آخر تحديث: 10/05/2021

5 طرق لتحضير مشروبات الشتاء الدافئة

5 طرق لتحضير مشروبات الشتاء الدافئة

مع دخول فصل الشتاء والبرودة الشديدة التي يتعرض لها جسم الإنسان يحتاج كل منا الشعور بالدفء، للقيام بنشاطته اليومية والاستمتاع بحياته بشكل طبيعي. لذلك أحضرنا لك بعض مشروبات الشتاء الدافئة التي ستجعلك تنسى برودة هذا الفصل  وتستمتع بمذاقها اللذيذ.

طرق لتحضير مشروبات الشتاء الدافئة

مشروب الشيكولاتة الساخن بالنوتيلا

إنه مشروب كريمي سهل و سريع التحضير، يُشعرك وكأنك أحضرت كوباً من الجنة. فإذا أردت صنع مشروباً دافئاً في ليلةٍ شتويةٍ ممطرة فهو أول ما سيأتي إلى عقلك.

كل ما عليك فعله هو وضع قدرٍ على نار متوسطة، ثم وضع كوباً من الحليب به، وبعد تسخينه نضع به عدة ملاعق من شيكولاتة النويتلا لإذابتها في الحليب  –يمكنك استبدالها بأي نوع شيكولاتة آخر- بعد ذلك نقوم بوضع الكاكاو والسكر ثم نبدأ بالتقليب جيداً، ويمكن استخدام الضراب الكهربائي أو المضرب اليدوي في هذه العملية. ننتظر حتى يصبح الخليط في قوام مناسب ثم نحضر أكواب التقديم. نقوم بوضعه في الأكواب ثم نضع بعض قطع المارشميلو على الوجه ويمكن إضافة بعض الشيكولاتة السائلة والمبشورة على الوجه أيضا. فهي وصفة غير منتشرة كثيراً لكنك ستنبهر عند تذوقها وستنصنع منها الكثير.

مشروب السحلب بالمكسرات

يعد مشروب السحلب من أشهر المشروبات في البيوت والمقاهي، وليس في الشتاء فقط ولكن على مدار العام؛ فالأطفال والكبار يحبونه. كما أنه سهل التحضير وله فوائد كثير لما يحتويه من لبن ومكسرات، وأيضا يعطيك شعور كبير بالطاقة .

وتتمثل طريقة تحضيره في إحضار قدرٍ صغير ٍعلى نار هادئة، ووضع كوب إلا ربع من اللبن ومعه ربع كوب من الماء، ثم إضافة معلقتين من مسحوق السحلب وسكر حسب الرغبة. كاما يمكنك إضافة سوداني أو مكسرات، وجوز الهند، والزبيب، والسمسم. احضر ملعقة صغيرة ثم قم بالتقليب الدائم حتى تحصل على القوام الذي تحبه. نقوم بوضع السحلب في كوب التقديم ويمكن تزيينه ببعض السوداني والسمسم على الوجه.

مشروب حمص الشام "الحلبسة"

يعتبر حمص الشام من أكثر المشروبات انتشارا وشعبية في مصر؛ فمن منا لايحبه ولايشربه في البيت أو عند الخروج والسير على الكورنيش. فالحمص من أشهر البقوليات التي تُستخدم في الكثير من الأطعمة بجانب شربه، كما أن له الكثير من الفوائد بجانب مذاقه المميز. فهو يحافظ على البشرة ويقي من سقوط الشعر، كما أنه يقي من الإصابة بالسرطان. ولذلك ينصح به كل خبراء التغذية فهو مفيد ولذيذ ويزيدك دفئاً.

ولعمل حمص الشام نحضر نصف كيلو منه وننقعه لمدة نصف ساعة، وبعد تنقيته وغسله نضع قدر على النار به الحمص ثم نضع الماء حتى يغطيه. بعد ذلك نضيف له الكثير من الثوم المهروس والكمون وبصلة مقشرة ومقطعة، وعند الغليان نضع ربع كيلو من الطماطم المعصورة والقليل من الفلفل الأسود. نتركه على نار متوسطة حتى ينضج ثم نضيف له الملح ، ونقدمه في أكواب وعليه الليمون والشطة حسب الرغبة.

مشروب الشيكولاتة البيضاء بالنعناع الساخن

تعد هذه الوصفة من الوصفات المحلية الغربية والغير منتشرة في الدول العربية بشكل كبير، ولكنها وصفة لذيذة وسهلة وسريعة التحضير وتمدك بالدفء والحرارة وتجعلك تستمتع بالشتاء في ليلةِِ ممطرة.

تحتاج هذه الوصفة إلى كوبين من اللبن، كوبين من الكريمة، وكوب ونصف من رقائق الشيكولاتة البيضاء، ونصف ملعقة صغيرة من النعناع، وربع ملعقة من الفانيليا. يمكنك وضع بضع قطرت من ألوان الطعام إذا أردت.

للتحضير: نحضر وعاء كبير ونضع فيه اللبن والكريمة على نار متوسطة الحرارة حتى تصل إلى مرحلة التسخين الجيد والبخار وليس الغليان. بعد ذلك نضع رقائق الشيكولاتة البيضاء ونستمر في التقليب حتى تذوب الشيكولاتة تماما ويصبح المزيج كريمي. نقوم بإضافة مستخرج النعناع والفانيليا ولون الطعام ثم نقلب حتى يصبح المزيج ناعما، ونقدمه دافئاً كما يمكننا وضع بعض قطع المارشميلو إذا أردنا.

مشروب القهوة بالقرفة والعسل

يعتبر هذا المشروب من المشروبات الجديدة والغير معروفة بين الناس ولكنه حقاً مفيد جداُ لما يحتويه من مكونات صحية، كما أنها موجودة في كل منزل. جميعنا نحب تناول قهوتنا على الصباح بشكل يومي لما تعطيه لنا من مادة الكافيين التي تشعرنا بالإستيقاظ، ولكن مع هذه الوصفة ستشهر بمذاق جديد ودفئ يجعلك تتغلب على برودة ليلةٍ شتويةٍ قاسية.

كل ما عليك فعله هو إحضار ثلاثة أكواب من الحليب وتضع عليهم كوب من حبوب القهوة المطحونة في قدرٍ على نار هادئة لمدة سبع دقائق، ثم قم بإذالة القدر في الحال واترك حبوب القهوة في اللبن لمدة 15 دقيقة. بعد ذلك ضع الخليط في الخلاط واضف عليه عود ونصف من القرفة، وأربع حبوب من الهيل الأخضر، وأضف لهم ربع كوب من العسل، واخلطه بسرعة لمدة 30 ثانية. أعد الخليط إلى القدر على النار مع تصفيته ثم قم بتقلبيه على نار متوسطة إلى أن يسخن.