كتابة :
آخر تحديث: 18/05/2024

فولت فاست كل كم ساعة؟ متى يبدأ مفعول فولت فاست؟ وما أضراره؟

دواء فولت فاست هو أحد فئات الأدوية المخصصة لمعالجة الأمراض المتعلقة بالجهاز العصبي والشعور الحسي في الإنسان، حيث أن دواء فولت فاست من مصنفات مضادات المخصصة للالتهابات، لذا سنتحدث في هذا المقال في موقع مفاهيم عن دواء فولت فاست Voltfast. دواء فولت فاست volt fast يساهم في معالجة العديد من الأمراض المتعلقة بالألم الجسدية والتخفيف من حدتها، لذلك نقدم لكم من خلال هذا كل ما يتعلق بدواء فولت فاست وما هي أعراضه الجانبية وما هي موانع دواء فولت فاست.
فولت فاست كل كم ساعة؟ متى يبدأ مفعول فولت فاست؟ وما أضراره؟

دواء فولت فاست Voltfast

دواء فولت فاست volt fast هو أحد أنواع الأدوية الطبية المخصصة من أجل مكافحة العديد من الأمراض الجسدية المتعلقة بالأعضاء أو المتعلقة بالشعور بالألم في أجزاء الجسم، وتتمثل فيما يلي:

  • حيث إنه بمثابة مسكن قوي للألم الأسنان وألم للالتهابات العضوية مثل المعدة أو أمراض العظام والروماتيزم، حيث أن فولت فاست الذي يحتوي على المادة الفعالة ديكلوفيناك هو بمثابة مسكن قوي يحل في محل الأسبرين للتخلص من الألم أو الالتهابات الجسدية والعضوية في الجسم.
  • فعلى ذلك يكون فولت فاست أحد أبرز المسكنات الطبية في التخلص من الألم أو الالتهابات الجسدية والعضوية، وعلى ذلك فإنه ينصح بتناول هذا النوع من الدواء في حالة الإصابة بأي نوع من الألم أو الالتهابات الجسدية التي تحتاج إلى مخفف من حدة الشعور بالألم، ويبقى العيب الوحيد لهذا النوع من الدواء في إنه قد لا يتلاءم مع العديد من الحالات الصحية.
  • حيث إنه يجب أن يتم استخدام هذا النوع من الدواء وفق إرشاد طبي من طبيب متخصص مطلع على حالة المريض، وإلا ما دون ذلك... يظل دواء فولت فاست أسرع حل للتخفيف من حدة ألم الجسم أو الالتهابات الجسدية والمعوية.
  • يوجد عدة أشكال دوائية لفولت فاست، ومنها فوار فولت فاست، أقراص، تحاميل، وجل أو مرهم، والشركة المصنعة هي شركة نوفارتس.

دواعي استعمال فولت فاست volt fast

لا شك أن عقار فولت فاست لديه العديد من الاستخدامات التي يتعلق بها، حيث أن هذا النوع من العقار الطبي يحمل العديد من الخصائص الطبية المتنوعة التي تعمل على معالجة العديد من الأمراض الجسدية، فمن أبرز الاستخدامات الطبية الخاصة بمستحضر فولد فاست volt fast ما يلي:

1. تقليل وتخدير الألم

  • المكونات الطبية التي يستخلص منها فولت فاست تساهم في تخدير أي نوع من الألم الجسدية والعضوية في الجسم لمدة جيدة لا تقل عن ساعتين في حالة ما إذا كان الألم شديداً.

2. علاج أعراض البرد والحمى

  • يستخدم في معالجة أعراض البرد مثل ألم الجسم وتخفيض الحرارة والتخلص من الألم الجهاز المعوي.

3. مضاد فعال للالتهابات

  • حيث إنه يستعمل خصيصاً للتخلص من الأعراض الناتجة عن التهابات الفيروسية أو الالتهابات البكتيرية ومساعدة الجسم على التخلص منها تدريجياً.

4. علاج أمراض العظام والمفاصل والظهر

  • يستعمل في حالات معالجة أمراض العظام والظهر والرقبة وكذلك يستخدم بشكل فعال في معالجة وتخفيف آلام الروماتيزم وخشونة الرقبة وألم الفقرات والظهر وآلام الناتجة عن التهاب المفاصل والقدمين وغيرها من الحالات المرضية الموازية نحو ذلك.

5. تخفيف تقلصات الدورة الشهرية

  • يستخدم فولت فاست للدورة الشهرية في حالات الألم الشديد الناتج عن تقلصات الطمث الشهري، حيث إنه نوع من المسكنات القوية التي تعمل على التخفيف من حدة الألم بجانب التخفيف من حدة سيلان نزيف الدماء، إلا إنه لا ينصح بتناوله في المطلق عند حدوث الطمث.
  • كذلك في حالة تناول أثناء حدوث الطمث الشهري فإنه ينصح أن يكون بكميات قليلة للغاية حتى لا يؤدي إلى الإصابة بأضرار شديدة للجسم في ما بعد ذلك.

6. نخفيف ألم الأسنان

  • يستخدم كحل مثالي للقضاء والتخفيف من حدة ألم الأسنان والالتهابات المتعلقة بها، حيث أن هذا المستحضر الطبي قادر على مكافحة الالتهاب والبكتيريا المتعلقة في الأسنان كما أنه يساهم في تهدئة الشعور بالتهيج أو الألم في الأسنان لمدة زمنية طويلة مقارنة ببقية الأدوية والعقاقير الطبية الأخرى.

7. بديل فعال للمسكنات التي تسبب حساسية

  • يستخدم كبديل في فعال عوضاً عن الأسبرين والمسكنات الأخرى التي قد تصيب المريض بأي نوع من أنواع الحساسية تجاهها، كما أنه حل مثالي لمكافحة الأمراض الموضعية والجسدية المتعلقة بالإصابة البكتيرية أو الفيروسية.

جرعات فولت فاست

يجب على المريض عدم الإفراط في استخدام دواء فولت فاست دون وصفة الطبيب، والالتزام بالجرعة المحددة، والتي تختلف من حالة مرضية لأخرى، وتشمل:

جرعة فولت فاست للبالغين

  • جرعة أقراص فولت فاست : 50 مجم من أقراص فولت فاست بمعدل قرص كل 8 ساعات 3 - 4 مرات يوميا.
  • جرعة فوار فولت فاست: 50 مجم كيس فولست فاست فوار يوميا.

الجدير بالذكر أن أقصى جرعة من الدواء هي 100 مجم في اليوم، وزيادة الجرعة عن هذا الحد ينتج عنه آثار جانبية.

جرعة فولت فاست للأطفال

  • تحاميل فولت فاست للأطفال: جرعة بتركيز 12.5 -25 مجم في اليوم ويجب عدم استخدام الجرعات 50، 100 مجم للأطفال.

طريقة استعمال فولت فاست

تتمثل طريقة استعمال Voltfast 50 mg، فيما يلي:

  • أقراص: يمكن بلع أقراص فولت فاست مع الماء، ولا يفضل مضغها، ويفضل استخدامه بعض الأكل للحصول على أفضل نتيجة.
  • فوار: يتم إفراغ محتويات الكيس في ربع كوب ماء ثم تناوله قبل الأكل 60 دقيقة أو بعد الأكل 60 دقيقة.
  • مرهم: يتم وضع كمية مناسبة من مرهم فولت فاست على المنطقة المصابة مع دكها، وتجنب وضع المرهم أو الجل على الجروح المفتوحة أو الحروق مع عدم تغطية الممنطقة المصابة بشاش أو تعريضها للشمس.
  • تحاميل: تفريغ الأمعاء وغسل اليدين قبل الاستخدام وبعد والاستلقاء بعض الوقت لضمان استقرار التحاميل، تجنب استخدام تحاميل فولت فاست للأطفال دون السنة، تجنب استخدام تحاميل 50 - 100 مجم للأطفال.

فولت فاست كل كم ساعة؟

  • يحتوي فولت فاست على المادة الفعالة ديكلوفيناك التي تساعد على تسكين الألم ومضادة للالتهاب، والجرعة المناسبة لفولت فاست 50 - 100 مجم في اليوم بمعدل 3 مرات يوميا أي جرعة كل 8 ساعات، فإذا أخذت جرعة الساعة 10 صباحا، فإن الجرعة التالية الساعة 5 عصرًا، والجرعة الثالثة الساعة 12 مساءًا.

متى يبدأ مفعول فولت فاست؟

  • يبدأ مفعول فولت فاست بعد مرور 15 - 30 دقيقة وتختلف المدة وفقا لاستجابة الجسم للمادة الفعالة ديكلوفيناك ويمتد المفعول حتى 8 ساعات أو موعد الجرعة التالية، أيهما أقرب.

أضرار دواء فولت فاست volt fast

هناك العديد من الأعراض الجانبية التي قد تظهر على المريض في حالة تناوله جرعة فولت فاست، حيث أن هذه الأعراض متعلقة بكون هذا العقار يحتوي على العديد من المركبات الطبية المتداخلة التي تؤدي إلى حدوث بعض الأعراض الجانبية بعد تناولها خلال المدة الأولى من تناول هذا العقار على الجسم.

حيث إنه من أبرز الأعراض الجانبية لدواء فولت فاست ما يلي:

  • قد يؤدي تناول جرعة فولت فاست في بداية الحالة إلى حدوث بعض الأعراض غير المستمرة مثل الشعور بالدوار أو الغثيان أو الرغبة في التقيؤ وانسداد في الشهية، حيث أن هذه الأعراض غالباً ما تلحق الكثير من الأشخاص خلال الفترة الأولى من تناول أي نوع من المستحضرات العلاجية، إلا أننا نشير أن مثل هذه الأعراض تبدو مبدئية فقط وهي غير خطيرة.
  • الشعور ببعض التعب والرغبة في النوم لمدة طويلة، حيث أن هذا النوع من المسكنات قد يصيب الجسم بي التعب والإرهاق بفضل العناصر الطبية المستخدمة فيه، لذلك فإننا ننصح بأن يتم تناول هذا النوع من المسكنات في حالة الراحة.
  • حدوث بعض التغيرات في النظام الهضمي، فقد يؤدي هذا النوع من الأدوية إلى حدوث خلل في نظام الهضم، مما يؤدي ذلك إلى حدوث حالة تعسر في الهضم أو حدوث إسهال، ولكن في الغالب قد لا يستمر هذا النوع من الأعراض إلى مدة زمنية طويلة، فقد قد يحدث في أول مرحلة من مراحل تناول الدواء فقط.
  • خروج دم في حالة السعال أو في حالة التقيؤ، وغالباً يكون هذا ناتجاً حدوث تخرب في نظام الدواء الخاص بالمريض، لذلك عند رؤية دماء تخرج من الحلق أثناء السعال أو أثناء التقيؤ فإنه يجب على المريض أن يقوم بي بمراجعة الطبيب في حالته والتأكد أن هذا عرض طبيعي وغير مصاحب بأضرار داخلية.

موانع استخدام فولت فاست volt fast

هناك العديد من الحالات التي لا ينصح لها بتناول دواء فولت فاستvolt fast، حيث أنه على الرغم من كون فولت فاست أحد أبرز أنواع المسكنات القوية. والتي تحمل مفعول قوي، إلا أننا لا ننصح بي بتناوله في العديد من الحالات التالية:

  • أولا: في حالة الطمث الشهري عند السيدات حيث أن هذا النوع من المسكنات يبدو قوياً للغاية، فلا يكون مناسباً لحالات الدورة الشهرية حتى لا يسبب أي نوع من أنواع التكيس على المبيض، وأنه ينوه في حالة تناول هذا المسكن في حالة الدورة الشهرية فينصح أن يتم تناول مقدار قليل للغاية يكفي للتخلص من الألم فقط.
  • ثانيا: في حالة إصابة المريض بأي نوع من أنواع التحسس تجاه المواد الطبية المتواجدة في هذا العقار، حيث أن المواد الكيميائية المتواجدة به تبدو مكثفة للغاية وفي حالة التحسس من أحدها فإن ذلك سوف يؤدي إلى أضرار جسيمة للمريض.
  • ثالثا: يمنع أيضا من الأشخاص الذين يعانون من أمراض القلب والكلى والكبد كذلك، حيث إن هذا النوع من الأدوية لا يتوافق أبداً مع حالتهم الصحية، ويفضل أن يتم البحث عن بديل مناسب لهم.
  • رابعا: يمنع أيضا في حالة الإصابة بأي نوع من أنواع أمراض الأوعية الدموية.
  • خامسا: حدوث نزيف داخلي في الجسم سواء كان لأسباب محددة أو لأسباب غير محددة.

الأسئلة الشائعة حول فولت فاست

هناك العديد من التساؤلات التي يبحث عنها الأفراد حول فولت فاست، ومنها، ما يلي:

ما الفرق بين فولت فاست وكتافاست؟

  • يعتبر كلا من فولت فاست وكتافاست من أقوى المسكنات المتوفرة في الصيدليات، ولا يوجد فرق بينهما سواء في المادة الفعالة ديكلوفيناك بوتاسيوم أو الشركة المصنعة نوفارتس، أو الوظيفة العلاجية وهي مضادات الالتهاب.

ما علاقة فولت فاست والضغط؟

  • لا ينصح لمرضى الضغط المرتفع استخدام فولت فاست لأن من آثاره الجانبية يرفع الضغط مما يتسبب في مشاكل صحية في الجسم، مثل أمراض القلب.

هل الفولت فاست مضر للحامل؟

  • لا ينصح للحوامل استخدام فولت فاست أثناء الحمل لأنه قد ينتج عنه آثار جانبية تؤثر على الحامل والجنين، أفضل مسكن آمن على الحامل هو الباراسيتامول.

ما هو تأثير Voltfast على الكلى؟

  • هناك العديد من الآثار الجانبية التي قد تنتج عن استخدام دواء فولت فاست لذا ينصح الأطباء باستخدام أقل جرعة في أقل مدة محددة لأنه الجرعة الزائدة قد تتسبب في اضطرابات في وظائف الكلى.

ما هو سعر فولت فاست؟

  • سعر فولت فاست في السعودية غير معلوم.
  • سعر فولت فاست في مصر حوالي 134 جنيه مصري.
ختاما بذلك نكون قد وضحنا أهم المعلومات عن دواعي استعمال دواء فولت فاست Voltfast باعتباره أحد الأدوية الطبية المعالجة لبعض المشاكل بالجهاز العصبي.

للإستفادة من هذا المقال انسخ الرابط

تم النسخ
لم يتم النسخ