كتابة : سميرة
آخر تحديث: 09/03/2022

أهم فوائد الخميرة والعسل الأسود لزيادة الوزن

أهم فوائد الخميرة والعسل الأسود لزيادة الوزن
الخميرة والعسل الأسود لزيادة الوزن، يجب العلم أولا بأن الخميرة من المواد الغذائية التي يوجد بها الكثير من العناصر الغذائية المفيدة والهامة لجسم الإنسان، حيث إنها تحتوي على المعادن والفيتامينات.
حيث يمكن أن يتم أخذ الخميرة على هيئة أقراص أو مسحوق أو قطع، فيكون من الأفضل زيادة العسل إليها ليحقق النتيجة المرجوة، وإليكم التفاصيل على موقعنا مفاهيم.

فواىد الخميرة والعسل الأسود

يمكننا توضيح فوائد الخميرة والعسل الأسود من خلال الآتي:

  • يعرف العسل الأسود بأنه غني بالكثير من السعرات الحرارية، وذلك تم تحديده بناء على ما يمتلكه من سعرات، فيجب العلم بأن الملعقة الواحدة من العسل الأسود تحتوي على 90 سعرة حرارية، لذلك يتم استخدامه من أجل زيادة الوزن، فيجب العلم بأنه يعتبر من أفضل المكونات التي يتم استخدامها مع الخميرة لزيادة الوزن.
  • فيكون من الفضل أن يتم الاستمرار على تناول العسل الأسود مع الخميرة نظرا أن هذا الخليط يحتوي على نسبة عالية وكبيرة من الحديد والطاقة، كما أن العسل أيضا ممتاز في التخلص من الأنيميا البسيطة والحادة، كما يمكن أن يتم الاستفادة من هذا عندما يتم إضافة الليمون إليه، لأن ذلك يساعد على امتصاص الحديد.
  • كما أن هذا الخليط يعمل كفاتح للشهية، فلذلك يتم استخدامه بثقة في عملية زيادة الوزن والقضاء على النحافة.

وصفة الخميرة والعسل الأسود لزيادة الوزن

للخميرة والعسل قدرة كبيرة وعالية على زيادة الوزن نظرا إلى أنهما يحتويان على نسبة كبيرة وعالية جدا من السعرات الحرارية التي عندما يتم جمعهما سوف تتضاعف بشكل كبير وقوي.

المكونات:

  • ملعقة كبيرة من الخميرة الفورية.
  • كوب من الحليب أو كوب من العصير الطازج.
  • ملعقة كبيرة من العسل الأسود.

طريقة التحضير:

  • يتم إذابة الملعقة الكبيرة من الخميرة الفورية في كوب الحليب أو العصير.
  • ثم بعد ذلك نقوم بتحلية هذا الخليط بملعقة كبيرة من العسل، ويتم تناوله على الأقل مرتين في اليوم.

فوائد الخميرة الصحية بشكل عام

  • حرق الدهون: تتميز حبوب الخميرة البيرة بأنها تحتوي على فيتامين B1 الذي يعرف باسم الثيامين، فيجب العلم بأنه مفيد جدا في حرق الكربوهيدرات وتحويلها إلى طاقة، وذلك يتميز بأنه أمر مهم للقلب والخلايا العصبية.
  • تساعد الخميرة على التمثيل الغذائي: تتميز حبوب الخميرة البيرة باحتوائها على فيتامين B7، وهذا الفيتامين مهم جدا في عملية التمثيل الغذائي للبروتينات والكربوهيدرات، فهو بمثابة محرك رئيسي في إنتاج الهرمونات والكولسترول في الجسم.
  • الخميرة تقلل الإسهال عند الأطفال: عندما يتم تناول حبوب الخميرة البيرة على الريق للأطفال، فإنها تعمل على تقليل الإسهال الذي يمكن أن يصيب الأطفال نتيجة تناول المضادات الحيوية، وأيضا الإسهال الذي يمكن أن ينتج عن بعض الفيروسات التي تصيب الأطفال.
  • الخميرة لعلاج التهاب المعدة: من ضمن فوائد تناول الخميرة البيرة على الريق مع العسل الأسود، إنها تقوم بمعالجة الاضطرابات المعوية والتهابات المعدة التي يمكن أن تحدث عند كثير من الناس.
  • الخميرة تقوي الذاكرة: عندما يتم استخدام حبوب الخميرة البيرة بشكل مستمر ومتواصل على الريق فإن ذلك يساعد على تقوية الذاكرة عند الأطفال، نظرا إلى إنها تحتوي على فيتامينB1 الذي هو مهم لتقوية الذاكرة، وأيضا عمل الخلايا العصبية وتنشيط خلايا المخ.
  • الخميرة تقاوم نزلات البرد: تقوم حبوب الخميرة البيرة بمقاومة الالتهابات التي يمكن أن تصيب الجهاز التنفسي، مثل: (نزلات البرد، الإنفلونزا، الأمراض التنفسية).
  • حبوب الخميرة تقلل الكوليسترول الضار: عندما يتم تناول حبوب الخميرة البيرة على الريق مع العسل الأسود، فإن ذلك الخليط سوف يعمل على التقليل من مستويات الكوليسترول الضار LDL في الدم، وأيضا ترفع مستوى الكولسترول الجيد HDL.
  • الخميرة تقلل مستوى السكر في الدم: تقوم حبوب الخميرة بتقليل مستويات السكر في الدم عند مرضى السكر، كما إنها تعمل على استمرار في ثبات مستوى السكر في الدم، ولكن في هذه الحالة لا يتم خلطها مع العسل الأسود لكي لا تؤدي إلى ارتفاع السكر في الدم.
  • الخميرة تنشط الجهاز الهضمي: تقوم حبوب الخميرة البيرة على تنشيط الجهاز الهضمي لدى الأطفال، كما إنها تساعد على سرعة الهضم وأيضا تحسين في عمل الأمعاء بشكل كبير.

أهم فوائد العسل الأسود الصحية بشكل عام

  • يمتاز بخصائص مضادة للأكسدة: من أهم المميزات التي يتمتع بها العسل الأسود أنه يحتوي على مجموعة جيدة من مضادات الأكسدة، والتي يكون لها فائدة كبيرة على صحة الإنسان، لأن مضادات الأكسدة تعمل على حماية الجسم من الأثر السلبي الذي يمكن أن ينتج عن تراكم الجذور الحرة فيه، كما يجب العلم بأن العسل الأسود يتميز باحتوائه على مستويات عالية من مضادات الأكسدة عندما يتم مقارنته بالسكر المكرر وشراب الذرة.
  • يساعد في التخفيف من أعراض الدورة الشهرية: يوجد في العسل الأسود مستويات جيدة من الحديد، فالحديد ضروري جدا للنساء، وبالأخص في فترة الدورة الشهرية، نظرا إلى أنه يقوم بتعويض الدم الذي تفقده المرأة، كما يجب العلم بأن النساء أكثر الأشخاص عرضة للإصابة بفقر الدم، كما أن العسل يحتوي أيضا على المغنيسيوم والكالسيوم، وهي من المعادن التي تساهم في التقليل من الأعراض التي تكون مصاحبة للدورة الشهرية، مثل: التشنجات.
  • يعزز مستويات الهيموغلوبين في الدم: وضحنا أن العسل الأسود يحتوي على مستويات جيدة من الحديد، لذلك فهو يساعد في تعزيز مستويات الهيموغلوبين في الدم، وذلك يكون له تأثير بشكل إيجابي على تدفق الدورة الدموية في الجسم، حتى تصل إلى الأجزاء المختلفة فيه، فمن أهم الفوائد التي تكون مرتبطة بتناول العسل الأسود هو أنه له دور كبير في تكوين كريات الدم الحمراء.
  • يمد الجسم بالبوتاسيوم: يتميز العسل الأسود بأنه غني بالعناصر الغذائية العديدة والمختلفة بما فيها البوتاسيوم، فهو يتميز بأنه من المعادن الأساسية التي تقوم بتكوين، وأيضا عمل خلايا الجسم، فيجب العلم بأن البوتاسيوم يحتوي على الكثير والعديد من الفوائد المختلفة والتي يكون منها: (الحفاظ على توازن الأملاح في الجسم، العمل على التقليل من مشكلة الإجهاد الحراري، تعزيز صحة الأعصاب والعضلات).
  • تنظيم مستويات السكر في الدم: يتميز العسل الأسود بأنه من البدائل الصحية للسكر في الكثير من الأحيان، والسبب وراء ذلك هو دوره الكبير في عملية تنظيم مستويات السكر في الدم، وأيضا يقوم بتنظيم إنتاج الأنسولين.
  • تعزيز صحة الجهاز العصبي: كما وضحنا في السابق أن العسل الأسود يحتوي على الكثير من المعادن الضرورية والهامة لصحة الجسم، بما فيها أيضا صحة الجهاز العصبي، فيجب العلم أن العسل الأسود يحتوي على المغنيسيوم الذي يعمل على المساعدة في تعزيز عمل الجهاز العصبي، فمن الممكن أن يؤدي إلى انخفاض في مستوياته في ارتفاع ضغط الدم، وأيضا يمكن أن يسبب تشنجات العضلات، وأيضا سوف يسبب إرهاق الجسم بشكل عام.
في هذا المقال قمت بذكر وصفة الخميرة والعسل الأسود لزيادة الوزن، حيث عند البحث اتضح أن هذا الخليط يقوم بزيادة الوزن، كما قمت بذكر فوائد كلا من العسل والخميرة بشكل عام.

للإستفادة من هذا المقال انسخ الرابط

تم النسخ
لم يتم النسخ