كتابة : إيمان السعيد
آخر تحديث: 03/09/2023

كيف تحصل على ارخص تذاكر طيران بخطوات بسيطة؟

السفر من التجارب المثيرة التي يريد الكثير منا أن يجربها ولكن نريد جميعًا الحصول على تذاكر بسعر رخيص، وعلى الرغم من وجود الكثير من الحيل الذكية التي تساعدك في الحصول على ما تريد وتجعلك تستمتع بروح المغامرة وتوفير المال في وقت واحد، إلا أن الموضوع يحتاج إلى صبر وتخطيط، لذلك سوف نقدم لكم من خلال مفاهيم كيف تحصل على ارخص تذاكر طيران.
كيف تحصل على ارخص تذاكر طيران بخطوات بسيطة؟

كيف تحصل على ارخص تذاكر طيران؟

عندما يكون السؤال كيف تحصل على ارخص تذاكر طيران، تكون الإجابة هي أن هناك العديد من الحيل الذكية التي تساعدك في الحصول تذاكر طيران بسعر مخفض وهي:

1. المقارنة بين المواقع المختلفة

  • يجب العلم أن أسعار تذاكر الطيران تختلف من وقت لآخر باستمرار لذلك يجب عليك ألا تركز على موقع حجز محدد وقم بالبحث في المواقع المختلفة، وذلك لأن هناك الكثير من المواقع التي تقوم بالعروض والتخفيضات على أسعار التذاكر في أوقات مختلفة.

2. البحث عن رحلات طيران من وإلى مطارات في نفس المدينة

  • عندما يكون السؤال كيف تحصل على ارخص تذاكر طيران، تكون الإجابة هي عدم التقييد بالبحث عن رحلات طيران من مطار معين وإلى مدينة محددة ولكن يجب البحث عن رحلات طيران داخل المدينة ويوجد الكثير من المدن التي تحتوي على أكثر من مطار.
  • بالإضافة إلى أنه في أغلب الأحيان تقوم المطارات الفرعية بتقديم عروض على حجز تذاكر الطيران على عكس المطار الرئيسي والمميز في الأمر أنهم بالقرب من المطار الرئيسي.
  • ولكن يجب توخي الحذر عند حجز تذاكر طيران رخيصة يكون موقع المطار أبعد فهنا سوف يكون هناك تكلفة اضافية من وإلى المطار.

3. البعد عن حجز تذاكر الطيران في المناسبات والأعياد

  • يجب الحرص على حجز التذاكر في وقت بعيد عن المناسبات والأعياد والعطلات وذلك لأن في تلك الفترة يزداد عدد المسافرين، بالإضافة إلى أن زيادة الأسعار لا تقتصر على التذاكر فقط بل وتكون أيضًا على حجز الفنادق والسلع والخدمات لذلك يجب حجز التذاكر في أوقات غير ذلك.

4. حجز التذاكر قبل فترة وافية

  • عندما يكون السؤال كيف تحصل على ارخص تذاكر طيران، فالإجابة هي يجب عليك أن تقوم بحجز التذاكر الخاصة بك قبل فترة وافية من موعد السفر وذلك يساعدك في الحصول على تذاكر بسعر رخيص.
  • ويتيح لك فرصة البحث والمقارنة بين المواقع المختلفة، الفترة المناسبة لحجز تذاكر طيران داخلي بسعر رخيص تكون من اسبوعين حتى شهر ولكن في حين إن كان الحجز دولي فيُفضل أن تكون فترة الحجز تتراوح ما بين شهر ونصف وحتى 5 شهور.
  • أما في حالة إذا كنت تريد الحجز في الأعياد والمناسبات والعطلات فيجب حجز التذكرة قبل المناسبة بشهرين على الأقل.

5. اختيار الشهر المناسب

  • وفقًا للإحصاءات التي تمت أن لكل قارة شهور تنخفض فيها أسعار تذاكر الطيران وذلك بسبب المواسم والأعياد والمناخ، فإن قارة آسيا تنخفض أسعار التذاكر في كل من شهر أغسطس، أكتوبر، إبريل، سبتمبر.
  • أما قارة أفريقيا في شهر مايو، وأوروبا تكون في أشهر: أغسطس، أكتوبر، نوفمبر، أما بالنسبة لأمريكا الجنوبية يمكن حجز تذاكر بسعر منخفض في شهر أكتوبر، واستراليا ونيوزيلندا متاح تذاكر بسعر مخفض في أشهر: نوفمبر، يناير، يوليو.

6. عدم الالتزام بيوم محدد في الأسبوع

  • عندما يكون السؤال كيف تحصل على ارخص تذاكر طيران، فيجب عدم الالتزام بيوم محدد ففي أغلب الأحيان يكون يومي الأحد والثلاثاء من الأيام التي تكون فيها التذاكر سعرها منخفض.
  • ولكن يجب العلم أن ذلك ليس له قاعدة ثابتة ومن الممكن تغيير الايام بشكل مستمر، ولكن الغرض من ذلك هو عدم الالتزام بالحجز في يوم محدد لأن ذلك من الممكن أن يضيع عليك فرصة الحجز في يوم آخر، لذلك يجب متابعة الأسعار في جميع الأيام المختلفة.

7. المرونة في اختيار الدولة المراد السفر إليها

  • عندما يكون الغرض من السفر هو تجربة السفر طيران فقط وعدم تحديد دولة محددة للسفر إليها يمكنك البحث عن حجوزات بسعر رخيص في دول مختلفة.
  • وعندما يكون الغرض من السفر هو الاستجمام والترويح عن النفس يجب البحث عن رحلات سفر في دول قريبة منك وذلك لأن كلما كانت المسافة قصيرة كلما كان سعر التذاكر أقل.

8. وزن الأمتعة

  • عندما يكون السؤال كيف تحصل على ارخص تذاكر طيران، فإن من أهم الإجابات هي الأمتعة التي يأخذها المسافر فالكثير لا يقوم بوزن الحقائب الخاصة به وعند الوصول للمطار يتفاجأ بأن سعر التذاكر يرتفع وذلك يرجع إلى الحمولات الثقيلة وليس للموضوع علاقة بموقع الحجز أو شركة الطيران فذلك يتم تطبيقه في جميع الشركات والمواقع، لذلك يجب على المسافر قراءة التعليمات الخاصة بالحمولة جيدًا قبل الحجز.

9. البحث عن أسعار تذاكر الطيران من خلال المتصفح الخفي

  • هل تعلم أن مواقع حجز تذاكر الطيران تتمتع بالذكاء الاصطناعي وذلك يتم عندما تقوم بالبحث عن اسعار التذاكر وتخرج من الموقع في اليوم التالي يعمل على تغيير سعر التذاكر والهدف من ذلك هو تخويفك حتى تسرع في عملية الحجز.
  • وعندما تقوم بالبحث من جهاز جديد يظهر لك أقل سعر، لذلك عندما تريد البحث عن اسعار تذاكر الطيران قم بالبحث من المتصفح الخفي من خلال جوجل كروم أو فاير فوكس وذلك لأن المتصفح الخفي لا يعمل على تسجيل زيارتك للمواقع وتكون كل مرة تدخل فيها الموقع هي أول مرة، للدخول على المتصفح الخفي يجب الضغط على Ctrl+shift+N ثم الضغط على اختيار New incognito window.

10. الانضمام إلى برنامج المسافر الدائم

  • ذلك البرنامج يجعلك تقوم بجمع النقاط واكتسابها في كل مرة تقوم بالسفر فيها، ثم يمنحك فرصة استبدالها برحلة طيران بسعر مخفض، ولكن يجب قراءة الشروط الخاصة بشركة الطيران جيدًا قبل الانضمام للبرنامج وذلك لأن لكل شركة خطوط جوية محددة.

11. الاشتراك في النشرة الإخبارية

  • عندما تقوم بالاشتراك في النشرات الإخبارية يساعدك ذلك في الحصول على تذاكر طيران بسعر منخفض، بالإضافة إلى أن تلك الخطوة تجعلك عضو مميز مما يقوموا بإرسال جميع الخصومات التي تتم على الحجوزات من خلال الرسائل الإلكترونية.

12. استخدام رحلتين

  • والمقصود بها هو عدم السفر للمكان المراد بشكل مباشر ويُفضل استخدام وجهتين فعلى سبيل المثال إذا كنت تنوي السفر إلى باريس بشكل مباشر قد يكلفك الأمر 900 دولار أمريكي، ولكن في السفر إلى دبلن أولًا بتكلفة 600 دولار أمريكي ثم التوجه إلى باريس برحلة تكلفتها 60 دولار فهنا يكن التوفير.

13. الاستفادة من خصومات الطالب

  • هل تعلم أنك إذا كنت طالب هناك العديد من الخصومات للطلاب التي تساعدك في الحصول على تذاكر رخيصة وذلك من خلال مراكز الطيران ووكالات السفر.

مواقع حجز تذاكر طيران رخيصة

هناك الكثير من المواقع المختلفة التي تساعدك في الحصول على تذاكر طيران بسعر مخفض والتي من أفضلها:

ولكن صُنف Sky scanner كأفضل موقع حجز تذاكر طيران، وذلك لأنه يتمتع بواجهة سهلة في الاستخدام ويقدم ارخص سعر للتذاكر ويستخدمه الكثير من المسافرين من مختلف الدول.

أخيرًا نكون قدمنا لكم من خلال مقالنا كيف تحصل على ارخص تذاكر طيران، ويوجد الكثير من الحيل التي تساعدك على ذلك، والتي من أهمها البحث والمقارنة في المواقع المختلفة من خلال المتصفح الخفي وعدم الأخذ بأول سعر تقوم بالدخول عليه، كما يجب الحرص على قراءة الشروط الخاص بشركة الطيران جيدًا قبل تأكيد الحجز.

للإستفادة من هذا المقال انسخ الرابط

تم النسخ
لم يتم النسخ