آخر تحديث: 10/05/2021

مشروبات تساعد على التنحيف

مشروبات تساعد على التنحيف
هل تعلم أن المشروبات التي  تشربها لا تقل أهمية عن ما تضعه على طبقك؟ إذا كانت بعض المشروبات يمكن أن تدمر نظامًا غذائيًا كاملاً، فإن البعض الآخر مفيد جدًا في  مشروع تخفيف الوزن بفضل تركيبته الخاصة. فيما يلي سنكتشف أفضل خمسة مشروبات تساعد على التنحيف.

مشروبات تساعد على التنحيف

عصير الليمون

منذ فترة طويلة تم التعرف على خصائص عصير الليمون وفوائده في إزالة السموم وتنقية الجسم، لكنه أيضًا حليفك الحقيقي للتخسيس، هذه الحمضيات ذات الذوق الحمضي الفريدة مليئة بعدة مزايا صحية منها: 

  • يساعد حامض الستريك الذي يحتويه على تحفيز إنتاج الإنزيمات الصفراوية والجهاز الهضمي، وبالتالي فإنه يعزز هضم السكريات والدهون ويساعد أجهزة القضاء على تنقية أنفسهم.
  • الليمون أيضا له تأثير الإشباع وتأثير إيجابي على نسبة السكر في الدم.
  • تُعد إمكانات الليمون المضادة للأكسدة مفيدة جدًا لصحة الجسم ككل، حيث إنها تساعد على  إبطاء شيخوخة الخلايا ومكافحة أكسدة الخلايا.

للحصول على أفضل النتائج، يوصى بشرب عصير الليمون الطازج في كوب من الماء الدافئ في الصباح على معدة فارغة، يمكن أيضًا أن تكون إضافة الليمون إلى مياه الشرب طريقة رائعة لزيادة شرب كمية الماء والاستفادة من الفوائد الصحية لهذا المشروب الذي ينحل خلال اليوم. 

مشروب القرفة والزنجبيل والليمون

اذا كنت ترغب في الحصول على معدة مسطحة فإن شرب القرفة والزنجبيل والليمون مثالي لهذا الغرض. إلى جانب اتباع نظام غذائي متنوع ومتوازن، فإن هذا المشروب يزيد من نفقات الطاقة في الجسم، ويعزز الهضم ويقاوم الانتفاخ وهو مفيد للتخسيس.

في الواقع، القرفة هي توابل دافئة تزيد من درجة حرارة الجسم، نتيجة لذلك سوف ينتج الجسم بشكل طبيعي المزيد من الطاقة لاستعادة درجة الحرارة المثلى من الناحية الفسيولوجية. بالإضافة إلى ذلك يكون للقرفة أيضًا تأثير إيجابي جدًا على صحة الجهاز الهضمي وسكر الدم والشبع.

أيضا فالزنجبيل، من ناحية أخرى، يساعد على تخفيف آلام الجهاز الهضمي وتسهيل العبور، كما أنه يحفز تنظيف أجهزة الترشيح وقدرتها على التخلص من السموم والنفايات. 

الطريقة:

لتحضير هذا المشروب، ابدأ بوضع الماء في إناء فوق النار ثم أضف إليه عصا القرفة واتركها حتى تغلي. ثم دع القرفة تنقع في الماء الساخن من 7 إلى 10 دقائق. في هذه الأثناء قم بوضع الزنجبيل والليمون بعد عصره في قاع الكأس مع ملعقة صغيرة من العسل، وأخيرًا اسكب الماء الساخن فوقه، وامزجه واشربه ساخنًا قبل النوم أو بعد وجبة غنية.

الشاي الأخضر

يعتبر الشاي الأخضر الموقد الطبيعي لحرق الدهون. يستخدم الشاي الأخضر في جميع أنحاء العالم ولآلاف السنين لفضائله العديدة وكذلك لذوقه الرائع. كما أنه مشروب للتخسيس بامتياز، لأنه يجمع بين مجموعة كاملة من الفوائد المثيرة للاهتمام بشكل خاص لتعزيز فقدان الوزن من بين هذه الفوائد:

  • أولاً، الشاي الأخضر، بفضل محتواه من اللثيين والثيوفيلين والثيوبرومين، يساعد على تحفيز فقدان الوزن وحرق الدهون.
  • أيضا له تأثير على زيادة توليد الطاقة الحرارية والإنفاق على الطاقة.
  • يجب أن نؤكد أيضًا على قدرته على تعزيز التوزيع السليم للدهون في الجسم علاوة على ذلك، فقد ثبت أن الذين يشربون الشاي بانتظام هم في المتوسط أرق وأسهل لفقدان الوزن من بقية السكان.
  • للحصول على أفضل النتائج، استهلك الشاي الأخضر بانتظام وذلك بعدم تجاوز 3 أكواب يوميًا لتجنب إزعاج الاستهلاك الزائد من الكافيين.

عصير الخضر الخضراء

إذا لم تكن عصائر الفاكهة الصناعية فكرة جيدة لفقدان الوزن، فإن عصائر الخضروات محلية الصنع تعد فكرة رائعة. في الواقع يعتبر عصير الخضر مشروبًا مثيرًا للغاية للتخسيس، عندما يتم دمجه في نظام غذائي صحي متنوع. 

عصير الخضر يساعد على زيادة استهلاك الألياف الغذائية، لذلك، فإنه يلعب دورا مهما في صحة الجهاز الهضمي ويكون له تأثير إيجابي على الشبع، عن طريق تقليل الرغبة في الأكل. تعد عصائر الخضروات عالية الجودة مركزًا لمضادات الأكسدة والفيتامينات والعناصر والمعادن الضرورية لعملية الأيض وهي مفيدة بشكل خاص لفقدان الوزن.

فيما يلي أفضل أنواع الأطعمة التي يمكنك إضافتها إلى عصير الخضر الذي ينحل في الأطعمة:

الليمون، السبانخ، الكرفس، الكرنب، الخيار، البقدونس، البنجر، الجزر، التفاح الأخضر، الفواكه الحمراء، عشب القمح، الزنجبيل...

ملاحظة: استهلاك عصير الخضروات يجب ألا يحل محل الخضروات الطازجة بأي حال من الأحوال.

مشروب الخيار والنعناع

مشروب الخيار والنعناع هو شراب تنحيف استثنائي مذاقه لذيذ للغاية يجعلك تستمتع بشربه. فالخيار والليمون والنعناع هي ثلاثة عناصر تشكل هذا المشروب وتعتبر مثيرة للاهتمام لقيمتها الغذائية من بين فوائدهم نذكر:

  • أولاً  يحتوي النعناع على العديد من الفوائد للجهاز الهضمي، لأنه يساعد على تهدئة آلام الجهاز الهضمي وتعزيز عبور الطعام.
  • المكونات المنشطة في النعناع تحفز أيضا الجهاز الهضمي لامتصاص المواد الغذائية.
  • الخيار يحتوي على الملح المعدني والألياف على تعزيز الشبع والمساعدة في مكافحة احتباس الماء.
  • وأخيرا، فإن الليمون لديه دور أيضا في التخسيس، إذ أنه يزيل السموم وينقي الجسم.
إذا كان حلمك هو التنحيف بشكل سريع دون اتباع نظام غذائي قاسي أو بذل مجهود عضلي، حاول أن تضيف هذه المشروبات لنظامك الغذائي والمدومة عليهاا للحصول على نتائج أفضل.