فوائد القهوة السعودية
بواسطة: :name Reham
آخر تحديث: 11/12/2020
فوائد القهوة السعودية
 قبل التحدث عن فوائد القهوة السعودية يمكننا اخذ نبذه مختصره عنها وان اقول القهوة العربية او السعودية من اشهر المشروبات التي تنتشر في دول الخليج العربي بالإضافة الى انتشارها في جميع انحاء العالم
كما أن نسبت 80 %من القهوة في العالم تأتي من القهوة العربية التي تتميز بمذاقها الرائع وطعمها اللذيذ، وتحتوي القهوة السعودية على حبوب الهيل او الحبهان بالإضافة الى العناصر الغذائية و الفيتامينات المتعددة لصحه الجسم.
القهوة السعودية تحتوي على بعض المركبات ومنها الريبوفالفين بالنسبة 11 %وفيتامين b5 بنسبه 6 %والبوتاسيوم بنسبه ثلاثة بالمائة وايضا المغنيسيوم والنياسين بالنسبة اثنان في المئة.

فوائد القهوة السعودية

  • تحتوي القهوة العربية او السعودية على العديد من الفوائد اللازمة لصحه الإنسان ومنها أنها تمنع الإصابة بمرض السرطان حيث انها تحتوي على كميات عالية من مضادات الأكسدة التي تحارب الجذور الحرة و التي تحارب خاليا السرطان في الجسم.
  • تعمل على تجديد خلايا الجسم والتوازن بينها وبالتالي تحمي الإنسان من الإصابة بمرض السرطان الخميس وذلك يتم عن طريق تناول كوب او كوبين من القهوة العربية في اليوم.
  • تحسن عمليه الهضم حيث انها تساعد على تحسين وظائف الجهاز الهضمي و تعالج الإمساك والاضطرابات الهضمية في الجهاز الهضمي كما انها تعمل على تنظيف الجهاز الهضمي لتنظيف القولون وذلك عن طريق امتصاص العناصر الغذائية الصحية منها للجسم.
  • تحافظ على صحه الفم تحتوي القهوة السعودية او العربية على خصائص مضاد للبكتيريا وبالتالي فإنها تقتل البكتيريا التي تنتشر في الفم وبالتالي فإنها تساعد على عالج مشاكل الأسنان وتمنع التسوس كما أنها تخلص الآسنان من الجير بالإضافة الى فوائدها للثة 
  • تعمل القهوة السعودية على التقليل من خطر الإصابة بسرطان الفم ولكن يجب التقليل من كميات السكر الموضوع عليه يعني السكر يترك رواسب في الآسنان مما يسبب التسوس. 
  • القهوة السعودية تخفف من التوتر والضغط العصبي عند تناول كوب من القهوة العربية فإنها تعمل على تهدئه الجهاز العصبي في الدماغ وتعمل ايضا على تنشيط المواد الكيميائية في المخ ومنها ماده السيروتونين والأندروفين التي تحسن من مزاج الإنسان.
  • تقلل من السموم لأنها غنيه بمضادات الأكسدة مما يجعلها تمد الجسم بالطاقة والحماس وتزيد من شعور الإنسان بالسعادة والنشاط. 
  • القهوة السعودية تمنع الإصابة بالشلل الرعاش وهو مرض يصيب كبار السن غالبا بسبب التدهور في وظائف الأعصاب داخل الجسم وهذا المرض يسبب ضعف في الجسم كما انه يسبب ضعف في الذاكرة.
  • القهوة السعودية تزيد من مناعة الجسم وتقلل من خطر الإصابة بالأمراض المتعددة.

أهم فوائد القهوة السعودية

  • القهوة السعودية تعمل على حرق الدهون في الجسم وذلك عن طريق التحكم في مستوى الكولسترول في الدم مما يجعله تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب ويمكن تناول كوبين من القهوة العربية في اليوم للحفاظ على لياقه الجسم. 
  • تقلل من خطر الإصابة بالزهايمر حيث انه مرض يصيب كبار السن فوق ال 65 عام وهو ينتج عن تدهور وظيفه الأعصاب في المخ ويكون ذلك بسبب عوامل وراثيه او اتباع نظام حياه غير صحي وعند تناول القهوة العربية او السعودية فإنها تقى من اي مرض اخر يرتبط ضمور الأعصاب. 

فوائد القهوة السعودية للبشرة

  • تعمل القهوة السعودية على تحسين صحه البشرة ومنع ظهور التجاعيد والشيخوخة المبكرة والخطوط الدقيقة وذلك بسبب احتوائها على مضادات الأكسدة التي تفيد الجلد كثيرا بالإضافة الى احتوائه على خصائص مضادة لالتهابات مما يجعلها مفيدة في عالج التهابات الجلد والوقاية من حب الشباب. 
  • ومن جفاف الجلد وكثير من الفتيات يقومن بخلط القهوة العربية مع مسحوق اللوز لزياده نضاره البشرة وتألقها وتوهجها والقهوة السعودية تحفز عمليه التمثيل الغذائي في الجسم.
  • تناول القهوة السعودية يساعد على حرق دهون الجسم ويحفز من عمليه التمثيل الغذائي والتي تزيد من عمليه الأكسدة في الأعصاب المركزية في الجسم. 

القهوة السعودية للتحكم في مستوى ضغط الدم

ان القهوة السعودية تحتوي على نسبه قليله من الصوديوم ولكنها تحتوي على نسب مرتفع من البوتاسيوم الذي يساعد على تعديل ضغط الدم والحفاظ على مستوياته

ويمكن تناول القهوة العربية مع الهيل حتى تساعد على ازاله السموم من الجسم وتعديل ضغط الدم والوقاية من الأمراض.

القهوة السعودية لزيادة نشاط الجسم

 يفيد القهوة السعودية في زياده مستوى الأدرينالين بالجسم حيث تحتوي القهوة السعودية على ماده الكافيين التي تزيد من حركه الأداء الجسدي وبالتالي فإنها تعمل على حرق الدهون،

وماده الكافيين تزيد من مستوى الأدرينالين في الدم فتجعل الجسم قوي ونشط في القيام بالأعمال ويقوم كثير من الأشخاص بشرب كوب من القهوة قبل ممارسة التمارين الرياضية. 

القهوة السعودية لتحسين صحه الجلد

 في فروه الراس حيث ان الكافيين الذي يوجد في القهوة العربية يحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا وتعمل هذه البكتيريا على حل مشكلات الشعر مثل مشكله التساقط بالإضافة الى احتوائه على مضادات الأكسدة التي تحمي الجلد وفروه الراس.

 والكثير من السيدات يستخدمن القهوة كقناع للشعر وذلك عن طريق وضع معلقه كبيره منها ومسحتها على الشعر المبلل لمده 15 دقيقه ويشطف الشعر جيدا بالماء بعد ذلك لتحصل على شعر رائع.

ومن مميزات القهوة السعودية انها ترطب الجلد الجاف وبالتالي فإنها تعمل على التخلص من خاليا الجلد الميته لتبدو البشر اكثر تألقا واشراقا ويمكن عمل سنفره عن طريق القهوة العربية وذلك بوضع القهوة على المنطقة الجافه تساعد على تحسين البشرة والحصول على بشره ناعمه وصحيه.

القهوة العربية للحفاظ على صحه الأظافر

 الأظافر من الأشياء المعرضة دائما للتقصف بسبب التعرض للماء او بسبب الإصابة بالبكتيريا أو بسبب نقص الفيتامينات التي تساعد على تقوية الأظافر ومنها عناصر الكالسيوم والفسفور وأيضاً فيتامين أ وغيرها من الفيتامينات.

 وعند استخدام القهوة السعودية فإنها تمد الجسم بالكالسيوم والبوتاسيوم وهما عنصران همام للحفاظ على صحه الأظافر وتقويتها كما تتميز بطعمها اللذيذ وعند تناولها يوميا فإنها تقوي الأظافر والشعر وتمنحها الجمال القوه.

القهوة السعودية مشروب رائع

 عندما نتحدث عن القهوة السعودية يمكن القول بانها مشروب له مذاق رائع ونكهه لذيذة كما انها تتكون من حبوب البن المحمصة التي يضاف لها قليل من السكر والماء مما يجعل تأثيرها جيد للجسم والدماغ وتعمل القهوة السعودية على زياده التركيز والنشاط ولقد اثبتت الأبحاث الطبية والعلمية فوائدها المتعددة بشرط عدم الأفراط في تناولها

  القهوة السعودية تقى من الإصابة بمرض السكري الناتج عن نقص فيتامينات واتباع نظام غذائي خاطئ وماده الكافيين الموجودة في حبوب القهوة تعمل على تنظيم نسبه السكر في الدم

وذلك عن طريق تعزيز الخلايا التي تنتج الأنسولين الذي يحتاجه الجسم بالإضافة الى انها تحسن المزاج وتعالج الاكتئاب.

بعد ان تحدثنا عن فوائد القهوة السعودية يمكن ان نقدم النصيحة لكل ربات البيوت بأن يصنعن مشروب القهوة السعودية لأزواجهم واطفالهم لتحقيق الاستفادة العامة منها ويمكن أيضاً تحضيرها بالحليب لتكون عالية القيمة الغذائية أو يمكن إضافتها لبعض المأكولات.