كتابة : Reham
آخر تحديث: 08/08/2020

منتجات طبيعية للبشرة والشعر والوزن

الاعتناء بالنفس من أهم الصفات الجيدة وبخاصة عند النساء، لذلك نجد أن أغلب السيدات يبحثن عن منتجات طبيعية للبشرة والشعر والوزن ليحافظن على قوام رشيق وبشرة لامعة وشعر صحيوصفات للحصول على شعر صحي وقوي وجذاب.
ونجد أن أغلب السيدات أو الفتيات لا يرغبن في المنتجات الصناعية خوفاً منهم أن تسبب الضرر لهن، وفي الحقيقة وبالفعل إن المنتجات الطبيعية أفضل بكثير لأننا نضمن أنها خالية م المواد الكيميائية.
ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف على أفضل المنتجات والوصفات الطبيعية للبشرة وللشعر وللحفاظ على الوزن وعلاج النحافةما هي أفضل طرق علاج النحافة الشديدة.
منتجات طبيعية للبشرة والشعر والوزن

منتجات طبيعية للبشرة

إن العناية بالبشرةعلاج مشاكل البشرة في رمضان تتطلب البحث عن مواد ومنتجات طبيعية للحفاظ عليها بدلاً من اللجوء للكيميائيات التي قد تسبب أمراض خطيرة في الجلد.

لذلك نصيحة لكل سيدة أن تجرب الوصفات الطبيعية وأن تنتظم في استعمالها يومياً لحين التخلص من عيوب البشرة أو الحصول على بشرة نقية وجميلة.

وإليكم الآن أفضل المنتجات والوصفات الطبيعية:

الأفوكادو بأشكاله المختلفة

ثبت علمياً أهمية وفوائد الأفوكادو للبشرة حيث أن الأفوكادو هو ثمرة تتميز بقوامها الذي يشبه الكريم ويطلق عليها كمثرى التمساح، وتحتوي على أحماض دهنية غير مشبعة بكمية كبيرة.

بالإضافة لاحتوائها على العديد من الفيتامينات والمعان والعناصر الغذائية الأخرى مثل البروتين والكالسيوم والحديد والماغنسيوم والفسفور، وكلها عناصر هامة للحصول على بشرة جيدة.

ويكون الأفوكادو هام للبشرة في جميع طرق استعماله عن طريق أكله كثمرة طازجة أو عن طريق أخذ بذوره أو استخراج الزيت منه.

ويمكن باستخدامه كزيت يتم تدليك البشرة به يومياً فيعالج البقع ويرطب الجلد كما يعالج البثور في البشرة ويكون أيضاً كمفتح طبيعي للبشرة.

الشاي الأخضر

يعتبر الشاي الأخضر من المشروبات الغنية بمضادات الأكسدة لذلك فهو يعتبر واقي من أشعة الشمس الفوق بنفسجية فيساعد في الحفاظ على البشرة من الأمراض ويؤخر ظهور التجاعيد.

وظهرت بعض المنتجات الطبيعية التي تم اضافة الشاي الأخضر لها كعلاج للبشرة ولنضارتها، ويوصي الأطباء بشرب الشاي الأخضر مرتان أو ثلاثة في اليوم للحصول على بشرة صحية.

ويمكن عمل وصفة الشاي الأخضرأبرز مضادات طبيعية للتجاعيد للبشرة وذلك بوضع كيس شاي أخضر في ربع كوب من الماء المغلي.

وبعد أن يبرد يتم إضافة ملعقة عسل أبيض ونصف ليمونة معصورة ثم يوضع ماسك للبشرة ويترك لمدة ربع ساعة ثم يشطف الوجه بالماء الفاتر ثم تكرر هذه الطريقة مرتين أسبوعيا للحصول على بشرة نقية.

زيت جوز الهند

يباع زيت جوز الهند الطبيعي عند العطارين فيكون منتج جيد للبشرة حيث يحتوي على العناصر الغذائية للبشرة كما أنه يحمي البشرة من الأضرار.

وتكون طريقة الاستعمال هي يتم دهن البشرة بزيت جوز الهند قبل الغسل وتترك لمدة نصف ساعة، ولكن البشرة الدهنيةأروع خلطات لتبييض الوجه الدهني لا ينصح لها استعمال زيت جوز الهند.

منتجات طبيعية للشعر

كثير من السيدات يشتكين من مشكلات في الشعر مثل التساقط والشعر المجعد والشعر القصير وغيرها ويفضلن استخدام المنتجات الطبيعية التي تساعد في تحسين صحة وجمال الشعر ومنها ما يلي:

وصفة خل التفاح

يعتبر خل التفاح معالج لمشكلات الشعر مثل القشرة والتساقط كما أنه يستخدم كمطهر ومضاد للبكتيريا التي قد تصيب فروة الرأس، بالإضافة لفوائده في تلميع الشعر ونعومته.

كما أنه يخلص الشعر من المنتجات الضارة التي تركت آثارها على الشعر مثل الصبغات الصناعية والبلسم وغيرها ويمكن عمل الوصفة للشراب بإضافة ملعقة من خل التفاح مع كوب ماء ويشرب مرتين يوميا.

والوصفة الأخرى هي وضع نصف كوب من خل التفاح في اثنين كوب ماء ويوضع على الشعر بعد غسله ويتم تدليكه في فروة الرأس ثم يترك بعض الدقائق ويشطف بالماء البارد.

وصفة الشوفان للشعر

يعتبر الشوفان من النباتات الغنية بالبروتينات والفيتامينات والبيوتين المغذي للشعر ويمكن استخدامه كشامبو لتنظيف الشعر من الأتربة والزيوت.

ويتم عمل وصفة الشوفان عن طريق إحضار كوب من الشوفان الناعم ثم يضاف له نصف كوب بكينج صودا ويخلط جيداً ثم توضع الوصفة في الثلاجة ويوضع منها على الشعر يومياً.

وصفة اللوز

يساعد زيت اللوز في تنعيم الشعرأهم وصفات طبيعية لتنعيم الشعر ويمكن تدليك فروة الرأس به قبل النوم ثم يغسل في الصباح بالشامبو.

منتجات طبيعية لزيادة الوزن

بعض الناس يعانون من النحافة ويرغبون في اكتساب وزن والتخلص من النحافةالتخلص من النحافة وأهم الطرق الصحية التي تزيد الوزن التي غالباً تكون لأسباب وراثية أو اتباع طرق غير صحية في الطعام والإرهاق النفسي وغيرها من الأسباب.

ويلجأ الناس لعلاج النحافة بطرق متنوعة منها اللجوء للكشف الطي واتباع نظام غذائي صحي أو الإكثار من الطعام أو اللجوء لمنتجات طبيعية تزيد من الوزن ومنها وصفات متعددة تتمثل في الآتي:

وصفة التمر والحليب

تحتوي التمور على نسبة عالية من الفيتامينات التي تنشط الجسم وتزيد من الشهية كما أن التمر بالحليب يكون مقوي للعضلات ويكسب الوزن في وقت قصير بشرط الاستمرار عليه بصفة منتظمة.

زبدة الفول السوداني

الفول السوداني من أكثر الأطعمة الغنية بالفيتامينات والأحماض الدهنية، بالإضافة باحتوائه على السعرات الحرارية فيزيد من الوزن.

ويمكن تناول زبدة الفول السوداني بعد تحضيرها وهي عبارة عن فول سوداني محمص ومخلوط بإضافة لها الحليب والعسل الأبيضفوائد العسل الأبيض الغذائية و العلاجية، أو إضافة أشياء أخرى تزيد من الوزن.

البطاطس بالبيض

يعد تناول البطاطس بشكل يومي من أكثر الطرق لزيادة الوزن لأنها تحتوي على الكربوهيدراتما هي الكربوهيدرات؟ ويمكن عمل البطاطس مهروسة بالبيض المسلوق وهرسهم جيداً ثم تناولهم بشكل يومي لزيادة الوزن واكتساب فيتامينات.

منتجات طبيعية لتفتيح البشرة

وصفة الليمون للتفتيح

يعتبر الليمون مفتح طبيعي للبشرة ويقلل من الندوب وتكون الطريقة إحضار عير ليمون فقط بدون إضافة الماء ثم نغمس القطن في عصير الليمون.

ثم نبلل الوجه والرقبة ويظل على البشرة لعدة ساعات ثم تغسل البشرة بالماء وتكرر الطريقة للحصول على نتائج سريعة.

وصفة الحليب لتفتيح البشرة

يمكن عمل العديد من الوصفات بإضافة الحليب نظراً لاحتوائه على البروتين والكالسيوم المفيد للبشرة.

ويمكن إحضار كوب من اللبن ويتم تسخينه ليصبح دافئاً ثم نغمس قطنة بالحليب ثم تدلك لمدة خمس دقائق ثم تكرر يومياً للحصول على بشرة فاتحة بعد أسبوعين أو شهر.

النعناع لتفتيح البشرة

يزيل النعناع من عيوب البشرة ويتم عمل وصفة منه تحتوي على خمسة ملاعق من أوراق النعناع وطحنها لتصبح ناعمة.

ثم إضافة الزبادي عليه ليصبح كالكريم ويوضع على الوجه والرقبة ثم يترك لمدة ربع أو نصف ساعة ثم يغسل بالماء البارد ويتم تكرار الوصفة مرتان أسبوعياً.

الصبار وفوائده للبشرة

يعتبر الصبار من النباتات الطبيعية والمفيدة للبشرة والشعر ويعمل على تخفيف البقع في البشرة كما يمنحها النضارة.

ويمكن عمل الوصفة بإحضار أوراق الصبار ثم تقشيرها واستخراج الزلال منها ثم وضعه في كوب أو علبة وأخذ منه ودهن الوجه وتركه ساعتين على البشرة ثم تغسل بالماء وتكرر الطريقة من مره لمرتين يومياً إلى أن تشعري بالفرق.

وبعد أن قدمنا منتجات طبيعية للبشرة والشعر والوزن يمكننا أن نختار أفضل الطرق المناسبة لنا سواء كانت المشكلة في الشعر أو البشرة أو النحافة أو السمنة ويمكن عمل العديد من الوصفات الطبيعية كما يمكن اتباع أنظمة غذائية تحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن.

للإستفادة من هذا المقال انسخ الرابط

تم النسخ
لم يتم النسخ