كتابة : رحاب
آخر تحديث: 11/03/2022

خطوات اللف التنحيفي والأدوات المستخدمة فيه

يعد اللف التنحيفي هو عبارة عن تقنية حديثة قد ظهرت في الآونة الأخيرة للتخلص من الدهون المتراكمة حول الفخذين ومنطقة البطن كما أن هذه التقنية تعد مثالية للتخلص من السيلوليت، لذا سنتحدث في هذا المقال في موقع مفاهيم عن خطوات اللف التنحيفي.
سوف نوضح لك بالتفصيل خطوات اللف التنحيفي وما هي فوائده واضراره وأهم ما تعتمد عليه التقنية من وسائل لإتمام عملها بنجاح فابقي معنا لتتعرف المزيد حول هذا الموضوع.
خطوات اللف التنحيفي والأدوات المستخدمة فيه

ما هو اللف التنحيفي؟

يعد اللف التنحيفي هو عبارة عن تقنية حديثة يتم الاعتماد عليها في التخلص من الدهون المتراكمة في مناطق معينة في الجسم والتي منها منطقة الفخذين ومنطقة البطن وتتميز هذه التقنية بأنها أمنة الاستخدام حيث انها لا ينجم عنها أي آثار جانبية قد تضر بصحة الجسم بالإضافة إلى انها من الطرق المثالية في تخلص الجسم من الخطوط البيضاء التي تظهر على الجسم نتيجة زيادة الوزن أو يمكن ان تنتج نتيجة فقدان الوزن.

وتعرف هذه الخطوط البيضاء باسم السيلوليت وعادة ما تعتمد هذه الطريقة في آلية عملها على لف المنطقة المراد تخسيسها بكيس أو بغلاف من البلاستيك ثم بعد ذلك يتم ممارسة التمارين الرياضية حتى يتم حرق الدهون المتراكمة في الجسم وقد حازت هذه التقنية الحديثة علي نجاح باهر في اوربا وذلك بالإضافة إلى أنها تساعد في خسارة الوزن انها تعمل على شد الجسم أيضا.

آلية عمل اللف التنحيفي

لكي يتم عمل تقنية اللف التنحيفي بنجاح يمكنك لف غلاف بلاستيكي قبل للضغط ولذلك لكي يتم ضغطه على المنطقة المراد تنحيفها مع العلم انه يجب أولا دهن الجسم بمجموعة من الزيوت التي تتميز بخصائصها المميزة التي تساعد في عملية حرق الدهون.

والتي منها زيت البابونج وزيت اكليل الجبل بالإضافة إلى استخدام الليمون وخل التفاح كما يمكن دهن الجسم بزيت الزيتون إلى غير ذلك من الزيوت والأعشاب الطبيعية التي لها فاعليتها في تزويد حرق الدهون.

وهناك من يستخدم في دهن الجسم إضافة الملح والطمي وذلك للعمل علي زيادة التعرق وبالتإلى حرق الدهون وخسارة الوزن.

الأدوات المستخدمة في اللف التنحيفي

يجب قبل البدء بـ خطوات اللف التنحيفي ضرورة توفير مجموعة من الأدوات وذلك لكي تبدأ في عملية حرق الدهون المتراكمة في الجسم ومن هذه الأدوات ما يلي:

  • مجموعة من الزيوت الطبيعية وهي زيت الكافور وزيت الزيتون وزيت القرفة وزيت الياسمين وزيت النعناع ويمكنك الحصول على هذه الزيوت من خلال محلات العطارة
  • لفة من أي نوع من الغلاف البلاستيكي قابل للضغط ويمكن الحصول على هذا الغلاف من محلات بيع الأدوات المنزلية أو من محلات الخردوات البلاستيكية.
  • كريمات مرطبة للبشرة مثل الفازلين أو الجلسرين وذلك لتطبيقه على الجسم بعد التخلص من الغلاف البلاستيكي الذي تم لفه على الجسم لحرق الدهون.

خطوات اللف التنحيفي

لكي تقوم بعملية إنقاص الوزن والحصول على جسم رشيق ووزن مثإلى سوف نوضح لك خطوات اللف للتنحيف التي يجب اتباعها لكي تصل إلى هدفك عن طرق استخدام هذه التقنية وهذه الخطوات على النحو التالي:

  • يجب تنظيف الجسم جيدا من الاتربة وتخلصه من خلايا الجلد الميتة ثم بعد ذلك جففيه جيدا بمنشفة قطنية.
  • استخدمي أحد الزيوت التي قمت بتحضيرها في دهن الجسم وليكن مثلا زيت الزنجبيل حيث انه يتميز بخصائصه الرائعة التي لها فاعليتها في زيادة حرق الدهون المتراكمة بالجسم.
  • استخدام الغلاف البلاستيكي الذي قمت بإعداده في لف المنطقة التي تريدين تنحيفها كما يمكن استخدام ورق الاسترتش أو أكياس النايلون بدلا من الغلاف البلاستيكي إذا لم يكن متوافر عندك.
  • يجب مراعاة شد الغلاف البلاستيكي على الجسم بأحكام وزيادة عدد الطبقات منه ولكن مع ضرورة الحذر حتى لا تتسبب في حدوث تهيج بالبشرة أو يمكنك منع الدورة الدموية من الوصول إلى هذا المكان وبالتالي تعرضين هذه المنطقة للضرر.
  • بعد الانتهاء من عملية لف الغلاف البلاستيك يقوم بممارسة التمارين الرياضية المعتادة وإن لم تكوني معتادة على ممارسة التمارين الرياضية يمكنك البدء بأنشطة رياضية بسيطة لمدة نصف ساعة ثم بعد ذلك اتركي اللفافة البلاستيكية على المنطقة التي تريدين تنحيفها لمدة طويلة وذلك لزيادة التعرق وحرق الدهون مع بذل أي مجهود بدني حتى وان كان بسيطا للمساعدة على بذل طاقة لحرق الدهون.
  • يمكنك نزع اللفافة بعد انتهاء ساعة على الأقل من وضعها ثم بعد ذلك استمتعي بحمام دافئ لتجديد نشاطك والتخلص من السوائل التي أفرزها الجسم تحت اللفافة.
  • يمكنك تكرار هذه العملية مرات ومرات حتى تحصلين علي نتائج مرضية في اختفاء الخطوط البيضاء واختفاء الدهون من المنطقة التي كانت قد تراكمت بها قبل إجراء خطوات اللف التنحيفي.

فوائد اللف التنحيفي

تعرفي على فوائد اللف التنحيفي من خلال الآتي:

  • تفتيت الدهون المتراكمة في الجسم.
  • إخفاء علامات التمدد والخطوط البيضاء المعروفة بالسيلوليت والتي تظهر على سطح الجلد نتيجة خسارة الوزن.
  • أنه يساعد على شد الجلد.
  • تخلص الجلد من خلايا الجلد الميتة وإنتاج خلايا أخرى جيدة.
  • تخلص الجسم من السوائل المخزنة بداخله والتي هي في نفس الوقت وزائدة عن حاجته.
  • يعد حلا مثاليا في الحصول على وزن مثالي وجسم رشيق.

أضرار اللف التنحيفي

علي الرغم من تعدد فوائد اللف التنحيفي الا انه له بعض المخاطر التي تؤثر سلبيا على الصحة والتي من أبرزها ما يلي:

  • الإصابة بالدوار نتيجة فقدان الجسم لكميات كبيرة من السوائل.
  • يمكن أن يتسبب اللف التنحيفي في إصابة الفرد بالضعف وحدوث له تشوش ذهني.
  • من الممكن أن يدخل الفرد في غيبوبة لفترة طويلة وربما فقدان حياته بالكامل.
  • أن فقدان الوزن بسرعة قد يؤدي إلى عودة اكتساب الوزن الذي تم فقده بسرعة.
  • حدوث نقص في تدفق كميات الاكسجين إلى العضلات والعضلات وذلك بسبب نقص السوائل بالجسم مما يعرض حياتك للخطر.
  • أن ارتفاع درجة حرارة الجسم بسبب اللف التنحيفي يزيد من فرصة حدوث خلل في كيمياء الدم مما يجعل الجسم لا يتأثر بممارسة التمارين الرياضية لإنقاص الوزن.

خلطات يمكن استخدامها في إجراء اللف التنحيفي

يمكنك الاستعانة بمجموعة من الخلطات الطبيعة اليت تتكون من مجموعة من الزيوت التي تتميز بفاعليتها في زيادة حرق الدهون وذلك للحصول على جسم رشيق ومثإلى ويمكن الحصول على هذه الخلطات من خلال محلات العطارة ويجب التنويه إلى ان هذه الخلطات لم تثبت فاعليتها وصحة استخدامها مع اللف التنحيفي لذا يتم استخدامها بمزيد من الحذر منعا من حدوث أي آثار جانبية قد تضر بصحة جسمك ومن هذه الخلطات ما يلي:

خلطة القرفة والزنجبيل: وتتكون من ملعقتين من زيت الزنجبيل وملعقتين من زيت القرفة وملعقتين من زيت الياسمين وملعقتين من زيت الزيتون.

طريقة الاستخدام:

  • امزجي جميع المكونات جيدا ثم ضعيها في زجاجة فارغة وضعيها في حمام دافئ.
  • ثم ادهني بها المنطقة المراد تنحيفها وذلك بحركات دائرية.

خلطة الشاي الأخضر:

يتميز لشاي الأخضر علي مضادات الاكسدة التي تعد مفيدة لصحة البشرة فضلا عن خصائصه التي تجعله يوم بدور فعال في تسوية مناطق الجسم ويقضي على عدم تناسقها بالإضافة إلى دوره في تفتيت السيلوليت.

المكونات:

ثمانية أكواب من الماء، كوب من مسحوق الشاي الأخضر، كوبان من الطمي، كوب من الملح البحري

طريقة الاستخدام:

  • امزج المكونات جيدا مع بعضها ثم ضعيها في ماء مغلي واستمري في تقليبها حتى تحصلي على عجينة متماسكة.
  • ثم استخدمي العجينة في دهن جسمك قبل وضع اللفافة البلاستيكية.
ختاماً، نود أن تكوني عزيزتي الأنثى قد تعرفتي على خطوات اللف التنحيفي والذي يعد إحدى التقنيات الحديثة التي تتميز بفاعليتها في تفتيت الدهون وحرقها.

للإستفادة من هذا المقال انسخ الرابط

تم النسخ
لم يتم النسخ