصاء سهلة و الجميع يمكنه القيام بها. 

  • تمرين الاستلقاء الأول butt bridge exercices

يساعد تمرين الإستلقاء على الظهر مع رفع أحد الساقين في الحصول على أرداف أكبر، و تمنحها الشكل الكروي. وهي تمارين تعمل أيضا على تقوية وتشكيل عضلات المؤخرة، كما تساعد على تقوية أسفل الظهر ومنع آلام أسفل الظهر.

  • تمرين الاستلقاء الثاني clamshell workouts

تعد تمارين الإستلقاء على الجنب من أهم التمارين الرياضية الأساسية للحصول على أرداف أكبر. هذا التدريب هو واحد من أفضل التدريبات لتعزيز عضلات المؤخرة، والوركين، والحوض، فإذا كنتي تريدين الحصول مظهر أكثر جمالا ورياضيًا و مثيرا حافظي على القيام بهذه التمارين و سوف تظهر النتائج في مدة أقصاها شهر. 

  • تمرين الركض Hill sprint workout

يعد تمرين الركض السريع و تمرين صعود السلالم واحد من أفضل تدريبات القلب التي تقوي عضلات المؤخرة، و تحسين مظهرها مانحا اياها الشكل البيضوي. و الركض يساعدك أيضا على التخلص من الدهون الزائدة الموجودة في منطقة الخصر و البطن، و يقوي القلب.

  •  تمرين بلانك الجانبي Planks

يعتبر تمرين بلانك الجانبي طريقة مذهلة و فعالة لتقوية عضلات المؤخرة، والحصول على مؤخرة مستديرة في وقت أقل، وهي تمارين سهلة و في متناول الجميع. في هذا التمرين يتم الإستلقاء على الجنب و رفع الرجل اليمنى ثم من بعد ذلك الرجل اليسرى.

نصائح للقيام بالتمارين الرياضية

عند القيام بـتمارين تكبير الارداف من المهم الأخذ بعين الاعتبار الحالة الصحية للشخص، فالإرهاق الشديد هو سبب شائع للإصابات المتعلقة بالتدريب، كحدوث بعض الكسور.

لمنع الإصابات أثناء ممارسة التمارين الرياضية يوصي الأطباء باتباع الخطوات التالية: 

  • الحرص على القيام بتمارين الإحماء بشكل صحيح قبل كل تمرين لتهيئة الجسم والعضلات.
  • يجب استخدام المعدات الصحيحة والأحذية المناسبة للقيام بالتمارين الرياضية. 
  • يجب عليك التوقف عن ممارسة الرياضة عند الشعور بالألم أو عدم الراحة أو التعب الشديد.
  • أثناء القيام بالتمارين الرياضية قم بتناول حبة موز لأنها غنية بالسكريات السريعة.
  • خدي يومًا واحدًا أو اثنين كل أسبوع للراحة.
  • شرب الكثير من الماء للحفاظ على رطوبة الجسم.

تسمين الأرداف بالعمليات الجراحية

تسمين الأرداف بحقن الفيلر

تعتبر حقن الفيلر بمثابة علاج تجميلي يُستخدم خصيصا لعلاج مشاكل ترهل الجلد و البشرة، كما يمكن أيضا استخدام هاته الحقن في مختلف أجزاء الجسم، كالمؤخرة والوجه والشفتين و الخدود، فعند حقن الفيلر تحت الطبقة الجلدية، فإنه يرفع أو ينفخ المنطقة التي تم الحقن فيها، ولكن هذا التأثير عادة ما يزول مع مرور الوقت.

تحتوي حقن الفيلر على : حمض الهيالورونيك. الكولاجين البقري. الدهون الذاتية. البوليمر الصناعي القابل للتحلل. هيدروكسيباتبات الكالسيوم Calcium hydroxylapatite الحبات البلاستيكية المجهرية والكولاجين البقري.

كيف تتم عملية حقن الفيلر

  يتم تخدير المنطقة المراد تكبيرها أولاً بمخدر موضعي، ثم يستخدم جراح التجميل أو طبيب مختص في مجال الأمراض الجلدية إبرة لحقن الفيلر تحت الجلد، وتستغرق جلسة العلاج حوالي 50 دقيقة، وتتم بعض حقن الفيلر في حصص متعددة لمدة أسبوعين.

تسمين الأرداف بالسيليكون

من بين العمليات الشائعة أيضا في مجال تجميل و تكبير الأرداف و المؤخرة، نجد عملية زراعة السيليكون. الذي يعتبر مادة بلاستيكية يتم حشوها في المناطق المراد تكبيرها كالثدي و المؤخرة والأرداف. هذه المادة ليست كحقن الفيلر تختفي مع الوقت، بل إنها تبقى للأبد ولا تتحلل في الجسم و إذا أردت ازالتها لابد من اللجوء إلى طبيب مختص في مجال الجراحة والتجميل. 

كيف تتم عملية السيليكون

عملية حشو الأرداف و المؤخرة بالسيليكون، تقوم على إدخال قطع من السيليكون في الثلث العلوي من الأرداف مباشرة في العضلات، عبر شقّ يختفي في الطبقة التي تفصل الفخذ عن المؤخرة. وتستغرق هذه العملية حوالى ساعتين من الزمن حيث يكون الجسم تحت تأثير التخدير العام، أو الموضعي.  وتجدر الإشارة إلى أن هذه العملية الجراحية تكون عادة مؤلمة وخطرة، قد ينتج عنها مضاعفات كبيرة، كما أن أكياس السيليكون تكون معرضة للتلف.

رغم النتائج الإيجابية لعملية تسمين الأرداف بالسيليكون، إلا أنها تترافق مع نسب عالية من المضاعفات كالالتهاب والحركة وانفتاح الجرح. ويعود السبب إلى أن حشوات المؤخرة تتعرض لضغوط عالية بسبب الجلوس المستمر عليها وكثرة الحركة.

ختاما فقد أصبحت وصفات و طرق تسمين الارداف و الصدر من بين أكثر الوصفات طلبا و تداولا. اذ أصبحت هذه الوصفات تحتل المركز الأول في مواقع التواصل الإجتماعي. فجميع السيدات أصبحن يبحثن عن الطرق الطبيعية للحصول على القوام المتناسق بعيدا عن عمليات التجميل. استشيري طبيب مختص في مجال الأمراض الجلدية و التجميل قبل خوض أية تجربة جراحية.