كتابة : الاء
آخر تحديث: 22/05/2022

تعرفي على أفضل الزيوت للبشرة الحساسة

تعرفي على أفضل الزيوت للبشرة الحساسة
تبحث الكثير من السيدات عن أفضل الزيوت للبشرة الحساسة وذلك لأن البشرة الحساسة هي بشرة تحتاج إلى الترطيب المستمر والعميق من أجل تجنب الالتهابات والتشققات الجلدية التي يمكن أن تصيب البشرة، وسنوضح على موقع مفاهيم أفضل ستة زيوت للبشرة الحساسة، من أبرز وأفضل الزيوت للبشرة الحساسة زيت جوز الهند الذي يحتوي على مجموعة كبيرة من الفيتامينات المستخدمة لعلاج مشاكل البشرة الحساسة والعناية بها بشكل يومي، كذلك هناك زيوت أخرى مناسبة سنوضحها لاحقا في هذا الموضوع.

أفضل الزيوت للبشرة الحساسة

مؤخرا، أصبح العناية بالبشرة الحساسةنصائح العناية بالبشرة الحساسة واستعمال الزيوت الطبيعية الأصلية أمر ناجح وفعال بشكل ملحوظ، ومن أبرز الزيوت المناسبة للبشرةأفضل الزيوت المناسبة للبشرة لعلاجها وتصفيتها الحساسة:

زيت السمسم

  • يحتوي زيت السمسم على مجموعة من الأحماض الدهنية الأساسية، فيتامين E، فيتامين A، هذه التركيبة تساعد على زيادة نضارة البشرة الحساسة وترطيبها وزيادة نعومتها من أول استعمال.
  • يساعد زيت السمسم على زيادة تقوية وتماسك الخلايا الموجودة في طبقات البشرة كما أنه يحمي البشرة من فقدان الماء والتعرض للجفاف المزعج.
  • يحتوي زيت السمسم الطبيعي على مجموعة من المعادن ومن أبرزها النحاس، الكالسيوم، عنصر الماغنيسيوم، تعمل هذه المعادن على تهدئة البشرة وحمايتها من الاحمرار وحروق الشمس الشائعة.

زيت النيم

  • زيت النيم من أبرز الزيوت المناسبة لجميع أنواع البشرة وخصوصا البشرة الحساسة، فهو يساعد على تغذية البشرة وإمدادها بجميع العناصر المفيدة المطلوبة.
  • لتطهير البثور التي تصيب البشرة الحساسة،ضعي ملعقة صغيرة من زيت النيم مع زيت شجرة الشاي مع وضع هذه الخلطة على مكان البثور فقط قبل النوم يوميا.
  • هذا الزيت يساعد على زيادة حيوية البشرة والتخلص من البهتان وعلامات الإجهاد والتعب، كذلك يساهم في تفتيح لون البشرة بشكل واضح.

زيت الكانولا الطبيعي

  • هذا الزيت من الزيوت التي لا يسمع عنها الكثير فهو مناسب للبشرة الحساسة الجافة وذلك لاحتوائه على تركيز عالي من المرطبات الطبيعية الآمنة على بشرة الوجه والجسم.
  • يتميز زيت الكانولا بقدرته السريعة والفعالة في تهدئة البشرة من أول استعمال، يساهم في علاج الالتهابات الجلدية التي تصيب الوجه في فصل الصيف والتشققات الجلدية في فصل الشتاء، كذلك يساعد الزيت على تبريد البشرة.
  • يمكن استعمال الزيت مباشرة على البشرة وتدليكها برفق شديد أو إضافة الزيت إلى ملعقة من الكريم المرطب في علبة نظيفة وجافة وتوزيع الكريم مرة واحدة يوميا قبل النوم

زيت نواة المشمش الطبيعي

أفضل الزيوت للبشرة الحساسة_

  • يحتوي الزيوت على مجموعة من الأحماض الدهنية ومن أبرزها حمض الأوليك، تعمل هذه الأحماض على حماية البشرة وتأخير ظهور علامات التقدم في السن، التجاعيد، الخطوط التعبيرية، ترهل البشرة وغيرها من العلامات الأخرى.
  • زيت نواة المشمش يحمي البشرة من أشعة الشمس فهو تركيب رئيسي في واقي الشمس الطبي، لا يمكن استعمال هذا الزيت بمفرده قبل التعرض لأشعة الشمس.

زيت الأرجان

  • هذا الزيت هو الأكثر استعمالا لأصحاب البشرة الحساسة، فهو يحتوي على تركيز عالي من فيتامين E المعروف والمفيد لبشرة الوجه والذي يساعد على ترطيب البشرة بشكل عميق.
  • أيضا هذا الزيت له الكثير من الخواص الطبيعية المفيدة لبشرة الوجه والجسم، كذلك الشعر فهو يعمل على منع تساقط الشعر وتكثيفه بشكل سريع.
  • يساعد الزيت علي زيادة حيوية ونضارة البشرة من بعد أول استعمال، كما أنه يعيد بناء الخلايا من جديد.

زيت جوز الهند

  • من أهم ما يميز هذا الزيت هو احتوائه على مجموعة مميزة من مضادات الأكسدة الطبيعية التي تساعد على التخلص من علامات التقدم في العمر.
  • زيت جوز الهند مناسب لجميع أنواع البشرة ولا يسبب في تراكم الدهون تحت الجلد فهو سريع الامتصاص وفعال في تفتيح لون بشرة الوجه.
  • يتم وصفه من قبل الأطباء لعلاج الأمراض الجلدية المعروفة مثل مرض الصدفية، الإكزيما وحساسية الجلد، تفتيح لون البقع والعلامات الغامقة وغيرها من المشاكل الأخرى.

ما هي خطوات استعمال الزيوت للبشرة الحساسة؟

يجب تطبيق الخطوات التالية بالترتيب:

  1. أولا يجب تنظيف البشرة باستعمال الغسول اليومي الخاص بالبشرة الحساسة.
  2. لا بد من استعمال الماء الفاتر الذي يساعد على فتح وتنظيف المسام.
  3. جففي البشرة برفق باستعمال فوطة ناعمة.
  4. ضعي قطرتين من الزيت الطبيعي على البشرة.
  5. استعملي أطراف الأصابع لتدليك البشرة والمساعدة على امتصاص الزيت بشكل تدريجي.
  6. يمكن استعمال الرول الخاص بتدليك البشرة فهي طريقة سريعة، سهلة، آمنة على البشرة.
  7. تجنبي التعرض إلى الحرارة أو التعرق بعد وضع الزيت على البشرة.
  8. تجنبي دخول الزيت إلى العين حتى لا تحدث أي التهابات أو احمرار في بياض العين.
  9. كرري استعمال الزيت يوميا وعادتا ما تظهر النتيجة بعد مرور أسبوع ونصف على الأقل.

تعليمات قبل استعمال الزيوت الطبيعية للبشرة الحساسة

أولا البشرة الحساسة هي بشرة تحتاج إلى عناية مخصصة وترطيب يومي عميق لتجنب المشكلات الشائعة التي يعاني منها الكثير من السيدات والفتيات، فعلى سبيل المثال:

  • لا بد من ترك الوجه مبللا قبل وضع الزيت للمساعدة على امتصاصه بشكل سريع.
  • بعد غسل الوجه باستعمال الصابون المضاد للبكتيريا المخصص للوجه أو الغسول الطبي، استعملي الماء الفاتر مع ترك الوجه مبللا أو شبه مبلل، قومي بوضع طبقة خفيفة من الكريم المرطب أو سيروم البشرة قبل استعمال الزيت على البشرة.
  • إن استعمال السيروم أو الكريم المرطب الخالي من العطور قبل الزيت يساعد على مد البشرة بترطيب مثالي ملحوظ وواضح ويمد البشرة بالحيوية والنشاط ويزيد من فاعلية الزيت على البشرة.
  • الخطوة التالية، في راحة اليد قومي بوضع قطرتين أو ثلاثة قطرات من الزيت المراد استعماله على البشرة مع تدليك راحة اليدين لتسخين الزيت ثم قومي بوضع الزيت على الوجه مع التدليك برفق وبحركات دائرية لمدة خمسة دقائق للمساعدة على امتصاص الزيت بسهولة.
  • إذا أصبحت البشرة جافة ومشدودة بعد استعمال الزيت يجب عدم استعماله مرة أخرى، أما إذا تراكم الزيت على بشرة الوجه، فهذا يشير إلى تطبيق الزيت بشكل غير صحيح أو وضع كمية كبيرة من الزيت على الوجه.
  • عند تعرض البشرة إلى الاحمرار أو الالتهابات الجلدية بعد وضع الزيت على الوجه، يجب التوقف عن استعمال أي نوع من أنواع الزيوت الطبيعية حتى يتم معرفة السبب الأساسي الخاص بالتهاب واحمرار البشرة ويفضل التوجه إلى طبيب الجلدية للبحث عن الحل المناسب.
  • يجب ترك الزيت طوال فترة النوم أو لمدة ثلاثة ساعات على الأقل وذلك من أجل استفادة البشرة منه، تظهر نتيجة استعمال الزيت بعد فترة طويلة وذلك بسبب التركيبة الطبيعية الخالية من الكيماويات التي يمكن أن تؤثر وتضر البشرة.
بعد الوصول إلى نهاية هذا الموضوع أفضل الزيوت للبشرة الحساسة، نستنج بأنه من رغم فوائد الزيوت الطبيعية للبشرة والجسم إلا أن الإفراط في استعمالها يسبب في تراكم الدهون والأوساخ في مسام البشرة، لذلك يفضل استعمال قطرتين فقط من الزيت الخفيف مرة واحدة في اليوم للحصول على نتيجة فعالة ومضمونة.

للإستفادة من هذا المقال انسخ الرابط

تم النسخ
لم يتم النسخ

المراجع