كتابة : الاء محمدي
آخر تحديث: 05/02/2022

فوائد الشاي الأخضر للتنحيف وكيفية استخدامه

فوائد الشاي الأخضر للتنحيف وكيفية استخدامه
فوائد الشاي الاخضر لتنحيف الجسم، يمكننا القول انه يُصنع من الأوراق ذاتها التي يُصنع منها الشاي الأسود، ولكن بمرحلة مبكرة ذلك للحصول على طعم أقوى وأنعش، وهو مشهور ومعروف أنه من المشروبات التي تقوم بتخسيس الأوزان.
تحتوي التوليفة الكلاسيكية من الشاي الأخضر على مزيج متوازن من النكهات العشبية النضرة والمذاق الطبيعي الذي يجعل منه مشروباً رائعاً يمنح الشخص الارتواء خلال اليوم.

صناعة الشاي الأخضر

يصنع الشاي الأخضر من نبتة الكاميليا وتزرع هذه النبتة في الصين، أوراق هذه النبتة تُستخدم في صنع الكثير من أنواع الشاي، ثم تجفف أوراق الشاي الأخضر بالبخار، أو تُقلب في المقلاه، وهناك أنواع الشاي الأخرى من الشاي الذي يصنع من تلك النبتة مثل: الشاي الأحمر والأسود والأصفر وغيرها من انواع الشاي الذي يمر التصنيع الأخرى كالتخمير.

ما هو الشاي الأخضر؟

الشاي الأخضر هو نوع عشب المعروفة، يساعد في الحفاظ على الصحة، وله القدرة على تنحيف الوزن بشكل ملحظوظ .

والشاي الأخضر من المشروبات الصحية والمفيدة للجسم بشكل عام وليس فقط للتنحيف .

الشاي الأخضر معروف عنه انه مشروباً منعشاً وحيوي ونظيفاً ويحفز على الطاقة الإيجابية، هو يساعد على تحقيق استفادة كاملة من اليوم .

الشاي الاخضر مشهور في الصين واليابان، على مدى ما يربو على 5000 سنة يمنح الشاي الأخضر الحيوية والانتعاش بسبب نكهته الجميلة التي تجدد النشاط.

الشاي الأخضر قديماً

وقد عُرف الشاي الأخضر على مرِّ العصور باستخدامته العديدة والمفيدة، فكان الأشخاص قديماً يستُخدمونه في العلاج من السُمنة لأن اكثر فوائدة إنقاص الوزن، والمحافظة على الوزن المفقود .

يُستخدم في الطب الشعبيأساليب الطب الشعبي وأثاره السلبية والإيجابية الصيني لعلاج بعض الحالات الطبية مثل الصداع وعلاج الجروح، من المشروبات الصحية وقد ارتبط تناوله بخسارة الوزن، والتخسيس، والرجيم بسبب تركيبته الغنية بمضادات التأكسد

الشاي الأخضر حديثاً

تُحضّر مُستحضرات الشاي الأخضر المُستخدمة لخسارة الوزن، من مُستخلص الشاي الأخضر الذي يحتوي على كمياتٍ كافية من الكافيين، والكاتيشين مُقارنةً بمشروب الشاي الأخضر التَقليدي الذي يحضر من أكياس الشاي الأخضر والماء المغلي .

فوائد الشاي الاخضر بشكل عام

قبل فوائد الشاي الاخضرأسرار في ورقة خضراء صغيرة - الشاي الأخضر ورقة صغيرة بفوائد كثيرة لتنحيف الجسم، علينا التأكد من أن الشاي الأخضر يزيد من معدل حرق الدهون بالجسم، فهو يحتوي على أفضل العناصر الغذائية ومن أهمها مضادات الأكسدة، ولهذا فإن الشاي الأخضر يعمل على التنحيف والتخلص من الوزن الزائد، وسوف نتعرف بشكل محدد على على فوائد الشاي الأخضر للتنحيف .

للشاي الأخضر فوائد كثيرة للصحة ومن بينها تسريع عملية الأيض، التخلص من الصداع والهمدان في الجسم وتحسين الذاكرة والانتعاش طول اليوم وغيرها من فوائد الشاي الأخضر .

فوائد الشاي الاخضر لتنحيف الجسم

تشير الكثير منالدراساتإلى إمكانية الشاي الأخضر للتنحيف والمحافظة على إنقاص الوزن، وفيما يلي سوف نعرض فوائد الشاي الاخضرأسرار في ورقة خضراء صغيرة - الشاي الأخضر ورقة صغيرة بفوائد كثيرة للتنحيف:

ظبط التمثيل الغذائي

الشاي الأخضر يحتوي على مضادات الأكسدة خاصة البوليفينول، وهو من المركبات التي تعمل على ظبط عملية التمثيل الغذائي بالجسم.

حرق الدهون

شرب الشاي الأخضر يساعد على تفتيت الدهون بفضل مضادات الأكسدة، وهي المسؤولة عن زيادة نسبة الهرمونات التي تساعد على التخلص من الدهون في الخلايا الدهنية، وتفتيت الدهون، فيخسر الجسم الوزن.

التخلص من دهون البطن

شرب الشاي الأخضر يعمل على التقليل من الدهون التي تتمركز على في منطقة البطن ، فإن الشاي الأخضر يعمل على تقليل فاعلية امتصاص الكربوهيدرات والكوليسترول، وهي تتسبب في تخزين الدهون في البطن.

دهون البطن هي من أخطر أنواع الدهون، لأنها ترتبط بالكوليسترول في الدم، ولها علاقة بالأمراض القلبية والنوع الثاني من مرض السكري وأمراض السرطان المختلفة .

لذلك فإن تناول الشاي الأخضر يعمل على التقليل من هذه المخاطر.

تبلغعدد السعرات الحرارية التي يحرقها الشاي الاخضر للتخسيس75 إلى 100 سعرة حرارية يومياً.

طريقة استخدام الشاي الأخضر للتنحيف

طرق الاستخدام من أجل الحصول على فوائد الشاي الاخضر لتنحيف الجسم، وهذه الطرق هي:

  1. شرب يومياً كوبين إلى ثلاث أكواب من الشاي الأخضر كافيًا للمساعدة على خسارة الوزن.
  2. شرب 8 أكواب كحد أقصى خلال اليوم.

يجب الإعتدال بشرب الشاي الأخضر لاحتوائه علىالكافيين.

الآثار الجانبية للشاي الأخضر

بعد استعراضنا فوائد الشاي الاخضر لتنحيف الجسم، الشاي الأخضر امنًا للاستخدام في حال باعتدال، ولكن بسبب احتوائه على الكافيين لذلك يسبب الشاي الأخضر بعض الأعراض الجانبية عند الاستخدام، وتتفاوت حدتها من شخص لآخر اعتمادًا على كمية الشاي الأخضر المستهلكة:

  1. التوتر والإنفعال.
  2. الغثيان والاستفراغ .
  3. ضعف امتصاص الحديد من الحبوب أو الأطعمة.
  4. حرقة في المعدة .
  5. الإسهال أو الإمساك.
  6. عدم انتظام في ضربات القلب.
  7. صعوبة الخلود للنوم.

هل الشاي الأخضر يكفي للتنحيف؟

يمكن تحقيق فقدان الوزن بالكثير من الطرق، ولكن من بين هذه الطرق يجب أن تكون الإرادة موجودة، فبدونها لا يمكن للشخص ان ينُقص وزنه فلا يستطيع أي مشروع على الأطلاق أن يساعد الشخص مهما كان المشروب مخصص لذلك .

لذلك ننصح الأفراد الذين يردون أن ينقصوا من أوزانهم التمسك بنظام غذائي صارم وممارسة الرياضة المكثفة.

فكثير من الأفراد يرغبوا برؤية نتائج سريعة جداً في أنقاص وزنهم دون الحاجة إلى اتباع نظام غذائي صارم، للحرمان من السعرات الحرارية .

لذلك فيلجاوا لشرب الشاي الأخضر مع أكل الكثير من الطعام الغير صحي والذي يحتوي على عدد كبير من السرعات الحرارية وهذا غير بديهي، فكيف لمشروب مهما كانت قدرة ان يفتت كل تلك الدهون خصوصا عند وجود كمية كبيرة من الدهون .

وغالبا يرتبط فقدان الوزن بنظام غذائي قد يمكن للشخص أن يحرم الجسم من العناصر الغذائية والفيتامينات الأساسية، ثم يتفجأ أنه لا يخسر أي وزن .

فقدان الوزن ما هو إلا تعاون بين كل شيء من نظام وحمية غذائية، مع شرب مشروبات لتفتيت الدهون، تحديد عدد عين من السعرات كل يوم، وبالطبع مع ممارسة الرياضة بشكل دوري .

وأثبت الدراسات أنه بالرفم الرغم من وجود نتائج لخسارة الوزن منالشاي الأخضرإلا أنها نتائج بسيطة ولا تؤدي لخسارة في الوزن بشكل كبير كما يعتقد البعض.

لذلك كما قولنا من المهم اتباع نظام غذائي صحي متوازن وممارسة الرياضة بانتظام للتنحيف وعدم الإعتماد بشكل كامل على الشاي الأخضر، وإنما استخدامه كقيمة مضافة للطرق السابقة بهدف تحفيز حرق الدهون وخسارة الوزن.

تحذيرات للحصول على فوائد الشاي الاخضر لتنحيف الجسم

يجب على بعض الأفراد الحذر قبل تناول الشاي الأخضر، ومنهم:

  1. الحامل يمكنها التناول ولكن بكميات محددة لا تتجاوز 6 اكواب يوميا وذلك لأحتوائه على الكافيين .
  2. المرضعة .
  3. من يتناول بعض الأدوية التي تفاعل بسبب الشاي الأخضر، قد يؤدي استهلاك الشاي الأخضر لتداخلات دوائية مع عدد من الأدوية، فينصح بتوخي الحذر واستشارة الطبيب قبل شرب الشاي الأخضر عند تناول هذه الأدوية .
فوائد الشاي الاخضر لتنحيف الجسم، لذلك يمكنا القول أن الشاي الأخضر من أفضل الأعشاب على الإطلاق للحصول على وزن مثالي، يجب استشارة الطبيب عند استهلاك المكملات الغذائية المحتوية على مستخلص الشاي الأخضر، بسبب تأثيرها على الكبد بشكل سلبي في حال استهلاكها بكمية أكبر من اللازم ولمدة اطول من اللازم .

للإستفادة من هذا المقال انسخ الرابط

تم النسخ
لم يتم النسخ