فوائد رجيم التفاح الأخضر
بواسطة: :name رحاب
آخر تحديث: 05/01/2021
فوائد رجيم التفاح الأخضر
تتعدد أنواع التفاح  المختلفة كالتفاح الأحمر والأصفر والأخضر وهذا النوع الأخير له فوائد عديدة منها التخسيس، حيث تتعدد فوائد رجيم التفاح الأخضر نتيجة لمكوناته المغذية.
هناك عدة طرق لإنقاص الوزن وهي من أهم فوائد رجيم التفاح الأخضر، حيث أن التفاح الخضر يعمل على إنقاص الوزن لما يحتوي على مجموعة من الألياف الحارقة للدهون, لذلك دعنا نتعرف على فوائد رجيم التفاح الأخضر, تابعوا معنا..

فاكهة التفاح الأخضر  

كما سبق وذكرنا أن هناك أنواع متعددة من التفاح وهي: الأحمر والأصفر والأخضر,  ويعد التفاح الأخضر من الفواكه الاكثر استهلاكا حول العالم وله ثلاث أطعمة مختلفة أيضا وهي: المُر والحلو والحامض، والتفاح الأخضر ملئ بالفيتامينات والمعادن والعناصر الغذائية المهمة للجسم والمفيدة له, مثل الكربوهيدرات والبروتينات والاحماض الامينية والنحاس والحديد والمنغنيز والبوتاسيوم والزنك والمواد المضادة للأكسدة والبورون والألياف الغذائية والبكتين والكريستين وفيتامين أ وفيتامين ب، فيتامين ج.

بالإضافة إلي كل هذا أنه ملئ بكمية كبيرة من الماء، التفاح الاخضر أقل أنواع التفاح احتواءً علي السكريات ولهذا السبب فإن تناول التفاح الأخضر كل يوم باستمرار فسوف يساعد علي التخسيس بالإضافة إلي أنه مفيد ورائع للجسم والصحة.

حيث أنه يقلل من خطر الإصابة بالسرطان وانواعه وأيضاً يحافظ علي القلب والأوعية الدموية ويقوم بدعم الدم بزيادة عدد كرات الدم الحمراء.

التفاح الأخضر كما ذكرنا أنه ملئ بالألياف حيث أنه يقوي اللثة ويتخلص من الإمساك وأيضاً يعمل علي تفتيت حصي المرارة ويساعد في التخلص من السعال الشديد.

التفاح الأخضر يمتلك سعرات حرارية منخفضة ولهذا السبب فقد اعتاد الناس علي استعماله كغذاء رئيسي في الروتين الغذائي الخاص بهم.

يمتلك التفاح الأخضر ميزة رائعة حيث أنه لا يفسد بطريقة سريعة حيث يمكن أن يتم تخزينه لفترة طويلة أقصاها ست أشهر وكل هذا دون أن يفسد.

يعتبر التفاح الأخضر من أهم أنواع الفواكه التي تساعد علي حرق كميات من الدهون وتساعد كثيراً في عملية التخسيس.

عدد السعرات الحرارية التي يمتلكها التفاح الأخضر

كما ذكرنا مسبقاً أن من اهم فوائد رجيم التفاح الأخضر كونه يحتوي علي سعرات حرارية قليلة للغاية وإنه قليل في السكريات أيضاً حيث يحتوي كوب من شرائح التفاح الأخضر علي 63 سعر حراري,  وتوصل الباحثون إلى أن التفاح الأخضر يحتوي علي سعرات حرارية سالبة أي أن التفاحة الواحدة فيها 67 من السعرات الحرارية, ويلزم 100 من السعرات الحرارية التي تلزم لهضمها وكل هذا يعني أنها تستهلك 33 من السعرات الحرارية من الدهون الموجودة في الجسم، وهذا يؤكد علي الدور الفعال التفاح الأخضر في فقدان الوزن.

وكما أن التفاح الأخضر يحتوي علي الألياف التي تعطي شعوراً بالشبع وعدم احتياج الإنسان للمزيد من تناول الطعام الكثير.

فوائد رجيم التفاح الأخضر

يحتوي التفاح الأخضر علي العناصر الكثيرة واللازمة لإنقاص الوزن والمساعدة في التخسيس وفقدان الوزن، وتلك من أهم فوائد رجيم التفاح الأخضر:

  • يقوم التفاح الأخضر بتقليل نسبة الكوليسترول في الدم  وأيضا يقوم بتخفيض نسبة الدهون المتراكمة والموجودة في الجسم بنسبة 20٪، أيضاً يقوم بتسريع عملية حرق الدهون ليتخلص منها الجسم بشكل أسرع، بجانب كل هذا فالتفاح الاخضر يحمي من الإصابة بسكتات دماغية والإصابة بالنوبات القلبية.
  • يقوم التفاح الأخضر بتعزيز عملية التمثيل الغذائي التي تحدث في الجسم ولهذا يقوم بحرق كميات أكبر من السعرات الحرارية في الجسم.
  • يقوم بالتحكم بنسب الأنسولين في الدم التي يفرزها البنكرياس ووفقاً لذلك فإنه يقوم بتقليل نسبة السكر في الدم حيث أن نسبة السكر المرتفعة في الدم يتم تحويلها إلي شحوم ودهون تتراكم في أجزاء مختلفة من الجسم ولهذا فإن تناول التفاح الأخضر بشكل منتظم يمنع بشكل كبير تراكم السكريات في أجزاء من الجسم علي هيئة دهون، ولذا فإن التفاح الأخضر مفيد جدا لمرضي السكر ويعتبر غذاء مناسب لهم وللمحافظة علي صحتهم.
  • التفاح الأخضر يوجد فيه نسبة كبيرة جداً من الألياف الغذائية كما ذكرنا مسبقاً وهذه الألياف نسبتها عالية بالمقارنة مع أي غذاء آخر وهذا يعطي شعورا بالشبع.
  • يحتوي التفاح الأخضر علي كمية كبيرة من الماء كما ذكرنا مسبقاً وهذا الماء يقوم بإعطاء الجسم الشعور بالشبع والامتلاء وعدم تناول مزيد من الطعام لمدة طويلة من الزمن وكل هذا يساعد علي فقدان الوزن بالطبع.
  • تحتوي قشرة التفاح الأخضر علي مادة البكتين التي تساعد في عملية الهضم ثم يساعد ذلك في خروج الطعام من الأمعاء بسهولة وأيضاً يمكن المساعدة في التخلص من مشاكل مرتبطة ببطء الهضم خاصة انتفاخ البطن.
  • التفاح الأخضر يساعد علي أن يعطي الجسم طاقة كبيرة للغاية بالمقارنة بالحلويات والسكريات الأخري التي تعطي الجسم نفس الطاقة ولكن بسعرات حرارية مرتفعة، فيكون الجسم نشيط وحيوي أكثر ويقوم بأداء مهامه بشكل جيد والتمارين الرياضية بشكل أفضل وكل هذا يساعد بالطبع علي التخسيس وفقدان الوزن.

وعلى الرغم من أن التفاح الأخضر له الكثير من الفوائد في عملية التخسيس وفقدان الوزن, ولكن يجب تناول كميات كبيرة من الماء والقيام بممارسة التمارين الرياضية معه أيضاً للحصول علي نتائج أفضل في التخسيس.

ما هي الكمية التي يجب تناولها من التفاح الأخضر؟

بالطبع لا يجب الاستغناء عن باقي الأطعمة وتناول كميات كبيرة من التفاح الأخضر فالأطعمة الأخرى المليئة بالبروتين كالبيض والجبن وأطعمة غنية بعناصر أخري كالبذور والمكسرات والخضروات يجب تناولهم ايضا مع التفاح الأخضر ليعطي شعور أكبر بالشبع والامتلاء.

حيث أن تناول كوب من التفاح الأخضر في البروتينات الغذائية وأنظمة التخسيس وفقدان الوزن والتي يجب تناول  1200 من السعرات الحرارية في اليوم, بالإضافة إلى تناول كوب ونصف من التفاح الأخضر في البروتينات والحميات الغذائية التي يجب تناول 1400 من السعرات الحرارية في اليوم.

كيفية تحضير عصير التفاح الأخضر للتخسيس وأفضل وقت لتناوله

لتحقيق نتائج أفضل وطرق فعالة في فقدان الوزن يلزم تحضير عصير التفاح الأخضر المكون من:

ثمرتين من التفاح الأخضر.

وثمرتين من الأناناس.

وحبات من التوت وكوبين من ماء جوز الهند .

كل هذا مع شريحتين من البطيخ.

ويوصى بتناول هذا العصير كل يوم في الصباح، حيث أن هذه المكونات من العصير مليئة بالألياف الغذائية التي تعمل علي زيادة الشعور بالشبع والكربوهيدرات أيضا التي تعمل علي إمداد الجسم بالطاقة والنشاط والحيوية خاصة في فترة الصباح، حيث أن هذا العصير يساعد علي فقدان الوزن والتحسيس بشكل أفضل.

طريقة أخري لعصير التفاح للتخسيس

 ثمرة من التفاح الأخضر وثمرة ليمون .

وخمسون جرام من النعناع وكوب من الماء البارد،.

يتم تحضيره عن طريق تقطيع ثمرة التفاح إلي أربع قطع متساوية في الحجم وعصر ثمرة الليمون وضربهم في الخلاط الكهربائي ويمكن وضع قليل من النعناع في الخلاط ويمكن أيضاً تزيين كوب العصير به بعد تصفيته بالمصفاة، هذا العصير يتم تناوله بارداً لتتمكن من الحصول علي نتائج سريعة ومُرضية، إذا تم تناول ثلاث أكواب من هذا العصير يومياً مع الإفطار والغداء والعشاء فسوف يضمن هذا حرق 600 من السعرات الحرارية الموجودة في الجسم, هذا المشروب يجب تناوله بطريقة معتدلة ومنتظمة لتجنب الإسهال الشديد والمغص المعوي.

من اهم فوائد رجيم التفاح الأخضر هو تعويضه الجسم كم كبير من الفيتامينات، كما انه مكون غذائي مثالي يمكن تناوله كبديل لأي وجبة في اليوم، حيث انه لا يزيد الوزن، كما انه يحتوي على عناصر هامة لبناء الجسم.