آخر تحديث: 10/05/2021

حرق دهون الجسم مع هذه الأغذية !

حرق دهون الجسم مع هذه الأغذية !

حرق دهون الجسم من خلال اتباع نظام غذائي صحي لهو من الأمور الجيدة التي ستساعدك على اكتساب عادات غذائية صحية تجعلك تبدو في صحة جيدة و بمظهر أجمل خصوصا إن قمت بممارسة الرياضة بانتظام.

هي مكونات غذائية يمكنكم تناولها كوجبات خفيفة أو تقديمها كصحن جانبي أو مقبلات أو سلطات ، فائدتها أنها تساعدكم على فقد الوزن و أيضا تمدكم بالطاقة اللازمة لممارسة حياتكم بشكل حيوي.

الأفوكادو

بفضل غناها بالدهون الجيدة فهي لها دور فعال في إيقاف هرمونات تخزين الدهون و أيضا تمنح الجسم الشعور بالشبع و تغنيه بالبروتين و الألياف التي تمنحك الطاقة اللازمة لممارسة التمارين الرياضية و بناء العضلات و حرق الدهون بسهولة، كما أن للأفوكادو دور مهم في امتصاص الكالسيوم ، هذا العنصر المهم في التخلص من الدهون الغير مرغوب فيها و أيضا تقوية العظام.

الجوز

يحتوي الجوز على كمية وافرة من الأحماض الدهنية صنف الأوميغا 3 ، مما يساعد الجسم  على حرق الدهون بشكل أسرع و التقليل من التهاب العضلات مع زيادة التوازن الغذائي مما يساعد عموما على فقدان الوزن .

الفلفل الحار

من أهم العناصر التي تساعد على حرق دهون الجسم بشكل مثالي ، فهي بالإضافة لكونها تساعد في حرق السعرات الحرارية ، تعمل على تقليل الشهية و تزيد من الشعور بالشبع مما يجعلك لا تريد تناول المزيد من الوجبات .
لهذا يمكن اعتبار الفلفل الحار مكافئة صحية لعشاق الحار.

فول الصويا

بالإضافة لكون فول الصويا له دور فعال في حرق دهون الجسم فهو أيضا يمنع ترسبات الدهون ، كما تؤمن حماية للقلب و الأوعية الدموية لكونها فعالة في خفض الدهون المشبعة.
و في المقابل نجد فول الصويا يساعد الجسم على بناء العضلات .

القرنبيط أو البروكلي

غني بالمغذيات النباتية التي تمنحك شعورا بالشبع لفترة أطول، كما أنها تساعد على تخفيض السعرات الحرارية و في نفس الوقت ترضي جوعك.

سمك السلمون

نجم الغذاء الصحي بدون منازع ، إنه سمك السلمون الغني بمكوناته المضادة للأكسدة و الأوميغا 3 ، و المحفز القوي في حرق الدهون و أيضا التقليل من تخزينها ، و تساعد الجسم على انقاص الوزن و بناء العضلات لكونه مصدر جيد للبروتينات .

الشاي الاخضر

من الطرق السهلة التي يمكن اعتمادها في حرق الدهون بشكل أسرع و أيضا يعمل الشاي الأخضر على تحفيز الأيض ، فما عليك سوى شرب كميات مهمة من الشاي الأخضر على طول النهار .

الحبوب الكاملة

لكونها تستغرق وقتا أطول في الهضم فهي تبعد عنك الاحساس بالجوع لأطول فترة ممكنة و بالتالي تساعدك على انقاص وزنك بشكل مثالي كما لها ميزة مهمة و هي أنها تمنع تكتل الدهون في منطقة البطن و تساعد على خفض الكولسترول و ضغط الدم .

 الجريب فروت

أظهرت عدة دراسات و أبحاث أهمية الجريب فروت في انقاص الوزن بشكل كبير مما يجعلها فاكهة محببة لدى من يحبون انقاص أوزانهم و أيضا لمن يريدون تخفيض نسبة السكر في الدم لكونها لا تحتوي على مواد تساعد الجسم على تنظيم و موازنة كمية الكليكوز فيه.

الموز

يسرع عملية الأيض بالاضافة لكونه غني بالالياف و البوتاسيوم اللذان يمنحان شعورا بالشبع و بالتالي التقليل من تناول وجبات اضافية كما يسمح ببناء عضلات الجسم مع حرق السعرات الحرارية و الدهون بشكل أسرع .

زيت جوز الهند

التحق مؤخرا ليغزو المطابخ التي تعتمد الأكلات الصحية، لكن لفوائده الكثيرة و النتائج التي حققها جعله يصبح من أهم العناصر التي يعتمد عليها في تحضير الوجبات الغذائية الصحية و بالتالي ننصح بجعله رفيقا لوجباتك حتى تحقق نتائج مرضية و فعالة.

البيض

تناول البيض لمن يريدون انقاص أوزانهم شيء مثالي لكونه يمد الجسم بنسبة عالية من البروتين .

الخضار الخضراء المورقة

كلها فوائد و ممتازة لمن يتبنون النظام الغذائي الصحي بشكل مثالي، فهي غنية بالمغذيات مثل الحديد الذي له دور فعال في تعزيز الأكسجين و نقله في جميع انحاء الجسم ، كما لها دور فعال في خفض مستوى السكر في الدم و تعد المعالج الغذائي الذي يعمل على تقليل هرمونات التوتر، و أيضا تسهل عملية بناء العضلات و حرق الدهون أثناء ممارسة الرياضة .

الحليب و مشتقاته

لاكتمال صحة الجسم بعد حرق الدهون و بناء العضلات لابد من بناء عظام صحية ، لهذا من الضروري توفير أفضل مصدر غذاء لتقوية العظام ، و هذا المصدر يوفره لنا الحليب و مشتقاته.