كتابة : سميرة
آخر تحديث: 09/06/2022

أفضل مشروبات للتخسيس للتخلص من دهون البطن والجسم

إن الوزن الزائد من أكثر الأشياء المقلقة حيث يعاني الكثيرين من مشكلة الوزن الزائد وبالتالي يسعى الكثير لفقدان الوزن الزائد والتخلص من الدهون لذا سنتحدث في هذا المقال في موقع مفاهيم عن مشروبات للتخسيس، ولا شك أن السمنة من المشاكل الصعبة التي يلزم التخلص منها وذلك لأنها تتسبب في إصابة الشخص بالأمراض المختلفة كما أنها تجعل شكل الشخص غير مقبول.
أفضل مشروبات للتخسيس للتخلص من دهون البطن والجسم

أسباب الإصابة بالسمنة المفرطة

إن فقدان الوزن من أهم الأمور التي يجب أن يسعي لها الشخص السمين ولعل من أهم الطرق التي تساعد في هذا الأمر هي تناول مشروبات للتخسيس والتي تساعد على التخلص من السعرات الحرارية والدهون الموجودة في الجسم، وهناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى إصابة الشخص بالسمنة والوزن الزائد وتتمثل هذه الأسباب في:

  • تناول الأطعمة التي تتسبب في زيادة السعرات الحرارية في الجسم وهي تلك الأطعمة التي تحتوي على الدهون المشبعة والأطعمة التي تحتوي على كم كبير من الكربوهيدرات وغيرها من الأطعمة.
  • إن تناول الدهون من أهم الأمور التي تتسبب في إصابة الشخص بالسمنة والوزن الزائد وذلك لأن الدهون تحتوي على مجموعة من المركبات الكيميائية والتي لا يستطيع الجسم أن يقوم بتحويلها إلى مواد أخرى كما أن الجسم لا يستطيع امتصاصها وبالتالي فإن الجسم يصاب بمشكلة الوزن الزائد.
  • النوم الكثير وقلة الحركة من أهم الأمور التي تتسبب في إصابة الشخص بالوزن الزائد وذلك لأن لا يستطيع أن يقوم بعملية الخرق بكفاءة عالية وبالتالي تتراكم الدهون في الجسم مما يؤدي إلى إصابة الشخص بمشكلة السمنة والوزن الزائد.
  • الإفراط في تناول الطعام من خلال تناول كميات كبيرة من الأكل في الوجبة وتناول كم كبير من الوجبات الغذائية في اليوم الواحد وتناول وجبات الطعام المقلي والعصائر المصنعة والوجبات السريعة.
  • قد تكون العوامل الوراثية من الأسباب التي تؤدي إلى إصابة الشخص بالسمنة والوزن الزائد وذلك من خلال الانتقال من الآباء والأمهات إلى الأبناء.
  • ومن أسباب السمنة وزيادة الوزن أيضاً قلة النوم وذلك لأن قلة النوم تجعل الشخص يتناول كميات أكبر من الطعام وذلك لأنها تعمل على فتح الشهية الأمر الذي يؤدي إلى الإصابة بالسمنة وزيادة الوزن.
  • هناك بعض الأمراض التي قد تصيب الشخص وتتسبب في إصابته بالسمنة وزيادة الوزن ومن أشهر الأمراض التي تتسبب في زيادة الوزن تكيس المبايض ومقاومة الأنسولين والإصابة بكسل الغدة الدرقية.
  • هناك بعض الأدوية التي يؤدي تناولها إلى إصابة الشخص بالسمنة وزيادة الوزن ومن أشهر هذه الأدوية أدوية الفصام وأدوية التشنجات والأدوية التي تعمل على خفض نسبة السكر في الدم
  • تناول حبوب الكورتيزون وبعض أنواع الأدوية المضادة للاكتئاب.

مشروبات للتخسيس

يمكننا توضيح مجموعة من أفضل مشروبات للتخسيس التي تساعد على فقد الجسم للدهون من خلال الآتي:

المشروب الأول (مشروب بابونج القرفة):

  • يعتبر هذا المشروب من أهم المشروبات التي يمكننا تناولها من أجل التخسيس والتخلص من الدهون ويعمل على منع تراكم الدهون في الجسم.
  • ويمكننا تحضير هذا المشروب من خلال إضافة ملعقة صغيرة من البابونج مع القرفة ثم يتم إضافة مقدار كوب من الماء ويتم تسخين هذا المشروب بعد التأكد من تقليبه ومزجه بشكل جيد ويتم شرب هذا المشروب مرتين بشكل يومي.
  • وبعد فترة من تناول هذا المشروب بشكل يومي سيلاحظ الشخص بتغير كبير في الوزن كما أنه سيشعر بدرجة كبيرة من درجات التناسق الجسمي من خلال القضاء على الدهون الموجودة في البطن والأرداف ويحصل الشخص على قوام متناسق.

المشروب الثاني (مشروب بذور الشمر):

  • يستطيع الشخص أن يحصل على الجسم المثالي والوزن المثالي والقوام المتناسق من خلال تناول مغلي بذور الشمر وذلك من خلال إحضار مقدار جيد من بذور الشمر ثم يتم غليها في مقدار كوب من الماء وبعد الغليان يتم تصفية المشروب.
  • ويتم شرب كوبين من المشروب بشكل يومي مرة في الصباح ومرة في المساء ولهذا المشروب تأثيرات إيجابية فعالة في التخلص من الوزن الزائد والقضاء على الدهون المتراكمة في الجسم يمكن إضافة العسل الأبيض مع المشروب ويلزم الابتعاد التام عن إضافة السكر.

المشروب الثالث (مشروب الشاي الأخضر):

  • إن أعشاب الشاي الأخضر من أهم الأعشاب التي تساعد على التخسيس وفقدان الوزن وذلك بسبب ما تحتوي عليه هذه الأعشاب من مركبات جيدة ولها قدرة فائقة على فقدان الوزن والتخسيس كما أن مشروب الشاي الأخضر له العديد والعديد من الفوائد الصحية الأخرى.
  • يتم إحضار كم من أعشاب الشاي الأخضر ويتم وضعها في الماء ليتم عليها بشكل جيد ثم يتم تصفية المشروب من الأعشاب الموجودة فيه.
  • ويتم تناول كوب منه في الصباح وكوب قبل النوم بشكل يومي هذا الأمر بالضرورة سيتسبب في عدد من الأمور الإيجابية الخاصة بالشخص والتي تتعلق بفقدان الوزن.

المشروب الرابع (مشروب الميرمية مع الشاي الأخضر):

  • من أجل ضمان معدل حرق أعلى عند تناول مشروب مغلي الشاي الأخضر يمكن أن يتم أضاف الميرمية إلى هذا المشروب وبالتالي تعد هذه الوصفة من أهم الوصفات الطبية الصحية التي تساعدنا على القضاء على الدهون والتخلص منها تماما وفي وقت أسرع.
  • تتم هذه الوصفة من خلال إحضار أعشاب الميرمية ومزجها مع الشاي الأخضر وبعد ذلك نقوم بغلي هذه الوصفة في الماء ثم يتم تناولها صباحا ومساء وسنلاحظ نتائج فعالة وفي وقت أقل.

المشروب الخامس (مشروب الكركديه):

  • إن مشروب الكركديه من أهم المشروبات وأشهرها حيث أن عدد كبير من الأشخاص يهتم بتناول هذا النوع من المشروبات ويتميز مشروب الكركديه بقدرته الفائقة على القضاء على الدهون والمساعدة على التخسيس.
  • ويقوم الكركديه بدوره في عملية التخسيس من خلال عدد من الفوائد الصحية الأخرى حيث أنه من المشروبات التي تعمل على تحفيز الكليتين وإدرار البول وبالتالي فإنه من محفزات التخلص من الأملاح المعدنية.
  • كل هذه الأمور تساعد الشخص على التخلص من الوزن الزائد والحصول على القوام المتناسق الصحي.

نصائح لتخسيس الجسم

وبعد أن تعرفنا على المشروبات التي تساعد على التخسيس والتخلص من الدهون سنتعرف على أهم النصائح التي تساعدنا على فقدان الوزن بشكل آمن وصحي من خلال النقاط التالية:

  1. عند تناول وجبات الطعام يجب تناول الطعام ببطء حتى لا يأكل الشخص كميات كبيرة من الطعام في الوجبة وذلك من أجل مساعدة العقل على إرسال إشارات الشبع بدون أن يتناول الشخص كم كبير من الطعام.
  2. يجب عدم شرب المياه الغازية وذلك بسبب احتواء تلك المياه الغازية على نسب عالية من السكر الذي يتسبب في زيادة الوزن.
  3. يجب ممارسة بعض التمارين الرياضية التي تساعدنا على التخسيس وفقدان الوزن.
  4. الاعتماد في الوجبات الغذائية على تناول الفاكهة والخضروات الطازجة ويلزم أن يأخذ الشخص قسط كاف من النوم.
وفي النهاية علينا اتباع هذه النصائح جيدا من أجل الحصول على جسم متناسق ولقد تعرفنا في السطور السابقة على أسباب الإصابة بالسمنة وأفضل مشروبات للتخسيس.

للإستفادة من هذا المقال انسخ الرابط

تم النسخ
لم يتم النسخ