آخر تحديث: 03/05/2021

فوائد اللوز الصحية

فوائد اللوز الصحية

تأتي فوائد اللوز من غنى هذا الأخير بالفيتامينات والمعادن والبروتين والألياف، حيث تحتوي حفنة من اللوز "حوالي 1 أونصة" على ثلث إحتياجاتنا اليومية من البروتين.

حقائق سريعة عن اللوز

فيما يلي بعض النقاط الرئيسية عن اللوز:

  • اللوز هو نوع من الأشجار الأصيلة في الهند وشمال أفريقيا والشرق الأوسط.
  • يحتوي اللوز البري على مادة سامة قوية.
  • تشير بعض الأدلة إلى أن اللوز يمكن أن يخفض مستويات الكوليسترول في الجسم.

فوائد اللوز الصحية

هناك عدد من الفوائد الصحية المرتبطة باللوز:

اللوز والكولسترول

تشير دراسة أمريكية للحمية الغذائية إلى أن إستهلاك اللوز يزيد من مستويات فيتامين E في البلازما وخلايا الدم الحمراء ، ويقلل أيضًا مستويات الكوليسترول فيه .

اللوز وخطر السرطان

دراسة ، نشرت في عام 2015 في التحقيق في أمراض النساء والولادة ، نظرت في إستهلاك الجوز ومخاطر الاصابة بالسرطان.
ووجد الباحثون أن الأفراد الذين استهلكوا كميات أكبر من الفول السوداني والجوز واللوز إنخفض لديهم خطر الإصابة بسرطان الثدي بنسبة 2 إلى 3 مرات.
وخلص الباحثون إلى أن "الفول السوداني والجوز واللوز يبدو أنه عامل وقائي ضد تطور سرطان الثدي".

اللوز وأمراض القلب

جنبا إلى جنب مع المكسرات والبذور بشكل عام غالبا ما يرتبط اللوز بمستويات محسنة من الدهون في الدم وجيدة للقلب.
هناك بعض الأدلة التي تشير إلى أن اللوز في النظام الغذائي الخاص بك قد يساعد في الوقاية من أمراض القلب ، ولكن بشكل عام فإن الأدلة غير حاسمة.

اللوز وفيتامين  E

اللوز يحتوي على مستويات عالية نسبياُ من فيتامين (ه) ، وهو مضاد للأكسدة, في الواقع هو واحد من أفضل المصادر الطبيعية لفيتامين E ، ويوفر 37 % من المدخول اليومي الموصى به في 1 أونصة فقط, فيتامين (ه) يساعد على حماية الخلايا من الأضرار التأكسدية.
أيضا ترتبط زيادة مدخول فيتامين E مبدئيا مع إنخفاض خطر الإصابة بأمراض معينة ، مثل مرض الزهايمر ، وبعض أنواع السرطان وأمراض القلب.
وجدت بعض الدراسات زيادة طفيفة في خطر الاصابة بسرطان البروستاتا مع ارتفاع المدخول من فيتامين E ؛ وأفادت دراسة نشرتها جمعية القلب الأمريكية في عام 2014 عن عدم وجود فوائد كبيرة من فيتامين (ه) ضد أمراض القلب أو السكتة الدماغية.

اللوز وسكر الدم

هناك بعض الأدلة على أن اللوز قد يساعد في الحفاظ على نسبة السكر في الدم تحت السيطرة.

ويعتقد أن هذه القدرة ترجع إلى مستوياتها العالية من الماغنيسيوم - الذي يحتوي على ما يقرب من نصف الكمية الموصى بها يوميا في 2 أونصة من اللوز.

اللوز يساعد على إدارة الوزن

يمكن أن يساعد اللوز على الشعور بالشبع لفترة أطول, هذا لديه القدرة على الحد من عدد السعرات الحرارية التي إتخذت في العام.
كانت هناك العديد من الدراسات على اللوز ومجموعة متنوعة من المكسرات التي تثبت قدرتها على إبقاء الناس يشعرون بالشبع.

مزايا اللوز الغذائية

اللوز هو مصدر من فيتامين E والنحاس والمغنيسيوم ، وهو بروتين عالي الجودة, كما أنه يحتوي على مستويات عالية من الأحماض الدهنية السليمة غير المشبعة إلى جانب مستويات عالية من الجزيئات النشطة بيولوجيا (مثل الألياف ، فيتوسترولس ، الفيتامينات ، المعادن الأخرى ، ومضادات الأكسدة) ، والتي قد تساعد في الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية, وفيما يتعلق بالأطعمة النباتية ، فإن المكسرات والبذور هي الأغنى في الألياف بعد الحبوب ، وهو ما يمكن أن يفسر سبب كون اللوز مفيدًا لصحة القلب والأوعية الدموية.

أضرار اللوز

هناك مخاطر محتملة مرتبطة بإستهلاك اللوز, مثل الحساسية من اللوز وهي في الواقع شائعة جدا, يمكن أن تشمل أعراض حساسية اللوز:

  • ألم أو تشنجات في المعدة.
  • استفراغ و غثيان.
  • مشاكل في البلع.
  • إسهال.
  • ضيق في التنفس.
  • صعوبة في التنفس.

إذا كان لديك حساسية من اللوز ، فمن المهم تجنب أي منتجات غذائية قد تحتوي عليها, كما يستخدم أحيانا اللوز في الكعك والبسكويت والخبز والشوكولاتة والآيس كريم ، وبعض أنواع الخمور.