أفضل رجيم لحرق الدهون في الجسم
بواسطة: :name سميرة
آخر تحديث: 11/11/2020
أفضل رجيم لحرق الدهون في الجسم
يتساءل البعض عن أفضل رجيم لحرق الدهون، حيث تتنوع الدهون التي توجد في الجسم حيث أنّ بعضها يعتبر من الدهون المفيدة التي لا تضر بصحة الجسم.
إن وجود الدهون يمد الجسم بالطاقة والحيوية وما إلى ذلك، والبعض الآخر يُعتبر من الدهون الضارة التي تؤذي الجسم إذا تراكمت بداخله، مما يدفعنا إلى البحث عن أفضل رِجيم لحرق الدهون.

مشكلة الدهون الزائدة في الجسم

  • بعد إجراء العديد من الدراسات العلمية توصل الباحثون إلى أن الأشخاص الأكثر عرضة لتراكم الدهون داخل الجسم هم النساء دون الرجال لكن السبب الرئيسي في حدوث ذلك غير معروف حتى الآن، مما يجعلهم عرضة إلى معرفة أفضل رِجيم لحرق الدهون.
  • ويمكن التخمين على أنّ قدرة الجسم على الحرق هي سبب ذلك لأن حرق الدهون لدى الرجال أسرع من حرقها لدى النساء.
  • لذلك تهدف كثير من النساء إلى القيام بعمل أي وسيلة تساعدها على القضاء على هذه الدهون الزائدة في الجسم من أجل التمتع بمظهر جذاب وبصحة جيدة خالية من الأمراض بجميع أنواعها.
  • وفي تلك الحالة يجب أن تتم الاستعانة بطبيب مختص كي يتابع معكِ وكي يرشدك على الطريق الصحيح الذي يتماشى مع طبيعة جسمك ونحن سنحاول جاهدين أن نذكر في هذا المقال جميع أنواع الرجيم المتبع من أجل حرق الدهون، لذا ننصحك بضرورة استكمال القراءة.

ما هي أضرار زيادة الدهون في الجسم؟

بعض الأشخاص لا يواظبون على مقياس أوزانهم 

بعض الأشخاص لا يواظبون على مقياس أوزانهم بشكل مستمر ويعتبرون أن هذا الأمر لا يهم كثيرًا لكن هذا التفكير خاطئ،

فمن الضروري أن يواظب كل فرد على معرفة الوزن الذي وصل إليه ومعرفة أفضل رِجيم لحرق الدهون وعلى تحديد كمية الدهون والمياه الموجودة في الجسم على الأقل مرة كل شهر أو كل شهرين،

حيث إنه من خلال ذلك الإجراء سنتمكن من التغلب على أي مشكلة قد تطرأ على الجسم فور حدوثها،

فمثلاً إذا لاحظ الشخص وجود زيادة في كمية الدهون في شهر معين عليه أن يراجع نظامه الغذائي لكي يكتشف الخطأ الذي أدى إلى حدوث ذلك،

وفيما يلي سنتعرف على الأضرار التي تحدث لصحة الجسم عندما تتراكم الدهون به:

  • إن تراكم الدهون في الطبقات الداخلية للجلد يؤدي إلى ظهور بعض المشاكل الجلدية مثل الطفح الجلدي، ولا سيما إذا كانت الدهون في منطقة الوجه فإنه سيكون سبب قوي على ظهور حب الشباب الذي تعاني منه معظم الفتيات عند الوصول إلى سن البلوغ.
  • أما بالنسبة للدهون الخاصة بمنطقة البطن فإنها تؤدي إلى انتفاخ البطن بشكل كبير وكثرة تخزين المياه بها بالإضافة إلى الشعور المستمر بامتلاء البطن.
  • الدهون الزائدة في الجسم تسهل من إصابة الشخص بالأمراض الخطيرة التي عادة لا يصاب بها إلا كبار السن، لذلك أصبحنا نرى شباب كثيرة مصابون بأمراض تصلب الشرايين والجلطات وأمراض القلب المتنوعة والتي جميعها تجعلها حياة ذلك الشخص المصاب تحت خطر شديد.
  • دهون الجسم التي يتم تخزينها به تزيد من السموم التي تدخل الجسم وتجعل الأعضاء المسئولة عن وظيفة تنقية الجسم من هذه السموم عاجزة عن القيام بذلك وبالتالي يصاب الشخص بالعدوى.

ما هو أفضل رجيم لحرق الدهون؟

إن الرجيم الذي سيتم إتباعه من أجل زيادة قدرة الجسم على حرق الدهون سيكون معتمد على مدى قدرة الشخص على الانتظام عليه فإذا حدث أي خلال في إتباع هذا الرجيم لن يتم الحصول على النتيجة المرجوة منه لذا ننصحكم بضرورة المواظبة على فعله،

ومن خلال السطور التالية سنشرح لكم كيف سيتم عمل هذا الرجيم على مدار الأسبوع:

قبل أن نطرأ في الحديث عن أيام هذا الرجيم يجب أن تقوم كل فتاة لديها رغب في زيادة حرق الدهون بتناول كوب من المياه الدافئة والتي سبق أن أضيف إليها القليل من عصير الليمون الحامض مع نصف ملعقة من الكمون المطحون قبل تناول وجبة الفطور،

هذا سيعتبر أمر مُسّلم به يلزم عمله كل يوم دون انقطاع، وبالنسبة لليوم الأول بعد تناول كوب المياه الذي تحدثنا عنه سيقوم الشخص بتناول الأشياء الخفيفة خلال وجبة الفطور مثل البيض المسلوق مع الابتعاد التام عن الخبز الأبيض،

وبالنسبة لوجبة الغداء فيُفضل أن تتضمن الأطعمة المسلوقة مهما كانت نوعيتها، مع ضرورة تجنب الحصول على وجبة العشاء.

أما بالنسبة لليوم الثاني من الأيام الخاصة بذلك الرجيم يجب أن يتم تناول المياه الدافئة كالمعتاد، ثم بعد ذلك تأتي وجبة الإفطار التي تتكون من نفس المكونات ذاتها الموجودة في اليوم الأول،

وبالنسبة لوجبة الغداء ينبغي أن تحتوي على طبق كبير من السلطة الخضراء المكونة من الخضروات المتنوعة بالإضافة إلى القليل من سمك التونة.

عندما نأتي لليوم الثالث فيجب أن يكون معدل الحرق قد بدأ يزداد شيئًا فشيئًا، وبالتالي يمكننا حينها أن نقوم بإدخال شرائح الجبن إلى وجبة الفطور، ويجب الاكتفاء بطبق كبير من شوربة الخضار المسلوق خلال وجبة الغداء.

وبالنسبة لليوم الرابع فيجب أن تشتمل وجبة الفطور على بعض ثمار الفاكهة وخاصة التفاح لأنه يحتوي على كمية كبيرة من الألياف التي ستسهل عملية الهضم،

أما خلال وجبة الغداء سيتناول الشخص أحد مصادر النشويات مثل المعكرونة بالإضافة إلى طبق كبير من الخضروات المشوية.

وعندما نصل لليوم الخامس سيتحتم على الشخص أن يحصل على بعض شرائح الجبن قليل الملوحة بالإضافة إلى ثمرة أو ثمرتين من الخضروات الطازجة،

وفي وجبة الغداء سيتناول الأرز مع قطعة من السمك المشوي لأنه يفقد كمية كبيرة من الدهون التي كان يحتوي عليها بعد الشوي.

وفي اليوم السادس من أيام ذلك الرجيم سيحصل الشخص على الكثير من ثمار الخضروات الطازجة وحدها خلال الإفطار، وخلال الغداء سيقتصر الأمر على الدجاج المشوي مع طبق السلطة الخضراء.

وأخيرًا في سابع يوم على التوالي سيتناول في وجبة الفطور قطعة من الخبز الأسمر أو خبز النخالة مع طبق صغير من الفول، أما خلال وجبة الغداء فيفضل أن يكتفي باللحم المشوي مع الأرز، ويمكن إضافة السلطة الخضراء وذلك على حسب الرغبة.

أطعمة تحتوي على الدهون لذلك يجب تجنبها

إذا كنت تعاني من وجود عجز شديد على قيام الجسم بحرق الدهون المتراكمة به فيجب عليك أن تتجنب هذه الأطعمة التي سنذكرها في هذه الفقرة من خلال إتباع أفضل رجيم لحرق الدهون لأنها ستتسبب في زيادة الدهون بالجسم أكثر وأكثر:

  • تجنب تناول المأكولات التي يتم تصنيعها خارج المنزل سواء في المطاعم أو من الباعة المتجولين لأنك لا تعلم المكونات التي تدخل في تصنيع هذه الأطعمة.
  • احذر من تناول المشروبات الغازية بشكل نهائي لأنها تتكون من كميات كبيرة من السكريات التي تؤدي إلى زيادة السعرات الحرارية بالجسم ومن ثَمَّ تراكم الدهون به.
  • يُفضل أن تبتعد عن الأطعمة شديدة الملوحة لأنها ستسبب ضرر كبير لك، وإذا كان يلزم أن يوضع الملح على بعض الأطعمة فيجب أن يتم تقليل الكمية التي يتم وضعها.
  • الابتعاد عن تناول الحلوى المحتوية على سكريات عالية، كما يجب تجنب الإفراط في تناول الأطعمة المقلية في الزيوت لأن تلك الزيوت عبارة عن دهون ضارة.
إذا لم يتم التخلص من الدهون الزائدة على الفور قد يؤدي إلى زيادة الوزن بشكل كبير، وهذا النوع هو حديثنا في ذلك المقال لأن تلك المشكلة أصبحت منتشرة بكثرة خاصة بين الفتيات مما يجعلنا إلى حاجة لمعرفة أفضل رجيم لحرض الدهون.