كتابة : Sherif Mohamed
آخر تحديث: 16/09/2022

تجربتي مع حمية التخلص من السموم وأهم فوائدها

تجربتي مع حمية التخلص من السموم وأهم فوائدها
حمية التخلص من السموم هي تغييرات قصيرة المدى في عادات الأكل تهدف إلى إزالة السموم الزائدة الموجودة في الجسم من خلال تناول العصائر والفواكه والخضروات، وتمتد عادةً على مدى 3 إلى 7 أيام. إنها تهدف إلى تحسين الدورة الدموية وتعزيز المناعة وتنقية الجلد وزيادة الطاقة، ويقال أنها تحدث تغييرات ليس فقط جسديًا، ولكن أيضًا عقليًا من خلال إحداث التركيز والوضوح. لمعرفة كل ما يدور حول حمية التخلص من السموم، تابع معنا هذه المقالة في مفاهيم.

فوائد حمية التخلص من السموم

هناك العديد من الفوائد الملموسة التي من المفترض أن يحصل عليها المرء من مثل هذا النظام الغذائي، وتشمل هذه:

تعزيز صحة الجلد والشعر

تؤدي إزالة السموم إلى بشرة صحية ومتوهجة، وقد يقلل أيضًا من حب الشباب وينظف البشرة، مما يجعل أنظمة التخلص من السموم مفيدة للبشرة. كما أنها تجعل الشعر أكثر لمعانًا، وينمو لفترة أطول؛ ويرجع ذلك إلى إزالة السموم من البصيلات، التي تعيق نمو الشعر، مما يؤدي إلى شعر هش وبلا حياة.

دعم الجهاز الهضمي وخسارة الوزن

يساهم رجيم تنظيف الجسم من السمومكيفية تنظيف الجسم من السموم لجسد خالي من الأمراض ؟؟ في امتصاص الفيتامينات والمغذيات الأخرى. علاوة على ذلك، تعمل حمية تنظيف الجسم من السمومكيفية تنظيف الجسم من السموم لجسد خالي من الأمراض ؟؟ على تغيير التمثيل الغذائي، مما يؤدي إلى إدارة الوزن على المدى الطويل.

تقوية جهاز المناعة

نظرًا لامتصاص كميات أكبر من الفيتامينات والمعادن، وتبدأ الأعضاء الحيوية في الحصول على صحة أفضل، فإن نتائج المناعة تزيد.

تحسين الحالة العقلية

تساعد نظام التخلص من السموم الغذائي أيضًا في النوم والتركيز والوضوح؛ وبالتالي، فإنهم يلعبون دورًا في تحسين الحالة العقلية لأي فرد. بالإضافة إلى ذلك، تساعد هذه الحميات أيضًا في تأخير أو تقليل علامات الشيخوخة المرئية.

محتوى مضادات الأكسدة

تحتوي الفاكهة على الكثير من المواد الغنية بمضادات الأكسدة، مثل فيتامينات أ، ج، هـ، إلخ؛ وبالتالي، فإن حمية تنظيف الجسم من السمومكيفية تنظيف الجسم من السموم لجسد خالي من الأمراض ؟؟ تزيد من محتوى مضادات الأكسدة في الجسم، وتعمل هذه على تحسين الدورة الدموية.

تجربتي مع تنظيف الجسم من السموم

لا تحتاج إلى حمية الليمون للتخلص من السموم؛ للمساعدة في الحفاظ على صحة جسمك الداخلية. إليك 10 أطعمة تطهير طبيعي ستجدها في السوبر ماركت يمكنك دمجها بسهولة في نظام غذائي متوازن.

الخرشوف

يعتبر الخرشوف المطبوخ على البخار، أو المخبوز، أو المشوي ممتلئًا بألياف الإينولين التي تحتوي على بريبايوتك، التي تلتصق بمخلفات الجسم وتساعد على إخراجها من الأمعاء. بالإضافة إلى الحفاظ على الجهاز الهضمي في حالة جيدة، يمكن للخرشوف أيضًا أن يدعم وظائف الكبد وإنتاج الصفراء، مما يساهم في التخلص من فضلات الجهاز الهضمي.

نبات الهليون

يعتبر الهليون مصدرًا ممتازًا للأنولين، مما يساعد على تغذية البكتيريا الجيدة التي تعيش في الجهاز الهضمي. كما أنه مليء بحمض الفوليك وفيتامين ج والكاروتينات؛ لدعم إزالة السموم من الكبد ومساعدة الكلى والأمعاء والجلد عندما يتعلق الأمر بإزالة السموم.

جذر الشمندر

يحتوي جذر الشمندر على نسبة عالية من البوتاسيوم، وهو يدعم التخلص الطبيعي من النفايات من خلال الكلى والمثانة، كما يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تعوض أضرار الجذور الحرة.

الكرفس

يحتوي هذا الخضار المقرمش على نسبة عالية من البوتاسيوم والماء، وهما مادتان تدعمان وظائف الكلى والتخلص من النفايات. وجدت دراسة من جامعة كولورادو في الولايات المتحدة أيضًا أنه يمكن أن يقلل الالتهاب ويحمي من أمراض الكبد الدهنية.

الكزبرة

تعمل الكزبرة على إزالة السموم، فهو مليء بالفلافونويد والبوليفينول الغني بمضادات الأكسدة، مما يوفر فوائد مضادة للالتهابات، ويساعد في إزالة السموم من الجسم.

التوت البري

إن هذا التوت اللذيذ يمنع البكتيريا من الالتصاق بجدران المسالك البولية، مما يساعد على منع التهابات المسالك البولية والكلى. كما أنه مليء بمضادات الأكسدة، والألياف التي تساعد على الهضم.

الليمون

يزيد حمض الستريك الموجود في الليمون من إنتاج الأميليز اللعابي في الفم، ويساعد الأميليز الجسم على تكسير الكربوهيدرات النشوية، لذا فهو ضروري لهضم صحي.

الأناناس

هذه الفاكهة مليئة بالمنجنيز، وهو معدن نادر يكافح أضرار الجذور الحرة ويلعب دورًا رئيسيًا في إنتاج إنزيمات إزالة السموم. الأناناس غني أيضًا بالبروميلين، وهو إنزيم مهم يكسر البروتين، ويدعم الهضم ويساعد على امتصاص العناصر الغذائية.

الجرجير

يحتوي الجرجير على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تساعد في تحييد الجذور الحرة قبل أن تتلف الخلايا، ويحفز أيضًا تكوين الصفراء في الكبد، ويزيل السموم.

الأعشاب البحرية

بسبب محتواها من حمض الألجنيك، ترتبط الأعشاب البحرية بالسموم في الجسم، مما يساعد على التخلص منها، وتأتي بأشكال مختلفة، مثل نوري، دولسي، أو رقائق الأعشاب البحرية، التي تعتبر رائعة في السلطات.

ما الذي تتجنبه أثناء اتباع نظام ديتوكس؟

يمنع تناول الأطعمة التالية أثناء اتباع رجيم التخلص من السموم:

  • المشروبات الكحولية.
  • السكر والحلويات والكعك والحلويات.
  • اللحوم المصنعة، مثل النقانق والسلامي.
  • القهوة والمشروبات التي تحتوي على الكافيين، مثل الشاي الأخضر والشاي الأسود.
  • المنتجات المصنعة.
  • حليب البقر ومنتجات الألبان.
  • الأطعمة الغنية بالجلوتين، مثل الخبز والكعك والمعكرونة.

موانع اتباع حمية التخلص من السموم

يُمنع استخدام حمية التخلص من السموم للنساء الحوامل أو المرضعات. يجب أيضًا تجنبه عند الأطفال والمراهقين؛ لأنهم ما زالوا في طور النمو. لا ينبغي أن يكتمل نظام التخلص من السموم من قبل الأشخاص الذين لديهم تاريخ من اضطرابات الأكل، أو يعانون من انخفاض الوزن.

بالإضافة إلى ذلك، يجب عليك استشارة طبيبك قبل البدء في نظام تنظيف الجسم من السمومكيفية تنظيف الجسم من السموم لجسد خالي من الأمراض ؟؟ إذا كان لديك تاريخ من مرض السكري، أو التهاب الكبد، أو السرطان، أو أمراض القلب والأوعية الدموية.

يجب على أي شخص يرغب في اتباع حمية التخلص من السموم استشارة أخصائي التغذية قبل البدء، حيث تتضمن هذه تغييرًا هائلاً في عادات الأكل، وإذا كنت مصابًا بالسكري، أو حاملًا، أو تعانين من اضطراب في الأكل، فلا تتبع هذا النظام الغذائي، فقد يضر الجسم.

للإستفادة من هذا المقال انسخ الرابط

تم النسخ
لم يتم النسخ

المراجع