كتابة : حوريه
آخر تحديث: 11/02/2022

ماسك للشعر الجاف والتالف

ماسك للشعر الجاف والتالف، تحلم كل سيدة بأن تحصل على شعر لامع وناعم وصحي، ولسوء الحظ تعاني النساء من الشعر الجافكريمات للشعر الجاف والهايش بالمكونات المميزة التي ترطبه والتالف.
لذلك أتينا لكم بماسكات طبيعية من مطبخك الخاص، تمنحك النعومة والصحة التي تريدها، وبأقل التكلفة وبدون استعمال المواد الكيميائية التي تدمر الشعر، ولكن يجب أن نصبر حتى تظهر النتائج الإيجابية على الشعر، لذلك سنمنحك في السطور القادمة أفضل الماسكات الطبيعية للشعر الجاف، وسنتعرف عن الموضوع أكثر من خلال موقعنا مفاهيم.
ماسك للشعر الجاف والتالف

ماسك للشعر الجاف والتالف

سوف نعد لكم ماسكات للشعر الجاف والتالف، اختاري ما يناسبك منها، ومن بين هذه العلاجات هي:

ماسكالزيتالساخن:

يعتبر الزيت الساخن من أبسط الماسكات التي تأتي بمفعول سريع لعلاج الشعر الجافشامبو للشعر الجاف لتقويته والقضاء على مشكلة التساقط، كل ما علينا اختيار أنواع من الزيوت المناسبة.

المكونات:

ملعقتان كبيرتان من زيت اللوز. ملعقتان كبيرتان زيت زيتون. ملعقتان كبيرتان زيت جوجوبا. ملعقتان كبيرتان زيت جوز الهند.

طريقة التحظير:

سنقوم بخلط جميع الزيوت السابقة في وعاء، ثم نقوم بوضع الوعاء على نار هادئة حتى يكون دافئ، بعدها نقوم بتدليك الشعر بالزيت ونلف منشفة عليه، نتركه على الشعر لمدة 30 دقيقة، وبعدها نغسله بشامبو خفيف، ينصح باستعمال هذا العلاج مرة واحدة في الأسبوع، وسوف تلاحظي الفرق والنعومة واللمعان.

صفارالبيضوالماء:

يعتبر صفار البيض من بين العلاجات الجيدة للشعر الجاف حيث يعمل على ترطيبه جيدا.

المكونات:

صفار بيضتين. والقليل من الماء.

أما طريقة التحظير:

نقوم بفصل صفار بيضتين عن البياض. ونضيف عليهاثلاث ملاعق كبيرة من الماء، وبعدها نخفقهم جيدا مع بعضهم حتى يصبح الخليط متجانس وناعم، يتم توزيع الخليط على الشعر بداية من فروة الرأس حتى الأطراف، ونتركه لمدة 30 دقيقة، ويفضل غسله بالماء البارد لتجنب الرائحة، وبعدها سوف تنبهري من اللمعان.

ماسكالعسلوالزيتالنباتي:

يعتبر هذا الماسك من بين الماسكات الجيدة التي تغذي الشعر ويرطبه.

المكونات:

نأتي بملعقتان كبيرتان من العسل الأبيض. وملعقتان كبيرتان من الزيت النباتي.

أما طريقة التحظير:

نقوم بمزج العسل الأبيض مع الزيت النباتي، حتى يصبح لدينا عجينة لزجة، سنقوم بوضع هذا المزيج على الشعر، ونقوم بلف الشعر بغطاء استحمام بلاستيك، ونتركه 15 دقيقة، وبعدها نغسل بالشامبو، ومن المعروف أن العسل الأبيض به خصائص للترطيب يجعل الشعر سلس وسهل التحكم به.

غسولالشعرمنحليبالأرزوالعسل:

يستطيع هذا الماسك أن يعيد للشعر الباهت والجاف اللمعان، فالعسل الأبيض من المغذّيات والمرطبات للشعر، وحليب الأرز يعمل على فرد الشعر وحبس الرطوبة داخل خصل الشعر.

المكونات:

كوب من حليب الأرز. ومعها ملعقتان صغيرتان من العسل.

أما طريقة التحظير:

نقوم بخلط كوب حليب الأرز مع ملعقتين صغيرتين من العسل الأبيض، حتى تصبح لدينا عجينة متناسقة، يتم توزيعه على الشعر جيدا، ونتركه لمدة 15 دقيقة، ثم نغسله كالمعتاد، وتعتبر هذه الطريقة جيدة حتى نحصل على شعر لامع في دقائق معدودة، هذا بجانب الرائحة العطرة التي ستفوح من الشعر.

ماسكالأفوكادووالموز:

هذا الماسك يحفظ الرطوبة في الشعر بشكل كبير، فالأفوكادو له كفاءة عالية في فعل ذلك، والموز أيضا يزيد من مرونة الشعر ويقويه ويمنحه النعومة.

المكونات:

ثمرة ناضجة من الموز. معها حبة ناضجة من الأفوكادو.

طريقة التحظير:

نقوم بهرس الموز والأفوكادو معاً حتى يتكون لدينا خليط ناعم، يتم وضع هذا الخليط على الشعر، ونتركه لمدة 30 دقيقة، ثم نغسل الشعر بالماء الدافئة، وهذه الطريقة تمنح الشعر بالزيوت الطبيعية التي تغذي فروة الرأس بشكل جيد.

ماسكالمايونيز:

من الجدير بالذكر أن المايونيز يتكون من عنصر L-cysteineK، هذا العنصر هو مضاد للأكسدة قوي جدا، حيث يمنح الشعر الترطيب والنعومة بجانب جعل الشعر كثيف للغاية، ويعيد الشعر التالفوصفات تحسين الشعر التالف لرونقه.

المكونات:

نصف كوب من المايونيز الكامل الدسم.

طريقة التحظير:

نقوم بخفق المايونيز جيداً حتى يصبح لدينا قوام ناعم سهل الاستخدام، نبلل الشعر ويتم وضع المايونيز على الشعر وبالأخص في الأماكن التالفة والجافة، ثم نقوم بتغطية الشعر بغطاء بلاستيك، ونتركه لمدة 30 دقيقة، ثم نشطف الشعر بالماء البارد والشامبو، فالمايونيز يعتبر من العلاجات السريعة والسهلة الاستخدام.

ماءالشعير:

ماء الشعير لديه خصائص في الترطيب عالية، هذا بجانب اللمعان ويمنح الشعر الكثافة المطلوبة، وهذا بفضل فيتامين B الموجود به.

المكونات:

كوب من ماء الشعير. ومعها كوبان من الماء.

أما طريقة التحظير:

نخلط ماء الشعير مع كوبين من الماء، ثم نضع هذا المزيج في إبريق لحين استخدامه، نقوم بغسل الشعر بالشامبو والبلسم جيدا، ثم نستعمل ماء الشعير كغسول نهائي لشطف الشعر بدون أن نغسل الشعر مرة أخرى، ثم نتركه ليجف بشكل طبيعي، ينصح بعمل هذا العلاج مرة واحدة في الأسبوع حتى يظل الشعر مشرق ولامع.

غسولالخل:

بمجرد استخدام المواد الحمضية كالخل، فسوف يساهم في إعادة موازنة درجة الحموضة في فروة الرأس، مما يجعلنا نقلل من إفراز الزيوت الزائدة، كما يعمل على ترطيب الشعر ويمنحه اللمعان.

المكونات:

ملعقة كبيرة من الخل.

طريقة التحظير:

نضع في وعاء، الخل ومعه الشامبو، ثم نغسل الشعر، ونترك الشعر حتى يجف طبيعياً.

ماسكالألوفيرا:

يعتبر الالوفيرا من أفضل المكونات التي يمكن استعمالها حتي يصلح الأضرار بالشعر ومنها الجفاف، كما يعمل على تدعيم صحة فروة الرأس ويجعل الشعر ينمو بطريقة صحية.

المكونات:

3 ملاعق كبيرة من اللبن. ومعها 4 ملاعق كبيرة ألوفيرا. وملعقة كبيرة من أي زيت ناقل.

طريقة التحظير:

نضع في وعاء، جميع المكونات السابقة لنحصل على خليط متجانس، نقسم الشعر لوضع المزيج جيدا من بدايته حتى الأطراف، نتركه لمدة نصف ساعة، ثم نشطفه بالماء الفاتر والشامبو.

ماسكصوداالخبز:

تقوم صودا الخبز بإزالة كل الشوائب والرواسب التي تتعلق وتتراكم على الشعر وتغلق مساماته، لذلك يتطلب الأمر لتنظيف عميق لفروة الرأس حتى يستطيع أن يتنفس بشكل صحي.

المكونات:

نأتي بملعقة صغيرة من صودا الخبز. معها نصف كوب من الماء.

أما طريقة التحظير:

نقوم بمزج المكونات السابقة في الوعاء، ثم نغسل الشعر بالشامبو والبلسم أولا، ثم نغسل الشعر بالمزيج السابق كغسول نهائي.

ويمكن أن نقوم بوضع صودا الخبز على الشامبو، لنصنع عجينة سميكة، ونوزعها على الشعر، ثم نمشطه جيدا، وبعدها نغسل الشعر كالمعتاد.

نصائح مهمة

لايجب غسلالشعربالشامبوبشكلمستمر حتى لا يفقد الزيوت الطبيعية الموجودة بالشعر، وبالتالي يصبح جاف.

ينصح بغسلالشعربالماءالدافئة، ويفضل الباردة حتى يغلق المسامات لفروة الرأس، وبالتالي تظل الرطوبة في داخل بصيلات الشعر.

يجب الابتعاد عن استعمال أدوات التصفيف الحرارية بكثرة.

ينصح غسل الشعربشامبوخفيفوخاليمنالكبريتات.

يجب شرب كميات كبيرة من الماء، والاعتماد على نظام غذائي متوازن، فالشعر يتغذى مع الجسم بالأطعمة الصحية.

أخيرا..إليك يا سيدتي ماسك للشعر الجاف والتالف، لذلك ما عليك سوى اختيار الماسك الذي يتناسب معك، فبمجرد اتباع النصائح والماسكات السابقة سوف تتمتعين بشعر صحي ولامع كما تريدين.

للإستفادة من هذا المقال انسخ الرابط

تم النسخ
لم يتم النسخ