آخر تحديث: 10/05/2021

أفضل 10 أطعمة تزيد الوزن

أفضل 10 أطعمة تزيد الوزن
السعي وراء الحصول على الوزن المثالي بطرق صحية خاصة لدى من يعانون من النحافة ويفكرون في أطعمة تزيد الوزن نقترح عليكم مجموعة من الأغذية التي من شأنها أن تساعدهم دون ضرر.

موز

تناول الموز صباحا تجعلك تستفيد من الفيتامينات والطاقة خاصة إن تم إضافة الكمثرى والليمون مع اللبن الطبيعي. بحيث تنوع في كل مرة من نوعية الفواكه المدمجة في عصير الموز حسب الرغبة والموسم.

ذرة

الذرة وكباقي الأطعمة النشوية الحلوة مثل البطاطس والشمندر والجزر تساعد في زيادة الوزن بشكل طبيعي. بالمقابل وحتى تحصل على نتائج أفضل يفضل تجنب تناول الخضار المنقوعة في الماء مثل الخيار والكوسة والقرنبيط.

دجاج

للحفاظ على الكتلة العضلية لابد من تناول البروتينات كالتي نجدها في الدجاج والديك الرومي وغيرها من المنتجات كالتونة والسمك والبيض.

غواكامولي

هي صلصة تغميس بفاكهة الأفوكادو والتي تعتبر من المقبلات التي يمكن تناولها كمرافق للأطباق الرئيسية خاصة أطباق اللحوم البيضاء، وأيضا الاستمتاع بتناولها مع الجبن والحمص، أو مع قطعة خبز كدهن له.

زيت الزيتون

استخدام زيت الزيتون في الطهي اختيار موفق جدا لمن يريدون الزيادة في وزنها، خاصة وأن زيت الزيتون غنية بالكربوهيدرات التي تسمح باستهلاك المزيد من السعرات الحرارية وأيضا لكونها غنية بالأوميغا 3 و6 مما يوفر المزيد من الأحماض الدهنية الأساسية.

خبز

الخبز من الأطعمة الأساسية التي تساهم في زيادة الوزن، يمكنه أن يرافق جميع الوجبات.

الفواكه المجففة

تناول الفواكه المجففة مثل اللوز والبندق والزبيب وغيرها من الفواكه المجففة والتي تمتاز بارتفاع مستويات السكر بها وبالتالي منح فرصة للجسم بإضافة المزيد من الكيلوغرامات.

الجبن

السعرات الحرارية المتواجدة بالجبن، تجعل هذا الأخير المفضل لمن يريدون زيادة الوزن بشكل أسرع، خاصة إن قمنا بتمرير الجبن على الخبز وتناوله في الفطور صباحا.

مايونيز

المايونيز أو صلصة التارتار وبفضل السعرات الحرارية سيكون اختيارك المفضل لزيادة بعض الوزن.

جوز الهند

كون جوز الهند غني بالسكريات والدهون فهو يسمح عند تناوله بإضافة بعض الكيلوغرامات.

أفضل طريقة لاكتساب الوزن هي من خلال تناول أطعمة تزيد الوزن بشكل صحي وطبيعي بحيث لا تشكل خطرا على صحة الانسان لاحقا.