كتابة :
آخر تحديث: 15/10/2021

ما هو الجدول الصيني للحمل؟

قد تشتاق الأم في بداية الحمل إلى معرفة نوع الجنين حيث كانت السيدات الحوامل تلجأن في العصور القديمة إلى استخدام الجدول الصيني للحمل، وقد يعتبر الكثير من الأشخاص في عصرنا الحالي أن الجدول الصيني دقيق في معلوماته ولكن لم تؤكد الأبحاث العلمية أن الجدول الصيني دقيق.
سوف نتحدث في هذا المقال عن كيفية معرفة الجنين من خلال الجدول الصيني للحمل كما سوف نقوم بتوضيح هل الجدول الصيني دقيق أما لا مع توضيح كيفية استخدامه.
ما هو الجدول الصيني للحمل؟

الجدول الصيني للحمل لمعرفة نوع الجنين

قد يعتبر الجدول الصيني هو أحد الطرق المستخدمة قديما لمعرفة نوع الجنين، وترجع سبب شهرة استخدام ذلك الجدول هو قدرته على معرفة نوع الجنين من خلاله.

  • عندما تعلم المرأة أنها حامل تبدأ بالاهتمام بمعرفة صحة الجنين والتشويق إلى معرفة نوع الجنين، حيث عندما تعلم المرأة أنها حامل تبدأ بالاهتمام بمعرفة صحة الجنين والتشويق إلى معرفة نوع الجنين حيث عندما تكون الأم في بداية الحمل يكون لديه فضول في معرفة نوع الجنين، ولذلك حظى الجدول باهتمام الكثير من الأطباء في ذلك التوقيت.
  • وقد كان الجدول الصيني أكثر شهرة في العصور القديمة، استخدمته الكثير من النساء لمعرفة نوع الجنين، إذ كان أفضل طريقة لمعرفه نوع الجنين في ذلك الوقت.

ما هو الجدول الصيني؟

  • قد يعرف الجدول الصيني للحمل بأنه عبارة عن طرق صينية قديمة لمعرفة نوع الجنين من خلال التقويم القمري الصيني، ويتم معرفة نوع الجنين من خلال معرفة الشهر التي تم فيه الحمل ومعرفة مدى عمر الأم.
  • لم تنتهي شهرة استخدام الجدول الصيني في تلك العصور القديمة فقط، حيث توالى استخدام الحوامل له، حتى وصلنا لعصرنا الحديث.

كيفية استخدام الجدول الصيني الخاص بالحمل

قد يستخدم الكثير من النساء الجدول الصيني لمعرفة نوع الجنين قبل الولادة، وذلك يتم من خلال عدة خطوات وهي كالتالي:

  1. تحديد وقت الحمل بالتوقيت القمري: قد يعرف التوقيت القمري الصيني بمدة دوران القمر حول الأرض، ومن المعتاد أن التوقيت الصيني موعد حدوث الحمل وذلك من خلال استخدام التقويم القمري الصيني.
  2. تحديد العمر بالتوقيت القمري الصيني: إذا كنت تريد معرفة عمرك بالتوقيت القمري الصيني فعليك أن تضيف عاماً إلى عمرك، فإن كان عمرك ستة عشر عاماً، فيكون عمرك بالتوقيت القمري الصيني سبعة عشر عاماً، ولكن يحدث في هذا الحالة لمواليد شهر يناير أو فبراير أي قبل بداية السنة الصينية الجديدة فإذا كان المولود ولد في نهاية شهر فبراير فيضاف إليه عامين وليس عاماً فقط.
  3. تحديد الشهر الذي حدد فيه الحمل من خلال التوقيت القمري الصيني: في البداية يجب أن تقوم بتحديد عمرك بالتوقيت القمري الصيني فإذا كان عمرك القمري في الصفوف الأفقية أي الصفوف التي تكون بالعرض في الجدول الصيني، بينما تكون شهور الحمل القمرية في الصفوف الراسي ويكون المقبل لهذا الشهور حرف (B) أو كلمة Boy وتكون الخانة باللون الأزرق فاعرفي أنك حامل في ولد أما إن كانت المقبل لها حرف (G) أو كلمة girl كما تكون الخانة باللون الوردي فاعرفي أنك حامل في بنت.

هل الجدول الصيني للحمل بيانات دقيقة وصحيحة؟

  • عرف قديماً منذ حوالي سبعمائة عاماً أن استخدام الجدول الصيني لمعرفة نوع الجنين حيث اشتهر في ذلك الوقت بالدقة في تحديد نوع الجنين.
  • في ذلك التوقيت لم يكن هناك أي مصادر طبية تؤكد صحة استخدام ذلك الجدول أو حتى تؤكد صحة نتائجه بالرغم من ثبوت صحتها في بعض التجارب، ولكن لم يتم تأكيد ذلك من خلال الأبحاث العلمية بشكل رسمي.
  • قد يعتبر هذا الجدول مثير إلى السيدات الحوامل على الرغم أن الأطباء لا يعتمدون عليه وأنه مصدر غير موثوق به لمعرفة نوع الجنين.

تاريخ الجدول الصيني لمعرفة نوع الجنين أثناء فترة الحمل

  • قد اكتشف أو عرف الجدول الصيني منذ مئات السنين، وهناك الكثير من الأشخاص الذين يقولون أن مكان اكتشاف الجدول الصيني في المقبرة الصينية للملوك، وبعد اكتشافها بدأ الصينيون في تحديد نوع الجنين من خلال الجدول الصيني منذ العصور القديمة.
  • وقد تعتبر هذه الطريقة غير مؤكدة من مصادر علمية، لكن الآن هناك الكثير من السيدات الحوامل يعتقدن بها في تحديد نوع الجنين، كما أصدر الجدول الصيني إلى جميع أنحاء العالم ومن هنا حقق شهرة كبيرة في أنحاء العالم.
  • وقد تم تأليف الكثير من الكتب والقصص عن أي مصادر أتى منها وما هو الجدول الصيني فهناك الكثير من الأشخاص يؤكدون أن كان مصدرها في المقبرة الصينية الملكية التي تكون خاصة بالأسرة تشينغ.
  • قد أجريت أبحاث على هذا الجدول واكتشفوا أن الجدول الصيني يعود إلى حوالي سبعمائة وتسعه وتسعون عاما، ولكن هناك الكثير من الشائعات التي تم إصدارها عبر المواقع الإلكترونية.
  • رغم التقدم التكنولوجي التي تمر بها البلاد في عصرنا الحالي، إلا أن هناك الكثير من الفئات يلجؤون إلى استخدام الجدول الصيني لمعرفة نوع الجنين من خلال الرسومات والأشكال البيانية التي توجد في الجدول الصيني، تحتاجين إلى معرفة عمرك بالتوقيت القمري الصيني وكذلك التوقيت القمري الصيني للشهر التي تم فيه الحمل.
  • رغم التقدم التكنولوجي والعلمي في عصرنا الحالي، لكن لا يوجد دليل قوي عن صحة الجدول الصيني في معرفه نوع الجنين، كما أن هناك الكثير من السيدات الحوامل يستخدمن الجدول الصيني من باب التسلية وقضاء بعض الوقت في مرح.

إرشادات خاصة بالجدول الصيني للحصول على نتائج دقيقة

توجد الكثير من الإرشادات التي توضح كيفية الحصول على نتائج دقيقة من خلال الجدول الصيني ومن هذه الإرشادات:

  • لكي تقوم بالحصول على نتائج دقيقة وصحيحة من خلال الجدول الصيني، لابد أن يحتوي الجدول الصيني على شهور وكذلك السنين من السنة القمرية التي يستخدمها في معرفه نوع الجنين.
  • يجب أن تحرصي على اعتماد التاريخ منذ بداية الحمل وأن تحسبي العمر منذ فترة الحمل وليس الفترة التي تلد الأم الطفل.
  • لا يوجد أي دراسات أو أساس علمي على الجدول الصيني حيث هناك الكثير من العلماء والدراسات التي لم يتوصل إلى معرفة الأدلة التي تؤكد دقة وصحة الجدول الصيني.
الجدول الصيني للحمل هو أحد المستجدات في عصرنا الحديث، حيث يتمكن الأب والأم من خلاله تحديد عمر الجنين بفترة الحمل ونوعه.

للإستفادة من هذا المقال انسخ الرابط

تم النسخ
لم يتم النسخ