كتابة : نجاة
آخر تحديث: 22/08/2023

تعرف على أسرع طرق إثارة للمرأة وأكثرها فعالية

هناك اعتقاد سائد مفاده أن النساء أصعب بكثير إغوائها وإثارتها مقارنة بالرجال. وبينما يقول الخبراء إن بعض النساء قد يتُقن إلى المزيد من المداعبة أكثر من غيرهن، تظهر الأبحاث أن الأمر لا يتطلب الكثير من الجهد لجعلهن في حالة مزاجية جيدة. في الواقع، وجدت دراسة أجريت عام 2019 أن الرجال والنساء لا يختلفون كثيرًا على الإطلاق في كيفية استجابة أدمغتهم لصور الإثارة الجنسية. يوافيكم مفاهيم أدناه بأبرز طرق إثارة للمرأة والتي تعمل مع كل النساء.
تعرف على أسرع طرق إثارة للمرأة وأكثرها فعالية

الفرق بين الإثارة الذكورية والأنثوية

وجدت دراسة كندية قديمة أن الرجال والنساء يستغرقون في المتوسط 10 دقائق للوصول إلى ذروة الإثارة أثناء مشاهدة الأفلام الإباحية. ووفقًا لجمعية علم النفس الأمريكية، لا يوجد لدى الرجال والنساء اختلافات جسدية كبيرة فقط في كيفية تجربة الإثارة، ولكن الاختلافات العقلية أيضًا، وذلك لاعتبارات من قبيل:

  1. الاختلافات في أدمغة الذكور والإناث، التي تجعل من الطبيعي ألا تكون أنماط الإثارة هي نفسها.
  2. هرمونات الستيرويد الجنسي التي تمر عبر أجسامنا تختلف باختلاف الجنسين.
  3. في دراسة أجراها قسم الطب بجامعة ستانفورد، اكتشفوا كيف يمكن للهرمونات عند النساء، وهي هرمون الاستروجين والبروجسترون في الغالب، والتستوستيرون لدى الذكور أن تجعل التجربة الجنسية مختلفة بالنسبة لكلا الجنسين.
  4. تأثير الهرمونات على كيمياء الدماغ بعدة طرق. والطريقة التي نتواصل بها اجتماعيًا تلعب أيضًا دورًا، فقد يفضل الرجال المحفزات المرئية مثل مشاهدة المواد الإباحية، في حين أن النساء قد يفضلن أن يشعرن بالرومانسية أو يشعرن كما لو أن شريكهن يراهن حقًا.

كيف تثير المرأة جنسيا؟

النجاح في تطبيق طرق إثارة للمرأة يرتبط ببعض مفاتيح النجاح السريعة مثل:

  • واحدة من أفضل الطرق لجعل شريكتك في حالة مزاجية للجنس هو أن تكون حاضرًا ومشاركًا.
  • إن إعطاء زوجتك انتباهك الكامل قبل الوصول إلى غرفة النوم، مثل وضع هاتفك بعيدًا وإجراء محادثة هادفة على مائدة العشاء، سيفعل الكثير لجعلها في حالة مزاجية أكثر من مجرد إضاءة بعض الشموع.
  • يُنصح الرجال بممارسة القليل من التفاعل داخل المنزل، أي المساعدة في تنظيف المنزل والقيام بدورك عندما يتعلق الأمر بالأعمال المنزلية، بحيث يكون لديها المزيد من الوقت للاسترخاء وممارسة الرعاية الذاتية.

طرق إثارة للمرأة

إليك حسب خبراء العلاقة، مجموعة من طرق إثارة المرأة ستسهل على الرجل كسب تجاوب الشريكة وضمان بلوغها الذروة:

1. قضاء المزيد من الوقت في المداعبة

المفتاح هو التأكيد على "اللعب" في المداعبة، لا ينبغي التسرع في التعامل معها أو التعامل معها على أنها مهمة إلزامية. في الواقع، يمكن أن تبدأ المداعبة قبل ساعات من ممارسة الجنس فعليًا، وكل دقيقة منها ستجهزها لنشوة الجماع. فيما يلي بعض النصائح لجعلكما في حالة مزاجية جيدة:

  • تحفيزها عقليا

بالنسبة لبعض النساء، فإن الاستثارة العقلية لا تقل أهمية عن الاستثارة الجسدية. يمكن أن تجعلها ملاحظة مثيرة أو مكالمة غزلية خلال اليوم تفكر في العلاقة. كما يمكن للشموع والزهور النضرة والموسيقى الرومنسية أيضًا أن تخلق جوًا من المحبة والحسية. بالنسبة للعديد من النساء، يمكن أن يؤدي القرب والحميمية العاطفية إلى تجارب جنسية أفضل والمزيد من هزات الجماع.

  • المداعبة بلطف

عانقها أو أمسك بيدها أو المس فخذها. من المرجح أن تحدث النشوة الجنسية للإناث، عند تقبيل المرأة أو عندما تترك يديك تتجول في مناطق أكثر إثارة في جسدها.

  • التقبيل

التقبيل ضروري للمداعبة وهي أحد أسرع طرق إثارة للمرأة، إن اكتشاف أماكن جديدة للتقبيل تثيرها هو أمر ممتع ومجزٍ. جرب الجزء الخلفي من رقبتها أو كتفيها كبداية، ولا تنسى التحدث. تميل النساء إلى أن تكون أكثر لفظًا ويساعدها على الانفتاح والاستمتاع.

  • تدليك

إن استخدام يديك لمنح شريكك تدليكًا مثيرًا - أي تدليك يخفف التوتر ويثيرها - لن يضر بك بل العكس سيكون الرضى مشتركا ومتبادلا، كلما زاد الوقت الذي تقضيه في التلامس دون توقع المعاملة بالمثل، زادت المساحة التي تتركها لها لتثير اهتمامها.

  • الضوء الخافت

لا توجد استجابة فسيولوجية، على الأقل جنسيًا للضوء المنخفض، ولكن وفقًا للباحث والمؤلف في مجال الجنس إيان كيرنر، فإن إطفاء الأضواء يمكن أن يجعل الناس يشعرون بقدر أقل من الوعي الذاتي، وبالتالي أكثر استرخاءً. إن استخدام هذا المفتاح الخافت للاستخدام الجيد هو أمر لا يحتاج إلى تفكير.

2. تعرف على نقاط ضعفها

هناك مكانان في الجسم مهمان للوصول إلى النشوة الجنسية عند النساء. وإليك كيفية تحفيزها حتى تتمكن من تحقيق النشوة الجنسية:

  • البظر: هذا العضو الصغير يحتوي على نسبة عالية من النهايات العصبية ويمكن العثور عليه بالقرب من أعلى الفرج. البظر مغطى بطبقة صغيرة من الجلد تسمى "غطاء البظر"، مما يمنعه من التحفيز طوال الوقت، لذلك قد تضطر إلى إخراج البظر عن طريق لمسه أو لعقه. بمجرد أن يتم إثارة المرأة، سوف يتراجع الغطاء وينتصب البظر.
  • منطقة النشوة الجنسية الأخرى داخل المهبل: إنها حزمة من النهايات العصبية على ارتفاع حوالي بوصتين من عظمة العانة على الجدار الداخلي العلوي للمهبل. تحب بعض النساء تحفيز تلك المنطقة بشكل مباشر، بينما تفضل أخريات ضغطًا أقل على هذه المنطقة الحساسة. استكشف التقنيات المختلفة واسأل شريكك عما تفضله أكثر.

3. البحث عن الإثارة

هناك مجموعة من الأنشطة وطرق إثارة للمرأة التي يمكن للزوج القيام بها وايجاد الإثارة التي ترضي شريكته مثل:

  • قم بنزهة على طول الشاطئ أو البحيرة أو النهر، واجلسا بجوار حوض الطيور واملئا الحوض. تشير الدراسات إلى أن مجرد التواجد بالقرب من الماء يخلق تأثيرًا مريحًا قد يزيل أي توتر يقتل الرغبة الجنسية. ربما ليس من قبيل الصدفة أن تعرض الإعلانات التجارية لأدوية ضعف الانتصاب عددًا كبيرًا من اللقطات لأزواج يسيرون على الساحل أو يحدقون في المحيط.
  • الأنشطة التي تنتج الأدرينالين تجعلنا شديدي الوعي. يتسارع التنفس ويبدأ القلب بالتسارع، وهي أمور ترتبط أيضًا بالإثارة الجنسية. يمكن أن تكون الأفعوانيات والأفلام المخيفة بمثابة نقطة جذب. وجدت دراسة نشرت في مجلة الشخصية وعلم النفس الاجتماعي أن الأزواج الذين شاركوا في مثل هذه الأنشطة الجديدة شهدوا جودة علاقات عامة أكبر، وهو ما يترجم بالطبع في غرفة النوم.
  • تؤدي بعض الروائح إلى تحفيز الإثارة الجنسية، لكن الروائح التي تؤدي هذه الحيلة يمكن أن تختلف بين الرجال والنساء، وفقًا لبحث أجراه الدكتور آلان آر هيرش، مدير مؤسسة أبحاث وعلاج الشم والتذوق في شيكاغو، إلينوي. وجوابا على ما الروائح التي تثير النساء؟ وجد هيرش أن الخيار وعرق السوس يؤديان إلى زيادة تدفق الدم في الجهاز التناسلي.
  • وجد الباحثون في جامعة تكساس في أوستن أن النشاط البدني قادر على تهيئة جسم الشخص للنشاط الجنسي. فهو يجعل الجسم أكثر حساسية للمس عن طريق تنشيط شبكة من الخلايا العصبية المعروفة باسم الجهاز العصبي الودي، الذي يتحكم في الإثارة. اذهب للجري أو ركوب الدراجة أو الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية. النشاط في الخارج يمكن أن يؤدي إلى النشاط في غرفة النوم.
كان ذلك كل ما يخص عملية إثارة المرأة وطرق إيصالها لذروة النشوة الجنسية، أحيانا الأمر لا يتطلب الكثير من الشريك فقط القليل من الاهتمام للتفاصيل والمداعبة وإدراك نقاط ضعفها.

للإستفادة من هذا المقال انسخ الرابط

تم النسخ
لم يتم النسخ