آخر تحديث: 04/05/2021

تعرفي معنا على: ما هي علامات الحمل بولد؟

تعرفي معنا على: ما هي علامات الحمل بولد؟
ما هي علامات الحمل بولد؟ هذا تساؤل يتبادر كثيراً على أذهان المرأة الحامل، وأيضاً كيف كان النساء الحوامل في الأزمنة السابقة يستطيعون معرفة نوع الجنين بدون الأجهزة الحديثة الخاصة الموجودة في الزمن الحالي.
للرد على هذه التساؤل نقول أنها كانت عن طريق بعض الأعراض التي كانت تصاب بها المرأة الحامل، ومن خلالها يمكن التنبؤ بنوع المولود، ولكن يجب أن نعرف أن علامات الحمل قد تختلف من مرأة لأخرى، لذلك لا يمكن لعلامات الحمل أن تجعلنا نعرف نوع الجنين، لذلك سنتطرق في السطور القادمة عن هذه العلامات بكل تفصيل.

علامات الحمل بولد

يجب أن نعرف أن علامات الحمل من الأمور التي لا يمكن تصديقها بشكل أكيد، فهي في النهاية عبارة عن أساطير تناقلتها النساء فيما بينهم في الأزمنة السابقة، ولكن تحب المرأة الحامل أن تعيش لحظات ممتعة خلال فترة الحمل الخاصة بها، لذلك قد تلجأ إلى العديد من الأمور ومنها؛ استخدام الجدول الصيني الذي قد يصدق وقد لا يصدق، فعامل المصادفة هنا يلعب دوراً مهماً للغاية.

ومع ذلك سوف نتكلم في السطور القادمة عن علامات للحمل بولد، ونلخص لك يا سيدتي الحامل أكثر الخرافات التي انتشرت كثيراً في الأزمنة السابقة، فقد تصدق معك ولكنها ليست مبنية على أساس علمي، ومن بين هذه العلامات هي:

غثيان الصباح

هناك اعتقاد بين العديد من النساء الحامل أنه إذا لم تعاني الحامل من غثيان الصباح فهنا يصبح نوع الجنين ولداً، والعكس صحيح أن من يعاني منهن من الغثيان في فترة الصباح فهنا يصبح نوع الجنين بنتاً.

  • ولكن ما يجب معرفته أن غثيان الصباح يختلف من مرأة لأخرى، كما يختلف من حمل لأخر للمرأة الواحدة، فهناك دراسة تم نشرها في المجلة العلمية قد أظهرت أن النساء الحوامل اللاتي يصبن بغثيات الصباح في فترة الحمل، فكان إنجابهن للإناث أكثر.
  • ولكن ما يجب معرفته بخصوص الغثيان صباحاً هو أنه يحدث ارتفاعاً في مستوى الهرمونات داخل جسم المرأة الحامل، وبالتالي سوف تعمل على تحفيز عملية الغثيان.
  • لذلك لا يجب التماشي على هذه الدراسة الوحيدة، لأنه في المقابل لم تؤكد أي دراسات أخرى هذه النتيجة، وبالتالي تصبح هذه العلامة من العلامات التي ستبقى مجرد أسطورة لا يمكن تصديقها.

مشاكل البشرة

هذه الأسطورة تخبرنا أن المرأة الحامل ببنت ستجعل الأم أقل جمالا، وذلك لأن البنت تسرق هذا الجمال لها، أما إذا كانت المرأة الحامل في ولد، لن يتسبب لها في مشاكل بالبشرة كظهور حب الشباب، أو وجود البثور.

  • ولكن قد تعاني المرأة الحامل بولد في ظهور مشاكل الهالات السوداء تحت العينين بشكل ملحوظ، أكبر من المرأة الحامل ببنت، ولكن لا يوجد أي دراسة علمية تثبت هذا الأمر.
  • ولكن من المعروف أن المرأة تتعرض في فترة الحمل لتغيير كبير في الهرمونات الخاصة بها بطريقة مستمرة، وبالتالي سيؤثر ذلك بشكل كبير على جميع أجزاء الجسم للحامل من بينها الشعر والبشرة.

الرغبة الشديدة في تناول الطعام أو ما يسمى بالوحام

إذا كانت المرأة حاملاً في ولد، فمن الأمور الحتمية سترغب بتناول الأطعمة ذات الملوحة العالية التي تتمتع بمذاق لاذع، في حين أن المرأة الحمل ببنت سوف تميل لتناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة سكريات كبيرة كالحلويات والشوكولاتة.

  • ولكن في الحقيقة، يجب أن نؤكد أنه لم يثبت من الناحية العلمية أنه يوجد أي علاقة ما بين رغبة المرأة الحامل بشكل شديد في تناول نوع معين من الأطعمة خلال فترة الحمل، وبين نوع المولود، ولكن من المعروف أن المرأة الحامل تتغير رغبتها في تناول الطعام بناءا على احتياجاتها الغذائية في فترة الحمل.

عدد نبضات القلب

يعتبر عدد نبضات القلب من بين أكثر الخرافات التي تشتهر بين النساء الحوامل، فهم يعتقدون أنه إذا كانت المرأة حامل بولد فيكون في عدد نبض قلب الجنين يصل إلى حوالي 140 نبضة بالدقيقة، أما إذا كان عدد نبض قب الجنين أعلى من ذلك الرقم، فهنا يصبح الجنين أنثى.

  • وبالطبع، هذه المعلومة تعتبر خرافة ليس أكثر، حيث أكدت دراسة علمية أنه لا يوجد هناك أي فرق ما بين نبضات قلب الجنين سواء كان ذكراً أم أنثى وبالأخص في المراحل الأولى من فترة الحمل.

ارتفاع البطن وشكله

يعتبر شكل البطن من بين العلامات التي تجعل جميع الأشخاص يحرزون نوع الجنين، فإذا كانت المرأة الحامل لديها ارتفاع في البطن فهنا تكون حامل بأنثى، وإذا كانت شكل البطن بالأسفل فهي حامل بولد.

  • وهناك بعض النساء الحوامل تكون لديهم شكل البطن الدائري والمكور فهذا يعني أن الجنين في داخلهن ذكر، أما إذا كان شكل البطن مسطح أكثر فهذا دليل على حملهن بأنثى.
  • وقد تصدق هذه العلامة، ولكن يجب أن نؤكد أنه لا يوجد أي إثباتات علمية بذلك.

لون البول

قد تكون هذه العلامة من بين العلامات الغريبة ولكنها تنتشر بين فئة من النساء الحوامل بشكل كبير، فهن يعتقدن أن لون البول إذا كان غامقاً فهذا دليل على الحمل بولد، أما إذا كان لون البول فاتحاً فهو يدل على الحمل ببنت.

  • ولكن في حقيقة الأمر، لم يتم تأكيد هذا الأمر أيضًا، ولكن ما يجب معرفته أن لون البول قد يثبت شيئاً أخر وهو أن تكون هذه السيدة مصابة بأي التهابات في المسالك البولية فترة الحمل، لذلك يجب أن تتأكد من هذا الأمر.

وضعية نومك

من المعروف أن النساء في فترة الحمل يواجهن أمور صعبة للغاية منها أنهم لا يجدن وضعية مناسبة ومريحة أثناء النوم.

  • لكن الخرافة التي نحن بصددها تقول بأن السيدة الحامل ببنت تنام على جانبها الأيمن معظم فترة الحمل، وإذا كانت تنام على جانبها الأيسر فالجنين ذكر.
  • ولكن ليس هناك داعي أن تراقب الأنثى نفسها بل الأهم هي أن تجد وضعية مريحة تناسبها أثناء النوم.

متي تستطيع المرأة الحامل تحديد جنس المولود؟

من الأمور التي يجب على كل مرأة حامل أن تأخذ بالها منها أن الأمور السابقة التي تكلمنا عنها في تحديد نوع الجنين لا يمكن الاعتماد عليها، ولكنها سوف تحدث نوعاً من التشويق لمعرفة نوع  المولود في الوقت المناسب.

من المعروف أنه يحدد نوع المولود من اليوم الأول الذي يحدث فيه التقاء الحيوان المنوي مع البويضة، وهذا يقف على أساس الحيوان المنوي الذي استطاع أن يلقح البويضة، ولكن مع نمو الجنين في الرحم يبدأ تطور الجهاز التناسلي للجنين في الأسبوع الحادي عشر من الحمل.

لذلك لن تستطيع أي مرأة حامل من معرفة جنس الجنين قبل الأسبوع الرابع عشر من الحمل، ويجب أن تذهب لطبيب المعالج حتى يخضعها لفحص في جهاز الامواج فوق الصوتية لتأكيد نوع الجنين.

أخيراً... حاولنا أن نقدم لك سيدتي علامات الحمل بولد، فكل ما عليك فعله أن تقرأي السطور السابقة، وعلى الرغم من ذلك فقد تختلف هذه العلامات من سيدة لأخرى، لذلك لا يمكن التأكد أنك حامل بولد من هذه العلامات فقط، حيث لابد أن تذهب للطبيب المتابع لحالاتها فترة الحمل حتى تتأكد بجهاز الأشعة للأمواج فوق الصوتية.