آخر تحديث: 30/07/2021

أفضل طرق انجاب الذكور لدى المرأة والرجل

أفضل طرق انجاب الذكور لدى المرأة والرجل
يرزق الله من يشاء الإناث ويعطي لمن يشاء الذكور، ويرزق أيضاً من يشاء الإناث والذكور معاً، ويجعل أيضاً من يشاء عقيماً، فنجد أن جنس الجنين هو من علم الله سبحانه وتعالى الذي أحاط بكل شيء علماً، ويبحث الكثير من النساء عن طرق انجاب الذكور.
يكون التوفيق دائماً من عند الله، ويجب أن يكون الإنسان مؤمناً بهذا، فكل ما ذكر أو ما سيذكر عبارة عن احتمالات في أمر طرق انجاب الذكور، ولكن ما علينا أن نسعى ونترك كل شيء بيد الله، لذلك سوف نوضح بعض الطرق التي تساعد على إنجاب الذكور.

طرق انجاب الذكور

يوجد مجموعة من طرق انجاب الذكور يمكننا تقديمها لك، وهي:

الغسول الحامضي:

يعتبر هذا الغسول للمهبل وليس للدم، حتى يستطيع حماية المهبل من البكتريا والالتهابات.

  • قيل أن وسط المهبل يكون قلوياً، وعند استخدام الغسول المهبلي الذي يحتوي على بيكربونات الصوديوم فالاحتمال الأكبر أنها تزيد من بقاء الحيوانات المنوية وخاصة المذكرة.
  • يوجد العديد من الدراسات التي تعارض ذلك، بل تقول أن هذه الطريقة تؤثر وبشكل كبير بالسلب على المهبل وقد يتم تغير وسطه الحامضي لذلك تجعله أكثر عرضه لأنواع الالتهابات وأيضاً عزو الفطريات.

تحديد موعد الإباضة:

  • عرف عن الحيوانات المنوية المذكرة أنها أكثر سرعة من الحيوانات المنوية المؤنثة، فقد تصل الحيوانات المنوية المذكرة في الساعات الأولى بعد حدوث الجماع.
  • بينما تصل الحيوانات المنوية المؤنثة للبويضة متأخرة، فإذا تم الجماع في مرحلة الإباضة فيكون من المحتمل الأكبر أن يكون الحمل ذكر.
  • أما عند حدوث الجماع قبل حدوث الإباضة بأيام قليلة فيكون من المحتمل بنسبة كبيرة أن يكون الحمل أنثى، لذلك يتم تحديد اليوم المتوقع للإباضة ويتم وقتها الجماع.
  • لذلك على الزوجين أن يمتنعوا عن الجماع خلال الأيام التي تسبق يوم الإباضة، وأيضاً بعد مرور ثلاثة أيام من يوم الإباضة، وذلك للاحتياط فقط لعدم الحمل بأنثى.

الملابس الداخلية للرجل:

  • الملابس لها تأثير على إنتاج الحيوانات المنوية، فالملابس الداخلية الضيقة والمشدودة قد تقلل من عدد الحيوانات المنوية الذكورية ويزيد من عدد الحيوانات المنوية الأنثوية.
  • فارتداء الملابس الداخلية الواسعة هي الأفضل إذا كانت رغبة الآباء في إنجاب مولود ذكر حيث من المهم أن يكون عدد الحيوانات المنوية كبير لدى الرجل.

أضمن طرق انجاب الذكور

هناك بعض الطرق المضمونة التي تم تحديدها للمرأة للحصول على جنين ذكر، ويمكننا توضيحها من خلال الآتي:

  • يسعى العديد من البشر للزواج لإنجاب أطفالاً، حتى يصبحوا لهم سنداً الله في تلك الدنيا ووفقاً لعادات العرب يجتهد أغلب الأشخاص لإنجاب الذكور.
  • ومن المعروف لدى المجتمعات أن الذكر من يحمل اسم العائلة، ويساعد أباه في شؤون العمل والتجارة.
  • فنأتي إلى مشيئة الله فقط فهو بيده تحديد جنس ونوع المولود، لكن وجد بعض الأمور الطبية تستطيع المرأة اتباعها قبل الحمل حتى تحصل على مولود ذكر.

تغير درجة حموضة المهبل

  •  أثبتت الدراسات العلمية بأن الكروموسوم الأنثوي يستطيع العيش في بيئة حمضية، فعلى ذلك يجب على المرأة استخدام محلول بيكربونات الصوديوم عند القيام بغسل منطقة المهبل.
  • إذ يتم تحولها إلى بيئة قلوية، ويرجع ذلك بأن الكرموسوم الذكري يفضل العيش في منطقة قلوية.
  • يجب على المرأة الحذر الشديد حتى لا يحدث بمنطقة المهبل تهيج أو الإصابة ببعض الأمراض.

هزة الجماع الأنثوية

يمكننا عرض أهم معلومات عن تأثير العلاقة الحميمة على احتمالية إنجاب الذكور من خلال الآتي:

  • عند الجماع سوف تصل المرأة إلى تلك الهزة فيحدث نزول إفرازات قلوية فتعطي فرصة أكبر الكروموسومات الذكرية في البقاء، وتكون بكميات كبيرة وأيضاً لوقت أطول من الكروموسومات الأنثوية مما يجعلها تعطي فرصة أكبر لإنجاب مولود ذكر.
  • أيضاً من الأشياء التي قد تساعد على إنجاب مولود ذكر، هو تحقيق هزة الجماع لدى المرأة أولاً ثم حدوث القذف عند الرجل.

عدد الحيوانات المنوية عند الرجل

نجد أن وجود أعداد كبيرة من الحيوانات المنوية عند الرجل يزيد من فرصة إنجاب مولود ذكر، ويرجع ذلك إلى أن الحيوانات المنوية المؤنثة أقوى وأكثر من الحيوانات المنوية المذكرة.

يعرف أيضاً من خلال الدراسات أنه كلما ذاد الحيوانات المنوية عند الرجل، أصبح الحصول على الحيوانات المنوية المذكرة أكبر، مما يزيد من فرصة إنجاب المولود ذكر.

أفضل الشهور للحمل بمولود ذكر

بعض الدراسات العلمية الإيطالية أثبتت أن هناك شهور تزيد من احتمالية الحمل بمولود ذكر وأيضاً شهور أخرى تزيد من احتمالية الحمل بأنثى.

  • من بين هذه الشهور شهور الخريف، وتحديداً شهر أكتوبر، إذ تزيد احتمالية الحمل بمولود ذكر، على عكس شهور الربيع إذ تزداد احتمالية الحمل بأنثى.
  • فقد أكد بعض العلماء أن درجة الحرارة قد تؤثر بشكل واضح في تحديد نوع الجنين، ويرجع ذلك بسبب التأثير على الحيوان المنوي للرجل.
  • تفرز الحيوانات المنوية الذكرية بشكل أفضل وأكثر في درجات حرارة منخفضة، لذلك يفضل حدوث الجماع في تلك الشهور ذات درجات الحرارة المنخفضة.

خمس خطوات مهمة لإنجاب المولود ذكر

  1. من المعتقدات الخاطئة لإنجاب الذكور تجنب بعض الأطعمة التي تحتوي على نسبة كبيرة من الحموضة والتي تتمثل في اللحم والأسماك، بل العكس فهذه الأطعمة تحتوي على حديد وبروتين مهم للجنين، إذ أشارت بعض الدراسات حول نوعية طعام الحامل، أنه لها الدور الكبير في تحديد نوع الجنين سواء ذكر أم أنثى فيجب اتباع تلك الخطوات.
  2. من تلك الخطوات الابتعاد التام عن التدخين وتجنب تناول الكافيين الموجود في القهوة والمشروبات الغازية، وتناول الأطعمة التي تحتوي على الكالسيوم، بالإضافة عنصر البوتاسيوم الموجود في البطاطا والموز.
  3. الانتظام في تناول الذرة في وجبة الفطار، إذ أكدت دراسة أجريت بأن تناول الحامل لأكثر من كوب من الذرة في أسبوع يكون لديها الفرصة لإنجاب المولود ذكر.
  4. تناول الأطعمة التي تحتوي على فيتامينات أهمها ب12 الموجود في اللحوم والأسماك وأيضاً فيتامين سي الموجود في الفواكه الحمضية.
  5. أيضاً فيتامين ه الموجود في المكسرات وزيت الزيتون، كما أجرى باحثون أن التدخين بالنسبة للرجال من العادات الخاطئة ونجد أنها قد تؤثر سلباً على كروموسوم y الذي له دور في إنجاب الذكور.
أخيراً، طرق انجاب الذكور متعددة، ويمكن للمرأة اتباعها للحصول على النتائج التي تريدها في إنجاب الذكور، وقد أوضحنا هذه الطرق في هذا المقال، لكن يجب أن نعلم ونؤمن أن الله بيده كل شيء.

للإستفادة من هذا المقال انسخ الرابط

تم النسخ
لم يتم النسخ