آخر تحديث: 28/09/2020

فوائد ومميزات فيلر الشفايف lips filler لتجميل المرأة

فوائد ومميزات فيلر الشفايف lips filler لتجميل المرأة
تعتبر من الأمور المقلقة للكثير من السيدات التجاعيد وعلامات الشيخوخة التي تظهر مع التقدم في العمر، وفي إطار حرصها في الحفاظ على شبابها فيمكن للسيدات اللجوء إلى بعض العمليات التجميلية البسيطة مثل فيلر الشفايف.
عمليات التجميل قد تزيد الجلد رونق وتعيد إلى المرأة النشاط والحيوية والنضارة من جديد، وهذا ما يفعله الفيلر، ولكن الفيلر يمكن أن تستخدمه جميع السيدات والفتيات مثل فيلر الشفايف.

فيلر الشفايف

lips filler أو ما يعرف بين النساء باسم تكبير الشفايف، هو عبارة عن عملية تجميلية بسيطة يتم من خلالها ملأ الفراغات الموجودة في الشفايف بواسطة بعد المواد مما يجعلها ممتلئة وذات نضارة أكثر، وهناك عدة أنواع للlips filler.

ويتحدد النوع حسب الحالة فهناك حالات تحتاج إلى حقن من خلال مجموعة من المواد والفيتامينات والأحماض وهناك أنواع أخرى تحتاج إلى زيادة عدد الأنسجة داخل الشفايف، وهذا من أجل إعطاء الشفايف مظهر الامتلاء.

وأصبحت عملية lips filler من أكثر العمليات شيوعا وانتشارا في الفترة الأخيرة بين الفتيات ولذلك بسبب عدة عوامل منها أنها عملية تجميلية بسيطة.

لا تحتاج إلى وقت طويل لأجرائها، تعطى نتائج مذهلة في فترة بسيطة، يتم التعافي منها بسهولة، كما أن تكلفته بسيطة مقارنة بالحلول الأخرى لإعطاء نفس النتيجة.

أنواع فيلر الشفايف lips filler

lips filler يمكن أن يقوم بأجرائه الجميع على اختلاف أعمارهم فلا يوجد سن محدد لإجراء هذه العملية ولكن لابد من مراعاة الآتي:

  • لابد من معالجة أي مرض جلدي أو ظهور طفح جلدي أو ظهور حب شباب قبل إجراء الفيلر.
  • القيام ببعض التحاليل والفحوصات الطبية للتأكد من عدم وجود أي مشاكل صحية يمكن أن تؤثر في المدى البعيد.
  • التأكد من عدم وجود حساسية تجاه نوع الفيلر الذي سيتم تطبيقه لعدم حدوث اثار جانبية مضره.

هناك عدة أنواع لlips filler ويتم تحددها حسب رغبة الشخص ومن هذه الأنواع التالي:

الفيلر الموقت

يعتبر من أسرع الأنواع حيث أنه يبقي تأثيره فترة معينة من الزمن ثم يزول أثره تدريجيا، وهو أرخص الأنواع أيضا.

الفيلر الدائم

هو على عكس الفيلر المؤقت هذا الفيلر يبقي أثره طول العمر ولا يتأثر مع الوقت وذلك لأنه يتم عن طريق حقن مجموعة من المركبات لا يمكن امتصاصها مثل البلاستيك.

فيلر حمض الهيالورونيك

يعتبر من أكثر أنواع الفيلر أمنا ويلجا إليه الكثير حيث أنه يتم من خلال حمض الهيالورونيك وهذا الحمض ينتجه الجسم بصورة طبيعية فلا ينتج عنه أضرار، وهو من الأنواع المناسبة للجميع.

فيلر الكولاجين

يعتبر أخر الأنواع التي يمكن اللجوء إليه حيث أنه يمكن أن يسبب بعض الحساسية لعدد من الأشخاص، الا أنه يساعد في التجديد من الخلايا والأنسجة داخل الشفايف ويعطى نتائج مبهرة.

مميزات فيلر الشفايف lips filler

فيلر الشفاه يساعد بطريقة مذهلة في التحسين من شكل الشفايف وتكون أكثر جاذبية، كما أن lips filler يعتبر من الحلول السريعة والفعالة للكثير من الفتيات حيث أنه تدوم على الأقل ستة أشهر وهناك فوائد أخرى لlips filler منها:

شفايف ممتلئة وجذابة

يعتبر من أهم المميزات التي يتمتع بها lips filler هي شكل الشفايف الممتلئة والتي تعطى مظهر جذاب وتزيد من جمال النساء وهذا يزيد من ثقتها بنفسها، كما أنها تكسب النساء أعمار أقل من أعمارهم الطبيعية.

عدم إظهار آثار التقدم في العمر

مع التقدم في العمر يحدث تغير في ملامح الوجه وخاصة الشفايف وتقل من نضارتها ويكون مظهرها غير محبب لدي البعض، ومن خلال lips filler يمكن التخلص من هذه الآثار.

بالإضافة إلى أنها تعتبر من عمليات التجميل السريعة والتي تعطي نتائج مبهرة بدون أضرار جسيمة مثل غيرها من العمليات الأخرى.

كيفية التحضير لعملية lips filler

lips filler يعتبر مثل باقي العمليات الجراحية تحتاج إلى مجموعة من التحضيرات منها:

  • إذا كان الشخص مدخنا سيقوم الطبيب بطلب وقف التدخين قبل العملية وذلك بسبب عملية التخدير الموضعي حيث أن التدخين من الأشياء التي تؤثر بالسلب في التخدير.
  • الحرص على تجنب تناول المسكنات المختلفة لان هذا يؤثر أيضا منها الأسبرين وغيره.
  • من الأفضل الحرص على ارتداء الملابس المريحة والقطنية.
  • الالتزام بكافة التعليمات التي سيقوم الطبيب بكتابتها قبل وأثناء وبعد إجراء العملية.
  • عند حدوث أي مضاعفات لابد من الاستعانة بالطبيب المختص على الفور.
  • لابد من اجراء هذه العملية نظرا لحساسية من خلال طبيب مختص وموثوق به لضمان جودة العملية وعدم حدوث أي آثار غير مرغوبة في المستقبل.

ما هي خطوات حقن lips filler؟

أولا

يقوم الطبيب بالكشف والتعرف على حالة المريض وتقييمها وتحديد نوع الفيلر المناسب.

ثانيا

يتم التخدير الموضعي للمريض باستخدام طرق التخدير المختلفة والمناسبة وبعد ذلك يترك المريض لمدة لا تقل عن 20 دقيقة حتى يبدأ عمل التخدير ولا يشعر المريض بما سيحدث داخل العملية ويحدث تنميل في الشفايف.

ثالثا

بعد التأكد من تخدير المريض تبدأ عملية حقن الفيلر.

رابعا

بعد إتمام العملية يحتاج المريض إلى القيام ببعض التعليمات من أجل ألا تتعرض الشفايف للتورم وحدوث التهابات منها القيام بكمادات ثلج، ولابد من تطبيق كافة التعليمات التي سيصفها الطبيب للتعافي من هذه العملية بدون أضرار.

كما أن الطبيب يلزم المدخن في هذه الحالة بعدم التدخين، ويمكن للشخص ممارسة حياته الطبيعية بعد الخروج من العملية مباشرة، وهذه العمليات يمكن أن تتم في العيادات التجميلية الموثوق بها بدون الحاجة إلى الذهاب للمستشفى.

أضرار عملية lips filler

لا يوجد دراسات ونتائج حقيقة تؤكد الأضرار التي يمكن أن تنتج من lips filler ولكن هناك بعض الآثار الجانبية التي يمكن أن تحدث وتستمر عدة أيام بعد إجراء العملية.

وفي هذه الحالات لابد من استشارة الطبيب لاتخاذ الإجراء الازم ومنها التالي:

  • حدوث نزيف خاصة في أماكن الحقن.
  • ظهور تورم واحمرار في موقع الحقن ولا يزول باستخدام الكريمات والكمادات.
  • وجود تقرحات في منطقة الشفايف أو ما يحيط بها.
  • وجود عدم تناسق ما بين الشفايف.
  • وجود مناطق قاسية أو صلبة في الشفايف.
  • الأجزاء في الشفايف يكون مظهرها غير لائق وغير متساوية.
  • وجود كتله في الشفايف.
  • في هذه الحالات لابد من الرجوع إلى الطبيب على الفور لمعرفة السبب في حدوث ذلك وعدم حدوث أي مضاعفات.

ما هي تكلفة lips filler؟

يعتبر lips filler من عمليات التجميل المنخفضة في السعر خاصة في الوطن العربي لذلك تلجا إليها معظم الفتيات حيث أنها يمكن أن تتراوح في المتوسط في البلدان العربية ما بين 300 إلى 500 دولار.

وتعتبر مصر والأردن من الدول التي تتميز بان تكلفة هذه العملية بيهم منخفضة جدا، في حين أنها يمكن أن ترتفع في بلدان الخليج إلا أنها لا تتعدى هذه التكلفة، وتعطي نتائج مذهلة وبدون آثار جانبية.

فيلر الشفايف هو عبارة عن طريقة لتجديد الخلايا وإعطائها النضارة والحيوية المطلوبة، ويمكن أن يتم ذلك في الخدود والشفايف، وتقوم بعمل تلك العملية الكثير من النساء للحفاظ على شكل شبابهم.

للإستفادة من هذا المقال انسخ الرابط