آخر تحديث: 10/05/2021

فوائد زيت الورد

فوائد زيت الورد
تلجأ الكثير من السيدات لاستعمال الزيوت الطبيعية كحل بديل للمستحضرات الكيماوية لعلاج مشاكل البشرة والشعر فهي تحتوي على العديد من الفوائد لاحتوائها على الأحماض الدهنية ومضادات الاكسدة التي تزيد من نضارة البشرة وإصلاح الشعر التالف. وهنا سنتحدث بالذات عن احدى الزيوت العطرية الطبيعية التي تتميز بالعديد من الفوائد سواء على الشعر والبشرة، فهي بالاضافة الى عطرها المميز، زيت الورد الطبيعي Rose Essential Oil قد تساعدك على حل مشاكل الجلد والشعر.
تابع معنا حتى الأخير لتتعرف على فوائد هذا الزيت وعلى كيفية استعماله.

كيفية استخدام زيت الورد

يمكن استعمال زيت الورد بشكل فردي أو مع منتجات أخرى فكلا الاتجاهين صحيحان، وكلاهما يحسنان من جودة الجلد والشعر. يمكن استعماله بشكل مباشر  وذلك عن طريق تدليك البشرة بالزيت ونفس الشيء بالنسبة للشعر، كما يمكن خلطه مع زيوت أخرى لتحقيق فائدة أكبر. كذلك يمكن إضافة قطرات من زيت الورد إلى كريم الوجه والشامبو لنتائج افضل واسرع.

فوائد زيت الورد للبشرة

يعتبر هذا الزيت السحري أفضل ما يمكن استعماله للعناية للبشرة فهو في الأساس مادة مضادة للجراثيم. لذا بالإضافة إلى كونه مرطب رائع للبشرة، يمكنك استعماله لإزالة الماكياج للحصول على بشرة نظيفة ومرطبة في آن واحد، يمكن كذلك استخدامه على أجزاء أخرى من جلد الجسم لتطهيرها بلطف.

هذه المادة السحرية تقوم كذلك بمعجزات لجودة الجلد ككل، حيث يلاحظ الأشخاص الذين يستخدمون الزيت لعلاج بشرتهم أنها تصبح احسن مع الاستخدام المتكرر وأكثر سلاسة وأكثر توهجًا، وهو أفضل ما يمكن الحصول عليه، خاصة بالنسبة للسيدات، والسبب هو أن هذا الزيت يعزز الدورة الدموية.

كما يعتبر زيت الورد مرطبا طبيعيا، وهذا أمر ضروري لتحقيق بشرة وجه مثالية ومشرقة، لذا يمكنك الاستغناء عن المرطبات الكيماوية والغير طبيعية واستعمال هذا المكون السحري، بالإضافة إلى هذا فهو يتميز بعطره المميز والمنعش، يكفي استخدام عدة قطرات وفركها بلطف في الجلد.

من السهل أيضا التعامل مع التجاعيد بزيت الورد. وذلك بفضل تركيبته التي تحتوي على فيتامين A ومضادات الأكسدة، مما يحفز البشرة على إنتاج الكولاجين. وبالتالي تصبح البشرة أكثر نضارة وأصغر سنا.

يمكن أيضا استعمال هذا الزيت للحصول على حمام بخار الوجه، يكفي فقط اضافة بضع قطرات في  وعاء من الماء المغلي والاستفادة من بخاره، فكما ذكرنا سابقا هذا الزيت يتميز بتركيبته المطهرة وبالتالي يساعد على تنظيف المسام من العمق. يمكن تعزيز فوائد حمام البخار هذا بإضافة أوراق جافة من البابونج أو الخزامى أو زهرة عطرة أخرى.

بالاضافة الى هذا يمكن إدراج بعض من قطرات زيت الورد إلى بعض من السكر الناعم وزيت جوز الهند للحصول على مقشر طبيعي وفعال، يكفي فرك بشرة الوجه والجسم ككل بهذا الخليط للتخلص من الشوائب والحصول على بشرة نظيفة.
المشكلة الأخرى التي تجعل الوجه كله يبدو مرهقًا هي الهالات السوداء تحت العينين. ممكن أيضا الاستعانة بهذا المكون السحري لحل هذه المشكلة عن طريق تدليك لطيف بواسطة زيت الورد لمحيط العينين لبضع دقائق.

كما لزيت الورد فوائد للتبييض فهو يقوم بتجديد الخلايا والأنسجة عند خلطه مع القليل من الكريم ووضعه على الجلد، والنقطة المهمة هنا أنه يعمل كواقي شمسي طبيعي فإذا كانت لديك حساسية من واقيات الشمس المصنعة فزيت الورد خيار رائع لك، لتحصلي على بشرة موحدة اللون وصافية واكثر لمعان.

فوائد زيت الورد للشعر

وكما هو مرطب رائع للبشرة هو كذلك بالنسبة للشعر، هو من المغذيات العظيمة التي تقوم على تعزيز صحة الشعر من الجذور حتى النهايات، يكفي استخدام قطرات من هذا الزيت وتخفيفه ببضع قطرات من أي زيت طبيعي آخر، وأفضل مثال خليط زيت الأركان مع زيت الورد فهو يعطي نتائج مذهلة كما يمكن خلطه مع الجوجوبا أو زيت بذور العنب أو زيت اللوز. لنتائج أكثر فعالية عليك القيام بتدليك الشعر بهذا الخليط وتركه لمدة ساعة قبل الاستحمام كرري هذه العملية مرتين في الأسبوع.

يمكن ايضا تحضير أقنعة الشعر عن طريق خلط المنتجات الأخرى التي تغذي الشعر بعدة قطرات من زيت الورد. على سبيل المثال، يمكن خلط زيت جوز الهند به ويكون الخليط الناتج قناعا مفيدا للشعر. يتكون خليط آخر موصى به وأكثر فعالية من بضع قطرات من زيت الورد وملعقة كبيرة من زيت الزيتون، هذا القناع هو أفضل أقنعة الشعر المغذية والسحرية.

وتبقى أبسط طريقة للعناية بالشعر بزيت الورد هي إضافة عدة قطرات إلى زجاجة الشامبو المستخدمة. وهكذا، شيئا فشيئا، هذا الزيت القوي يعمل بشكل جيد على الشعر.

خبر جيد للأشخاص الذين يعانون من تساقط الشعر. هذا الزيت السحري قد يحل المشكلة، إن قمتم بتدليكها على فروة الرأس ستحصلون على بصيلات الشعر أكثر قوة وأكثر تمسكا بالجذور. كما تتخلص الخصائص المطهرة للزيت من البكتيريا والأوساخ، مما يجعل بصيلات الشعر نظيفة و قوية، وبالتالي يتم التخفيف من تساقط الشعر.

زيت الورد لعلاج الشوائب والجروح

تعتمد صحة الناس ومظهرهم على علاج العيوب مثل جروح الجلد والعلامات والندوب بحيث لها تأثير كبير على الثقة بالنفس، والخبر السعيد هو أنه بواسطة هذا الزيت الطبيعي يمكن جعلها أقل بروزا أو تختفي بصفة نهائية.

دعونا نبدأ مع الشوائب، يكفي تدليك البشرة بكمية صغيرة من هذا الزيت ولا ننسى انه للحصول على نتائج فعالة يجب المداومة عليه لمدة كافية حتى نحقق بشرة صحية وخالية من العيوب.

ونفس الشأن كذلك بالنسبة لندوب الجلد وعلامات التمدد، التي لا تطيقها معظم السيدات، لجعلها تتلاشى يكفي فقط تطبيق هذا الزيت على الندوب وعلامات التمدد وعمل ماساج به.

علاوة على ذلك، يعتبر هذا الزيت مفيدا في علاج الجروح، لذلك يمكن أن تتحسن البقع والتقرحات على الفور عندما تبلل قطن بقطرتين من زيت الورود، وتطبيقه على الجروح عدة مرات في اليوم حتى يلتئم االجرح.

ولان حب الشباب هو أكثر ما تعاني منه السيدات والرجال على حد سواء، ليست هناك حاجة إلى منتجات خاصة، للتعامل مع هذه المشكلة، مزيج من زيت جوز الهند والكمية نفسها من زيت الورد سيفي بالغرض، حيث يساعد هذا الخليط على تحفيز مسام الجلد بحيث تفتح بما فيه الكفاية لامتصاص المكونات المفيدة من زيت الورد. يجب أن يتم تطبيق الخليط بانتظام، مرتين أو ثلاث مرات يوميا حتى يختفي حب الشباب.

يعتبر زيت الورد منتجا يجب على الجميع معرفته واستخدامه يوميا للحصول على مظهر جذاب وصحي. أسابيع قليلة فقط من الاستخدام كافية لتحقيق التأثيرات المرغوبة. كما يمكن استخدام زيت الورد في عدد لا يحصى من الوصفات السهلة والسريعة لبشرة نضرة وشعر قوي وناعم.