كتابة : رحاب
آخر تحديث: 28/09/2020

أفضل مزيل مكياج طبيعي لصحة بشرتك

إن عملية إزالة الماكياج باستخدام مزيل مكياج طبيعي ليست بعملية سهلة وتحتاج إلى مجهود كبير، فهناك العديد من مزيلات المكياج التي تحتوي على مواد كيميائية تضر البشرة وتؤدي إلى حدوث مشاكل عديدة للبشرة.
تحتاج مزيلات الماكياج إلى أموال كثيرة من أجل الحصول على الأنواع الجيدة منها، فبدل من مزيلات المكياج المصنعة التي تضر بالبشرة يمكن الاعتماد على المنتجات الطبيعية المتوفرة في أغلب المنازل ولا تسبب أي أضرار وهو ما يسمى باسم مزيل مكياج طبيعي.
أفضل مزيل مكياج طبيعي لصحة بشرتك

زيت الزيتون

المكياج يحتوي على العديد من المركبات والزيوت التي لا يمكن أزالتها بالماء فقط، ويعتبر زيت الزيتون من أفضل الزيوت الطبيعة التي تستطيع إزالة المكياج بسهولة وبدون الحاجة إلى فرك البشرة كثيرا مما يسبب لها مشاكل.

الطريقة:

  • يتم تحضير هذا المزيل من خلال وضع قليل من زيت الزيتون في طبق صغير، وإضافة قطرات من الماء ويتم وضع هذا الخليط على قطنة وتمريرها على الوجه بلطف.
  • حتى يزول اثار المكياج بالكامل، فزيت الزيتون يحتوي على مجموعة من المواد التي تساعد على تنعيم وتنظيف البشرة بعمق ولا يحدث أي مشاكل كما أن هذه الطريقة مناسبة لكافة أنواع البشرة.

الفازلين

الفازلين يعتبر من أفضل المركبات الطبيعية التي تستخدم في إزالة المكياج كما أنه يقدم فوائد متعددة للبشرة حيث إنه مصنوع من مواد طبيعية بالكامل ولا يحتوي على أي مواد كيميائية، فقد أثبتت العديد من التجارب فاعلية الفازلين في تنظيف البشرة وإزالة كافة أثار المكياج.

الطريقة:

يتم وضع قليل من الفازلين إذا لم يتوفر لديك الفازلين يمكن استخدام في هذه الحالة الكريم المرطب على قطعة صغيرة من القطن وضعها على الوجه بصورة دائرية وتكرير الأمر حتى إزالة المكياج بصورة كاملة.

أثناء استخدام الفازلين كمزيل للمكياج يجب الحرص على عدم اقترابه من العين، كما أن للفازلين فوائد كثيرة تساعد في إعادة نضارة البشرة.

عصير الليمون مع العسل

الليمون يعتبر من أقوى المنظفات للبشرة، حيث أنه يحتوي على مجموعة من المركبات التي تساعد في إزالة كافة الشوائب وبقايا المكياج التي لا تستطيع المواد الأخرى حتى التركيبات الكيميائية الوصول إليها، كما أنه يساعد على تنعيم البشرة، ويساعد بشكل كبير في غلق المسام، فهو يعتبر مزيل ومرطب في نفس الوقت.

الطريقة:

يتم إضافة القليل من العسل على نصف كوب من عصير الليمون ويتم التقليب حتى يصبح على هيئة كريم، ويتم توزيع هذا الخليط على البشرة برفق ويترك بضع ثواني.

ثم يتم فرك هذا الخليط من على الوجه، ثم يشطف الوجه جيدا بالماء، ومن خلال هذان المكونان المتوفرين في معظم البيوت عل مزيل مكياج طبيعي ولا يحدث أي آثار جانبية، ولكن لا يفضل استخدام هذا المزيل في حالة البشرة الدهنية يوجد بدائل أخرى.

البرتقال

البرتقال لديه الكثير من الفوائد التي يقدمها للبشرة مثل الليمون ولكن البرتقال يعتبر مزيل المكياج الطبيعي الأفضل لأصحاب البشرة الدهنية حيث أنه يساعد على التنظيف العميق للبشرة، فهي تحتاج إلى تنظيف أعمق للتأكد من أزاله كافة آثار المكياج، حيث أن البرتقال يمنع تراكم المكياج بين المسامات.

الطريقة:

يتم وضع شرائح البرتقال على الوجه لمدة لا تقل عن 5 دقائق وبعد ذلك بواسطة قطنه نظيفة أو منديل يتم إزالة المكياج بسهولة ويسر وبدون تكرار ملامسة البشرة مما يحدث لها التهابات من تكرار الفرك.

كما أن البرتقال يمكن استخدامه كمزيل للمكياج بطريقة أخرى من خلال وضع القليل من عصير البرتقال على قطرات من العسل ووضع هذا الخليط على الوجه وفركه بلطف ثم يشطف بالماء.

الخيار

الخيار من أرخص الطرق التي يمكن من خلالها إزالة المكياج بسهولة وبدون الحاجة إلى مزيل مكياج بسعر عالي، كما أن للخيار عدة فوائد للجلد فهي يساعد في تغذية وتنشيط الدورة الدموية، مما يساعد في إعطاء الجلد النضارة والحيوية.

الطريقة:

يمكن استخدام الخيار بعدة طرق ليكون مزيل مكياج طبيعي حيث يمكن أن يتم وضعه كشرائح على الوجه لمدة ربع ساعة، ثم يتم تمرير قطنه على الوجه والتأكد من إزالة المكياج بالكامل.

كما أنه يمكن بشر الخيار واستخدامه كعصير مع وضع قليل من الزبادي أو العسل من أجل مزيد من الترطيب والتنعيم للبشرة.

غسول مغلي النعناع

بالإضافة إلى أن هذا الغسول يعتبر من أسهل والطف أنواع مزيلات المكياج الطبيعية بسبب سهولة الحصول عليه وسهولة تحضيرية.

فهذا الغسول يساعد في حل العديد من المشاكل التي يمكن أن تصيب البشرة منها الرؤوس السوداء، ظهور حب الشباب، ظهور الحبوب ذات الرؤوس البيضاء، وإخفاء التجاعيد وغيرها.

الطريقة:

يتم وضع القليل من أوراق النعناع في الماء وتركها حتى تغلي، وبعد ذلك يتم تصفية النعناع وأخذ الماء المغلي بالنعناع ووضع في زجاجة.

وتركة يوم وبعد ذلك يتم استخدام هذا الغسول كمزيل مكياج ورشه على الوجه وتمرير القطنة لإزالة المكياج.

زيت جوز الهند وزيت اللوز

زيت اللون وزيت جوز الهند من الزيوت الطبيعية الفعالة جدا في تنظيف البشرة وإزالة المكياج بالإضافة إلى أنهم يساعدوا في علاج مشاكل البشرة من جفافـ وظهور تشققات ويساعدوا بشكل كبير في علاج البشرة الجافة، وإعطاء مزيد من الترطيب.

ينصح الخبراء استخدام هذه الزيوت في أزاله المكياج لأصحاب البشرة الجافة، ولا يفضل استخدامه لأصحاب البشرة الدهنية والاعتماد على البدائل الأخرى التي سبق ذكرها.

الطريقة:

يمكن استخدام كل من زيت جوز الهند وزيت اللوز بشكل منفصل من خلال ضع القليل من أي منهما على قطنه وتمريرها على الوجه ثم يشطف الوجه جيدا بالماء.

وفي حالة الرغبة في مزيد من التنظيف والترطيب يمكن وضع كمية من زيت جوز الهند مع كمية مساوية من زيت اللوز وتكرير باقي الخطوة السابقة.

الشاي الأخضر

الشاي الأخضر يعتبر من المركبات التي تقدم أكثر من ثلاثة فوائد للبشرة في وقت واحد فهو يساعد على تغذية البشرة كما أنه يساعد في غلق المسامات بالإضافة إلى فاعليته في إزالة المكياج.

حيث يعتبر مزيل مكياج طبيعي والتي يغفلها البعض، لذلك في حالة عدم استخدام الشاي الأخضر كمزيل للمكياج يفضل استخدامه في روتين العناية بالبشرة.

الطريقة:

يتم استخدام الشاي الأخضر كمزيل للمكياج من خلال صنعه بالطريقة المعتادة من خلال غلي الشاي الأخضر في الماء ولابد أن يكون الشاي مركز حتى يعطى الفاعلية المطلوبة، وبعد ذلك يترك حتى يبرد ويتم استخدامه بعد ذلك.

أما كغسول للبشرة ويتم تنظيفه بقطنه أو وضع القليل منه على قطنه وتمريرها على الوجه في حركات شبة دائرية برفق حتى لا يحدث تجريح للبشرة.

ويمكن تكرير هذه الخطوة أكثر من مره، فلا يوجد أي أضرار على البشرة من استخدام الشاي الأخضر أو أي مركب طبيعي.

ماء الورد

ماء الورد يعتبر من أكثر الطرق التي تفيد البشرة كما انها مزيل طبيعي جيد للبشرة ولا تحتوي على أي مواد كيميائية كما أنها تساعد في غلق المسام وإزالة كافة الشوائب العالقة وتنظيف عميق للبشرة.

الطريقة:

يتم وضع ماء الورد في بخاخة وتوزيعها على الوجه ثم التنظيف من خلال قطنة.

يمكنك الاعتماد على مزيل مكياج طبيعي لجمال برتك ترطيبها ولمنع ظهور علامات الجفاف على بتك نتيجة الاستخدام المستمر للمكونات الكيميائية الضارة لبشرتك

للإستفادة من هذا المقال انسخ الرابط

تم النسخ
لم يتم النسخ