آخر تحديث: 15/01/2021

قائمة منتجات التجميل

قائمة منتجات التجميل
لا تقتصر قائمة منتجات التجميل على أدوات المكياج فقط، وإنما تشمل العديد من المنتجات والمستحضرات الأخرى مثل العطور وكريمات العناية بالبشرة، ومنتجات العناية بالشعر والجسم.
الغرض من استخدام منتجات التجميل هو العناية بالجسم والبشرة والشعر، وتجنب أي تلف يحدث بسبب التعرض للعوامل البيئية الضارة مثل أشعة الشمس الضارة والأتربة، والغرض الآخر من هذه المنتجات هو تغيير بعض ملامح الوجه أو إخفاء بعض العيوب الموجودة به أو بالجسم، ولذلك يجب على مستخدمي تلك المنتجات التأكد من أنها تحتوي على نسبة كبيرة من المواد الطبيعية لتجنب أي ضرر ناتج عنها.

مستحضرات العناية بالبشرة 

تعتبر البشرة من أهم أجزاء الجسم التي يجب العناية بها، ليس من الخارج فقط باستخدام قائمة منتجات التجميل الخاصة، ولكن يجب العناية بها من الداخل أيضاً، وذلك من خلال الحرص على تناول أطعمة صحية وشرب كميات كافية من الماء خلال اليوم حتى تحصل البشرة على الترطيب والغذاء اللازم لها.

من أهم خطوات العناية بالبشرة هو الالتزام بالروتين اليومي والأسبوعي الخاص بها، واختيار منتجات العناية بالبشرة التي تحتوي على قدر كبير من المكونات الطبيعية، وتجنب التي تحتوي على مواد كيميائية تضر بصحة البشرة، وتعرضها للجفاف والتلف.

هناك بعض منتجات العناية بالبشرة التي تدخل في الروتين اليومي للبشرة، مهما كان نوعها، ولا يمكن الاستغناء عنها، مثل:

  •  مزيل المكياج: يمكن استخدام بعض أنواع الزيوت الطبيعية كبديل لمزيل المكياج، والتي تناسب نوع البشرة، وذلك بوضع القليل منها على البشرة ومنطقة العين مدة خمس دقائق تقريباً، ثم يتم إزالتها بقطعة قطن نظيفة، ويشطف الوجه بعدها بالغسول والماء الفاتر، يمكن أيضاً استخدام زيت الأطفال كمزيل للمكياج بنفس الطريقة أو صنعه في المنزل ببعض المكونات الطبيعية.

في حالة شراء مزيل المكياج يجب اختياره من ماركة معروفة ومشهورة، واختيار المنتج الذي يحتوي على مكونات طبيعية، والتأكد من ذلك عن طريق قراءة مكونات المنتج الموجودة على العلبة.

  •  تونر البشرة: هو أحد منتجات البشرة التي تستخدم لإعطاء الترطيب والمرونة اللازمة لها، ويجب اختيار الأنواع المناسبة لنوع البشرة والخالية تماماً من الكحول لتجنب تعرض البشرة للجفاف والتلف، ويستخدم بعد خطوة تنظيف البشرة جيداً بالغسول والماء الفاتر.

كما يمكن عمل تونر للبشرة في المنزل بمكونات طبيعية، ويعتبر الشاي الأخضر وماء الورد الطبيعي من أفضل أنواع التونر للبشرة، وتناسب جميع أنواع البشرة، خاصة تونر الشاي الأخضر الذي يحتوي على مضادات الأكسدة الطبيعية التي تعالج التهابات البشرة وحب الشباب والمسامات الواسعة، إضافة إلى أنه يعالج الهالات السوداء وانتفاخات منطقة حول العينين.

  •  كريمات الترطيب: الهدف منها هو ترطيب البشرة، والحفاظ عليها من الجفاف والتلف، وذلك عن طريق حفظ السوائل والزيوت الطبيعية المرطبة الموجودة بالبشرة، وظهورها بمظهر شبابي ونضر، ولذلك يجب اختيار الكريم المرطب المناسب لنوع البشرة والخالي تماماً من أي مواد مضرة بها.

ويجب على صاحبات البشرة الدهنية الاهتمام بخطوة ترطيب البشرة، فالاعتقاد السائد لدى الكثير منهن أن البشرة الدهنية لا تحتاج إلى الترطيب بسبب كثرة الزيوت والإفرازات الدهنية بها، وهو اعتقاد خاطئ فترطيب البشرة الدهنية بكريمات ترطيب مناسبة لها يساعد كثيراً على التقليل من تلك الإفرازات الدهنية، ويظهر البشرة بمظهر مشرق خالي من اللمعة.

منتجات تجميل البشرة 

من أهم الأمور التي تحرص عليها كل فتاة وسيدة هو اقتناء قائمة منتجات التجميل لإخفاء عيوب البشرة والظهور بمظهر جميل وجذاب، ومن أهم تلك الأدوات:

  • كريم BB

هو كريم مخصص لإخفاء عيوب البشرة مثل ندبات الحبوب والمسامات الواسعة والهالات السوداء، ويوضع على البشرة كخطوة أولى قبل وضع الماكياج، إضافة إلى احتوائه على مرطب للبشرة وإعطائها مظهر مشرق ونضر.

  •  ماسكارا العيون 

هي أحد أدوات التجميل التي لا يمكن الاستغناء عنها، حيث تبرز جمال العينين من خلال تطويل وتكثيف الرموش بشكل طبيعي غير مبالغ فيه، ولذلك يجب اختيار النوع الجيد من الماسكارا، واختيار النوع المضاد للماء حتى لا يتشوه شكل العينين خلال اليوم نتيجة الدموع أو العرق أو درجة حرارة الجو المرتفعة، وتجنب استخدام الماسكارا بعد مرور ستة أشهر على فتحها، ويمكن وضع الماسكارا في كوب به ماء ساخن لفترة قبل الاستخدام.

  • كونسيلر العيون 

يستخدم لإخفاء عيوب منطقة حول العينين مثل الهالات السوداء، ويجب اختيار اللون المناسب للون البشرة منه، فيمكن استخدامه على مناطق معينة بالبشرة دون غيرها وهي المناطق الغامقة بعض الشيء حتى تتوحد مع لون البشرة الطبيعي.

  • أحمر الخدود

يجب اختيار النوع المناسب للون البشرة، ويفضل اختيار الألوان الطبيعية مثل اللون الوردي، وتوزيع أحمر الخدود على البشرة باستخدام فرشاة أحمر الخدود وليس باستخدام أصابع اليد حتى يتم توزيعه بشكل جميل وغير مبالغ فيه، ويجب تنظيف هذه الفرشاة بعد كل استخدام لتجنب حدوث بعض المشاكل بالبشرة فيما بعد، وينبغي اختيار الفرشاة ذات الشعر الناعم والجيد.

  • زبدة الكاكاو 

تختلف عن الروج أو أحمر الشفاة باحتوائها على نسبة كبيرة من مرطبات الشفاة لتجنب جفافها وتشققها خاصة في فصل الشتاء، ويوجد منها ألوان متعددة يمكن الاختيار منها بما يتناسب مع لون البشرة.

  • قلم الحواجب 

يستخدم في تحديد ورسم الحاجبين حتى يظهرا ويحددا شكل وجمال الوجه. يجب اختيار الرسمة المناسبة للحاجب وشكل الوجه، واختيار قلم الحواجب المناسب للون الحاجب حتى يظهر بمظهر طبيعي.

  • قلم الكحل 

يستخدم في إبراز شكل ولون العينين، كما يمكن استخدامه في تغيير حجم العين وتوسيعهما من خلال استخدامه خارج جفن العين، ويجب استخدام النوع الناعم منه، واللون المتناسب مع لون البشرة والعين.

  • العطور 

العطور من الأشياء المهمة التي تحرص كافة النساء على اقتنائها، ويقال أن رائحة العطر تعبر عن شخصية الفتاة أو السيدة، ويمكن اقتناء زجاجة صغيرة من العطر المفضل لوضعها بشنطة اليد لاستخدامها في أي وقت خلال اليوم، حيث تعطي العطور مزيداً من الثقة في النفس والشعور بالانتعاش والاسترخاء، ولذلك يفضل اقتناء أنواع العطور التي تشبه رائحتها رائحة الطبيعة، مثل الفواكه والأعشاب والورود.

  • الآي شادو أو ظلال العيون

يستخدم في تحديد العيون من خلال رسم خط مناسب لشكل العين من الأعلى، إذ يوجد منه ألوان عديدة يمكن الاختيار من بينها بما يتناسب مع لون البشرة والعين، ويفضل اختيار الأنواع المضادة للماء حتى تثبت فترة طويلة على العين.

  •  قلم محدد الشفايف

يستخدم في تحديد الشفاة لإبراز جمالها، فيستخدم في تكبير الشفاة، ويوضع على الشفاة قبل خطوة أحمر الشفاة، ويجب أن يكون بنفس اللون. 

  • ملمع الشفاة

يستخدم بعد خطوة وضع أحمر الشفاة على الشفايف حتى يعطيها بريقاً جذاباً، وتظهر بمظهر ممتلئ ومثير.

أخيراً هذه بعض من قائمة منتجات التجميل التي تحرص الكثير من النساء على اقتنائها واستخدامها يومياً، ولذلك يجب اقتناء المنتجات التي تحتوي على مكونات طبيعية أو استبدالها بمنتجات طبيعية مصنوعة في المنزل، تجنباً لحدوث أي ضرر بالبشرة وتعرضها للجفاف أو الضرر.

للإستفادة من هذا المقال انسخ الرابط