كتابة : رقية خالد
آخر تحديث: 12/02/2022

من هو ماجد الخليفي؟ وما سيرته الذاتية؟

من هو ماجد الخليفي؟ وما سيرته الذاتية؟
يتساءل الكثير من الأفراد من هو ماجد الخليفي حيث كثر ذكر هذا الاسم في القنوات التلفزيونية القطرية، كما شاع اسمه بين مواقع السوشيال ميديا المتنوعة، مما أثار تساؤل الكثير من الأفراد للتعرف على هذه الشخصية، لذا سنجيب في هذا المقال من خلال موقع مفاهيم عن "من هو ماجد الخليفي؟"
سوف نتناول عزيزي القارئ في هذا المال التعرف على من هو ماجد الخليفي وتوضيح سيرته الذاتية وسيرته المهنية التي أثارت إعجاب الكثير من الناس فابقي معنا. 

من هو ماجد الخليفي؟

 يعد ماجد الخليفي هو أحد لاعبي نادي كرة القدم القطري كما أنه يعد من أشهر الإعلاميين الرياضيين حيث أنه بعد اعتزاله قد قام بتقديم العديد من البرامج الرياضية عرف ماجد الخليفي بتحليله لكثير من القضايا الرياضية على قناة الكأس الرياضية وفي الفترة الأخيرة تزايدت الأخبار التي تبحث عن مصيره حيث أنه في هذه الأيام كان يعرض في برامجه قضايا مثيرة للجدل، كما أنه قد قام بتنصيب نفسه للحديث مع الجمهور الرياضي لكرة القدم.

وقد تمكن ماجد الخليفي بأن يصنع لنفسه شعبية كبيرة بين هواة كرة القدم حيث أنه قد دخل إلى قلوب هؤلاء البشر من خلال تبنيه للقضايا الهامة والحساسة التي تخص الشارع الرياضي كما أنه كان يقوم في برامجه باستضافة الشخصيات الشهيرة والناجحة في الساحرة المستديرة كما أن ماجد الخليفي يعد هو المؤسس لقناة الدوري والكأس القطرية كما أنه قد نال شرف الحصول على العديد من الجوائز والأوسمة.

السيرة الذاتية لماجد الخليفي

لكي تتعرف عزيزي القارئ على من هو ماجد الخليفي يجب أن تتعرف على ملامح من سيرته الذاتية والتي هي على النحو التالي:

  • يعد ماجد الخلفي هو أحد الإعلاميين الرياضيين كما كان أحد اللاعبين الرياضيين البارزين في المنتخب الوطني القطري لكرة القدم كما أنه قد شارك بانضمامه إلى عدة أندية أخرى بالإضافة إلى لعبه كعضو فعال في المنتخب القطري.
  • ولد ماجد الخليفي في دولة قطر عام 1967 وقد أقام بإحدى مدنها حيث كان يقيم في مدينة الدوحة تولي ماجد الخلفي العديد من المناصب حيث إنه عمل ادريا في قناة الدوري والكأس القطرية كما أنه عمل في منصب رئيس تحرير في صحيفة استاد القطرية.

 أين نشأ ماجد الخليفي؟

بعد التعرف على "من هو ماجد الخليفي" يعد ماجد الخليف من أصول عربية وقطرية حيث تنحدر أصوله من قطر الخليجي ويقيم ماجد الخليف حاليا في الدوحة عاصمة الدولة القطرية ويعد ماجد الخلفي من أبرز الإعلاميين والفنيين والمعلقين الرياضيين وذلك على مستوى العالم العربي حيث تميز ماجد بتحليله الرائع للمباريات الكروية كما أنه كان يتناول الأخطاء التي تحدث أثناء المباريات بشكل رائع ويعد ماجد الخليف من الشخصيات النادرة التي تتميز بحضورها القوي على الساحة الرياضية في قطر.

والتي كانت انتقاداته لا يقصد منها سوى تصحيح المسار الكروي والرياضي في قطر والذي حصد ماجد الخليفي علي إعجاب الكثيرون في قطر، والذي لفت انتباهه أداء ماجد الخلفي المتميز الذي ساهم في تطوير ورفع المنظومة الرياضية في قطر.

كم عمر ماجد الخليفي؟

يبلغ عمر ماجد الخليفي 55 عاما حيث إنه ولد في عام 1967 م وقد اهتم ماجد طوال عمره بالمجال الرياضي كما أنه كان محبا لكرة القدم بالإضافة إلى عشقه للإعلام الرياضي ولهذا سعى ماجد لتقلده العديد من المناصب في المجال الرياضي كما أنه ولا زال يتنقل للعمل بين القنوات الرياضية.

ونظراً لاجتهاده في المجال الرياضي، نال الخليفي علي العديد من الجوائز بالإضافة إلى حصوله على عدد كبير من الشهادات في مجال الإعلام الرياضي.

حقيقة وفاة الإعلامي ماجد الخليفي

انتشرت في الفترة الأخيرة عدد كبير من الشائعات والكثير من الأخبار التي تنقل خبر وفاة الإعلامي الشهير ماجد الخليفي وقد انتشرت هذه الشائعات كثيرا مما أثار ذعرا بين محبي هذا الإعلامي ولكن ظهرت الكثير من المصادر الإعلامية التي أكدت أن الخليفي ما زال يتمتع بصحة جيدة كما أنه ما زال يقيم في منزله الكائن في الدوحة عاصمة قطر ومما أكد أن الخليفي ما زال على قيد الحياة إنه خرج بنفسه في العديد من اللقاءات الإعلامية وذلك لدحض خبر وفاته وتكذيبه.

وفي أثناء لقاءاته أشار الخليف إلى ضرورة عدم الانصياع وراء الشائعات وخاصة إذا كانت هذه الشائعات تنطلق من مصادر غير موثوقة كما نبه إلى أنه يجب الاستمتاع إلى الأخبار من مصادر موثوقة وخاصة إذا كانت هذه الأخبار تتعلق بالوفاة حيث يجب الحصول عليها من مصادرها الأولى التي تتمثل في أطراف العائلة أو الأصدقاء المقربين

ماجد الخليفي وتويتر

يمتلك الخليف حسابا خاص به على موقع التواصل الاجتماعي تويتر والذي يقوم فيه هذا الإعلامي بنشر العديد من التحليلات التي تتعلق بكرة القدم كما أنه يقوم بنشر الأخبار التي تتعلق به على هذا الحساب، وقد حصل هذا الحساب الخاص بالخليفي على عدد كبير من المتابعين الذين يحبون أن يتعرفوا على تحليلاته ومتابعة القضايا الهامة التي تخص كرة القدم، كما وصل عدد متابعي حساب ماجد الخليفي على تويتر حوالي 324 ألف متابع حتى الآن.

قضية بث كأس الخليج

في مطلع عام 2009 تم اندلاع حرب إعلامية بيتن قناة أبو ظبي الرياضية التي تتمثل بالإعلامي محمد نجيب ويعقوب السعدي وبين قناة الدوري والكأس القطرية وذلك من خلال استضافتهما في برنامج المجلس اتصال هاتفي حيث قام أثناء الاتصال الهاتفي بتوجيه اتهام لقناة الجزيرة الرياضية إنها تبيع البطولات بمبالغ خيالية كما أنها تختار من تبيع له ومن لا تبيع ولكن مقدم البرنامج الإعلامي خالد جاسم رد عليهم وذكر أن القنوات الإماراتية الرياضية قد فعلت هذا الأمر قبل سابق.

حيث قامت ببيع حقوق بطولة الخليج 18 لقناة الدوري والكأس قبل 12 ساعة من انطلاق فاعليات البطولة ثم بعد هذا الحوار قد قام يعقوب السعدي بتوجيه إنذار على الهواء إنه سوف يقوم بفتح الملفات القديمة التي تخص بطولة خليجي 18 وما حدث فيها من توجيه إساءات لدولة قطر أو أي إساءة قد وجهت لأي دولة أخرى مما دفع السعدي إلى تسكير الهاتف.

وقد فعل محمد نجيب بأنه خاصة عندما هم بقطع الاتصال على ضيوف المجلس كما أنه لم يحصل على أي إفادة ورجع يجر وراءه أذيال الخيبة حيث إنه لم يجد ما يدافع به عن نفسه وخاصة عندما ذكر ناصر الخليفي مدير عام قنوات الجزيرة الرياضية بأن قناة الجزيرة الرياضية لم ترتكب أي أخطاء أو تفعل ما فعلته قناة أبو ظبي الرياضية.

حيث قامت الأخيرة بشن حملات إعلامية مغرضة ومشينة تسيء إلى قناتي أبو ظبي الرياضية وقناة دبي الرياضية وما حدث من أخطاء كلامية علي الهاتف ومشاحنات بين الإعلامي ماجد الخليفي الذي يعد أبرز الناقدين الإعلامين والفنين في قناة الدوري والكأس القطرية وبين ضيف من ضيوف برنامج المجلس الدائمين ومحمد نجيب مدير قناة أبو ظبي الرياضية

لهنا نكون عزيزي القارئ قد انتهينا من عرض بسيط للسيرة الذاتية للإعلامي الشهير ماجد الخليفي والتي نود من خلالها أن تكون تعرفت على من هو ماجد الخليفي.

للإستفادة من هذا المقال انسخ الرابط

تم النسخ
لم يتم النسخ