كتابة : إيمان السعيد
آخر تحديث: 03/09/2023

أحدث الوان الدهانات عصرية تناسب جميع الأثاث

أحدث الوان الدهانات للمهتمين باختيار ألوان تتماشى مع كافة مساحات الشقق وقطع الديكور والعفش، فهناك العديد من الألوان ما بين الناعمة والكلاسيك والقطيفة والعصرية وغير ذلك، إلا أن تحديد لون بعينه من ألوان الطلاء لابد وأن يكون على أسس ومعايير حسب مساحة المكان، وقد اخترنا لك من خلال موقع مفاهيم أجدد وأفضل أنواع الدهانات استخداما لتناسب ذوقك بالإضافة إلى نصائح وإرشادات عند اختيار ألوان الدهانات، فلنتابع.
أحدث الوان الدهانات عصرية تناسب جميع الأثاث

أحدث الوان الدهانات

لعلك تبحث عن أجدد ألوان دهانات تخطف أنظار زائريك، وتبعث في نفسك البهجة والسرور، وتعطي المكان جاذبية وتألق وجمالاً، ربما تكون مواصفات خيالية، لكنها أصبحت حقيقة وسهل أن تجد لونك المفضل من الدهانات الحديثة، وفيما يلي نشير ما هي أحدث ألوان الدهانات للشقق؟

اللون البراويزي في الدهانات

اللون البراويزي

  • ربما لأول مرة يطرأ على مسامعك اسم اللون البراويزي، ومع ذلك فهو من إحدى درجات ظل اللون الأخضر المنعش، والذي يمتاز بالهدوء والصفاء والرقي وإعطاء المكان جاذبية غير عادية.
  • إنه لون الطاقة والحيوية، وستشعر حقًا بهذا الإحساس، وتم اختياره من لون الطبيعة الأخضر ليكون من أحدث ألوان الدهانات المجرّبة، والتي ينصح بها خبراء الديكور.

اللون الأبيض الكريمي في الدهانات

الأبيض الكريمي

  • لم يغيب اللون الأبيض الكريمي طويلا ليظهر مجددا، فهو لون كل وقت وكل زمان ولا يمكن لأي لون آخر أن ينافسه مهما كانت جاذبيته وطريقة تنسيقه، فهو اللون الأول في كل الدهانات بلا منازع.
  • بإمكان هذا اللون التأقلم مع كل أشكال الديكورات وألوان المفروشات والستائر والسجاد وقطع العفش، حتى لون السيراميك والإنارة الداخلية، حقًا إنه لون سيساعدك على التجديد والإبداع للوصول إلى التصميم المريح للمكان الذي تعيش فيه.

اللون الأزرق والأخضر في الدهانات

اللون الأزرق والأخضر في الدهانات

  • يعد هذين اللونين من ضمن الألوان الجريئة التي لها إضافة فريدة ورائعة على المكان، قد لا يعجب العميل هذين الاختيارين في بعض الأحيان، إلا أن طريقة استخدامهما وتنسيقهما حسب مساحة المكان والديكور والإضاءة وغيرها، سيتمكن العميل من الحصول على أفضل تجربة من الأناقة والفخامة والحيوية.

اللون الأبيض الدخاني في الدهانات

اللون الأبيض الدخاني في الدهانات

  • يتميز هذا اللون بأنه من الألوان العملية التي تجمع بين الشياكة والتأقلم مع أي لون آخر، كما أنه لا يتسخ بسرعة، ولن تبذل جهد في تنظيفه مثلما تفعل مع اللون الأبيض الصريح.

اللون المشمشي الفاتح في الدهانات

اللون المشمشي الفاتح في الدهانات

  • يعرف هذا اللون بأنه ناعم ويعطي الغرفة طبيعة غاية في النقاء والهدوء مع الأناقة والجاذبية.
  • يعد من بين الألوان الحديثة التي تتماشى مع ألوان أخرى مثل الأخضر والأزرق والألوان الخشبية.

ما هو الجديد في عالم الدهانات؟

نعلم أن دهانات الحوائط لها دور بارز في جمال وديكور الغرفة، وأن تنسيق درجة اللون إذا كانت صائبة في الاختيار، سيكون هذا بمثابة البوابة المثالية للتميّز والأناقة والذوق الرفيع، وكل يوم يوجد جديد في عالم الدهانات، وبالتالي ما هي اجمل الوان الحوائط؟ لنتعرف عليها كما يلي:

درجة الكاكاوي الغامق

  • يناسب هذا اللون دهان حوائط الأماكن الواسعة مثل الصالة أو غرف المعيشة، ويستخدم معه ألوان أخرى مثل اللون الأوف وايت، والبيج.

درجة النعناعي الهادئ

  • يعد من أحدث ألوان الدهانات المفضلة في المساحات الصغيرة، وهو لون متناغم ورائع إذا تم استخدامه مع لون آخر هادئ وناعم مثل الأبيض، ليُضفي الشعور بالراحة والهدوء والأناقة أيضا.

درجة جراي بروك

  • مزيج راقي يجمع ظلال اللون الأزرق والرمادي، وهو من درجات الألوان الحيوية التي تُضفي مزيد من الطاقة في المكان، خاصة وإن كان الأثاث والأرضيات بألوان خشبية.

ما هو افضل لون للصالة؟

ما زلنا نتحدث عن أحدث ألوان الدهانات الأكثر جاذبية وتألق، فمن بين الألوان المستخدمة في دهان حوائط الصالة أو الريسبشن نتعرف على ما هي الألوان الحديثة؟ فيما يلي:

اللون النيلي

  • هذا اللون الرائع من أفضل ألوان الدهانات للصالة، فهو يحقق لك التوازن ما بين النعومة والجمال وأناقة وفخامة المكان، استعن به في دهان جدارن الصالة مع إمكانية دمجه مع ألوان أخرى مثل ألوان الخشب والبيج والأبيض.

اللون السيترون

  • يعد من درجات اللون الأصفر فهو قريب من لون زهرة عباد الشمس أو لون الزبدة الصفراء، تم اختياره من قِبل خبراء الديكور والتصميم ليكون أفضل الألوان الجريئة التي تتماشى مع ألوان أخرى مثل الأبيض والزيتي والأرجواني وغيرها.

ما هي أفضل ألوان دهانات حوائط هادئة 2023

لاختيار الوان دهانات حوائط هادئة يجب تحديد نوع الدهان المستخدم ومعرفة طريقة خلطه مع المواد الرابطة والمذيبات وغيرها، ليُكوّن الطبقة النهائية أو اللون الذي سيُغير شكل الحائط ويُميزها، لنتعرف معا على أفضل هذه الأنواع:

دهانات الأكريليك (البلاستيك)

  • انتشرت دهانات الأكريليك أو البلاستيك بدرجة كبيرة في عالم الدهانات، فهي سهلة التطبيق وأسعارها مناسبة بجانب أنها مقاومة للقلويات وقوة التصاقها عالية، كما أنها مقاومة للمياه والوانها ثابتة لسنوات عديدة يمكن تنظيفها بسهولة.

تتوفر من دهانات الأكريليك أنواع من اللمعات المختلفة منها:

  • أكريليك مط أو مطفي.
  • أكريليك ربع لامع.
  • أكريليك نصف لامع.
  • أكريليك لامع.

ويمكن الحصول على أحدث الوان الدهانات التي تتناسب مع الديكور الخاص بالشقة أو المكتب مستخدما التلوين بالكمبيوتر، حيث تتوفر آلاف الألوان والدرجات لاختيار اللون المفضل لك.

دهانات الألكيد

  • تعد دهانات الألكيد أو الزيت من أقدم وأبرز ألوان الدهانات التي تتسم بالقوة والصلابة والاستمرار، فهي تمنح العميل النعومة والجمال والأناقة مع القدرة الفائقة على مقاومتها للرطوبة والأملاح.
  • يسهل تنظيف مثل هذا النوع من الدهانات، وبالرغم من تلك الميزات، لكن العيوب بسيطة مثل الرائحة النفاذّة التي تظل باقية بعد الطلاء، وتغيير اللون إلى الاصفرار في بعض الدرجات.

إذا كنت تفضل أحدث ألوان الدهانات من الألكيد عليك مراعاة ما يلي:

  1. لتجنب تطاير نقاط الدهان على الأرض، ضع فرش من البلاستيك أو المشمع على الأرض بأكملها.
  2. بعد الانتهاء من طلاء الحوائط لا تظل باقيا في المكان خاصة، وإن كنت من أصحاب الحساسية الصدرية والجيوب الأنفية، لأن الرائحة قوية وستؤثر على جهازك التنفسي.
  3. لا تلمس الحائط إلا بعد أن يجف تماما، لأن هذا سيترك علامة على الجدار، ولن تتمكن من مسحها.
  4. قبل بدء الطلاء يجب تحديد الدرجة المناسبة حسب مساحة الغرفة والديكور والإضاءة، حتى لا تخسر ما بدأته خاصة وأن الأسعار باتت في ارتفاع جنوني.

دهانات الإيبوكسي

  • تمتاز دهانات الإيبوكسي بمقاومتها للرطوبة والأملاح ودرجات الحرارة المرتفعة، وهي مركبات كيميائية يتم استخدامها كمادة رئيسية في الدهانات، كما أنها دهانات تحتاج إلى مصلب حتى تجف وتكوّن طبقة الدهان الأخيرة.

دهانات البولي يوريثان

  • هذا النوع من الدهانات عبارة عن مركبات كيميائية يتم استخدامها بشكل نهائي في التطبيقات الداخلية والخارجية مثل المنصات والمنشآت والخزانات الحديدية، فهي دهانات مقاومة للتآكل والحرارة العالية والكيماويات.

كتالوج الوان دهانات

تستطيع تجربة أحدث الوان الدهانات واختيار الأنسب منها لطلاء غرفة نوم أو صالة أو حجرات الأطفال والمعيشة، حسب المساحة الخاصة بك من خلال كتالوج الوان دهانات عالي الجودة ويناسب طبيعة الديكور والتصميم الداخلي.

يحتوي الكتالوج على أفخم وأجدد واحدث الوان الدهانات 2023 التي تثير الانتباه وذات تأثير قوي على الاحساس لنعومتها وفخامتها، ومن بين صيحات موضة الدهانات ما يلي:

  • الألوان الدافئة بدرجاتها: الأصفر، البرتقالي، الأحمر، وجميع الدرجات التي يتم استنباطها من الألوان الجريئة الطبيعية.
  • الألوان الباردة بدرجاتها: الأخضر، الأرجواني، الأزرق، البيج، الرمادي.
  • ألوان الباستيل: ويطلق عليها الوان دهانات فاتحة منها الوردي، الأزرق الفاتح، الأخضر الفاتح، الأصفر الفاتح، الكريمي، وكل مشتقات الألوان الدافئة أو الباردة المندرجة تحت الألوان الباهتة، وتعد من أحدث الوان الدهانات.
هكذا انتهى مقالنا أحدث الوان الدهانات الأكثر جرأة واستخداما من قِبل مصممي الديكور، فكل لون يتم استخدامه يتناسب مع متطلباتك سيعزز لديك الاحساس بالإيجابية والنشاط والتميُّز، فما عليك إلا أن تراعي مساحة المكان وقطع الأثاث والمفروشات والأرضيات لتحديد أفضل لون يتماشى مع كل ما سبق لتحصل على الأناقة والجاذبية والراحة عند الجلوس في المكان.

للإستفادة من هذا المقال انسخ الرابط

تم النسخ
لم يتم النسخ