آخر تحديث: 12/01/2022

لصقة منع الحمل ووسائل أخرى

لصقة منع الحمل ووسائل أخرى
هذه اللصقة إحدى طرق عمل كنترول على الحمل، وتحتوي على هرموني الإستروجين والبروجستين، وتوضع على الجلد، لذا سنتحدث في هذا المقال في موقع مفاهيم عن لصقة منع الحمل..
يتم وضع اللاصقة الصغيرة على بشرتك مرة واحدة في الأسبوع لمدة ثلاثة أسابيع، حيث ستحتفظ بها لمدة 21 يومًا، ولا يتم ارتداء الشريط اللاصق للأسبوع الرابع وهذا سيسمح بحدوث نزيف الحيض.

كيف تؤثر لصقة منع الحمل؟

آلية عملها مشابهة لحبوب منع الحمل، حيث تحتوي على هرموني الاستروجين والبروجسترون بنفس طريقة الحبوب، وهي سهلة الاستخدام للغاية، فالشريط البيج الذي يبلغ عرضه حوالي 4.5 سم مربع يلتصق بمنطقة من الجسم بعيدة عن الثديين مثل الذراعين والساقين والوركين وأسفل البطن، ويفرز كميات ثابتة من الهرمونات لمدة أسبوع، مما يسمح له بالاختلاط بالدورة الدموية.

تمامًا مثل الحبوب، يمنع الحمل بأكثر من آلية، ويظهر تأثيره الرئيسي من خلال منع الإباضة، ولكنه يغير إلى جانب ذلك بنية إفراز عنق الرحم ويعطل نقل الحيوانات المنوية.

بالإضافة إلى أنه يمنع سماكة البطانة الداخلية للرحم، وبهذه الطريقة، حتى لو تم تخصيب البويضة، فإنها لا تستطيع أن تجد بيئة مناسبة في الرحم لتتمسك بها.

ما مدى فعالية لصقة منع الحمل؟

إنها طريقة فعالة للغاية عند استخدامها بشكل صحيح، ومعدل الفشل حوالي 1.2٪ في السنة الأولى من الاستخدام.

الفعالية في النساء ذوات الوزن الزائد غير واضحة ومن المتوقع أن تكون أقل قليلاً لهذا السبب، من الأصح تفضيل طريقة أخرى للنساء فوق 90 ​​كجم.

كيف تستعمل لصقة منع الحمل؟

تستخدم وفقًا لمبدأ الدورة الشهرية التي تبلغ 28 يومًا، تمامًا مثل الحبوب، حيث يوجد 3 أشرطة في كل علبة وفي اليوم الأول للنزيف، يتم إلصاقه بمنطقة بعيدة عن الثديين مثل الذراعين، والساقين، والوركين، ويفرز 20 ميكروغرامًا من الإستروجين لمدة 7 أيام، كما هو الحال في الحبوب منخفضة الجرعات.

بعد 7 أيام، يتم إزالة الشريط القديم وربط الشريط الجديد، وبعد استخدامه بهذه الطريقة لمدة ثلاثة أسابيع، يقف الاستخدام لمدة أسبوع.

يجب تغيير العصابات في نفس اليوم من الأسبوع في كل مرة وأثناء الالتصاق بالشريط الجديد، يوصى بلصق الشريط القديم في مكان مختلف عن مكان إزالته، وذلك لمنع حساسية الجلد.

يحدث نزيف الحيض في فترة انقطاع لمدة أسبوع عند عدم استخدام الشريط اللاصق، وتبدأ الحماية في نفس وقت الاستخدام.

بفضل خاصية اللاصق، لا ينفجر السوار عند الاستحمام أو السباحة أو التعرق.

في بعض الدراسات السريرية، تبين أن الشريط اللاصق مفصول جزئيًا أو كليًا عن المكان الذي يلتصق فيه في أقل من 5٪ من الحالات، خاصة عند استخدام الكريمات أو المواد الزيتية، من المهم عدم دهنها بالقرب من الشريط اللاصق من حيث الحفاظ على الالتصاق.

ما الذي يجب فعله إذا خرج الشريط؟

حاول أولاً لصقها مرة أخرى في مكانها، إذا فقدت خاصية اللصق الخاصة بها، فيجب استبدالها بشريط جديد ويجب استخدام هذه اللصقة الجديدة، وبعد ذلك يجب استبدالها بآخر جديد.

إذا لم تظل ملتصقة بالجلد لأكثر من 24 ساعة، فيجب هذه المرة البدء بصندوق جديد ويجب تطبيق حماية إضافية (مثل الواقي الذكري) لمدة أسبوع واحد.

ما هي الأعراض الجانبية؟

الآثار الجانبية مشابهة لأقراص منع الحمل، وقد يحدث نزيف متوسط ​​أو بقع، خاصة في فترات الاستخدام الأولى، وتختفي هذه الآثار بعد بضعة أشهر من الاستخدام.

لها تأثير آخر هو الحساسية والاحمرار الملحوظ في المنطقة الملتصقة على الجلد، ويحدث في حالات نادرة جدا.

من لا يستطيع استخدامها؟

لا يمكن للنساء اللواتي لا يشعرن بالراحة في استخدام حبوب منع الحمل استخدام هذه الطريقة أيضًا.

طريقة أخرى لمنع الحمل باستخدام الحبوب

تمنع حبوب منع الحمل المرأة من التبويض عن طريق تنظيم توازن الهرمونات بشكل مناسب وفي هذه الحالة، لا يحدث الحمل، حيث لا يتم تكوين البويضة التي يتم تخصيبها بواسطة الحيوانات المنوية.

إنها واحدة من أكثر طرق منع الحمل المفضلة ومع الاستخدام المنتظم للحبوب، تكون وسائل منع الحمل فعالة بنسبة تصل إلى 99٪.

يمكن التوقف عن استخدام حبوب منع الحمل عند الرغبة في إنجاب طفل، وبعد التوقف عن استخدام حبوب منع الحمل تختفي العوامل التي تمنع التبويض ولا توجد مشكلة تمنع الحمل.

على الرغم من أن الحبوب تمنع الحمل، وقد لوحظ أنه يمكن أن يكون فعالاً في علاج تنظيم الدورة الشهرية وخراجات المبيض.

طرق الاستخدام

  • يؤخذ في اليوم الأول من الدورة الشهرية، ويجب تناول الحبوب لمدة 21 يومًا، إذا أمكن، في نفس الوقت ومن الضروري تناول الحبوب دون انقطاع لمدة 21 يومًا.
  • بعد انتهاء حبوب منع الحمل، هناك فترة راحة لمدة 7 أيام وخلال فترة السبعة أيام هذه، يبدأ نزيف الحيض. بعد استراحة لمدة 7 أيام، يستمر استخدام الحبوب.
  • بمعنى آخر، يجب استخدامها كحبوب لمدة 21 يومًا واستراحة لمدة 7 أيام.

هل هناك أي آثار جانبية؟

قد تعاني بعض النساء من آثار جانبية خفيفة بعد أن بدأن في استخدام حبوب منع الحمل، وقد لوحظ نزيف خفيف، صداع، وزن زائد وإيلام بالثدي.

فوائد حبوب منع الحمل

تشمل الفوائد المؤكدة ما يلي:

  • تقلل من سرطان المبيض.
  • تقلل من سرطان الرحم.
  • تعالج عدم انتظام النزيف.
  • تقلل نزيف الدورة الشهرية، وتمنع فقر الدم.
  • تقلل من آلام الدورة الشهرية.
  • تقلل أكياس المبيض.
  • تقلل من أمراض الثدي.
  • تقلل من سرطان القولون.

هل يمكن للجميع استخدام حبوب منع الحمل؟

إنها ليست مناسبة لاستخدام كل امرأة، ويمكن إدراج الأشخاص الذين يعتبرون غير مناسبين لاستخدام هذه الأدوية على النحو التالي:

  • فترة ما بعد الولادة والرضاعة.
  • التدخين.
  • أولئك الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم.
  • أولئك الذين لديهم تاريخ من الجلطات الدموية الوريدية، والانسداد الرئوي.
  • أولئك الذين يعانون من مرض القلب والأوعية الدموية.
  • الصداع النصفي مع.
  • سرطان الثدي النشط.
  • مرض السكري لأكثر من 20 عامًا.
  • المصابين بتليف الكبد الحاد وأورام الكبد.
  • التهاب الكبد الفيروسي.

منع الحمل عن طريق الواقي الذكري

بالإضافة إلى توفير التحكم في الحمل، فهو من أكثر الأشياء تفضيلاً بسبب تأثيره الوقائي ضد الأمراض الجنسية، ومادة اللاتكس المصنوعة من المطاط الطبيعي هي واحدة من أفضل المواد القابضة، وبفضل ميزته المقاومة للماء وقوة تحمله، يمكن استخدامه لتحديد النسل ولأغراض الحماية من الأمراض الجنسية.

الأثر الجانبي

على الرغم من عدم وجود آثار جانبية معروفة، إذا كنت تعاني من حساسية من مادة اللاتكس، فقد تعاني من طفح جلدي على أعضائك التناسلية، وفي بعض الأزواج، يمكن أن يمنع الانتصاب.

طريقة الاستخدام

يجب أن ينتصب الرجل قبل الجماع، ويجب وضع الواقي الذكري بعناية على القضيب المنتصب، ويجب إدخاله من طرف القضيب لتغطيته حتى النهاية ويجب فحصه لاحتمال حدوث تمزق.

يجب وضع الواقي الذكري قبل الجماع، حيث أظهرت الدراسات أن هناك خطر حدوث الحمل باستخدام الواقي الذكري أثناء الجماع، كما يوفر الواقي الذكري حماية بنسبة 98٪ إذا تم استخدامه بشكل صحيح.

هناك العديد من وسائل منع الحمل وعلى المرأة أن تختار الطريقة التي تناسبها على أفضل وجه من حيث الأمان والفعالية ، وهذا المقال خصصناه للحديث عن لصقة منع الحمل.

للإستفادة من هذا المقال انسخ الرابط

تم النسخ
لم يتم النسخ