كتابة : أشرقت السيد
آخر تحديث: 01/02/2023

ما هي علامات التهيج عند المرأة؟

ما هي علامات التهيج عند المرأة نقدمها بين يديك اليوم، تعد هذه العلامات من الأشياء التي قد لا ينتبه لها أغلب الرجال ولا يلاحظها إلا الأذكياء فقط منهم، فإن طبيعة المرأة تميل إلى الخجل والاستحياء من طلب التقرب من زوجها، ولكن الغريزة الفطرية التي فطر الله عليها كلًا من الرجال والنساء هي التي تحركها، ولكنها تتفاوت من مرأة لأخرى، ولأن الكثير من الرجال لا يستطيعون تمييز علامات التهيج عند المرأة فإننا سنعرضها لكم في موقع مفاهيم.
ما هي علامات التهيج عند المرأة؟

علامات التهيج عند المرأة

لعلك تساءلت ما هي علامات التهيج عند المرأة؟ تظهرعلى المرأة بعض العلامات التي تنذر عن حالتها واحتياجها لزوجها من خلال بعض إشارات الجسد والتصرفات التي تصدر منها، فعلى الزوج ملاحظة تعبيرات زوجته لمعرفة هل تريده أم لا، ومن هذه العلامات ما يلي:

1. تعمد الاحتكاك بالزوج والتقرب منه

  • من علامات التهيج عند المرأة والتي تلفت نظر الزوج وتخبره بها بأنها تريد التقرب منه هي تعمدها أن تحتك وتصطدم به دون داعي أو سبب، مثال على ذلك أثناء قيامها بالأعمال المنزلية تقوم بالاصطدام به بطريقة مثيرة أو تعمد التقرب منه بطريقة شديدة.
  • وقد تقوم الزوجة بالتقريب منه أثناء التحدث لتشعره بأنفاسها، وتتعمد أيضا لمس يديه بحركات خاطفة، وقد تقوم بتقبيله قبلة عادية أثناء انشغاله عنها أو أثناء مشاهدته للتلفاز، فهذه الحركات تدل على تهيج المرأة ورغبتها في زوجها بشدة.

2. اهتمام المرأة بذاتها

  • إذا لاحظ الزوج زوجته تهتم بنفسها وتضع العطور المثيرة ومستحضرات التجميل الجريئة على غير عادتها، فهي هنا تخبره أنها تريد إقامة العلاقة معه وتريده أن يغازلها.
  • وتقوم المرأة أيضا بالسير أمام الزوج بطريقة مثيرة وبحركات ملفتة للنظر، ويمكن أن تجدها تداعب شعرها وتنظر إليك بنظرات طويلة وهادئة.

3. الجلوس بجانب الزوج

  • تميل المرأة بطبيعتها إلى الجلوس بمفردها وأخذ قسطا من الراحة وتنفرد بهاتفها أو متابعة التلفاز، فهي لا تهتم بالعادة للجلوس بالقرب من زوجها، أما عند شعور المرأة بالتهيج فإنها تقترب كثيرا من زوجها وتفضل الجلوس ملاصقة له.
  • وتتعمد المرأة إشعار زوجها بأنها تتقرب منه كي تشعر باحتواء عاطفي وتجعله يشعر بذلك أيضا، وتهييء له نفسها فاستعد للتقرب من زوجتك وأغمارها بحنانك في هذه اللحظة فهي بحاجة إليك.

4. ارتداء الملابس الملفتة والمثيرة

  • ما هي علامات التهيج عند المرأة ومنها ارتداءها لملابس جذابة ومثيرة وعارية كثيرا تكشف أجزاء من جسمها وتتعمد أن تأخذ رأي زوجها بها لتلفت نظره إليها، أو قد تقوم بشراء ملابس خاصة بالنوم جديدة وتعرضها عليه وتنتظر منه رد فعل جريء يرضي حالتها العاطفية.
  • فعند ملاحظة ذلك اعلم أن الزوجة في حالة من التهيج العاطفي.

5. الرقص أمام الزوج

  • ما هي علامات التهيج عند المرأة أنه عند شعور المرأة بالتهيج فهي تريد أن تخبر زوجها بحالتها تلك ألا أنها تبحث عن طريقة غير مباشرة لتخبره بذلك، ومن ضمن هذه الطرق أن تعرض عليه أن ترقص له، وفي حالة تهيج الرجل يطلب هو من المرأة أن ترقص له.
  • الزوجة التي تتقن الرقص تجعله وسيلة تعبر بها عن احتياجها لزوجها وقت الحاجة، وهي من أفضل الطرق التي لها تأثير كبير على الرجل، وتستخدم المرأة حركات الرقص المثيرة للتعبير بشكل أكبر عن رغبتها.

6. تغيير نغمة الصوت واستخدام عبارات جريئة

  • حيث تقوم المرأة بتنعيم صوتها وخفضه أثناء الحديث معك مع إدخال الأنفاس العالية بطريقة حديثها، ويحدث هذا بسبب الانفعالات البيولوجية التي تحدث للمرأة في حالة التهيج والتي تسبب لها التوتر الذي ينتج عنه وجود اختلاف في الصوت والتنفس.
  • كما تجد المرأة تستخدم العبارات والكلمات الجريئة وتجد تلميحات لفظية منها تجذبك ناحيتها وتعبر عن حالتها التي تشعر بها بحاجتها إليك.

7. تحضير أجواء رومانسية

  • ومن العلامات والطرق التي تعبر بها المرأة عن التهيج الذي تشعر به أن تقوم بتحضير الغرفة الخاصة بأجواء تشتعل بها الرومانسية، مثل عمل ديكورات باللون الأحمر من الورود العطرة والأضواء الخافتة، وتحضير عشاء رومانسي.
  • وهذه العلامة من العلامات التي لها دلالة كبيرة على احتياجها لك.

أطعمة تزيد التهيج عند المرأة

اكتشف البعض أن هناك أنواع من الأطعمة تساعد على زيادة حالة التهيج لدى المرأة، ومن هذه الأطعمة ما يلي:

  • المكسرات: تحتوي المكسرات على مجموعة من المعادن والفيتامينات التي لها قدرة كبيرة على زيادة الرغبة لدى المرأة، ومن هذه المعادن الماغنيسيوم المعروف بفاعليته في هذا المجال، ومن أفضل هذه المكسرات هو اللوز.
  • الشوكولاته الخام أو الداكنة: تحتوي الشوكولاته على هرمون السعادة المسئول عن تعديل الحالة المزاجية للأفضل، وتحتوي على مادة السيترونين التي لها دور كبير في زيادة الرغبة لدى كل من النساء والرجال أيضا، لذلك هي من الأطعمة المناسبة في الأوقات الحميمة.
  • المحار: يحتوي المحار على الأحماض الأمينية التي تحفز إنتاج الهرمونات التي تزيد الرغبة بالجسد، لذلك هو واحدا من الأطعمة التي تزيد التهيج عند المرأة، وهو يتناسب مع الرجال أيضا.
  • الخضروات الورقية: وأهمها السبانخ والجرجير والملوخية وذلك بسبب احتواء هذه الخضروات على الحديد الذي يساعد على تدفق الدم إلى الأطراف، مما يسبب شعور المرأة بالتهيج.

الأسئلة الشائعة

هل تختلف حالة التهيج لدى المرأة بحسب فصول السنة؟

  • أثبتت الدراسات أن علامات التهيج تزداد عند المرأة خاصة في فصلي الصيف والربيع وذلك لأن الجسم يتعرض لأشعة الشمس بشكل قوي، ومن المعروف أن تشع الشمس بها نسبة عالية من فيتامين (د) الذي يقوم الجسم بامتصاصه والمعروف بدوره الكبير في زيادة الرغبة لدى المرأة.

ما هو دور ممارسة الرياضة في زيادة التهيج عند المرأة؟

  • للرياضة دور كبير في زيادة الرغبة لدى المرأة، فتقوم الرياضة بتنشيط الدورة الدموية بالجسد، ثم أن انتظام المرأة بممارسة الرياضة يجعلها تتمتع بالرشاقة وزيادة ثقتها بذاتها، وهذا ما يجعلها تشعر بأنوثتها التي تنعكس على علاقتها بزوجها ورغبتها به.

ما هي أوقات انعدام الرغبة لدى المرأة؟

بالإضافة لتسهيل المرأة هناك أوقات تنخفض فيها رغبة المرأة وقد تنعدم تماما، وهذه الأوقات هي:

  1. وقت الولادة والرضاعة حيث تتغير طبيعة الجسم وتحدث تغييرات بهرمونات المرأة وتشعر بعدم الرغبة في التقرب من الرجل.
  2. الحالة النفسية السيئة والتوتر يسبب انخفاض الرغبة لدى المرأة وأيضا عدم الحصول على فترة نوم كافية كل هذه تتسبب في قلة التهيج عند المرأة.
  3. وصول المرأة لسن اليأس يفقدها الرغبة في العلاقة مع الرجل.
  4. مرض السكري يخفض حالة التهيج لدى المرأة بشكل كبير جدا.
  5. فترة الإجهاض أيضا تؤثر على رغبة المرأة بالسلب.

ما هو عامل الضعف لدى المرأة؟

  • تستسلم المرأة وتترك نفسها للرجل الذي يستطيع تفهم عواطفها والقادر على احتوائها وتقبل تقلباتها المزاجية، فإن أفضل طريق للحصول على المرأة هو الصدق معها والبعد عن التحايل والكذب.
هكذا أعزائي نكون قد وصلنا لنهاية مقالتنا وقد تحدثنا معكم عن ما هي علامات التهيج عند المرأة وأفضل الأطعمة التي تساعدها على ذلك، ونود أن ننصح الرجال بتفهم طبيعة المرأة الخجولة والحرص على فهم التلميحات التي تصدر منها.

للإستفادة من هذا المقال انسخ الرابط

تم النسخ
لم يتم النسخ

المراجع