آخر تحديث: 10/05/2021

نصائح عن استخدام أقنعة الأفوكادو على الشعر

نصائح عن استخدام أقنعة الأفوكادو على الشعر
قد يحدث أن تصادف فاكهة أفوكادو ناضجة جدا بحيث لا يمكنك تناولها وأيضا لا تريد التفريط بها ورميها. لاعليك فيمكنك استخدامها كقناع على الشعر وحتى تتجنب حدوث آثار جانبية ندعوك للتعرف على كيفية استخدام أقنعة الأفوكادو على الشعر بشكل آمن وفعال.

أقنعة الأفوكادو

برغم من تطور صناعة مستحضرات التجميل، ماتزال المنتجات الطبيعية والتقليدية تحظى بشعبية كبيرة، فنجد العديد من النساء يفضلن استخدام أقنعة محضرة على اليد وبمكونات طبيعية مثل العسل والليمون وغيرها من المنتجات التي اشتهرت باستخدامها منذ القدم ولم تتغير فعاليتها.

وعلى غرار هذه المنتجات نجد استخدام مكونات جديدة أثبتت فعاليتها الصحية والتجميلية مثل الأفوكادو. هذا المنتج الذي أصبح مرغوبا فيه لما أثبته من نتائج مرضية خاصة على مستوى صحة وجمالية الشعر.

نعلم أن الأفوكادو من الفواكه التي تتميز بالعديد من الخصائص والفوائد الغذائية، لكن لم تتوقف الأفوكادو عند هذا الحد من الفائدة فقط؛ بل تجاوزت ذلك إلى التدخل في تحسين مظهرنا من خلال الخلاصات التجميلية التي تحظى بها هذه الفاكهة والتي أهلتها لتكون وسيلة تجميلية ممتازة خاصة أنها تمكننا من الإستفادة من الأفوكادو الناضجة جدا والتي غالبا ما نفكر في رميها.

وصفات الأفوكادو التجميلية كثيرة ولكن هل كل هذه الوصفات والأقنعة فعالة لمنح الصحة للشعر والوجه، خاصة تلك التي تعود للأفوكادو الناضجة جدا.

مدى فعالية أقنعة الأفوكادو الناضجة جدا على الشعر

أهمية الاستفادة من أي مكون في المطبخ إلى أقصى حد ممكن، تلك من سياسات ربات البيوت من القدم حيث نجد أن كل سيدة تسعى للإستفادة من كل مكون ولا تفكر في رميه إلا بعد اليأس من امكانية التنفع به بشكل من الأشكال.

ومن بين هذه الحيل التي تعتمدها النساء نجد استخدام الأفوكادو الناضجة جدا كقناع للشعر، وهو الذي اشتهر باسم " قناع الأفوكادو الفاسدة". هذا القناع يحظى بشعبية كبيرة خاصة في بعض البلدان التي توارثت هذا القناع جيلا بعد جيل، وأثبت فعاليته خاصة على الشعر الجاف والمتضرر.

طريقة عمل قناع الأفوكادو للشعر

هي طريقة متداولة وسهلة جدا. لا تحتاج سوى حبة أو حبتين من الأفوكادو الناضجة جدا منزوعة النواة ثم نقوم بمعسها جيدا حتى نحصل على عجينة كريمية ناعمة جدا، ثم نطبق الخليط على الشعر كقناع نتركه ما يقارب 45 دقيقة.

بعدما انقضاء المدة المحددة نقوم بغسل الشعر جيدا بالماء، ويمكن أضافة القليل من الشامبو إن أردت ذلك.

فوائد قناع الأفوكادو على الشعر

الأفوكادو فاكهة غنية بالأحماض الدهنية التي تعمل على توفير العديد من المزايا والفوائد التي تعمل أقنعة الأفوكادو على منحها للشعر الجاف بصفة خاصة حيث تقوم بترطيب الشعر الجاف والتالف؛ لكن لا ينصح باستخدامها على الشعر الدهني.

نصائح عن استخدام أقنعة الأفوكادو على الشعر

قد يكون قناع الأفوكادو الناضجة جدا اختيار ممتاز لجمال الشعر؛ لكن وتحسبا لظهور أي مفاجآت غير مستحبة لابد من اتباع هذه النصائح:

  • مع وفرة الوصفات في الانترنيت التي تعتمد على مكون الأفوكادو كعلاج طبيعي يمكن استخدامه على الشعر، لابد من التأكد من مصدر الوصفة بحيث احرص على اعتماد مصدر موثوق قبل المرور لتطبيق العلاج التجميلي الطبيعي، وأيضا لابد من الحرص من كمية المكونات المستخدمة حتى لا تحصل على نتائج عكسية.
  • كما هو الحال في إعداد وجبات الطعام، في الوصفات التجميلية لا مجال للارتجال. لهذا لابد من التأكد من أخذ الوصفة كاملة بشكل محدد واحترام قياس كل مكون.
  • انتقاء منتجات ذات جودة عالية يمكن من رفع من فعالية القناع وبالتالي الحصول على نتائج جيدة.
  • تجنب إضافات كيماوية على القناع المراد تحصيله طبيعيا حتى لا تتأثر جودة المنتج الطبيعي.
  • الأفوكادو من بين المنتجات الطبيعية التي قد تتسبب في حدوث حساسية، لهذا وتحسبا لأي شيئ لابد من التأكد قبل استخدامها كقناع على الشعر من عدم التحسس منها، وذلك من خلال اختبار الوصفة على منطقة صغيرة وانتظار ماذا سيحدث. في حال لم يحدث أي تحسس فيمكن اعتبار الأفوكادو فاكهة آمنة بالنسبة لك وبالتالي يمكنك استخدامها والاستفادة من مزاياها.
كانت هذه بعض النصائح والمعلومات الخاصة باستخدام أقنعة الأفوكادو على الشعر وخاصة تلك الأفوكادو الناضجة جدا والتي لا يمكن تناولها وقد تفكرين في رميها.
بأقل تكلفة يمكنك تحضير قناع الأفوكادو الخاص بتنعيم وترطيب الشعر، و باتباع النصائح أعلاه يمكنك تفادي حدوث المفاجآت الغير السارة.
بالنسبة للنصائح التي قدمناها لكم بخصوص استخدام قناع الأفوكادو، هي نصائح يمكن اعتمادها مع أي منتج طبيعي تريدون الاستفادة منه وتطبيقه سواء على الشعر أو الوجه.