آخر تحديث: 10/05/2021

نصائح تساعد على التخلص من دهون البطن 

نصائح تساعد على التخلص من دهون البطن 

التخلص من دهون البطن في وقت قصير و بشكل آمن ليس بالأمر المستحيل إن أنت التزمت بالنصائح التي سنقدمها لك من خلال هذا المقال. 

في البداية نحن لن نقدم لك وصفات سحرية بل سنقدم لك نصائح مساعدة ترافق ما تقوم به من تمارين رياضية و ما تتبعه من نظام غذائي صحي و متوازن، لماذا ؟ لأنه ببساطة و كما نعلم جميعا أن التخلص من دهون البطن هي من أصعب التحديات التي تواجهنا في مجال التخلص من دهون الجسم عموما، لهذا سنكون واقعيين في طرح هذا المقال و سنحاول أن نقدم أفضل النصائح التي ستقدم يد العون لكل من يريد التخلص من دهون البطن في وقت قصير و بشكل آمن.

شرب عصير الليمون

يفضل شرب عصير الليمون على معدة فارغة لأنها من الطرق المجربة و الفعالة في حرق دهون البطن و بالتالي الحصول على بطن مسطحة في أسرع وقت ممكن. حيث يتم مزج عصير الليمون مع كوب ماء دافئ مع إضافة القليل من الملح ثم يشرب كل صباح على مائدة فارغة.

تتجلى فوائد الليمون في كونه يحتوي على مكونات لها دور فعال في إزالة السموم و تنقية الجسم بحيث تحفز الجسم على التخلص من كل الفضلات كما يقوم الليمون بتعزيز عملية الهضم بالإضافة إلى حرق دهون الجسم بصفة عامة و حرق دهون البطن بصفة خاصة.

تجنب تناول الارز الابيض

إن كنت لا تريد مزيدا من الدهون في منطقة البطن، ودع الارز الابيض إلى الأبد. قم بتعويضه بالأرز كامل الحبوب، الحبوب الكاملة، خبز القمح الكامل، الشوفان و الكينوا و غيرها من الأغذية التي تقدم لك التوازن الغذائي الصحي الذي من شأنه أن يساعدك على تحقيق بطن مسطحة.

و خاصة الكينوا لكونه غذاء لا يحتوي على الكولسترول و بالتالي لا يزود الجسم بالدهون، و أيضا يتمتع بمذاق لذيذ و سهل الهضم، كما ينصح استهلاكه من طرف النساء الحوامل و الأشخاص الذين يعانون من فقر الدم و مشاكل السمنة ، و أيضا ذوي الاضطرابات الهضمية لعدم احتواءه على الغلوتين.

تجنب السكر

السكر من أهم المكونات التي تزيد نسبة الدهون في الجسم بشكل مفرط و خاصة منطقتي البطن و الخصر، لهذا إن كنت تريد الحصول على بطن مسطحة، تجنب تناول أي طعام أو وجبة بها سكر مثل: الكعك، الحلويات، المعلبات و المأكولات الدسمة الغنية بالدهون.  

شرب الماء بكثرة

لا يخفى على أحد دور الماء في الحفاظ على رطوبة الجسم و تنشيط عملية الأيض كما يعمل على تحفيز الجسم على التخلص من نفاياته، و لكن لا يتحقق كل ما ذكرناه إلا حين يقوم الجسم باستهلاك لتر و نصف من الماء في اليوم عن طريق شرب الماء على طول النهار و بكميات متفاوتة كل مرة حتى يستفيد الجسم من عنصر الماء بشكل جيد و حيوي.

تناول الثوم الطازج

يبدو أن عنوان الفقرة لن يروق لكم خاصة و أننا نعلم أن رائحة الثوم جد مزعجة، لكن ماذا نقول لأجل الورد ينسقي العليق. أي لأجل بطن مسطحة خالية من الدهون سنتناول الثوم الطازج، خاصة و أن للثوم دورا فعالا في حرق الدهون بسهولة خصوصا إن تم أكلها صباحا.

من الأفضل تناول 2 إلى 8 من فصوص الثوم الطازج، ثم يتبعها شرب كوب من عصير الليمون الممزوج بالماء الدافئ كما قمنا بتوضيحه أعلاه. و هذه الثنائية تعد العلاج المثالي و المساعد في حرق الدهون و أيضا جيد في تحسين الدورة الدموية.

تناول الفواكه و الخضروات بكثرة

القيمة الغذائية التي تمنحها الفواكه و الخضروات للجسم كثيرة  لا يمكن حصرها في أسطر، لهذا سنختصر الكلام و يكفي أن تعلموا أنهما أساس النظام الغذائي الممتاز في حال أردنا فقدان الوزن و التخلص من الدهون بصفة نهائية. 

لا تبخلوا و أسرفوا في تناول الفواكه و الخضروات على طبيعتها كالعصائر و السلطات أو مطهية بشكل صحي كأن نقوم بطبخها على البخار .

تجنب استهلاك الاغذية المصنعة

استهلاك الأغذية المصنعة صار من العادات الغذائية الاستهلاكية التي أصبحت تغزو العالم بشكل سريع؛ لكن من المفضل الاستغناء عنها لكونها غنية بالسعرات الحرارية لا ينصح باستهلاكها. و استبدال هذه العادة الغذائية بأخرى أكثر آمانا.

استهلاك التوابل

ربما لن تصدق! لكن حتى التوابل تساهم في انقاص الوزن، خاصة التوابل الشعبية مثل القرفة، الزنجبيل و الفلفل الحار. بالإضافة أن لها فوائد أخرى على صحة الانسان ككونها مثلا تساعد على خفض مستويات السكر في الدم.

البطن هو من أصعب الأماكن التي تحتاج بذل مجهودات كبيرة حتى يتم تنحيفها و التخلص من كل الدهون المتراكمة بها. لهذا ننصح بأخذ هذه النصائح كسند مساعد و ليس كأساس يعتمد عليه. 

التمارين الرياضية و التغذية الصحية بالإضافة إلى النصائح التي قدمناها لكم من خلال هذا المقال، لابد أن تكون جنبا إلى جنبا في اعتباركم و أنتم في مسيرة تحقيق الهدف المنشود " التخلص من دهون البطن ".