كتابة : نجاة
آخر تحديث: 29/07/2019

أفضل عصائر الخضروات لإنقاص الوزن

دائما ما ينصح خبراء التغذية الراغبين في إنقاص الوزن بالتركيز في نظامهم الغذائي على الخضراوات لأنها منخفضة في الكربوهيدرات، ومن المعروف أن الوجبات الغذائية منخفضة الكربوهيدرات تؤدي إلى فقدان الوزن بسرعة، لكن بعض الأفراد لا يستسيغون تناول الخضر في وجبات لذلك تم اقتراح شرب عصائر الخضروات والانتفاع من فوائدها الغذائية على الجسم بشكل أكبر، خاصة أن الخضروات واحدة من أفضل الأطعمة لأنها منخفضة السعرات الحرارية.

أفضل عصائر الخضروات لإنقاص الوزن

فوائد عصائر الخضروات في نظام الحمية

عصائر الخضروات النيئة له دور علاجي بامتياز حيث سيسهل على الجسم امتصاص تركيبته الغذائية الغنية مع القليل من الجهد.

عصير الخضروات له تأثير مهدئ وشفائي على الجهاز الهضمي، وكلنا ندرك أن صحة الجهاز الهضمي أمر بالغ الأهمية خاصة عندما يتعلق الأمر بامتصاص العناصر الغذائية الحيوية الموجودة في الخضروات.

تسمح المستويات العالية من الألياف في عصائر الخضر والفواكه بفقدان الوزن بشكل فعال ومبهر.

تتحكم الألياف في شهيتك وتبقيك ممتلئًا لفترة أطول، وبالتالي تسد الشهية وتضع حداً للرغبة المستمرة في تناول الطعام.

عصائر الخضراوات والفواكه تشحن الجهاز المناعي بتركيزها على المواد الكيميائية النباتية والفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، هذه العناصر الغذائية تحمي الجسم من الأمراض والفيروسات وأي تهديد على صحة الجسم.

عصير الخضار والفواكه تزيد من مستويات الطاقة في الجسم، وتوازن بين مستويات الحموضة في الجسم والحفاظ على معدله.

لا يحتوي عصير الخضار على دهون مشبعة أو صوديوم، مما يجعله مفيدًا جدًا للسيطرة على الكوليسترول.

الأشخاص الذين يشربون عصير الخضروات ثلاث مرات في اليوم هم أقل عرضة للإصابة بمرض الزهايمر، بالإضافة إلى ذلك، الأشخاص الذين يشربون عصائر الفاكهة أو الخضار هم أقل عرضة لتناول الطعام المعالج وغير المرغوب فيه.

خلاصة القول هذه العصائر سواء فاكهة أو خضر هي الحل المثالي لفقدان الوزن، يمكن للشخص ملامسة النتائج المرئية خلال أسبوع واحد فقط دون الوصول إلى الصالة الرياضية.

تجدر الإشارة إلى أن تجنب الاعتماد على العصائر أو اتباع "حمية العصير" دون استشارة طبيبك أو أخصائي التغذية الخاص بك.

هل يمكنك فقدان الوزن عن طريق عصير الخضر؟

يهتم الكثير من الناس بالعصائر كوسيلة لفقدان الوزن.، لكن تجدر الإشارة إلى ضرورة تناول وجبات صحية بالإضافة إلى هذه المشروبات الصحية.

إذا كنت تشرب العصير فقط لفترة طويلة من الوقت، فستفتقد عناصر غذائية أخرى مهمة، مثل البروتين والدهون، سيبدأ جسمك أيضًا بالتمرد من ذلك وكنتيجة لذلك سيتباطأ الأيض.

مع ذلك، فإن الخضروات هي واحدة من أفضل الأطعمة التي يجب تناولها لفقدان الوزن، فهي منخفضة السعرات الحرارية، غنية بالألياف (والتي إذا كنت تشربها فقط، ستفتقدها) وغنية بالمواد المغذية ومضادات الأكسدة.

إضافة عصير طازج معبأ بالخضروات إلى يومك يمكن أن يساعدك على تحقيق أهدافك المتعلقة بفقدان الوزن كجزء من خطة شاملة لتناول الطعام الصحي.

احرص ألا يشمل نظامك الغذائي فقط عصير الخضر والفواكه بل كذلك الحبوب الكاملة والبروتينات والدهون الصحية.

لبلوغ الهدف وإنقاص الوزن تأكد من عدم إضافة السكر للعصير وتعويضها بالملح، وأحياناً بعض الفواكه تحتوي على سكر طبيعي لا حاجة لتحلية المشروب.

وصفات عصائر الخضر

وصفة عصير الطماطم والخيار

على الرغم من أنها من الناحية الفنية فاكهة، إلا أن الطماطم تعتبر خضروات وتعودنا على اعتبارها كذلك، يمكن أن يكون عصير الطماطم البارد مشروبًا مثاليًا لتناول وجبة خفيفة في المساء، مع إضافة بعض الخيار والقليل من اللبن الرائب والنعناع.

عصير البنجر

هذا العصير من أكثر الخضروات الجذرية تغذية إضافة إلى كونه منخفض السعرات الحرارية، البنجر دون شك إضافة رائعة لنظام غذائي منخفض الكربوهيدرات.

تحتوي هذه الوصفة إلى جانب البنجر على الفراولة الذي سيمنح العصير نكهة حلوة إضافية، جنبًا إلى جنب مع زيت الزيتون والخل البلسمي والملح والفلفل.

عصير الخيار والكيوي

يحتوي الخيار على نسبة عالية من الماء وبالتالي فهو إضافة رائعة لنظام غذائي منخفض الكربوهيدرات، يضيف فاكهة الكيوي الاستوائية نكهة لذيذة إلى هذا المشروب الذي يحتوي أيضًا على مستويات عالية من فيتامين C، وهو أمر مهم لصحة الجسم.

عصير الجزر والبرتقال

من أكثر وصفات العصائر التي تخلص الجسم من السموم الأكثر شيوعاً، عصير البرتقال والجزر المختلط مثالي لتناوله في الإفطار أو لترطيب الجسم ما بعد التمرين.
يحتوي الجزر والبرتقال على فيتامينات A وC، وكلاهما منخفض في السعرات الحرارية.

عصير خضروات خضراء

هذ العصير الأخضر الشهي منخفض في السعرات الحرارية ولا يحتوي على مكون واحد أو اثنين فإلى جانب الخيار والخس يحتوي كذلك على الثوم والبقدونس والكزبرة وزيت الزيتون وملح البحر.

عصير الملفوف

في هذا المشروب الطبيعي والصحي ستحتاج لملفوف مفروم وكوب من الخيار المفروم ونصف ملعقة صغيرة من الملح الأسود.

لتحضيره قم بخلط الملفوف والخيار جيداً في الخلاط وإضافة عصير نصف ثمرة ليمون وملح أسود، يخلط جيدا قبل شربه.

عصير البنجر

لتحضير هذا المشروب قومي بخلط نصف ملعقة صغيرة من مسحوق الكمون المحمص مع 1/4 ليمون وقليل من الملح.

يقطع البنجر ويتم رميه في الخلاط، يوضع المشروب في كوب، يضاف له عصير الليمون والملح ويقلب جيدا.

عصير الألوي فيرا

المكونات التي تحتاجها لتحضير هذا العصير هي الألوي فيرا و1/4 ليمون وقليل من الملح.

قم باستخلاص الألوي فيرا وخلطها في الخلاط بعد صبه في كوب أضف له عصير الليمون وقليل من الملح.

عصير جريب فروت والفلفل الحلو

ستحتاج في هذا العصير لثمرة جريب فروت ونصف حبة فليفلة صفراء والليمون.

يقطع الفلفل الحلو ويرمى في الخلاط جنباً إلى جنب مع جريب فروت والليمون، صب العصير في كوب وأضف لنظامك الغذائي قوة غذائية.

عصير السبانخ والتفاح

لتحضير هذا المشروب الصحي والطبيعي قم بخلط كل من كوب سبانخ مفروم وتفاحة مقطعة وإضافة قليل من الملح في الأخير، يخلط جيداً ويتم شربه.

مكونات نصف كوب من القرنبيط 1/2 كوب عنب أخضر رشة من الفلفل الأسود قليل من الملح الاتجاهات ارم البروكلي والعنب الأخضر في الخلاط واتركيه يدور. سلالة العصير في كوب. أضف قليل من الفلفل الأسود والملح. يقلب جيدا.

توفر هذه الاقتراحات أعلاه، معلومات عامة فقط، وهو لا يمثل بأي حال من الأحوال بديلاً للرأي الطبي المؤهل، استشر دائمًا أخصائي تغذية أو طبيبك للحصول على مزيد من المعلومات.

للإستفادة من هذا المقال انسخ الرابط

تم النسخ
لم يتم النسخ