آخر تحديث: 11/11/2021

كيفية إزالة شعر العانة والتخلص من كل مسببات الالتهابات

كيفية إزالة شعر العانة والتخلص من كل مسببات الالتهابات
وجدنا الكثير من التساؤلات حول موضوع كيفية إزالة شعر العانة. ففي هذا الموضوع سوف نوضح الإجابة لأن شعر العانة يتسبب في الكثير من المشاكل لدى الجميع وأيضاً يسبب مظهر مزعج للعين.
فيجب إزالة شعر العانة لأنه لدى بعض الحالات يسبب البكتيريا وأيضاً الحكة لأن هذه المنطقة تكون حساسة للغاية وظهور رائحة كريهة، فسوف نتعرف على كيفية إزالة شعر العانة بالتفصيل في التالي لكي نستفيد جميعاً.

كيفية إزالة شعر العانة

يوجد العديد من الطرق السهلة والبسيطة التي توضح كيفية إزالة شعر العانة والتي تساعدنا على إزالة شعر العانة، ومن أبسط هذه الطرق هي الحلاقة بالشفرات:

  • تعتبر إزالة شعر العانة بالشفرات من الطرق السهلة التي تساعدك على التخلص من شعر العانة بشكل سريع ومن دون آلام، للتخلص من شعر العانة لا تحتاجين سوى شفرة حلاقة نظيفة ومعقمة جيداً وبعض الكريمات المخصصة لهذه المنطقة لتساعدك على الحلاقة.
  • استخدام الشفرات لإزالة شعر العانة يتميز بالسهولة والسرعة وقلة الألم، ولكن قد يتسبب ذلك في حدوث دخول بكتيريا أو حدوث جرح إلى هذه المنطقة، فيجب توخي الحذر عند إزالة شعر منطقة العانة بالشفرات.
  • فمن الضروري تخصيص شفرة حلاقة لهذه المنطقة حتى لا تنتقل البكتريا إليك، وبعد الانتهاء من إزالة الشعر يجب عليك التخلص من هذه الشفرات.

إزالة شعر العانة بالشفرات

يجب اتباع بعض الخطوات الآمنة لإزالة شعر العانة بالشفرات:

  • أولاً: يجب تعقيم ماكينة الحلاقة جيداً قبل استخدامها للإزالة شعر العانة، أما عند استخدام الشفرات فيجب أن تكون الشفرة جديدة ومعقمة ونظيفة والتخلص منها بعد استخدامها ومن الأفضل استخدام الشفرات التي تكون مخصصة للنساء حتى تكون أقل حدة على المنطقة الحساسة.
  • ثانياً: يجب ترطيب منطقة شعر العانة جيداً قبل البدء في إزالة شعر العانة ويجب أن يكون شعر العانة مبلل حتى يسهل قصه، فإن استخدام الشفرة وهي جافة يزيد فرصة إصابة الجسم بالخدوش والجروح وترك الآثار على الجسم، وذلك يؤدي إلى الالتهابات وتكاثر البكتيريا في منطقة العانة.
  • ثالثاً: من الأفضل استخدام كريم الحلاقة الذي يساعد على تسهيل عملية إزالة شعر العانة لأن ذلك يعمل على تليين الجلد حيث لم يصاب بالخدوش والتشققات والالتهابات، فيجب اختيار كريم مناسب ويكون مخصص لهذه المنطقة حتى لا يسبب حساسية أو غمقان ويجب أن يخلو من أي مواد مهيجة تسبب الالتهابات في منطقة العانة.
  • رابعاً: حلاقة الشعر ببطء فعند البدء بإزالة شعر العانة يجب الإمساك بالجد بقوة حتى البدء في الحلاقة وببطء وبرفق ولين، وتقوم بالحلاقة في اتجاه نمو الشعر لضمان التخلص منه بصورة أفضل وينبغي شطف ماكينة وتعقيمها بعد كل مرة يتم فيها إزالة جزء من الشعر.

إزالة شعر العانة بالشمع

يوجد طريقة أخرى لإزالة شعر العانة، حيث يمكن إزالة الشعر عن طريق استخدام الشمع، وذلك سوف يتم شرحه فيما يلي:

  • يوجد الكثير من الطرق التي تستخدم لإزالة الشعر من الجذور وذلك عن طريق الشمع أو مزيج ما بين السكر والماء والليمون.
  • وذلك له العديد من المميزات حيث لن يبدأ الشعر في النمو سريعاً فهو على عكس الشفرات، لكن هذه الطريقة في إزالة الشعر تسبب الشعور بألم شديد أثناء إزالة الشعر.
  • كما أنها تؤدي إلى تورم هذه المنطقة قليلاً، وذلك يستمر لفترة قليلة بعد الانتهاء من إزالة الشعر حتى يرجع الجلد إلى طبيعته.

يوجد بعض الطرق التي يجب لتباعها لإزالة شعر العانة بالشمع، وهي:

  • يجب الجلوس في إضاءة تكون عالية حتى تتمكن من رؤية واضحة ويسهل التعامل مع الجلد الحساس في هذه المنطقة، وذلك لتقليل فرص حدوث تورمات والالتهابات، وذلك حتى تتفادى عدم إزالة بعض الشعر الذي لا يظهر في الإضاءة المنخفضة.
  • يجب الجلوس في مكان يكون درجة حرارته باردة لأن درجة الحرارة المرتفعة لن تساعدك في بقاء مزيج السكر والليمون والماء لفترة أطول لإزالة الشعر ويصبح مادة سائلة ويلتصق بالجلد ويصعب إزالته، فيسبب ذلك المزيد من الانزعاج والألم ويعيق التخلص من الشعر، ولذلك يفضل الجلوس في مكان بارد حتى تتجنب كل هذه الأعراض أثناء إزالة الشعر.
  • يجب شد الجلد جيداً أثناء إزالة الشعر لأن ذلك يساعدك في تسهيل المهمة كما ينبغي سحب الشمع أو مزيج السكر والماء في اتجاه نمو الشعر لكي يضمن إزالته من الجذور والحفاظ على ملمس جيد للجلد وأنعم لأطول فترة ممكنة.

بعض طرق إزالة شعر العانة في المنزل

لمعرفة كيفية إزالة شعر العانة يوجد طريقة سهلة مثل استخدام كريمات إزالة شعر العانة:

يوجد بعض الكريمات التي تحتوي على مواد كيميائية تساعد على تكسير بروتينات الشعر وإضعاف قاعدته، فيسمح ذلك بالتخلص منه بسهولة بعد وضع الكريم بدقائق قليلة ويمكن استخدام كريمات إزالة الشعر من دون وصفة طبية تلزمك باتباعها.

فتتميز هذه الطريقة بأنها لا تسبب ألم ولا تسبب جروح ولكنها قد تؤدي إلى التهاب الجلد في بعض الحالات فيجب استخدام الكريم المناسب لنوع لجسمك وقبل الاستخدام يجب اختبار الكريم بوضع قطعة صغيرة على اليد أو الساق قبل وضعه على منطقة العانة لأنها منطقة حساسة للغاية ولكن عند حدوث رد فعل يحب التوقف عن استخدام هذا المنتج والبحث عن بديل آخر يكون مناسباً لك.

ما هي الطرق الطبية لإزالة شعر العانة؟

من أكثر الطرق المعروفة لإزالة شعر العانة طبياً هي إزالة الشعر باستخدام الليزر:

أصبح إزالة الشعر بالليزر من الطرق الأكثر انتشاراً في العالم كما أنها تعطي نتائج جيدة للغاية وتساعدك على إيقاف نمو الشعر لسنوات طويلة، لكنها تحتاج إلى وقت طويل لإجراء الجلسات والحصول على النتائج المرغوب فيها، فهي تسبب بعض الالتهابات والكدمات في الجلد حتى الانتهاء من الجلسات ويختلف عدد الجلسات من شخص إلى أخر حسب سمك الشعرة وغيرها من نقاط، ومن الممكن إزالة الشعر بالليزر من أي منطقة تريدها.

التحليل الكهربائي يتشابه مع إزالة الشعر بالليزر، كما أنها تستخدم جهازاً لإرسال ترددات كهربائية إلى الجلد حتى تتلف بصيلات الشعر، فهي تساعد على علاج بصيلات الشعر الفردية واحدة تلو الأخرى وذلك على عكس الليزر الذي يزيل بصيلات الشعر المتعددة في منطقة معينة.

هذا المقال يتضمن أهم الإجابات عن سؤال كيفية إزالة شعر العانة، فيوجد العديد من الطرق المتاحة التي يمكن استخدامها ولكن يجب استخدامها بحرص لأن هذه المنطقة تكون حساسة للغاية.

للإستفادة من هذا المقال انسخ الرابط

تم النسخ
لم يتم النسخ