كتابة : حوريه
آخر تحديث: 15/09/2020

عشبة باما ما بين فوائده وأضراره

عشبة باما تعتبر من أعشاب الطب الصيني البديل، ولها فوائد كثيرة ومتعددة، حيث تم استخدامها في بادئ الأمر في قري في الصين، وبعدها أصبحت منتشرة حول العالم.
تم إكتشاف هذه العشبة في إحدى القرى الصينية التي تسمى باما، وكانوا يستخدمونها كثيرا وبالأخص للأشخاص كبار السن، فهو يعتبر دواء مثالي عند المعمرين، وكانوا يتناولونه قبل الذهاب إلى النوم بربع ساعة وبعد ذلك انتشرت بشكل كبير.
عشبة باما ما بين فوائده وأضراره

الفوائد الصحية لعشبة باما

يقضي على المواد المؤكسدة الضارة بالجسم

كما هو معروف أن هناك مواد مؤكسدة داخل الجسم تضر به بشكل كبير، فبمجرد تناول هذه العشبة فسوف يقضي على هذه المواد بشكل كسريع.

تنظيم معدل ضربات القلب

يعاني الكثير من عدم إنتظام في ضربات القلب، مما يؤدي إلى أضرار ومشاكل كبيرة في القلب، لذلك ينصح بتناول باما حتى ينظم معدلات ضربات القلب.

يحفز الجهاز المناعي للجسم

هناك استخدامات كثيرة يتم الاستفادة منها بمجرد نقع عشب باما، حيث يمكن أن يعالج العديد من المشاكل الطبية بما فيها أنه يستطيع أن يحفز وينشط الجهاز المناعي الخاص بجسم الإنسان.

علاج الشعور بالإرهاق والتعب البدني

الكثير من الأشخاص يشعرون بالإرهاق والتعب البدني خلال يومهم، كما أنهم يشعرون بالإجهاد من أقل مجهود، لذلك يفضل تناول باما حتى يعمل على التخلص من هذا الشعور السيء.

علاج الروماتيزم والتهابات المفاصل

يعالج باما أمراض العظام ومنها الروماتيزم والتهاب المفاصل الذي يسبب تعب شديد جدا لمن يصاب به.

علاج الإمساك

يعتبر الإمساك من الأمراض التي تسبب تعب وألم بمنطقة البطن، ويتسبب ذلك بوجود كميات كبيرة من الغازات التي تؤدي فيما بعد لظهور انتفاخاب بالمعدة، فباما تستطيع أن تعالج الإمساك لأن بها خصائص ملينة.

تنظيم معدل السكر في الدم

السكر يعتبر مرض من أمراض العصر الحديث، حيث يعاني منه الكثير من الأشخاص، فنبتة باما تستطيع أن تعمل في تنظيم معدلات السكر بالدم بشكل كبير.

علاج جميع أشكال الصداع

يعالج باما الصداع الذي يسببه الكثير من الأمراض أي كانت.

الحد من الحكة

تعد الكحة من الأمراض التي تنتج عن التهابات بالحلق بالأخص، ويمكن أن تنتج عن أي أمراض أخرى، لذلك يتناول الجميع عند شعورهم بالكحة شراب باما لأنه يعمل على التخفيف والحد من الكحة وأعراضها المزعجة، كما أنها تعالج الحلق والتهاباته بشكل كبير.

التخلص من السموم

باما تستطيع أن تتخلص من السموم المتراكمة بالجسم بشكل كبير.

تخفيف الألم والتورم

يحتوي هذه العشبة على حمض (اليوريك)، هذا الحمض يعمل على تقليل الألم الذي ينتج عنه التورمات، سواء كانت هذه التورمات على سطح الجلد أو بداخل الجسم.

علاج العجز الجنسي

بسبب الضغط النفسي واليومي الذي يمر به معظم الأشخاص، فقد يؤثر بشكل سلبي على الحياة الزوجية كثيرا، أو قد يكون هاك مرض يؤثر بالسلب على الحياة الجنسية، أين كانت يوجد العديد من الأشخاص يعتمدون على تناول باما، لأنه تعالج العجز الجنسي.

كما أنها تخلص السيدات من الإفرازات المهبلية التي تزيد عن الحد وتعتبر من الأمور المزعجة في بعض الأحيان، كما أنها تخفف من التورم الذي يصيب الأعضاء التناسلية لديهم.

علاج الأكزيما

الأكزيما من الأمراض الجلدية التي تصيب مناطق معينة بالجسم، هذه المناطق يمكن أن نستعمل عليها باما حتى تعالجها كما تعمل على تخفيف الأعراض التي تنتج عن هذا المرض.

علاج سخونة الجسم

قد تتسبب الجراثيم التي يتعرض لها الشخص لإرتفاع في درجات الحرارة بالجسم، لذلك ينصح بتناول هذه العشبة التي تقضي على الجراثيم المتراكمة بالجسم بسبب تعرض الشخص لأي قذورات خارجية، وبالتالي يستطيع باما من تخفيض درجة حرارة الجسم بشكل ملحوظ.

تحسين الدورة الدموية

تعتبر الدورة الدموية من الأمور التي يجب أن تكون جيدة داخل جسم الإنسان، حتى لا يتعرض لأضرار كبيرة بها قد تؤدي إلى الوفاة في بعض الأحيان، لذلك بمجرد تناول باما فإنها تحسن من تدفق الدورة الدموية في جميع أنحاء الجسم.

التخلص من مشكلة اليرقان

تستطيع هذه العشبة أن تقضي على مشكلة اليرقان الذي يصيب معظم الأشخاص.

تقلل تعرق اليدين والقدمين

هناك العديد من الأشخاص الذين يعانون من تعرق زائد في اليدين والقدمين، مما يجعلها من الأمور المزعجة بشكل كبير لهم سواء من الناحية المرضية أو من الناحية الاجتماعية، لذلك يعتمد هؤلاء الأشخاص على تناول باما بإنتظام لأنها تعمل على تقليل نسبة التعرق الموجود بهم.

علاج الملاريا، ومرض الصفراء والكدمات

يستطيع عشب باما من علاج مرض الملاريا ومرض الصفراء، وكذلك أي كدمات قد تصيب الجسم.

مفيدة للكلى

يمد باما الجسم بالترطيب اللازم له وبالتالي يعمل على إنقاص درجات الحرارة التي تصيب الكلى.

المكونات الأساسية لنبتة باما

  • الياسمين البري.
  • أكليل الجبل.
  • فلوركامبس.
  • سيبيسوسا.

طريقة استخدام نبتة باما

يمكنك استعمال هذه العشبة وذلك عن طريق غسل القدمين، فسوف نحصل على فوائده العديدة بهذا الشكل، وحتى نضمن ‏أقصي كمية من الفعالية والكفاءة وأعلى امتصاص، يفضل استعماله بنقع القدم به بدلا من تناول هذه العشبة عن طريق الفم، ويمكن تنفيذ ذلك عن طريق:

يعتبر الجلد من أهم الأجهزة العضوية بالجسم، وهو من أكثر الأجهزة التي تتعرض لكثير من الإرهاق والإجهاد والتعب خلال اليوم، ومن بينها القدم، وذلك لأنها تجهد بشكل كبير بسبب الأحذية الضيقة التي نرتديها لفترة طويلة من اليوم.

كما أنها تتعرض لظهور بعض البثور المزعجة والتي يجب علاجها حتى لا تضر بالقدم، كما تتعرض للكثير من العرق، وغيرها من المشاكل التي تجعلنا نأخذ حمام للقدم، وذلك عن طريق استعمال عشب باما، الذي يعالج كل هذه المشاكل لأنه ‏يساهم في تحقيق الإسترخاء التام والعميق للقدم.

وكما هو معروف أن القدم تستطيع أن تتصل بجميع أجهزة وأعضاء الجسم الداخلية، لذلك بمجرد نقع القدم في هذه العشبة فقد تمد الجسم بالأستمتاع وتحسين المزاج العام والصحة العامة للجسم بأكمله.

لذلك يجب نقع القدم في باما والماء الساخن على حسب تحمل الشخص للماء الساخن، ونترك بها القدم حتى تبرد تماما، وبعدها نقوم بوضع كريم مرطب على القدم، ونرتدي جوارب سميكة لتدفئة القدم.

ونقوم برفع القدمين لمدة ثلث ساعة، فهذه الطريقة تجعل الطاقة تسري في أنحاء الجسم بالكامل، ويفضل عمل ذلك قبل الذهاب إلى النوم في الليل.

أضرار عشبة باما

على الرغم من الفوائد الكثيرة التي يمدها عشب باما للكثير من الأشخاص، إلا أنه يجب تجنب الرواسب السامة التي تتواجد به، لذلك حذرت وزارة الصحة الإماراتية من استعمال هذه العشبة، لأنها تندرج تحت فئة المخدرات العشبية.

لذلك ينصح بنقع القدمين في منقوع لهذا العشب، فذلك أفضل من تناوله عن طريق الفم، وذلك حتى نتجنب الآثار الجانبية التي قد تؤدي إلى الإضرار بالكلى والكبد بالأخص، وبأعضاء الجسم الداخلية بشكل عام.

أخيرا.. عشبة باما كما هو معروف فهو منتشر بشكل كبير ليس فقط في دولة الصين، بل منتشر في جميع أنحاء ‏العالم، فهذا العشب يتواجد في الأسواق على شكل مسحوق، يتم عمل حمام ساخن للقدم، وذلك حتى يمد الجسم بالفوائد العديدة وذلك بفضل الأعشاب ‏العطرية الطبيعية التي تتكون منها هذه العشبة، حيث تعمل على تنظيف الجسم، وتجديد خلاياه، وبالتالي يتخلص من الإرهاق ‏والتعب والتوتر وينشط الدورة الدموية.

للإستفادة من هذا المقال انسخ الرابط

تم النسخ
لم يتم النسخ