آخر تحديث: 10/05/2021

نصائح إهداء الورود

نصائح إهداء الورود
الهدية وصل القلوب وقربها من بعضها البعض، فهي تعبير عن الحب والألفة. تقديم الهدية بمثابة تجديد ميثاق الود والحب ودعوة إلى تجديد الوصل وتذكير الشخص بأهميته وقيمته في حياتنا، فمع كل هدية نقدمها نزداد قربا. الورود والأزهار أكثر الهدايا تعبيرا عما نشعر به وأجمل الهدايا التي يصعب مقاومتها أو رفضها فالورود عربون المحبة الدائم الذي لا يتقادم أبدا. وحتى نتقن فن نصائح إهداء الورود نقترح عليكم مجموعة من النصائح والإرشادات التي ستساعدنا كثيرا على تفادي الأخطاء التي يمكنها أن تفسد ود الوصل.

الهدية

تلك العلبة التي تخفي بداخلها أسرار الفرح والسعادة، وما إن تفتح حتى تبتهج أسارير الملامح وتشرق بسمة فرح وامتنان وعرفان بجميل الصنيع وتقديره، فكما نعلم جميعا الهدية وسيلة ناجعة جدا في إحياء الوصل وقطع الهجر ومد جسور الوصل وتمتينها وجعلها أقوى بحيث لا تترك منفذا لفساد الود أن يتسرب إلى قلب من نحبهم.

الهدية وكما وصفها سيد الخلق سيدنا محمد عليه أفضل الصلوات حين قال " تهادوا تحابوا"، عبارة قصيرة لكنها ذات دلالات وقيم كبيرة من شأنها أن تغير الكثير فينا وتجعلنا نقدر ونعبر عن الحب بشكل راقي وجميل، وهنا نشير أن رمزية الهدية أهم من سعرها، ولكم أن تتهادوا بما شئتم لكن لا يكلف أحد نفسه بما لا يستطيع فتصبح الهدية مظهر من مظاهر التباهي لا مظهرا من مظاهر التعبير عن الود ووصله.

نصائح إهداء الورود

عندما نختار أن تكون الهدية ورودا وأزهارا فلابد من مراعاة بعض التفاصيل والنقاط حتى تكون هديتك أجمل هدية وأرقاها والأهم أن تترك بصمة جميلة في النبض والذاكرة لا تنسى أبدا. إليكم أهم النصائح والنقاط التي يجب أخذها بعين الاعتبار ونحن نتعامل مع الورود والأزهار كهدية نود تقديمها ونريد أن تترك انطباعا جيدا عنا بحيث تصبح الهدية عربون محبة يُوثَّق في ذاكرة الشخص الذي نهاديه بها.

اكتشاف الورود والازهار المفضلة

قبل شراء باقة الورود أو باقة الأزهار التي نسعى إلى تقديمها كهدية لشخص ما، لابد من القيام ببعض التحريات الخاصة والتي يمكن أن تكون عبر الأشخاص المقربين من الشخص الذي نود إهدائه الباقة، أكيد أن الأمر سيبدو لك ممتعا وأنت تحاول اكتشاف هذا الأمر؛ لكن في حال لم تستطع فالحل الأمثل هو البحث عن الورود والأزهار التي تعكس معاني الحب والود بقدر أهمية الشخص ومكانته لديك.

تقديم باقة معبرة

كما نعلم أن كل لون وكل نوع من الورود والأزهار له دلالات ومعاني، لهذا يجب الحرص على اختيار باقة تعبر عنك وتخاطب المهداة له نيابة عنك.

في حال لم تكن لك دراية بمعاني الورود والأزهار، لا تقلق فيمكنك الاستعانة بالنت أو بائع الورد فهو بحكم عمله واطلاعه يمكنه أن يقدم لك الاختيار المناسب.

باقة الورد

اجعل من باقتك باقة استثنائية وذات قيمة عالية تميز رقيك وذوقك في تنسيق الباقة، كيف ذلك؟ من خلال قاعدتان أساسيتان وهما:

  • في حال كنت ستقدم باقة بها أقل من 10 ورود، فيجب أن تحرص على أن يكون عدد ورود أو أزهار الباقة عددا فرديا.
  • بالنسبة للباقات الكبيرة يجب أن تحرص على أن يكون عدد الورود بها عددا زوجيا.

اعتراف بالحب

قد تخونك الكلمات وأنت تحاول تقديم اعتراف بحبك لشخص ما؛ لكن الوردة الحمراء ستقوم بذلك نيابة عنك بأرقى وأرق تعبير.

الوردة الحمراء دالة على الحب بمختلف تدرجاتها اللونية وخاصة الورد الجوري الأحمر.

تقديم الورود كهدية للرجل

في حال رغبت في تقديم باقة ورد للرجل ما، لابد من مراعات بعض الأمور التي ستشكل فارقا كبيرا، مثلا:

  • تجنبوا الورود والأزهار ذات الألوان الأنثوية.
  • اختاروا الباقات ذات الألوان الدافئة، أو أصيص يحتوي على نوعه المفضل.
  • في حال استعصى عليكم الاختيار، يمكنكم اختيار الأقحوان البرتقالي أو النرجس فهما أجمل اختياران يمكنكم تقديمهما للرجل كهدية.

إرسال باقة ورد مفاجئة

تلقي باقة ورد بدون مناسبة يعد من أكثر المفاجآت السارة التي يمكن أن تحدث لأي شخص في هذا العالم، لهذا فإرسال باقة ورد لشخص ما دون سبب قد تكون أجمل هدية يمكنك تقديمها له، فهي أكثر من مجرد هدية عابرة وذلك لكونها تلقائية.

كتابة كلمات على الباقة

تتويج الباقة ببطاقة عليها بعض الكلمات المعبرة والجميلة لهو أمر رائع حقا، فهي تعني أن الباقة تم اقتنائها بعناية وحرص لتصل الشخص المناسب والكلمات تضفي بعض الخصوصية للباقة مما يجعلها تبدو أجمل.

شراء الورود من بائع الورود

للحصول على باقة ورد مزهرة وجميلة عليك اقتناء الورد من عند المحلات المتخصصة في بيع الورود والأزهار وليس من أي محل تجاري كيفما كان.

تقديم باقة الورد المناسبة

مثلا إن كنت مدعو لحفلة موسيقية فلا يمكنك تقديم باقة كبيرة، هذا سيكون اختيار سيء وغير مناسب لكون الشخص الذي ستهديه إياها سيكون مضطرا لمرافقة باقتك الكبيرة وبالتالي سيتعذر عليه وضعها في الماء.

كن نفسك

وأنت تقدم باقة الورد لا داعي للانفعال والتوتر بل احرص أن تبقى هادئََ وأن تركز على تقديم الباقة بالشكل الذي يعبر عنك ويستحقه الشخص الذي تقدم له الباقة.

كانت هذه بعض النصائح والأفكار التي يجب أخذها بعين الاعتبار وأنت تفكر في تقديم باقة من الورود أو الأزهار كهدية لأحدهم. فكر دائما في طرق تقديم الهدية حتى تعزز من قيمة الهدية بشكل يجعل متلقي الهدية يسعد ويفتخر بتلقيها منك شخصيا وليس من غيرك.