كتابة : إيمان السعيد
آخر تحديث: 24/09/2023

تجربتي مع إن الله هو الرزاق ذو القوة المتين لطلب الرزق

تجربتي مع إن الله هو الرزاق ذو القوة المتين ضمن أسماء الله الحسنى التسعة والتسعين، وكيف تستشعر لُطف الله -سبحانه وتعالى- بأنه هو الرزاق ذو القوة المتين والقادر على المنّ والعطاء بدون حساب، سنتطرق معا عبر موقعنا مفاهيم إلى توضيح معنى الآية الكريمة وكيفية تكرارها بنيّة الرزق والسعة في المعيشة أو الزواج أو أي أمر من الأمور الدنيوية.
تجربتي مع إن الله هو الرزاق ذو القوة المتين لطلب الرزق

تجربتي مع إن الله هو الرزاق ذو القوة المتين

لقد تناقل البعض ممن يبحثون عن طرق تساعد على زيادة الرزق والمال أو الزواج أو الحمل أو غير ذلك من باب الرزق، تجاربهم التي تؤكد أن تكرار آية بعينها أو قراءة سورة قرآنية محددة قد تكون سببا في جلب الرزق مثل:

قوله تعالى: "إِنَّ ٱللَّهَ هُوَ ٱلرَّزَّاقُ ذُو ٱلْقُوَّةِ ٱلْمَتِينُ". (الذاريات: 58)

  • ما معنى يا رزاق يا ذا القوة المتين ارزقني؟ المشتق من هذه الآية الكريمة التي يدل معناها على أن من صفات الله -عز وجل- قدرته على رزق جميع خلقه وتكفلّه -سبحانه وتعالى- بأقوات معيشتهم، وليس هذا فقط، بل إنه ذو القوة المتين القاهر والغالب والقادر على كل شيء وحده دون أحد.
  • وما زال المرء المسلم يطلب الرزق، ويلهث في البحث عنه، حتى ألهمه الله تعالى بما يشير إلى فضل آية إن الله هو الرزاق ذو القوة المتين؟ والقدرة العظيمة في رزقه مهما كانت حاجته من الرزق.
  • وهناك تجارب عديدة يحكيها بعض من قاموا بترديد: "إِنَّ ٱللَّهَ هُوَ ٱلرَّزَّاقُ ذُو ٱلْقُوَّةِ ٱلْمَتِينُ"، والمداومة على قراءتها 27 مرة أو 1000 مرة منها، تجربة سيدة كانت تعاني فقرا شديدا وأخرى كانت تبحث عن فرصة للإنجاب، وغيرها ترغب في الزواج بعد أن تخطت سن الزواج.
  • فإذا أحببت تجربتي مع أن الله هو الرزاق ذو القوة المتين، عليك بالمواظبة على الاستغفار مع قول: "أستغفر الله هو الرزاق ذُو القوة المتين"، وأيضا الدعاء بقول: "يا الله إنك قلت وقولك حق في كتابك العزيز "إن الله هو الرزاق ذو القوة المتين"، أجب دعواتي وارزقني من حيث لا أحتسب عاجلا لا آجلا، كرر الدعاء بالآية الكريمة بعد الإفراغ من صلاة الفرض بالنيّة المراد تحقيقها.
  • يجب التضرع إلى الله تعالى والاستكثار من الثناء والحمد والشكر والاستغفار وملازمة الصلاة على النبي -صلى الله عليه وسلم- واليقين التام بأن الله سوف يستجيب مهما كانت صعوبة مطلبِك من الرزق.

لقوله تعالى: "وَٱللَّهُ يَرْزُقُ مَن يَشَآءُ بِغَيْرِ حِسَابٍ"، وقوله تعالى: "ٱللَّهُ لَطِيفٌۢ بِعِبَادِهِ ۦ يَرْزُقُ مَن يَشَآءُ ۖ وَهُوَ القوي ٱلْعَزِيزُ".

أسرار آية إن الله هو الرزاق ذو القوة المتين

  • لقد كانت تجربتي مع إن الله هو الرزاق ذو القوة المتين لها العجب وبها من الأسرار النورانية ما لم تخب رجاء ولا دعاء، فإن تكرار هذه الآية الكريمة بعدد محدد حسب الحاجة التي يرجونها المرء سيجلب الرزق وسعة الرزق، بل والبركة فيما رزق الله سبحانه وتعالى.
  • إذا استطعت تكراراً يا رزاق يا ذا القوة المتين عدد 27 مرة بعد صلاة الصبح مع الاستكثار من الصلاة الإبراهيمية وهي: "اللهم صل على سيدنا محمد، وعلى آل سيدنا محمد كما صليت على سيدنا إبراهيم، وعلى آل سيدنا إبراهيم، وبارك على سيدنا محمد، وعلى آل سيدنا محمد كما باركت على سيدنا إبراهيم، وعلى آل سيدنا إبراهيم في العالمين إنك حميد مجيد"، ثم تدعو بما شئت من أمور الدنيا مع كامل اليقين بالإجابة، ولمدة 40 يوما ستحصل البركة والرزق والخير في حياتك بإذن الله تعالى.

إن الله هو الرزاق ذو القوة المتين للزواج

  • لا زلنا مع تجربتي مع إن الله هو الرزاق ذو القوة المتين وروايات البعض حول الدعاء بأن الله هو الرزاق ذُو اْلقُوَّةِ المتين 27 مرة وتأثير الآية الكريمة التي تحقق الأمنيات والمعجزات خاصة لمن لديها مشكلة في تأخر سن الزواج.
  • فكل ما عليك هو تكرار يا الله يا رزاق يا ذو القوة المتين ارزقني بالزوج الصالح عدد 27 مرة أو إن الله هو الرزاق ذُو اْلقُوَّةِ المتين 1000 مرة يوميا بعد دُبر كل صلاة.

ما صحة دعاء سبحان الرزاق ذو القوة المتين؟

يقول رب العالمين جل جلاله: "مَا عِندَكُمْ يَنفَدُ ۖ وَمَا عِندَ ٱللَّهِ بَاقٍ"، وهذا تأكيد على أن خزائن الله من الرزق لا تنفد عنده، وأن تجربتي مع إن الله هو الرزاق ذُو اْلقُوَّةِ المتين لجلب الرزق والخير والبركة لها أثر بالغ في استشعار نعم الله تعالى.

والدعاء بقول: سبحان الله ذو القوة المتين، ففيها من الشروط ما يجب الالتزام بها لاستجابة الدعاء، ولن يرد قدر إلا دعاء أي أن الدعاء هو مفتاح وسبب أساسي لحدوث الرزق، ويقول رب العزة سبحانه وتعالى: "وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِى عَنِّى فَإِنِّى قَرِيبٌ ۖ أُجِيبُ دَعْوَةَ ٱلدَّاعِ إِذَا دَعَانِ ۖ فَلْيَسْتَجِيبُوا۟ لِى وَلْيُؤْمِنُوا۟ بِى لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ".

ومن شروط صحة الدعاء بسبحان الله الرزاق ذو القوة المتين ما يلي:

  1. اليقين التام والتسليم لله تعالى بأنه هو الرزاق وبأنه القادر القدير المقتدر لا أحدا غيره يستطيع أن يرزق وللحديث القدسي: "أنا عند حسن ظن عبدي بي".
  2. التوجه إلى الله تعالى والتوكل عليه وبأن لا ملجأ ولا منجا إلا إليه لقوله تعالى: "أَمَّن يُجِيبُ ٱلْمُضْطَرَّ إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ ٱلسُّوٓءَ وَيَجْعَلُكُمْ خُلَفَآءَ ٱلْأَرْضِ ۗ أَءِلَٰهٌ مَّعَ ٱللَّهِ ۚ قَلِيلًا مَّا تَذَكَّرُونَ".
  3. الإلحاح والتوسّل إلى الله في الدعاء بكل ذرة في كيان المؤمن صدقا وإخلاصا.
  4. أن يتحرّى المرء المسلم كسبه بالحلال لحديث رسول الله -صلى الله عليه وسلم- قال: "يا سعد، أطب مطعمك، تكن مستجاب الدعاء".

الدعاء المستجاب لجلب الرزق

يعد الدعاء هو السبيل والصلة التي تُقرّب المؤمن من الله تعالى وتحقق له ما شاء من الخير والرزق والسعادة والبركة في الحياة الدنيا والآخرة لقوله تعالى: "ادعوني أَسْتَجِبْ لَكُمْ ۚ"، ومن بين معجزات تجربتي مع إن الله هو الرزاق ذو القوة المتين، ذكر الله تعالى مع قول هذه الأدعية:

  • اللهم إني عبدك ابن عبدك ابن أمتك، ناصيتي بيدك ماضٍ فيّ حكمك، عدلٌ فيّ قضاؤك، أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك، أو أنزلته في كتابك، أو علّمته أحدا من خلقك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن تجعل القرآن الكريم ربيع قلبي ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همي.
  • اللهم أعوذ بك من الفقر والقلّة والذلّة، وأعوذ بك أن أَظلِم أو أُظلَم.
  • اللهم أعوذ بك الهم والحزن والعجز والكسل، أعوذ بك من البخل والجبن، وضلع الدين وقهر الرجال.
  • وقول دعاء ذي النون: "لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين".
  • لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير، اللهم لا مانع لما أعطيت، ولا معطي لما منعت ولا ينفع ذا الجدّ منك الجدّ، فاللهم اغفر لي واجبرني وارزقني يا واسع الفضل والنعم، يا أكرم الأكرمين.
هكذا انتهى مقالنا حول تجربتي مع إن الله هو الرزاق ذو القوة المتين وطريقة الدعاء بهذه الآية لجلب الرزق، جدير بالذكر أن الدعاء له أوقات استجابة يُفضّل الحرص عليها منها، الدعاء بين الأذان والإقامة، في جوف الليل أي في الثلث الأخير من الليل، وعند السجود في الصلاة، وقبل وبعد التسليم من صلاة الفرض، وفي آخر ساعة من نهار يوم الجمعة.

للإستفادة من هذا المقال انسخ الرابط

تم النسخ
لم يتم النسخ